الأخبار
أخبار إقليمية
سونا : خبير أمني : حل مشكلات السودان يتمثل في حكومة قومية ..من يرفض ذلك يتوجب على جميع السودانيين قتاله.
سونا : خبير أمني : حل مشكلات السودان يتمثل في حكومة قومية ..من يرفض ذلك يتوجب على جميع السودانيين قتاله.
سونا : خبير أمني : حل مشكلات السودان يتمثل في حكومة قومية ..من يرفض ذلك يتوجب على جميع السودانيين قتاله.


05-14-2013 04:32 AM
الخرطوم (سونا) - دعا الخبير الأمني العميد معاش حسن بيومي إلى إعادة النظر في اتفاق سلام الدوحة الأخير بعد مقتل رئيس حركة العدل والمساواة والقائد العسكري الموقعين على الاتفاق من قبل حركة العدل والمساواة الأم في الحدود التشادية أمس. وطالب في تصريح (لسونا) بضرورة توحيد الفصائل الدارفورية في فصيل واحد ثم التفاوض معها مجتمعة بدلاً من التعامل مع الوضعية الحالية .
ورأي بيومي أن حل مشكلات السودان يتمثل في حكومة قومية تكون مهمتها وضع دستور للبلاد يتم التوافق عليه والإعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة مشيراً إلى أنه من يرفض ذلك يتوجب على جميع السودانيين قتاله .
ب ف


تعليقات 46 | إهداء 0 | زيارات 12835

التعليقات
#665359 [ود زغاوة]
1.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 11:23 PM
ما اشبه الليلة بايام تحرير تشاد من المجرم حسين هبري صبرا اهلي في مارلا ومهاجرية وجبال النوبة وجبل مرة وانقصنا الصبح لقريب بس انشاء الله السلام للجميع وامن لكل السر السودانية اين ما وجد لان الحرب والقتل لشي عجيب وحار شديد لكن في ناس لا يفهمونا ذالك يامرون بقتل ابناء الهامش ولا يفكرون باننا لا ننسي تلك ايام البوس والدمار برغم من ذالك علي اسرهم وابناءهم السلام والامن ومحاكمة اي من ارتكب جريمة ضد اهلنا وسلام للجميع بما فيه المعني


#665346 [ود الشلال]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 10:56 PM
واللة انا خايف لي يوم الدين ماتتحلحل مشاكلنا , السودان ميئوس منو على المستقبل القريب وحتى لو اتحلت مشاكلنا ,محتاجين لعشرات السنين لكي نصلح ماافسدة المفسدون ,يمكن الاجيال الجاية تستمتع بالسودان لكن مااظن جيلنا يحضر نهضة السودان ولو حصل بكون ,,,,,,,, هرمنا.


#665315 [كياح]
3.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 09:10 PM
بيومي بتاع جهاز امن عمر الطيب يعني حكومه زي بتاعه الواثق كمير والصادق المهدي رئيسها (المشير) بتاعهم و الوجوه القديمه
(كومبارس) له .
هذه (الحِيل) الفطيره باتت لاتنطلي على الشعب الذي اصبح الآن واعياً لالاعيب هؤلاء اللصوص .
السودان القادم يا بيومي ما حيكون سودان نميري وعمر الطيب والصادق المهدي وعاش ابوهاشم .. هذا سودان (قُبر) .


#665307 [ابو السّره]
1.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 09:00 PM
بيومي تابع للنظام والخبر نقلته (سونا) .. افهموها


#665296 [واحد]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 08:40 PM
يا عمر ما عذبتنا
يا كجول ما عذبتنا
يا الدلاهه ما عذبتنا
اتفكفك يفك رقبتك
امرق مرقت روحك
غوووووور
امش
حل عننا
فرتق
انقلع
انكشح


#665271 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 08:08 PM
اسكت يا خديوي يا عميل انت تتكتم خالص اولاد البلد ما فارات اطلبو شورة الحلبي وامشي قول للمخابرات المصرية يحسبو كويس تداعيات العبث والتلاعب بمصالح الشعب السوداني


#665256 [عنكباوي]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 07:34 PM
حل جزري أي زول ما عندو سلاح يتخارج من البلد ...نخلي الجماعة يتضاربو في بعض والبينتصر في الآخر يكون هو الملك ونرجع نبايع الملك الجديد ويكون السودان مملكة زي المملكة العربية السعودية ونسميهو المملكة الأفريقية السودانية ...


#665189 [kartagi]
1.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 05:59 PM
انت خبير زلنطحى للاسف شاهدناك اكثر من مرة على التلفزيون اولا لا تحسن الحديث ومعلوماتك ضحلة كأنك جندى كنت فى جهاز عمر الطيب رغم انو عملو تحتك فطاحلة !!!!


#665178 [الرضى جابر]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 05:38 PM
الحديث عن حكومة قومية وكانها عصا موسى تحل مشاكل السودان حتى ولو خرج ممن يسمون انسهم خبراء امنيين
لا يعدو ان يكون نوعا من الامانى عند البعض ونوعا من المزايدة السياسية عن اخرين الحل يا سادتى فى تقوية القوات المسلحة والوقوف معها فى خندق واحد للقضاء على اهل الطموحات غير المشروعة والارهابيين الذين ساموا النساء والشيوخ والاطفال سوء العذاب لان ما يسمى بالحكومة القومية كيف تكون اذا كانت حركات دارفور لايعلم عدده الا الله وحركات التمرد النوبية والنيل الازرقية لا يحصيها الا الذى يعلم خائنة الاعين وما تخفلى الصدور


#665143 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 05:05 PM
لان تأتي متأخرا خير من ان لاتأتي . نوافق على حكومة قومية لكن بدون هؤلاء الاشرار وبدون الاحزاب الرديفة للنظام وبدون الدينصورات أمثال الصادق المهدي والترابي والميرغني .


ردود على ابو محمد
United States [الدوري] 05-14-2013 09:18 PM
و البشير


#665083 [africano]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 03:55 PM
الى كل شمالى يعتقد ان هناك دولة اسمها السودان هى بلده التى ينتمى اليهااحب ان اوضح له الحقائق التالية حتى يعرف من هو ومن اين اتى وما هو مصيره في ظل الاخطار الجسام التى تحيط به الان الشماليون او كما يدعوهم الاخرون في السودان )(جنا عرب) هذه البلاد ليست بلادهم في الاصل بل بلادهم بالميلاد دخل العرب الى حدود الدولة التى تسمى السودان بحكم الحدودالتى وضعتها الدول الستعمرة ابان الفتوحات الاسلامية دخلو بلاد النوبة عبر مصر توغلو حتى وصلو الى جنوب السودان للدعوة للدين الاسلامى عندها استجاب اهل الجنوب لهم لانهم اتو بسماحة الاسلام لم يقتلو او يبهبو او يستعبدواهل الجنوب وهذا الحال مع باقى المناطق ثم تحولو في عهد الاستعمار الى تجار رقيق عندما كانت بريطانيا تطلب من الحكومة الصريةامدادها بالفارقة كعبيد ذهب الشماليون الى الجنوب مرة اخرى و لكن هذه المرة لاجل جلبهم كعبيد لاسيادهم ولم ينسو نصيبهم هم ايضا فقد كان عند الشماليين عبيد ايضا في فترة من الفترات ومن هنا بدات الكراهية للشماليين من قبل القبائل الافريقية نال السودان استغلاله و تمرد الجنوبيين على حكومة الشماليين منذ البرلمان 1955 وبعد الاستقلال بدات احداث توريت و خاض الجنوب الافريقي الحرب ضد الحكومة الشمالية حتى ظفر بدولته ولكن حتى الان ما زالت مرارات الماضى في حلقه لذلك تجد ان الجنوبى يكره العرب و يريد النتقام منهم في اى مكان واى زمان وهذا الحال ينطبق على باقي القبائل الغير عربية في السودان الشماليون يرهنون وجودهم في السودان على وجود حكومة قوية وجيش قادر على حماية البلاد و لكن للاسف الحكومة الحالية باعت السودان بكل ما فيه عرب او افارقة بل باعت حتى الارض التى قاتل الاجداد من اجلها فسدو حتى لم يعد يهمهم من السودان غير السلطة و الجاه نهبو اموال البلاد وحولوها لمصلحتهم الخاصة لم ولن يلتفت البشير الفاسد و زمرته الفاسدة الا لمصالحهم الشخصية و اسواء ما فعلوه هو انهم في سبيل الاستفراد بالشعب لحكمه بالقهر والظلم و نهب اموال البلاد دون حسيب او رقيب اضعفو الجيش حتى لا يجد اهل السودان مساندة منه عندما يضيقوا من البشير وزمرته و يخرجو لاسترجاع حقوقهم اعتقدت الحكومة انها لم تعد في حاجة الى جيش قوى بعد ان اعطت الجنوبيين ارضهم و لكن الان واهت حكومة البشير حركات مسلحة اصبحت تذيقم الهزائم تلو الهزائم لان الجيش صار ضعيف المهم في الموضوع ان الشماليين الذين هاجر معظمهم خارج السودان لانهم اقرب من القبائل الاخرى للقبول عند الخليجيين بلاد البترول و الثروات هذه الهجرة الممتدة منذ السبعينات لاهل الشمال اخلت بميزان القوى العربية الافريقية داخل البلاد وحتى لا يصحى اهل الشمال على واقع عاشه العرب في جزر القمر حيث استوطون العرب تلك الجزر لسنين طوال و عندما وجد اهلها الفرصة زبحوهم دون رحمة لان العلاقة بينهم لم يكن فيها غير الغل و الحقد و تحين الفرصة و اللبيب باالاشارة يفهم .......


ردود على africano
[شطة خضراء] 05-14-2013 10:02 PM
يا عصمتووووف الراجل يقول ليك الشماليين كانوا بيصتادوا ناس الجنوب و النوبة الأبرياء و يبيعوهم كعبيد و هو سبب الضغائن في النفوس تقول ليهو لونا الأسمر ده هو سبب حقد الزنوج السود علينا يا قوم لف دائما تحاولون لي عنق الحقائق المرة التي لا تريدون سماعها

European Union [ansary] 05-14-2013 09:52 PM
يا أفريكانو كلامك صاح 100% و لا يرفضه الاّ المتعامى و الحاقد إنهم يدعون العروبه و العرب يسمونهم العبيد فى الخليج و فى ليبيا .. و الله لم أجد فى التاريخ الإنسانى كله أناس يحبون الذلة و المهانة و المهزلة و دوس الكرامة بالجزمة و ( الديوثية ) أكثر من هؤلاء المستعربين السودانيين الذين يزعمون إنتماءهم لمن يناديهم العبيد و برضو هو ( ملصق ) فيهم يا أخى ما تمش لأسيادك ده فى الخليج و تتركنا فى سوداننا دة يا مستعرب و الأدهى و أمر تجد الرطانى الشمالى سواء كان حلفاوى أو محسى أو دنقلاوى أمثال أبو ريالة و بكرى المسطول و الطفل والمستشار يحاول يدعى العروبة و يشتم بقية القبائل أصحاب اللهجات المحلية يقول ليك ( ديل رطّانة ) ... ( و ضرب لنا مثلا و نسى خلقه ) , ( و فى أنفسكم أفلا تبصرون ) عندما تجد أمثال عوض الجاز و إسجق فضل الله و على عثمان و نافع أبو العفين و غيرهم يزعمون بأنهم عرب و انحنا شايفنهم فعلى العروبة السلام

European Union [عصمتووف] 05-14-2013 08:35 PM
لو قلنا العرب علي حسب زعمكم انتم الزنج من اين اتيتم ممكن افهم باننا نتاج تزاوج عربي افريقي لاننا نحمل البشرة السمراء يعني افتح منكم انتم السود وهو ما قاد الي الحقد والحروب كلنا شعرنا قرقدي وانوفنا فطساء توجد نعم مظالم وتهميش وهنا لا دخل للعنصرية بل قول الجهل مثالك عن الجنوبيون هي مشكلتهم تجدهم غاطسين في براميل المريسة وضاع عمره فيها يريد ان يصبح مدير ولا وزير فيهم ناس تعلموا وتخرجو ونالوا وظائف مرموقة في الجيش والشرطة وسفراء ووزراء وكذلك النوبة ارتضوا ان يعملوا في المهن الهامشية لا يريدون التعلم وفيهم ايضا عرب انا الوم دائما المسئول الوطني همه امتيازات الوظيفة فقط لنفسة وعائلتة وهي نتيجتها اليوم الحروب قسمة السلطة والثروه بي صندوق الزخيره لا الانتخابات وعندك لسة قادة الحروب والانفصال ماذا عملوا لشعبهم وبالمناسبة تعدد الاعراق والالوان واللغات هو مكسب للدولة لا ينقص من قيمتها عندك امريكا والصين وروسيا وجنوب افريقيا وغالبية الدولة ساستها يفتخرون بتعددهم عكسنا ننكر زاتنا

European Union [احمد ابونصر الشمالي] 05-14-2013 06:59 PM
انت لا تعرف جفرافيا ولا تاريخ .. قيتو الفهم قِسم وانت قِسمتك فيه صفر


#665003 [عنكباوي]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 02:34 PM
مفاوضات الدوحة كان ممثل حكومة الفقر الدمار (أمين حسن عمر) لذلك كان لابد أن تكون نهايتها دموية وياريت لو تم تصفيته مع الجماعة ...
حل مشكلة السودان يتمثل في تجنيد ثوار إنتحاريين قصاد كل رأس من المؤتمر الوثني يكون هناك إنتحاري وعندما تدق ساعة الصفر يتم تنفيذ العملية الانتحارية بعدها ستصبح البلاد خاوية من بني كوز أعضاء المؤتمر الوثني ...هذا هو الحل الوحيد ...


#665000 [على كرار]
4.50/5 (3 صوت)

05-14-2013 02:31 PM
سعادة العميد(م) بيومى لك التمام و ألإحترام, لو كان فى بيتكم كديس يخش المطبخ و مطابخ جيرانكم و يسرق اللحمة و ياكلها براه و يجى يغيض فى اجمل مكان فى بيتكم, المكان ألأنت تحب تقيل فيهو العصرية, على طول حتقول ده كديس "مبظوط" و تشيل البندقية و تنتهى منه. ده حالنا نحن الشعوب السودانيه اليوم,لابد من نظافة البيت من البظوطة و المبظوطين أولا, و تانى مافى حاجة إسمها إنتخابات برلمانية و رئاسية كفاية ستين سنة دغمسة و تغبيش بأسم الديمقراطية و كهنوت ماسك على أنفاسنا. الحل فى إتحاد كونفدرالى من ستة اقاليم زايد الجنوب لو أراد.


#664966 [ذاكرالدبن]
4.88/5 (4 صوت)

05-14-2013 01:44 PM
يا عالم أفهموا الجماعة ديل قرضوهم ناس الأمن قبل أن يدخلوا السودان ويبقوا شركاء فى السلطة . المعركة الثانية مع العدل والمساوة عبارة عن تغطية للجريمة الكبرى ؟؟؟؟ أفهموها بقى وخلونا من فلم الدوحة دى . الحكاية واضحة لكن ناس المؤتمر الوطنى ديل يطششوا عين الشعب السودانى ودا مجال تخصصم . ويكفيكم كلام البشير القال الشودان مستهدف دولياَ . عشان شنو يا حسة . أنحنا فى الصفر الكبير ززز لا دين ولا أخلاق ولا ذمة ويحكمنا الحرامية , العالم يعمل بينا شنو ؟


#664964 [عطوى]
4.44/5 (5 صوت)

05-14-2013 01:39 PM
كلام منطقى بس اول من ينقضة هم حكومة تجار الدين الانجاس ..

انا فى راى الناس ديل تانى ما يفاوضوهم ابدا ابدا ويسووقوهم للخيار الاستراتيجى بتاعم وهو .. حنسلما لعيسى او ترق من او كل الدماء او العايز الحكومة يشيل البندقة ..

فى راى السودان وبالتحديد هذة الحومة والذين تعاملو معها ولنتسبو لها بطريقة او باخرى لابد ان يضوووقو العزاب ولابد من يجربو قعقعة السلاح داخل عاصمتهم الافلاطونية الوسخانة ولابد من ان يجربو الحرب وماسيها ومرراتها لابد من ذلك ..

وانا متاكد مية المية لو وصلت الجبهة الثورية الخرطوم واشتبكو مع من يسمون السائحوون والقوات الامنية وبعض العساكر المؤدلجيين وبعض المواطنيين المغقليين حينها سيتم سيتفق الجميع وسيوضع افضل دستور لان الجميع حينها سيكون قد جرب الحرب .. اما الذين لم يجربو مررات الحرب والظلم فلن يقتنعو باى طريقة وسيظلو يتغفلون الاخرين ويتحينون الفرصة لاعادة الامور لطريقتها التى الفوها لذا

على كل الشعب السودانى المؤمن بالتغيير ان ينخرط فى صفوف الجبهة الثورية فى حرب مفصلية مع عصابات الجبهة الاجرامية الملعونة حتى نحددها معاهم الناس ديل ارجل من منو ..


#664945 [cour]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 01:19 PM
اعتقد انك لم تاتى بجديد يا ايها الخبير . هذة الفكرة طرحها السيد ياسر عرمان باديس قبل اسابيع ورفضها الوفد الحكومى .المفروض تدعو الشعب السودانى لقتال حكومة الكيزان كنا احترمنا


#664919 [مدحت عروة]
5.00/5 (6 صوت)

05-14-2013 12:55 PM
يا سيد بيومى الجبهة الاسلامية القومية رفضت اجماع الشعب السودانى على اتفاق المبادىء بتاع الميرغنى قرنق ورفضت الحكومة القومية وعطلت الحوار والمؤتمر القومى الدستورى بانقلابها القذر فى 30 يونيو 1989 يعنى هم الوحيدين الخالفوا الاجماع السودانى والمثل بيقول المخالف ود حرام وبالتالى الجبهة الاسلامية هى بت حرام لا يختلف فى ذلك اتنين عندهم عقل!!!!!!!


ردود على مدحت عروة
[مواطن] 05-15-2013 01:40 AM
أصبت الحقيقة ... الجبهة الاسلاموية هي النشاز وعليه يجب محاربتها من جميع
فئات الشعب السوداني ...


#664905 [الـــســيــف الــــبــــتـــــار]
5.00/5 (3 صوت)

05-14-2013 12:43 PM
بحكم موقعك وخبرتك الامنيه و الخدمه الطويله فى جهاز الامن لم تكن موفقا فى تحليل الوضع امنى و العسكرى و السياسى و طرح حلول تقود الى وقف نزيف الدم و الاحتراب والدمار الذى استشرى و يتفاقم يوما بعد يوم و الحركات المسلحه تذداد ضراوة و اصبح الاقتتال بين الفصائل نفسها من أجل الحفاظ على النظام و الاخرى من أجل البقاء فى الوجود و السعى لتحقيق مطالبها بقوة السلاج حث فشل التفاوض و لقد عودنا النظام على أن يضع الحركات فى مواجهة بعضها البعض باغداقهم بالمال و السلاح و التوظيف برواتب دون وظيفه ومركز قيادى دون حق اتخاذ القرار مما جعل الكثير منهم العودة الى الاحراش وفك الارتباط بالنظام و الغاء الاتفاقيات و وقف اطلاق النار .
النظام يسخر من الجميع و لا يضع اى اهميه لمن يقف ضده او يسانده او يحسب من كوادره اتخذ النظام سياسة التصفيه بكل انواعها عرقيه جهوية عقائديه انتمائيه و يسفك الدماء دون وازع دينى او مخافة الله فى هذه الدماء التى سفكت وكل خيرات البلد والاموال موجهه لقوات الشعب المسلحه و الامن والشرطه من أجل البقاء على سدة الحكم .
كيف تتنازل الحكومه و هى مكنكشه بالعشرة و عليه ايها الخبير اسقاط النظام بقوة السلاح .


#664870 [سندباد فى بلاد السجم والرماد]
5.00/5 (3 صوت)

05-14-2013 12:13 PM
كل ما هنالك ان حرامية المؤتمر الوثنى كترت الاموال فى اياديهم ما عارفين يهربوها كيف ووين والحل فى فارات يشاركونها الحكم ويتسحبوا شوية شوية ويستمعتوا بمسروقاتهم


#664860 [كرار عبد الكريم النور]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 12:06 PM
نقطة نظام
العميد معاش حسن بيومي
من أشهر رجال الأمن في السودان في عهد النميري
وله كتب ومؤلفات عن الأمن معترف بها في الدول العربية وحتي دول الغرب لأنه تخرج منها!!
****
أيها المواطنون الثوار الأحرار
إن نداء السيد العميد م هو لسان حال من يدري بالمخاطر و ما هو آت!!
إن هذا النداء يعتبر أخر جرس إنذار لمن أراد النجاة و قبل إندلاع الحريق!!
****
إن توحيد الصف و محاربة كل من يرفض القومية السودانية هو الحل الأمثل و الأنجع لكل المواجع!!
أنظروا لكل الدول المتقدمة واسألوا انفسكم بماذا و كيف تماسكت و تطورت؟؟
كيف تفككت بقية الدول الأخري و ما هي جوهر و أسباب إنهيارها؟؟
****
كل الدساتير الموجودة ومنذ إستقلال السودان المشلول لم تطبق بسبب الإستعلاء والعنصرية التي رضعناها وبكل أسف و تربينا عليها و تعلمناها في مدارس الظلام!! منها لا الحصر هذه الأمثال:-
( إبيض منك أفهم من منك)!!(سيادة الاشراف و وقنوع العبيد)!! (الجزيرة وأرضي الجنة)!!
*****
القرأن والقوانين الوضعية كلها تنادي بإقامة العدل بين الخلق (لا كبير فوق القانون)
الحكومة القومية لا تجب ما قبلها!!
المحاسبة تعني ذهاب المفسدين و محاكمة كل من أجرم في حق هذا الوطن !!
أن لا يعقاب يرئ و لا يبراء مذنب!!
القومية هي قبول الأخر مع تطبيق القوانين
ولا كبير إلا الله
ولا إله إلا الله

كرار عبد الكريم النور
دار فور-الفاشر-مايو2013


ردود على كرار عبد الكريم النور
[كوشن تود] 05-14-2013 09:10 PM
الحق ما قاله كرار عبد الكريم النور


حكومية قومية مع محاسبة كل المفسدين


لا شئ فوق القانون


#664794 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 11:12 AM
الحل هو حكومة انتفالية تعد لانتخابان حرة نزيهة ديمقراطية ليختار الشعب نوابة كل من يرقض زلك فعلا فتالة خاصة الكيزان المكنكشين للسلطة التي ليست للة كما يدعون كزبا ولهتانا ونفاقا وخداعا بل هي في الحقيقة والوافع للسرقة والنهب و السلب دوت خجل وحيا اللعن انهم يخدعون الشعب باسمك فانزل غضيك وبطشك عليهم


#664791 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (6 صوت)

05-14-2013 11:04 AM
أي حل لا يتضمن تصفية حزب الجبهة الإجرامية ولصوص المؤتمر البطني، يكون فعلا عبثيا لا يفضي لاستقرار السودان.


#664786 [جركان فاضى]
4.97/5 (6 صوت)

05-14-2013 10:55 AM
ما تقولها بالعديل ان حكومة الانقاذ رفضت الفكرة ستين مرة ولذلك يجب قتالها - يا جماعة حسن بيومى دا كان نايم والا شنو


#664780 [على طه]
5.00/5 (3 صوت)

05-14-2013 10:45 AM
لابد من فعل يوازى المرحلة يعيد للايام دورتها تجاه الشمس....................................

يا شباب الحل فى القبض على المجرمين فى المؤتمر الوطنى والتجار ورجال الاعمال الذين يعملون فى كنفهم
ثم استرجاع اموال الشعب ومحاكمتهم على جرائم السلب والنهب والاغتصاب والابادة الجماعية والتمييز العرقى وتشريد الخرجين والتحرش بالفتيات فى دواوين الحكومة....الحل فى ثورة داخلية لاقتلاع الشيطان ...يشارك فيها كل سودانى حريص على مستقبل ابناءه......................
قال خبير امنى قال ...امشى يا وهم..


#664779 [علي احمد جارالنبي المحامي اللمستشار القانوني]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 10:44 AM
.
لا بد من حكومة انتقالية وان طال الانتظار ...حكومة تنجز مرحلة الدستور ومن ثمّ اعادت ترتيب مؤسسات الدولة الديمقراطية بما يؤهلها الى انجاز مرحلة انتخابات حرة ونزيهة حتى يتسنى اختيار حكومة مبرأة من العيوب وفي ذات الوقت لها المقدرة على اصلاح ما خربته النظم الشمولية في الماضي .
قومية ...وطنية سمها كما شئت ، المهم انها حكومة انتقالية تحل محل الحكومة الحالية ثم تتنحى بعد انتهاء برنامجها المحدد لتنتقل السلطة للحكومة المنتخبة .


#664763 [طفشانه حمد حمد امو]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 10:36 AM
الحل حكومة قومية نصفها من الاحزاب والنصف الاخر من الخبراء وعلماء السودان من الداخل والخارج هذا هو المخرج الوحيد ولاكن للاسف الشديد هي احلام ظلوط لان البشير وزمرته سيقاتلون حتي النهاية لانهم ميتين ميتين ومصيبتهم كبيرة وجرائمهم كثيرة أين المفر ؟


#664737 [كمال أبو القاسم محمد]
5.00/5 (5 صوت)

05-14-2013 10:18 AM
المحاسبة...المحاسبة التى لاتعرف أى تهاون أومهادنة
القصاص القصاص الناجز الحاسم المبرىء للنفوس
سد كل الثغرات والمنافذ والخروم في وجه أى محاولة للإفلات من المحاسبة
الوقوف بصرامة ضد أى شكل من أشكال الإستفادة أو الإستمتاع بنتائج الفساد المالى أو النفوذ المترتب على الإنخراط المعلوم أو المخبوء في مؤسسات وهيئات ومنظمات النظام طيلة ال(25) سنة السابقة.
العمل على توثيق كل أشكال الفساد وإجرام النظام
عدم الإلتفات إلى الدعوات الفارغة التى يبثها(جداد) النظام الإعلامى...السياسي..الإليكترونى..من شاكلة مايسميه...الخطر العنصرى...العمالة...تهديد الهوية...الكفر ..الإلحاد....تهديد الإستقرار الإجتماعى
الإنصراف عن ابواقه الدعائية والإعلامية ممن ورقية او فضائية
**ما يزال النظام(نظام الإنقاذ) يشكل أكبر خطر ماثل وجدى أمام جموع الشعب السودانى في أى حقبة مر ويمر بها!!


#664735 [خالد حسن]
5.00/5 (3 صوت)

05-14-2013 10:17 AM
مشاكل السودان تتمثل في:-
تعريف الهويه بحيث لاتطغي هوبة واحده علي اخواتها.
الاتفاق علي تداول الحكم سلميا وديمقراطيا واغلاق باب لصوص الجيش البجوا ناطين في القصر بليل.
توزيع الثروه بحيث يصبح لكل اقليم نسبه معتبره من انتاجه الاقتصادي ليطور بها الاقليم
الاتفاق علي دستور يحفظ للاقليات وللجميع حقوقهم.
منع الاحزاب التي تنشأ علي اساس ديني وطائفي.


#664718 [ahmed]
4.96/5 (9 صوت)

05-14-2013 10:07 AM
الدستور الدستور الدستور....عشان يعملوا بيه شنو...هو الدستور الحالي ده الشغال بيه منو عشان الناس يفكروا يعملوا دستور جديد..والديمقراطية الموجودة في الدستور الحالي اذا طبقناها بعدين نفكر نعمل واحدة احسن منها ..السودان الان محكوم بهوي افراد باتفاق الحكومة واحزاب معارضتها..ما تشوف الكلام الفارغ الموجود في الساحة مافي زول عاوز يمشي عديل ..طالما الجيوب مليانة والكروش منتفخة والسيارات اخر موديل والكونديشن ضارب البموت يموت والجيعان روحه تفوت ..والبحارب يحارب ..طالما ميدان الحرب بعيد عنهم والضحايا هم من عامة الشعب وليس خاصتهم ( المعارضة والقوات الحكومية الاخري).


#664717 [أبوعلي]
4.80/5 (8 صوت)

05-14-2013 10:07 AM
منذ متى كانت وكالة السودان للأنباء (سونا)تنقل أنباء وتصريحات لغير الجبهجيّة؟!!!!
هو أمر مرتّب له من جهات كيزانيّة مؤثّرة لجسّ النبط
إنّها بداية الإستسلام والبحث عن منفذ للهروب
وبرضه ، لا أحد يثق في كيزان الكذب هؤلاء


#664699 [انصاري]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 09:51 AM
الامنجي حسن بيوهي، بعد آيه!!


#664692 [محمد الحاج]
5.00/5 (4 صوت)

05-14-2013 09:41 AM
هل اصبحنا نحتاج الي خبيييييييييييييير ليقول لنا ان الحل في حكومة قومية ؟؟؟؟

ياناس حكومة قومية ومبدأ المحاسبة لا اكتر ولا اقل ..

واذا كانت الحكومة ترفع شعار الحكم الاسلامي تتم محاسبتهم وفق شعارهم ومن يستحق اعدام يعدم ومن يستحق توبيخ يوبخ ومن يستحق شكر يشكر

الفسااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااد العفنة والوسخ غطوا البلد ..


#664691 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 09:41 AM
سعادة العميد(م)/حسن بيومى ليس هناك عاقل من يرفض الحكومة القومية لكن لا بد من خطوط عريضة لهذه الحكومة وهى وضع الدستور الدائم ومحاكمة من سرقوا أموال الشعب لأنها بالحق مئات المليارات والتى يمكننا أن نسدد القروض التى علينا ونزيح عن كاهلنا وكاهل أولادنا وأسترجاع مايمكن أرجاعه لتسيير دفة الحكم ورفع المعاناة عن الوطن والمواطن ومحاكمة من عذب وقتل وأغتصب لأن هذه جرائم لا يمكن غفرانها ثم ألزام الأحزاب بأشاعة الديمقراطية داخل أحزابها وعلى كل حزب وضع برنامج وطنى لتقدم الوطن من تنمية وعدل ونزاهة وليس برنامج يهدف لخدمة الحزب أو الفرد.تأكد السيد العميد أن الحاكمين لن يوافقوا على هذه الشروط فلذا وبكل صدق أقول لك جهز حالك لقتال هؤلاء الرافضين معنا ونحن جاهزون.


#664651 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 09:05 AM
صحيح حل المشاكل في السودان في حكومة قومية ولكن الساسة في السودان من معارضين وحكومة يريد كلناً أن يحكم لوحده السودان ، ولا أتفاق بين السياسين السودانين ولا يعترفوا أن يختار الشعب من يحكمه ، إن لم نحكم سوف نعارض بحمل السلاح ، وإن حكمنا ، لا يشاركن احد في الحكم هذا قاعدة ساسة السودان والله يكون في عون شعب السودان .


#664637 [JOHN]
5.00/5 (7 صوت)

05-14-2013 08:50 AM
أنا، كسوداني غيور علي وطنه، علي النقيض تماما لما تسوقون...والأسباب هي:

1-السودان ليس حكرا عليكم لتمارسوا فيه لعبة "دخلت نملة أكلت حبة وخرجت"......يعني الترابي جاب البشير، البشير يرد الجميل، الترابي يجيب النسيب، النسيب يجيب الحبيب وهكذا دواليك، او بالأصح وهلم جرا.....ويبقي كأنك يازيد ما غزيت.....

2-يجب أولا اجتثاث من تم ذبح السودان علي أيديهم حتي لا يكون تكوين هذه الحكومة القومية تمكينا لهم أو علي الأقل يكون لهم بمثابة حصان طروادة لينجو علي صهوته من المساءلة.....

عشان كده مافي حل غير كنس السفاحين والخائنين والمجرمين والأفاكين والفاسدين، لأنو ما في سوداني بيسمح باستمرار هذا العبث المسرحي الهزيل.....Game over


ردود على JOHN
United States [جمل الشيل] 05-14-2013 08:58 PM
الحل : (ثورة) داخليه حاسمه مدعومه من الحركات المسلحه التي بدأت تضغط من الاطراف على المركز الذي فشل في منازلتها
حكومه بيومي والصادق المهدي تعني افلات المجرمين من المحاسبه ومشاركتهم في الحكومه القادمه وهذا مرفوض مرفوض ..


#664634 [alsudani]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 08:47 AM
ن حل مشكلات السودان يتمثل في حكومة قومية تكون مهمتها وضع دستور للبلاد يتم التوافق عليه والإعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة مشيراً إلى أنه من يرفض ذلك يتوجب على جميع السودانيين قتاله .
قبلانين قبلانين قبلانين قبلانين قبلانين
بس مافى عسكرى فى الحكومة نهائيا


ردود على alsudani
United States [fadeil] 05-14-2013 09:40 AM
أوافقك الرأى ، لكن بابعاد العسكر والكيزان اللصوص الذين تلاعبوا بمقدرات هذا البلد المعطاء وبالتالي ابعاد الجيش عن الساسه لأن مهمة الجيش معروفه لدى الجميع .


#664620 [ابوحسام]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 08:28 AM
اهو دا الكلام ’’’’’’’’’’’انت رجل وطني احييك وعاوزك ترجع تعيد الخدمة ونرحب بيك وزير دفاع في الحكومة القومية, لكل السودانيين الحق في حكم البلاد لا الانفراد بالحكم وزمام الامركما حاصل الان.بامانة احنا عاوزين الخبراء والمثقفين يتحركوا ويقولوا الحق مثلك ينصر دينك الي الامام .


#664618 [baracuda]
2.50/5 (2 صوت)

05-14-2013 08:26 AM
100% كلام عاقل ، ويجب أن يتم هذا الأمر في اقرب وقت حتى لا تأتي الحرب الأهلية والتي هي تعتبر أسو وابشع الحروب حتى لا تأتي على الأخضر واليابس ، أليس هنالك رجل رشيد في هذا السودان الشاسع ، لقد أثبتنا فعلاً بأننا شعب كثير الحديث وقليل العمل وقلوبنا شتى ، ونتحدث بما لا نضمر في قلوبنا ، لو صدقت النوايا وعملنا جميعا من أجل هذا الوطن لما وصلنا إلى هذا الدرك المذري من العمالة والخيانه والكذب على الذات والبشر .
علينا أن نعي الدروس التي من حولنا مثل ليبيا ، تونس ، مصر ، سوريا ، ونسأل أنفسنا إلى أين يقودنا الخراب وإلى أين تجرنا الحروب الأهلية . هل إلى رفاهية أم إلى مزيداً من البؤس .
بلد لايوجد بها مستشفيات مؤهلة ، تعليم متهالك ، إدارات بائسة بعيدة مسيرة 1500 سنة مما وصل إليه بنو البشر في البلاد الأخرى . أين نحن الآن ، وأين نقف ، وإلى أين نمضي . كل كلامنا عنصري انت يا عبد وأنت دينكاوي وانت غرباوي وأنت حلبي وانت شايقي وجعلي وبني عامر وبني غراب . اصحى يا سودان قبل أن يأتيك صبحاً لن تجد بعده سودان. ألا ترى أن المصريين يتربصون بأرضك حيث ضاقت بهم ارضهم وماردهم ، ألا ترى أن إنفصال الجنوب قد ذهب بثلث مساحة السودان ، ماذا تنتظرون .
إن المسلم الحق هو من يوحد ويقرب ويرغب ، وليس مسلماً من يفرق ويرهب وينهب ويقتل ويسلب ويهتك عرض الناس .
اليس هنالك رجل رشيد....................................................


#664610 [abaker]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 08:09 AM
كلام معقول من مفترض كل السودنين ان ياخذو بعين الاعتبار , لتكن هناك حكومة قومية لوضع دستور للبلاد يتم التوافق عليه والإعداد لانتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة


#664590 [عدول]
4.50/5 (2 صوت)

05-14-2013 07:25 AM
هذه تسريبات ومحاوﻻت ﻻيجاد مخرج بعد ضربات الثوار


#664583 [omar]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 06:59 AM
انا بوريك الرافض منو..الرافضون أما ان يحكمو منفردين او يواجهو المحاكمات البنسبه ليها محاكمه مباركه نزهه لرجل في المعاش.
إذن فلنبدأ في إقناع الصادق المهدي بخيار القاتل ...ابقي قائد جيش الفتح واحنا حانكون الجنود.


#664582 [آخر زمن]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 06:58 AM
شوف الحلبي ،، أخيراً بقيت تتكلم عن حكومة قومية ،، لما كنت في أمن نميري ليه ما كنت بتتكلم عن حكومة قومية


ردود على آخر زمن
United States [كوكاب] 05-14-2013 03:04 PM
يا جماعة انتو هاجمتو اخر زمن ده ساكت لانه بيومي ده اصلا مصري والمصري ما فيه فايدة تلقاهو هسي شغال جاسوس للمخابرات المصرية . طيب بيومي ده ليه ساكت ربع قرن من الزمان هل الان فقط تفتحت عبقريته ؟

European Union [النيل أبونا و الجنس سودانى] 05-14-2013 10:53 AM
عمره السودان ما بتقدم للأمام طالما دى تفكيرك وربنا يشفيك.

[سمير] 05-14-2013 10:13 AM
انتو يالسودانيين وانا منكم غريبين الاسود عبد والابيض حلبي والبيت الواحد مرات كثيرة تلقاه ملون واحد على ابوه واحد على امو وبرض شتائم بينهم . ياجماعة ريحونا انتو تفتشوا فى اللون الابيض بالكريمات مالاقينو وربنا يبيض النية.التحية للضابط / بيومي ولعهد نميري

United States [fadeil] 05-14-2013 09:49 AM
النقد المؤسس هو هدفنا جميعا ولا داعي لكلمة ( حلبي ) هذى الرجل خذم الجيش بكل تواضع وكلمته كلمة رجل عاقل يريد مصلحة الوطن والمواطن ولا داعي لاثارة النعرات القبليه التي هوت بالسودان الي الدرك الأسقل .. أعقل .


#664571 [Tariq]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 06:03 AM
The NCP militias are fighting on the wrong part of the sudan.fighting the revoulionary forces is not a pinic.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة