الأخبار
منوعات سودانية
والدتي غيرت اتجاهي من التمثيل لهذه الأسباب!!
والدتي غيرت اتجاهي من التمثيل لهذه الأسباب!!
 والدتي غيرت اتجاهي من التمثيل لهذه الأسباب!!


05-14-2013 06:13 AM

بنات شاكر.... هناك دائما فضول حول اثر والدهن الموسيقار عازف الجيتار فى خلق الجو الذى ساعد فى تحبيب الموسيقى إليهن..وفى تعلمهن العزف والغناء وفى الانتماء لحياة الفن والفنانين بما فى ذلك العلاقة بالاذاعة والتلفزيون. والفضول ايضا تجاه الدور المباشر للوالد فى توجيه بناته وجهتهن الحالية،

بجانب.. الاستعداد المتوفر لهن للاستمرار فى التوجه .وعن هذه التجربة الاسرية وقدرتها على الاستمرار وجدواها واذا كان من الممكن ان تحتذى بها بقية الأسر...وكذلك دور الأم. كان هذا الحديث مع تريزا بعيدا عن الغناء قريبا من الاعلام والاسرة.
* لماذا تأطرت تريزا في إذاعة قناة النيل الأزرق بعد أن كانت لها انطلاقة عبر برنامج بنات حواء وغيره من البرامج ؟
انضممت منذ وقت لقناة النيل الأزرق ووجدت ان للقناة قوالبها الخاصة بها ولها دورتها البرامجية التي تتطلب ذلك . صحيح جئت هذه القناة معتزة ببرامج صنع نجوميتي ووجدت القبول كـ(بنات حواء) الذي لم يكن له شبيه وقتها، ثم استنسخ في عدد من القنوات اضافة الى تجربتي في برنامج (30 دقيقة) وهو من البرامج المتفردة و حتى الآن لم تشهد برنامجا يقاربه في سخونة الحوار والجرأة في الطرح .وجود في الإذاعة سيضاف اليه في الدورة البرامجية الجديدة برامج خاصة ، اضافة الى ان لي افكارا قد تظهر في شكل برامج على قناة النيل الازرق.
*في مجملكن (بنات شاكر ) تشكلن أسرة فنية ما مدى إسهام اسم الأسرة في ذلك؟
بالتأكيد اسم الأسرة له دوره ، لكن رغباتنا كانت هي المحك الأخير ، حيث اتجهت ليزا للغناء ، وتوجهت أنا نحو الإعلام والتقديم التلفزيوني.
* لماذا لم تتجهي نحو الغناء؟
انا أحب الغناء لكني ليست موهوبة فيه مثل ليزا اضافة الى ان الغناء يحتاج الى طول بال وانا لا أملكها . وتكشف لي الأمر بالممارسة الفعلية حيث بدأت عزف (بيزجيتار) لكنني لم اتحمل تمارينه الطويلة .
* كيف تنظرين إلى وجودكن كبنات في الوسط الفني ؟
وجودنا في الوسط الفني والاعلامي امر طبيعي ، انتماء بالجينات انا مثلا دخلت الاذاعة عمري 21 يوماً كأصغر طفلة دخلت الاذاعة وكانت الاذاعة هي البيئة التي تربينا فيها انا وليزا.
*لديك تجربة تمثيل مامستقبلها؟
احببت مجال التمثيل اكثر وكنت اتمنى ان يكون وجهتي ، وذلك من مشاهد خزنتها في ذاكرتي من ماضي والدتي حيث كنت شهدت في صغري عدداً من تلك الأعمال . فعليا خضت اول تجاربي في مجال التمثيل في اول فيلم بعنوان (الحرازة) مع القديرة حياة طلسم .
*مامستقبل تلك التجربة؟
للاسف لم تستمر ، لسبب ان والدتي لم تشجعني في المضي قدما في هذا المجال باعتبار ان مستقبل التمثيل في السودان غير واضح .
*من هو ناقدكم الفني الذي يقيم أعمالكن؟
الناقد الفني اولاً هو الاسرة حيث اعتدنا على تقييم تجاربنا ونقدها بوضوح فنحن الاقرب لبعضنا والاحرص على تجويد أدائنا وكل في مجاله يجد الخطأ والتصويب .
*ماهو دور والدتكن في تشكيل توجهاتكن؟
والدتنا مهدية محمد حسن هي العمود الفقري للابداع في الاسرة فهي دارسة للاخراج والتمثيل وشاركت في عدد من الأعمال الدرامية بكلية الموسيقى . وهي ايضا مخرجة اذاعية . ومدير قسم الدراما بقصر الشباب والاطفال ، كانت ضمن كورال الراحل محمد وردي وكذلك عبدالكريم الكابلي في الثمانينات ، اضافة الى انها رسامة . مواهبها المتعددة انتقلت الينا وان كنت انا الاقرب اليها فكل واحدة من بناتها نصيب في اكثر من موهبة .
*ماهي اهتمامات أختك الصغرى؟
(سارة) وهي مبدعة بعيدة عن الاضواء في الفترة الحالية تواصل في دراستها بجانب اجادتها التامة لعزف الايقاعات المختلفة هذا بجانب انها تهوى الرسم وتمضي قدما في مجاله .
* إيزا بدأت باكراً لكنها مقلة ما سبب ذلك؟
صحيح ليزا عندما بدأت كانت من اصغر الفنانات في السودان حيث بدات جولاتها الفنية باكرا بصحبة والدنا ورفقة جيتارها. بدأت بلونية خاصة في الاداء واكتسبت باكرا مهارة العزف والغناء وتسعى للمضي قدما في مجال التطور الفني . ليزا مقله لانها تهتم بالكيف اكثر من الكم وان تكون مقلة ومجودة هذا افضل لها ، هي لا تشغل نفسها بغير مستقبلها الفني الامر الذي جعلنا نتجه لشراكة في مجال الإنتاج الإعلامي.

الراي العام


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 4433

التعليقات
#665967 [بابو فاتح]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2013 05:32 PM
احييييييييييييييييييييييييييي أنا من وجع القلب ده !!!!!!!!!!!!!!!!


#664924 [مجودي]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 01:01 PM
الغريب انو اسم العمة "منى عبد الرحيم" ما بتذكر ابدا

هي اكبر من شاكر

وعلى ما اظن خريجة الدراما

وليها اعمال درامية كتيرة ( زمان في السبعينات والثمانينات)

دي هي عميدة الفن في الأسرة ...

بس إنقطعت عن العمل الفني من زمن طويل

لا ننسى المرحوم الجد "الوسيلة" ، خال شاكر ، كان برضو من الأدباء

المشهورين في زمنو ..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة