"البقال" الذي صنع المجد في أقدم بطولة في تاريخ كرة القدم!



05-13-2013 12:19 AM


لندن - لا يتعين أن ينسب النجاح أو الفشل لشخص واحد ومع ذلك لن يكون من قبيل المبالغة إذا قلنا إنه بدون الرئيس ديف ويلان ما كان لنادي ويغان اثليتيك أن يفوز بكأس الاتحاد الانكليزي لكرة القدم لأول مرة في تاريخه السبت أو البقاء على مدار السنوات الثماني الأخيرة بين الكبار في الدوري الانكليزي الممتاز.

ووضع ويلان نادي ويغان على خريطة كرة القدم ويؤمن بقدرة فريقه على الاستمرار في دوري الأضواء بعد فوزه المفاجيء بهدف دون رد على مانشستر سيتي العملاق على ملعب ويمبلي في نهائي كاس الاتحاد الإنكليزي السبت.

وكافح ويغان الهبوط على مدار المواسم الثلاثة الماضية وهو فريق ينتمي لبلدة شمالية صغيرة قريبة من مانشستر وليفربول.

ويعيش ويغان في ظل جاره نادي ويغان واريورز للركبي الأكثر شهرة في منطقته.

لكن الاضواء تسلطت السبت على الرئيس ويلان الذي يشتهر بهمته العالية خلال مباراة نهائي كأس الاتحاد بنفس قدر الاهتمام بالفريق بقيادة المدرب روبرتو مارتينيز.

وكان ويلان أصيب وهو في 23 من عمره بكسر في الساق أثناء مشاركته مع بلاكبيرن روفرز في نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي عام 1960 أمام ولفرهامبتون واندرارز على ملعب ويمبلي أيضا وهو ما أسدل الستار مبكرا جدا على مسيرته في دوري الأضواء وقضى على طموحه في الدفاع عن ألوان انكلترا.

وأبلغ ويلان الصحفيين بعد الانتصار الكبير السبت: "إنه حلم تحول إلى حقيقة. خاصة بعدما تعرضت له سابقا على نفس الملعب في 1960 ولذلك لا أستطيع التعبير عن مشاعري. الأمر كله يثبت أن باستطاعتك تحقيق أي حلم متى كنت تؤمن بقدراتك."

وانتقل ويلان إلى فريق كرو الكسندرا المنتمي للدرجة الرابعة بعد عامين من إصابته بكسر في الساق لكنه استطاع من خلال أموال التعويض التي حصل عليها من بلاكبيرن روفرز عقب الإصابة البدء في نشاط تجاري لمواد البقالة كان فاتحة خير كبيرة لمسيرة ناجحة أصبح بعدها من أصحاب الملايين.

واشترى ويلان نادي ويغان في 1995 حينما كان ينافس وقتها في الدرجة الثالثة وتوج حصوله على لقب كأس الاتحاد الإنكليزي السبت الجهود التي بذلها هو والنادي على مدار سنوات.

وقال ويلان: "إنه يوم تاريخي بكل ما تحمله الكلمة وأؤكد أننا نستحق ما وصلنا إليه. روبرتو مدرب كبير أنجز مهمة رائعة لهذا النادي كلاعب وكقائد للجهاز الفني."

وتابع: "حينما يأتي اليوم الذي يبلغني فيه برغبته في الانتقال لفريق أكبر سأتفهم موقفه. بالطبع سأفعل. لكنه في الوقت الراهن مدرب الفريق وتتبقى لنا مباراتان حاسمتان للبقاء في الدوري الممتاز ولذلك سوف أؤجل الاحتفالات."

وتكهنت تقارير باحتمال انتقال مارتينيز لتدريب ايفرتون لتعويض ديفيد مويز الذي سيحل مكان أليكس فيرغسون في مانشستر يونايتد اعتبارا من الموسم المقبل.

ويحل ويغان ضيفا على ارسنال يوم الثلاثاء قبل ان يستقبل استون فيلا في اخر مبارياته بالدوري الممتاز يم الأحد المقبل.

ويحتل الفريق حاليا المركز 18 في الترتيب برصيد 35 نقطة ويحتاج إلى كل نقطة للبقاء في دوري الأضواء.

لكن بن واطسون الذي حل بديلا ليسجل هدف الفوز على سيتي في نهائي الكأس السبت يؤمن بحظوظ فريقه.

وأبلغ الصحفيين عقب المباراة: "توجهنا إلى آرسنال الموسم الماضي وهزمناه في عقر داره. بعد انتصار الأمس على سيتي أعتقد أن ويغان يستطيع تخطي آرسنال."

وتابع: "نعم نحن سعداء جدا بالفوز بالكأس وسنلعب في كأس الأندية الأوروبية الموسم المقبل لأول مرة لكن يتعين علينا أيضا البقاء في الدوري الممتاز وبوجود الرئيس والمدرب نستطيع النجاة من الهبوط."

وحينما اشترى ويلان نادي ويغان وعد على الفور بالصعود بالفريق لدوري الأضواء في تصريح تندر عليه البعض وقتها لكن الانجاز تحقق في 2005.

ومول ويلان عملية إنشاء ملعب جديد ليحل مكان استاد سبرينغ فيلد بارك في 1999 وتعاقد مع مجموعة من اللاعبين المميزين على مدار 18 عاما الأخيرة ليرتقي الفريق بين الدرجات المختلفة للدوري.

لكن سيكون من سخرية الأقدار أن يهبط النادي من الممتاز في أوج مجده وتألقه.
Eurosport -


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 549


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة