الأخبار
أخبار إقليمية
عبد الباسط حمزة يملك عفراء مول وفندق السلام روتانا وبعض الاسهم في شركة (م.ت.ن) للاتصالات
عبد الباسط حمزة يملك عفراء مول وفندق السلام روتانا وبعض الاسهم في شركة (م.ت.ن) للاتصالات
عبد الباسط حمزة يملك عفراء مول وفندق السلام روتانا وبعض الاسهم في شركة (م.ت.ن) للاتصالات
من أملاك ضابط الامن عبد الباسط حمزة


من مقدم بجهاز الأمن
05-14-2013 07:14 AM
عبد الباسط حمزة.. اختيار المنطقة الوسطي ما بين (الجنة) و(النار) !! ..

صباح احمد

*بالطبع كان ظهور اسم رجل الاعمال والرأسمالي السوداني عبد الباسط حمزه ضمن قائمة مجلس اللوردات المعين برئاسة جمال الوالي لتسيير نادي المريخ لفترة انتقالية هو مفاجأة التشكيل الرياضي حيث لم يعرف عن الرجل أي اهتمامات رياضية بل ان الرجل حسب ما يذكر مقربون منه لا يعرف حتي أسماء معظم اللاعبين ,لكن الاسبوع الماضي فوجئ الوسط الرياضي كما فوجئ كثيرون بقرار وزاري صادر من رئيس المجلس الاعلي للشباب والرياضة بولاية الخرطوم الطيب حسن بدوي يختار بمقتضاه مجلس لتسيير أعمال نادي المريخ (مجلس الشرف) ضمن قيادات وشخصيات رياضية ورأسمالية وسياسية من بينها وزير الاستثمار الدكتور مصطفي عثمان اسماعيل ومفوض الاستثمار بولاية الخرطوم أسامة فيصل السيد ورئيس غرفة النقل وعضو اتحاد اصحاب العمل السوداني علي أبرسي وادوراد أسعد ومحمد جعفر قريش والقيادي بجماعة الأخوان المسلمين الدكتور سامي عبد الدائم ياسين بينما جاء تعيين عبد الباسط حمزة نائبا لرئيس نادي المريخ ومسئولا عن قطاع الاستثمار فيه ,,
معلومات نادرة وشحيحة عن عبد الباسط حمزه الذي فضل أن تكون كافة أعماله بعيدة عن الاضواء ووسائل الاعلام رغم ما تردد في مواقع الانترنيت والتواصل الاجتماعي أن الرجل يملك الي جانب عفراء مول وفندق السلام روتانا التابعة لمجموعة شركات الزوايا بعض الاسهم في شركة (م.ت.ن) للاتصالات, فالغموض الذي يحيط بالرجل ربما يعود لطبيعة خلفيته العسكرية لكونه كان ضابطا منخرطا في سلك جهاز الامن والمخابرات وتقاعد عن العمل برتبة المقدم وفضل الاتجاه والانفتاح نحو عالم البزنس ودنيا المال والاقتصاد ,,

وعودا علي بدء فان المفاجأة لم تقع علي الوسط الرياضي فحسب بل وقعت كالصاعقة علي الرجل نفسه الذي سمع خبر تعيينه واختياره نائبا لرئيس مجلس القلعة الحمراء عن طريق الصدفة حيث كان عبد الباسط حمزه وقتها في رحلة عمل لدولة الامارات العربية المتحدة وعلم بالخبر عبر وسائل الاعلام التي احتفت بالمجلس الجديد وبقياداته خاصة الجديدة الوافدة التي استقبلت بحفاوة بالغة وصلت لحد نحر الذبائح فرحا بالوجوه القادمة والقديمة ,,

فعبد الباسط حمزة_حسب مقربين منه_ لم يكن له أدني علم بهذه القضية ناهيك عن مشاورته أو الاتصال لإبلاغه بتعيينه في مجلس الشرف .. وحينما عاد عبد الباسط حمزه من (دبي) سارع لابلاغ بعض اصدقائه أن تعييه في مجلس المريخ هو أمر أشبه بالورطة ولا بد من إيجاد مخرج لتفادي هذا الموقف المحرج نظرا لعدم رغبة الرجل في الانخراط في الوسط الرياضي أو الظهور السافر والمعلن في أجهزة الإعلام أو الجري لمتابعة مسار ومشوار المستديرة خاصة وأن عبد الباسط حمزه سبق وأن ورد اسمه ضمن الشخصيات التي أريد لها أن تكون علي قيادة نادي الهلال العاصمي في الفترة التي شهدت أزمة الهلال مؤخرا بعد إعلان البرير استقالته وانسحابه من قيادة الموج الازرق ولربما اراد جمال الوالي بتضمين اسم الرجل كشوفات مجلس المريخ الجديد قطع الطريق امام اي اتجاه (هلالابي) لانضمام عبد الباسط حمزة لقيادة فريق الهلال وهو ما يأتي في اطار التنافس المحموم بين نادي القمة..

غير أن ما تردد من أخبار في هذا الشأن أن جمال الوالي حينما قدم أسماء مجلسه لوزير الشباب والرياضة الولائي فإنه قصد طبقا لبعض المصادر أن يدعم المجلس بوجوه جديدة أو إن أردنا الدقة فان الامر حسبما يقول عبد الباسط نفسه فان جمال الوالي عرض عليه أن يكون اسمه ضمن لجنة خاصة بجذب الاستثمار بنادي المريخ وليس عضوا في المجلس الجديد ..
ومن ضمن ملابسات القضية ان جمال الوالي ابدي لاحد المقربين من عبد الباسط حمزة عدم ممانعته في قبول اعتذار الاخير عن شغل المنصب اذا رغب في ذلك..

*حسنا.. لكن كيف يتم تفسير اعتذار عبد الباسط حمزة عن قبول منصب نائب الرئيس خاصة ان العادة قد جرت بان غالبية اعضاء مجالس ادارات الاندية الرياضية ورؤسائها على وجه التحديد يكونون من التجار ورجال (السوق) بجانب انتماءتهم السياسية مثل حكيم الكرة السودانية طه على البشير مسؤول القطاع السياسي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل ومرشحه لدوائر المجلس الوطني عن الدائرة الجغرافية (الدبة) بالولاية الشمالية,وصلاح ادريس عضو المكتب السياسي بنفس الحزب كما ان جمال الوالي نفسه قيادي بحزب المؤتمر الوطني ونائبه في المجلس الوطني عن دائرة مدني الغربية وشيخ العرب يوسف احمد يوسف عضو البرلمان الحالي ولا ننسي ان هناك رجال اعمال في الاندية الرياضية لم يعرف لهم انتماء سياسي واضح او ميول لحزب معين امثال الرئيس الحالي لمجلس ادارة الهلال الامين البرير واشرف الكاردينال رغم ما تردد عن وجود علاقة ما بين الاخير والحركة الشعبية..

كما ان هناك ضباط عسكريين ارتبطوا بقيادة العمل الرياضي مثل اللواء ابراهيم نائل ايدام واللواء يوسف عبد الفتاح ومن الفرقاء عبدالرحمن سر الختم وعبدالله حسن عيسي وفاروق حسن محمد نور,,

واليوم يجد عبد الباسط حمزه وهو ليس ببعيد لا عن الاجواء السياسية والروح العسكرية او دنيا المال والاعمال نفسه بين موقفين إما تقديم استقالته واعلان انسحابه بهدوء عن المجلس الجديد أو الإستمرار في عمل لا يريد السير فيه نسبة لمشغولياته والتزاماته المتعددة ونظرا لعدم رغبته في خوض غمار تجربة لن تكون سارة بأي حال من الاحوال ليصبح قرار تعيينه حبرا علي ورق فأي الموقفين يختار؟!!

وسريعا جاءت الاجابة علي السؤال المطروح وذلك بقبول الرجل لمقترح من جمال الوالي بالاستمرارية في المجلس الانتقالي الحالي الى حين انتهاء اجله بعد اربعة اشهر وهاهو الرجل يترأس امس اجتماع مجلس ادارة نادي المريخ في غياي رئيسه جمال الوالي..


تعليقات 31 | إهداء 0 | زيارات 32711

التعليقات
#699660 [النورس]
4.00/5 (1 صوت)

06-18-2013 02:12 AM
انا من الليلة دي خلعت انتمائي لنادي المريخ الذي استمر لأكثر من 35 عام كان فيها هذا النادي بيتي الاول والاخير وعشقي الابدي لكن مانشهده الان على الساحة المريخية يجعلنا نعتزل ليس النادي فقط بل الرياضة بأكملها وسوف اتجه الى تعاطي المخدرات ( اها برضو هناك بتلحقونا ) والله تلحقونا المرة دي الا اخلي ليكم الدنيا بأكملها , مارأيكم ياشباب في فكرة الانتحار الرياضي الجماعي ؟
حتى الرياضة مادايرين تخلوها لينا ياربي نعمل شنو نحنا حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل


#665707 [ياسر عبدالصمد عبدالله]
3.00/5 (2 صوت)

05-15-2013 12:16 PM
عبد الياسط حمزة الحسن من سيرتة الزاتية انه انقل من سلاح المساحة الي جهاز الامن ثم اصبح مسوؤلا عن امن الشيخ المرحوم الشهيد اسامة بن لادن وبعد ان ذهب ابن لادن لافغانستان ظهر عبدالباسط ... يعني عرفتو الخاتم جابوا من وين؟
ثم هو من اشتري فندق قصر الصداقة ب45 مليون دولار من جمعة الجمعة


#665469 [محمد حسن العمدة]
2.00/5 (1 صوت)

05-15-2013 05:39 AM
10-09-2011 02:05 AM
علاقات ضابط المخابرات الصغير وطيدة مع الأسرة المالكة - خاصة في العقود شبه الحصرية التي جمعت بينه واشقاء البشير مثل عبد الله والعباس وعلي وبين عبد الباسط حمزة رغما عن وجود شركات منافسة اخرى كبيرة وتنتمي الى ذات ( البطانة وذات المافيا ) مثل شركات ابن ابراهيم احمد عمر وجهاز الامن .

محمد حسن العمدة
[email protected],

09/10/2011م

...

ان يمتلك رجل اعمال من الاموال والممتلكات و الاصول بكافة انواعها فهذا امر لا غبار عليه ولا نقول الا ان يبسط له الله في رزقه ويبارك له في ماله وعمله , اما ان يتحول مجرد موظف عادي بالدولة بين ليلة وضحاها وربما في ذات الليلة الى رجل اعمال يشيد الامبراطوريات المالية .. الداخلية والعابرة للدول والقارات !! فهذا ما يثير براكين وزلازل من الريبة والشكوك وهذا ما ينطبق علي صاحبنا المدعو عبد الباسط حمزة ضابط المخابرات الصغير مسئول التنسيق بين الحركات الاسلامية الجهادية في مصر والسودان واليمن والصومال .. !!! لم يكن عبد الباسط حمزة حتى نهاية عقد التسعينات شيئا مذكورا في الشأن السوداني الاجتماعي او الاقتصادي العام او الخاص ولكن فجأة وبدون أي مقدمات لمع اسمه بين رجال الاعمال اصحاب امبراطوريات الاموال واصبحت مجموعاته التجارية محل شك وتساؤل من الكثيرين المتابعين للاقتصاد السوداني مصدرها تمويلها نشاطاتها .. وعلاقات الرجل بأشقاء البشير خاصة في العقود شبه الحصرية التي جمعت بين بعض اشقاء البشير مثل عبد الله والعباس وعلي وبين عبد الباسط حمزة رغما عن وجود شركات منافسة اخرى كبيرة وتنتمي الى ذات ( البطانة وذات المافيا ) مثل شركات ابن ابراهيم احمد عمر وجهاز الامن كما حدث في عقود المشغل الثاني للهاتف السيار وفساد هيئة الاتصالات ابان تولي الفاسد الخال الرئاسي لادارتها, وغيرها من الامثلة التي يعجز المجال عن حصرها . والصور المرفقة عبارة عن مثال بسيط لحجم اعمال المدعو عبد الباسط حمزة والتي قطعا هي من اموال الشعب السوداني التي نهبت منه بسبب فساد وظلام نظام المؤتمر اللاوطني.. ولكم ان تتخيلوا ما نهب علي مدار ثلاثة وعشرون عاما خصصت فيه مؤسسات كانت رابحة ورائجة للدولة لأمثال عبد الباسط حمزة سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة مثل السكة الحديد والنقل النهري ودار الهاتف والتي بيعت اصولها بثمن بخس وورثتها سوداتل كشركة خاصة عربد فيها شركاء عبد الباسط حمزة امثال عبد العزيز عثمان وعماد حسين وصاحب الجسر الجوي في العمارتين بالمنشية المدعو احمد مجذوب ابن المزارع البسيط بقرية المكيلاب بالقرب من بربر واخرون كانوا اشد فقرا ولا عيب في ذلك اصبحوا في عهد مافيا الانقاذ من اصحاب الكنوز حتى ان بعضهم سرقت منه بضع ملايين لم تتجاوز المائتين مليون فقط من منزله ؟!! واخر سمسار الخارجية السودانية في عهد الضياع يتباهى بثروته التي بلغت شانا عظيما في عهد حزبه كما لم تبلغها من قبل ؟!! وذلك المتعافن جدا والذي ليس ( بكيشة ) بعد ان كان يصرف بضع ريالات من عمله كطبيب عمومي بالسعودية اصبح من اصحاب المليارات !! الشركات ادناه نموزج لاهدار المال العام وغياب الوازع والضمير ومحاولة حصرها هي صرخة من الاعماق في محاولة مستميته لايقاظ هذا الشعب من سباته العميق واشعال شمعة في نفق شديد سواد الظلم في زمن الظلم المطلق ..

* لإمبراطور مافيا الانقاذ شراكة مع رجل الاعمال اليمني الجنسية الفاسد شاهر عبد الحق الملقب في اليمن بملك السكر والمنتوجات الغذائية اسس معه عبد الباسط حمزة شركة بشائر للاتصالات وفازت بعقد توريد المشغل الثاني للهاتف السيار مستغلا علاقته بأشقاء البشير والطيب مصطفى الخال الرئاسي الذي كان يشغل حينها رئيس الهيئة القومية للاتصالات .

* استثمارات هائلة في التصنيع الحربي حيث كان من ضمن مجموعة شعبة فنية – فيها عبد العزيز عثمان وعماد حسين وشقيق البشير علي حسن البشير - مهمتها الاولى تطوير التصنيع الحربي بتمويل من بنك ام درمان الوطني وسوداتل

* شراء فندق قصر الصداقة مع شريكه علي كرتي الوزير الفاسد و معلوم للجميع كيف ان فندق قصر الصداقة الى جانب شركات ضخمة ناجحة ورابحة مملوكة للشعب السوداني تم بيعها لفاسدين عرب امثال الفاسد السعودي جمعة الجمعة والمسجون حاليا في قضايا توظيف الاموال بالمملكة العربية السعودية .. وكما قلنا من قبل فان بيع ممتلكات واصول الدولة الناجحة والرابحة لأشخاص اجانب وفاسدين ما هي الا محاولة للالتفاف لإعادة التلصص على اموال الشعب السوداني ونهبها باسم الاستثمارات الاجنبية !!

* امتلاك الفلل الرئاسية والتي تم بنائها لاستضافة القمة العربية والافريقية في العام 2006 من حر مال الشعب السوداني وتم بيعها عبر محمد بن خرباش الوزير الاماراتي الفاسد والمحكوم بدولة الأمارات العربية المتحدة صديق شقيق البشير عبد الله حسن احمد البشير وللأخير شراكات الى جانب شقيقه العباس مع عبد الباسط حمزة واخرون من مافيا الانقاذ لبنك دبي الاسلامي رئيس مجلس ادارة البنك حينها ثم حولت الى المدعو عبد الباسط حمزة ضمن مؤسسات وشركات اخرى وربما كان في الطريق بنك الخرطوم الذي تم بيعه لبنك دبي الاسلامي بواسطة نفس الفاسد اضافة الى واحة الخرطوم

* شركة لاريكوم للطباعة الآمنة ذ.م.م الأماراتية

شركة (ماتز هولدينج يونايتد) وهى شركة يساهم فيها سورى يدعى هانى الشامى وآخر إسرائيلى يدعى جاكوب ليفن حصلت على حق استخراج الذهب في منجم حمش المصري بالصحراء الشرقية اضافة الى منجم دونقاش الا انها رغم تقديمها لكشوفات مصروفات ضخمة حصلت بموجبها علي الاموال المصرية على عهد الوزير الهارب سامح فهمي والذي يواجه بتهم للفساد هرب منها خارج مصر لم تقم باستخراج الذهب في منجم حمش لسنوات عدة اضافة الى حصولها علي الانتاج من منجم دونقاش لسنوات بموجب القانون المصري الذي يكفل للشركات المنتجة استرداد مصروفاتها كاملة ثم اقتسام المنتج مع الحكومة المصرية بعد ذلك

* شركة النيل لأنظمة الجسور

* وكالات مهمة لبعض الشركات العالمية مثل :-

أ / شركة هواوي الصينية – وهذه عقودها مع شركة واحده فقط تابعة للدولة فاقت ال400 مليون دولار – ولرجل الاعمال نزار ابراهيم عمر سجال طويل في محاكم الامارات العربية المتحدة حيث يتهم المدعو عبد الباسط حمزة بخيانة الامانة وتحويل وكالة هواوي المملوكة للاثنين دون علمهم بالإضافة لاختلافات مالية واتهامات متبادلة بين الاثنين ودورهما في ما سمي عمولة بن الرئيس السنغالي محمد واد لاستحواذ سوداتل علي المحمول الثالث بدولة السنغال والتي بلغت فيها رشوة ابن الرئيس السنغالي مبلغ وقدره ( 40 مليون دولار ) من حر مال الشعب السوداني الاكثر حوجة لهذا المبلغ من بن رئيس فاسد .

ب / شركة م.ت.س المصرية العاملة في مجال تركيب أبراج الاتصالات

ج / شركة كومبتل السويدية

* شركة زوايا لتطوير المشروعات وهي شراكة مع كبارات مافيا الانقاذ امثال عبد العزيز عثمان رئيس مجلس سوداتل ومديرها السابق اضافة لرئاسته السابقة لمجلس ادارة موباتل !!!! والى جانب عبد العزيز غادة عثمان والعباس شقيق البشير وغيرهم من الثلة المفسدة والفاسدة

ومن انهر مجموعة زوايا تم رصد :

* عفراء مول

* مجمع رهف السكني

* فندق السلام روتانا

* الزوايا للمعلومات وتقنية الاتصالات

* حمش مصر تنقيب في الذهب المصري

* لاري كوم

* شركة التطوير العمراني – شراكة مصرية

* شركة AGROGATE القابضة واستحوذت علي الطريق الذي يربط بين دنقلا وارقين

* One Prepay وهي شركة متخصصة في خدمة شحن الرصيد لشركة الاتصالات

* مطعم فاخر علي ضفاف النيل الازرق جهة الفلل الرئاسية

* مجموعة مصانع عاملة في صناعات الاسمنت والبناء مثل مصنع النيل للاسمنت ومصنع الزوايا لطوب البناء

* مجموعة مصانع عاملة في الصناعات الغذائية مثل مصنع الروابي للالبان والعصائر

* مجموعة حمزة فارم المتخصصة في الانتاج الحيواني والانشطة الزراعية

* GMC Troulanda تعمل في مجال الاتصالات اللاسلكية

* مجموعة مصانع عاملة في الصناعات الكهربائية

كل هذا كما اسلفت من باب المثال لا الحصر وفقط محاولة لتنبيه الشعب السوداني الذي يعاني اليوم في محاولات مستميته للحصول علي لقمة العيش وقوت جزء من اليوم وليس اليوم كاملا .. ان الاموال التي نهبت وتنهب كل يوم من الشعب لقادرة علي تحويل حياة الملايين من ابناء شعبنا ان لم تكن للرفاهية فهي قطعا لن تعجز عن توفير حياة كريمة وهادئة مستوفية لابسط متطلبات الحياة الكريمة من ماء عز مطلبها ولقمة استحال الحصول عليها .. فهل من شباب ذو عزيمة وشدة لوقف هذا النزيف و محاسبة هؤلاء الفسدة الفجرة ؟!!!! الا هل بلغت اللهم فاشهد

وللمزيد من معرفة فساد مافيا المؤتمر اللاوطني قم بزيارة الرابط ادناه

http://www.facebook.com/groups/shababagainstcorruption/

























113 | 35 | 51493


#665439 [مواطن]
2.50/5 (2 صوت)

05-15-2013 03:03 AM
الكورةوالرياضة عموما من ما سيسة ودخل في اداراتها حزب المؤتمر الواطي صار المستوي في الواطةزي مانهوا سمعت السودان في المحافل الدولية من الناحية السياسية قبلوا علي الرياضة والله المستعان .


#665353 [Ivory]
3.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 11:08 PM
زمان ونحن صغار اذا الواحد شال حاجة ما حقتو يقوموا يقولوا ليك حق الحرام ما بنفع وعشان كدا المريخ مهما تم الصرف عليه ما حيجيب بطولة لان حق الحرام ما بنفع


#665298 [مواطن صالح]
1.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 08:45 PM
ممتلكات عبدالباسط حمزه / عفراء مول رام للطاقه السلام روتانا بتروهلب شركة النيل للاسمنت (ربك) الزوايا للمنتجات الحيوانيه حمزه فارم مصنع الزوايا للطوبا شركة كوماسوتعمل في مجال الخرسانه والبناء وماخفي اعظم


#665249 [خالد العريان]
4.00/5 (3 صوت)

05-14-2013 07:27 PM
صاحب اكبر شركتين خاسرتين في مجال البترول هما رام للطاقة وواحدة منتهية إسمها بتروهيلب تخصصتا في نهب وعدم دفع حقوق الموظفين والعملاء والماعاجبو إمشي إشتكي ..إغتني من خلفها سواقط المجتمعات وعجائز الجامعات والغريبة عاملين فيها ناس الله وشايلين سبح وشيء عمرة رمضان وشيء حجاج ...كل ليل وليهو صباح يا باسط حمزة وغادة ساتي ..


#665242 [مجنون]
2.75/5 (4 صوت)

05-14-2013 07:02 PM
عرفتو ليه كورتنا فى الحضيض


#665176 [هميم جابر]
3.00/5 (3 صوت)

05-14-2013 05:37 PM
يعني عبد الباسط حمزة هذا حرامي جاء في وقت حكومة أغلب نافذيها حرامية (وبالتالي هي حكومة حرامية)؟؟؟ لكن الحرامية في الحكومة بياكلو منُّ عبد الباسط ومعاهو!!! حرامي بياخذ من حرامية ويعطيهم (وكذلك نولي بعض الظالمين بعضاً)!


#665140 [MOBARAKAWAD641]
2.50/5 (2 صوت)

05-14-2013 05:00 PM
كلو بلعب علي كلو ...... في النهاية النتيجة صفر


#665053 [المهندس]
2.97/5 (8 صوت)

05-14-2013 03:28 PM
خلوه يلم القروش

عفرا حتكون سودانيه ومصنع الزويا حيكون سودانيا وروتانا السلام

كلها حنصادرها يوم من الايام
لكن قروش ماليزيا حتجيبوها كيف


#665018 []ديامي]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 02:47 PM
يا ربي نشوف فيك يوم يا حرامي يااااا رب في الدنيا قبل الاخرة امييييين يا رب


#665012 [عنكباوي]
4.50/5 (3 صوت)

05-14-2013 02:42 PM
كل يوم طالع لينا رأس مالي جديد ...
اخوان عمر الكضاب
اخوان ضار على ضار
اخوان على عثمان
جمال الوالي
صلاح ادريس
الكاردينال
وأخيراً عبدالباسط حمزة...
رحم الله اديبنا الطيب صالح صاحب مقولة من أتي هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟


#664985 [hggggggg]
4.75/5 (3 صوت)

05-14-2013 02:10 PM
بيبي


#664979 [سواق القطر]
1.88/5 (6 صوت)

05-14-2013 01:58 PM
الموضوع تفوح منه رائحة الحسد فالراجل كد واجتهد ووصل الى ما وصل اليه وبقى عليه ان يحقق ذاته فلابد من الدخول للحياة الاجتماعية والتبرع للجمعيات الخيرية والاندية الرياضية لزوم الشهرة والعنظرة والزول دا عمري ما سمعت بيهو خلوا الناس تخقق ذاتها وما في داعي لتكسير المقاديف وامثال ههذا الكابتن كثر ومع ان ثروتهم مشكوك في مصدرها الا ان يثرون الحياة الاجتماعية حيث يصرفون بسخاء في هذه المجالات وما في داعي للحسد


ردود على سواق القطر
[بت الخرطوم] 05-14-2013 04:55 PM
كد واجتهد عشان تكون سواق طيارة ويبقى عندك اسطول طيارات قالوا ليك كان مقدم فى الامن والان يمتلك عفراء مول والسلام روتانا وما عارفة شنو وما اخفى اعظم تقول حسد طيب رايك شنو اخى احيل للمعاش فريق وما عندو بيت الا الذى وريثه من ابوه


#664925 [بت ام دوم]
3.00/5 (3 صوت)

05-14-2013 01:01 PM
البعجبني في المعلقين الواحد يقرا الموضوع وفي النهايه يعلق علي الكاتب او الكاتبه علي انه رجل مثال انت مالك.. بطل الحسادة00 بالله عليك دى موضوع.. في الوقت تلقي الموضوع كتبته كاتبه او صحفيه وما اكثرهم في هذا الزمن الاغبروجلهم بصحيفة فنون المؤنثه بهاشم كابو وربنا يسترنا فيما تبقي لنا من عمر وملاحظه اخيره كل الصحفيات كارهات زميلاتهم في الوسط الاعلامي لله في الله شي عجيب وملاحظه صارت اقرب الي الواقع المعاش انتبهوا لحقد الصحفيات!!!!!!!!!!!


#664873 [انصاري]
1.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 12:16 PM
أين كان البشير نفسه وإخوته، ثم من هم علي شاكلة جمال الوالي، وعبد الباسط قبل يونيو 1989
في واحد تصدقوا بيسرق ولاية دة اصل الحكاية وضروري النضال ضروري النضال... ضروري النضال......


#664849 [ود شندي]
3.50/5 (5 صوت)

05-14-2013 11:56 AM
دا من اللصوص الضربوا أموال بن لادن في السودان


ردود على ود شندي
[ابو الجد] 05-14-2013 08:12 PM
دا أصل الحكاية والله أعلم


#664843 [Fato]
3.50/5 (4 صوت)

05-14-2013 11:50 AM
أنا مريخابى على السكين كما يقولون ولكن ليذهب المريخ للجحيم أن كانت قياداته من مصاصى دم هذا الشعب وسارقى أمواله ومدمرى الوطن لينهضوا بنادى ويدمروا وطن.هبى ياثورة الأحرار لكنس هؤلاء الحرامية الذين بدأوا يدخلون علينا بأبواب أخرى وكأنهم الحادبين على مصالحنا.


ردود على Fato
European Union [Sudani] 05-14-2013 01:58 PM
والله كنت على وشك كتابة رد مماثل لردك لكنك سبقتني فليذهب المريخ إلى الجحيم رغم عن حبنا للنجمة . طالما. يقوده عصابة من سارقي قوت الشعب


#664838 [ahmed]
5.00/5 (4 صوت)

05-14-2013 11:46 AM
موظف سابق في الدولة لقي المال ده من وين ؟


#664823 [كمال أبو القاسم محمد]
2.94/5 (16 صوت)

05-14-2013 11:35 AM
عبد الباسط حمزة....0الملياردير قال0!!!
هو إبن عمة على عثمان محمد طه.... يعنى شايقى من الكرفاب وهذا ليس عيبا !!!
عاش وتربى وترعرع في مدينة كوستى...حى الرديف...وهذا ليس عيبا!!!
والده عامل..كادح في السكة حديد...بالإضافة إلى أنه إمتلك (عربانة)يجرها حمار للمساعدة في زيادة الدخل...وهذا ليس عيبا!!!
الفانوس...والكيروسين...ولمبة فاطنة عقرب كانت ضوئهم وكهربتهم....مثلهم مثلنا ...وهذا ليس عيبا....!!!
لا ثلاجة ....ولا فاتورة كهربا....والملاح تحت الزير...مثلي مثلهم...وهذا ليس عيبا
والده متزوج من زوجتين....وهذا ليس عيبا!!!
إخوته وأخواته كلهم كانوا يعيشون في بيت (جالوص)عادي يتكون من غرقتين وراكوبتين...وحمام (أدبخانة بجردل).....وهذا ليس عيبا!!!!
بشر...بنى آدميين...غنم...حمار...كلبين وكم كديس...وذباب الرديف الأخضر...وهذا ليس عيبا!!
أكثر مايزعج مواطنى كوستى وحي الرديف بالذات......مطرها الرزام...وهذا ليس عيبا!!!
كان المجتمع (الكوستوى) متعاونا ولا يبخل بمد يد المساعدة للعم عبد الباسط...ويعاونه على متطلبات التعليم والأعياد والمناسبات المختلفة... خاصة وأسرته ضخمةوهذا ليس عيبا!!!
الأسرة كانت متماسكة زمتداخلة مع مجتمعها المتكون من جميع جهات وقبائل السودان لمختلفة...وهذا هم المعهود في الأسر السودانية...!!
بعد إكماله الثانوية في مدرسة (القوز الثانوية) تم قبوله في الكلية الحربية....مختصرا الطريق لمساعدة والده وإخوته والأسرة ضخمة العدد(ما شاء الله)....وهذا ليس عيبا!!!
تخرج ضابطا بالقوات المسلحة...الدفعة (30)........وهذا ليس فؤيدا ولا عيبأ!!!
لغاية1989....المواطن النقيب عبد الباسط حمزة....مواطن عادى...جدا....!!!!
عبد الباسط حمزة....كان محظوظ...والأرزاق بيد الله...والأرزاق تأتى بمواعيد يعلمها الله كما قال المواطن عمر البشير (العنين) في لقائه المشهور في قناة النيل الزرق وهويتحدث عن ممتلكاته!!!
نعم عبد الباسط حمزة....وهوماشى في الشارع كدا....لقا ليهو خاتم واقع في الواطة...قام مسح منوالتراب....ظهر ليهو جنى.... الواد بسطوطة ما خاف منو ولا حاجة...الواد طبعا خريج مصانع الرجال وكدا...يعنى مازينا...مخستكين وحاجات زى كدا....قال لى الجني مالك وعايز شنو؟؟؟!!!الجنى إتكيف منو ...إرتاح ليهو..زخاصة الواد لذيذ وملظلظ...قال ليهو لأ..لأ...لا إنت العايز شنو...أنا بس شبيك لبيك....أنا عبدك بين إيديك ....كل ما تبغى...كل ماتريد هالحين تلقاهو لديك.....أها من ديييييييييييييييييييك و عيييييييييييييييييييك.......أها إنتو يا إخوان بدل ما تحسدوهو هو.....شوفو الخاتم اللقاهو دا سرو شنو.....وللقصة بقية حأحكيها ليكم أنا.....عن أيام رديف كوستى الحلوة وأخونا الملياردير عبد الباسط حمزة وكدا....اصلو السودان دا صغير...خاصة بعد ذهاب إخوانا السودانيين الأصليين بي تلتهم....عشان كدا مافي حاجة بتدسة....إنتومابتذكرو قصة أستاذنا بتاع المايكرو بايولوجى في كلية العلوم بهاء الدين إدريس(MR 10%)وزير نميرى للشئون الخاصة....زدا برضو كان الفقر (مطلع دينو في ود نوباوى ...خاصة إنو كان يتيم وحجات زى كدا)....لكين هو أول واحد لقا (العب...المخستك)الإسمو شبيك لبيك..أنا عبدك بين إيديك...إيش ماتريد تلقاهو حاضر لديك.....قال عفرا....قال....يلا بلا مريخ بلا لخمة!!!


ردود على كمال أبو القاسم محمد
[JOHN] 05-14-2013 04:48 PM
كوستي رديف ، عرقي نضيف.....ياما عشنا فيها في العصر الجاهلي لكن ما لقينا لا خاتم ولا جنيه ولا عفاريت فيها.....

[المهاجر] 05-14-2013 04:30 PM
الاخ كمال أبو القاسم تغيبت كثيرا وافتقدناك فى المنبر الحر للراكوبة و(الراكوباب) وعودا
حميدا..تعليقاتك قمة الروعة

[كاتم العلي] 05-14-2013 04:24 PM
للحقيقه فقط فيما يخص السيره ال CV للرجل عبد الباسط خريج جامعة الخرطوم كلية الهندسه قسم المساحه والتحق بالجيش -المساحه العسكريه- بعد الجامعه برتبة نقيب

European Union [Sudani] 05-14-2013 02:08 PM
انا يا كمال لقيت خاتم العنا . قام طلع لي منو عفريت قال لي شبيك لبيك أقتلك و لا تعيش لاجئ مشرد في العالم فقير .. طلبت التانية لأني عايز أعيش
وصدقني اول ما طلعت من السودان زمان قابلت مستر10 ٪ صدفة و انا لا اعرفه .. يا مان دا كان عايش في دنيا من عالم تاني و وقتها عرفت كل حامي حرامي


#664800 [sudani harib]
3.41/5 (6 صوت)

05-14-2013 11:17 AM
عبد الباسط حمزة وما أدراك ما عبد الباسط حمزة سبحان الله مغير الاحوال من حال الى حال هذا الرجل الذى كان قبل الانقاذ من ينتظر راتبه ومعاش يومه ولكن الثروة هبطت عليه سريعا تعرفون لماذا لانه ببساطة كان من رجال الامن المكلفين بحراسة وحماية ومتابعة اعمال اسامة بن لادن فكانت هذه فرصة العمر بالنسب له وليلة القدر وبامانة الراجل استغل الفرصة خير استغلال والا كان سوف يكون اغبى مخلوق على حسب وجهة نظر اصحاب النفوس المريضة واستطاع الرجل بكل ذكاء وحنكة نهب اموال طائلة من بن لادن تحت مسمى الاستثمار والتسهيلات حتى غادر بن لادن السودان غاضبا منه ومن لصوص الانقاذ واستطاع الرجل بعد ذلك وبتسهيلات ومساعدات لوجستية من لصوص المؤتمر الوثنى وبمساعدة من اللواء تاجر عبد الله حسن احمد البشير استطاع تكوين امبراطورية مالية ضخمة واصبح يشار له بالبنان ويضرب به المثل فى الجاه والثروة وهو الذى استغل وجود بن لادن خير استغلال لذلك فالرجل يملك ممتلكات ضخمة وليست التى نشرت فى هذا الموضوع فالرجل يمتلك استثمارات وعقارات فى دبى وماليزيا وهو ذكى جدا يغير جلده وممتلكاته باستمرارا وباسماء وهمية او اسماء لاقربائه خوفا من السؤال يوم الطامة الصغرى ساعة كنس الانقاذ فالرجل ميلياردير بمعنى الكلمة اللهم لا حسد استطاع بمساعدة اخوان البشير ودهاقنة لصوص عصابة المؤتمر الوثنى تاثيث هذه الامبراطور المالية الضخمة


ردود على sudani harib
United States [ود نيالا] 05-14-2013 12:35 PM
اسأل الله ان ماله من حلال وان من غير دلك و والله لن احسده علي نهار جهنم وبفقري لو خيروني بين مال قارون والبعد عن جهنم لاخترت بعدي عنها اللهم اغننا بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك واهد الضالين واغفر لهم دلك بانهم لا يعلمون


#664797 [طارق الباز]
5.00/5 (8 صوت)

05-14-2013 11:15 AM
البلد الوحيد الغير محتاج لمؤهلات لتعيين رئيس ولا وزير, المؤهل الوحيد انك تكون طبال وكوز فردة جزمة


#664774 [أبوعلي]
2.50/5 (3 صوت)

05-14-2013 10:41 AM
إن الرجل يملك الي جانب عفراء مول وفندق السلام روتانا التابعة لمجموعة شركات الزوايا بعض الاسهم في شركة (م.ت.ن) للاتصالات


وبعدين؟!
خلاص الجماعة حيدخلوا العاصمة .. أموال النهب دي حتعملك شنو؟
أسرع شوف ليك مخرج
ولاّ أقولك ، أدخل وتخبّا في رحم أمّك وارجع بيبي


#664767 [كمبال عيد الواحد]
4.04/5 (10 صوت)

05-14-2013 10:38 AM
اضف الي معلوماتك فندف قصر الصداقه اشتراه في عام 2010 بمبلغ 25 مليون دولار والان يفوم بتاهليه


ردود على كمبال عيد الواحد
[ناجي] 05-14-2013 02:00 PM
انها اموال وممتلكات واستثمارات الحركة الاسلامية والتي يديرها على عثمان محمد طه ولو الثوار عايزين الملفات دي بيلقوها عند الحزب الشيوعي ده طبعاً لو لم يتم القبض على علي عثمان حي ،،، ملفات يشيب لها الولدان


#664753 [محمد الحاج]
4.75/5 (5 صوت)

05-14-2013 10:30 AM
والله حكايتنا بقت حكاية ..

والله الفساد ده مايقيف الا نلقط الجثث من الشارع ..

ياخي مامعقول البيحصل ده اي ملف واي حدث واي نتطور واي موقف لازم يرتبط بكلما من شاكلة فساد حرامية لصوص قطاع طرق مؤتمرجية ونحوه ..

الله يستر الله يستر ..


#664732 [ود شريف]
2.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 10:14 AM
للاسف قلعتنا الحمراء سلبت منا والمريخ منذ زمن رهين الاسر نسال الله ان يفك اسر المريخ وسوف يعلم من يهللون للوالى وزمرته من مصاصى دماء اهل السودان انه لاخسر للمريخ في وجودهم فهم وصمة عار في جبين القلعة الحمراء افيقو يا جماهير المريخ فناديكم قد سلب


#664729 [احد ضحايا الالغاذ]
3.44/5 (7 صوت)

05-14-2013 10:13 AM
اضف معلومة هذا الامنجي متهم بتحويل ملايين الولارات في هيئة التصنيع الحربي لمصلحته وقد يكون اخرون مشتركون معه من الهيئة لانهم غضوا الطرف والمستندات موجودة


#664698 [المعلم]
3.49/5 (9 صوت)

05-14-2013 09:47 AM
للعلم عبد الباسط حمزة كان مدير سوداتل وهو من قام بعمل مكاتب تحصيل سوداتل باسم سوداني ويقوم باخذ نسبة من التحصيلات لنفسة باعتبارة صاحب مكاتب التحصيل وهو شريك في عفراء مول ومعة كل من محمد عباس مدير الاسواق الحرة سابقا وللعلم محمد عباس هذا في العام 1989 عندما جاءت حكومة الحرامية كان لا يملك شي وقد تم اخراجة من منزلة بالقوة لعدم دفع الإيجار وسبحان الله اليوم هو حاجة تانية والشريك الثالث هو صاحب الاسم التركي الجنسية واسم عفراء هو اسم لزوجتة


ردود على المعلم
United States [zohair] 05-14-2013 02:36 PM
والله سيد البيت دا خالي انا وازيدك باقي 200 ألف ما دفعم - المنزل ابوسعد مربع 1 فاتح على النيل


#664640 [المتجهجه بسبب الانفصال]
2.50/5 (12 صوت)

05-14-2013 08:55 AM
حتما ستعرفون يوما من هو جمال الوالي ومن الذي صنعه بأموالكم المنهوبة ،،، وتوجيهه للعمل الرياضي تغطية لنشاطه المالي لصالح الجماعة،،، هل هي اموال التنظيم العالمي أم عائدات بيع المؤتمر الوطني للمؤسسات الحكومية،،، حتى الفرق الرياضية وضع عليها هؤلاء الشياطين ايديهم والناس تصفق ولا يدرون انهم يشجعون الزيف ،،، لك الله يا شعب السودان المغشوش متى تدركون انكم محكومون بالزيف وكل شيء في البلد أصبح زائف زائف زائف ،،،


#664597 [محمد أحمد]
3.07/5 (5 صوت)

05-14-2013 07:32 AM
طيب والغريب شنو؟؟؟ مافى أى معلومة فى مقالك أستاذي العزيز، هو الحرماية شوية، استغفر الله



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة