الأخبار
أخبار إقليمية
حركة العدل والمساواة : على جهاز الأمن أن يرد عن المعركة التي دارت في بانما التشادية ومن قتل فيها..قد تكون هناك معركة أخرى دارت قام بها جهاز الأمن داخل تشاد وأجرى عملية التصفيات على تلك المجموعة.
حركة العدل والمساواة : على جهاز الأمن أن يرد عن المعركة التي دارت في بانما التشادية ومن قتل فيها..قد تكون هناك معركة أخرى دارت قام بها جهاز الأمن داخل تشاد وأجرى عملية التصفيات على تلك المجموعة.
حركة العدل والمساواة : على جهاز الأمن أن يرد عن المعركة التي دارت في بانما التشادية ومن قتل فيها..قد تكون هناك معركة أخرى دارت قام بها جهاز الأمن داخل تشاد وأجرى عملية التصفيات على تلك المجموعة.


بعد مصرع القيادات الموقعة على اتفاق الدوحة
05-14-2013 07:30 AM
مصطفى سري

أدانت الحكومة السودانية بشدة أمس ما وصفته بعملية اغتيال طالت قادة تابعين لحركة العدل والمساواة الموقعة على اتفاقية سلام في العاصمة القطرية الدوحة في شهر أبريل الماضي، وعلى رأسهم رئيس الحركة محمد بشر ونائبه أركو سليمان ضحية.

وأكدت الخارجية السودانية في بيان أمس، أن قوات حركة العدل والمساواة بقيادة الدكتور جبريل إبراهيم هي من نفذ الاغتيال، معتبرة أن ما حدث جريمة إرهابية جديدة واستهداف لعملية السلام، ورأى البيان أن «العملية تكشف النيات الشريرة التي تحملها هذه المجموعات المتمردة والتي لا تكتفي فقط برفض كل مساعي السلام وإنما تصر على الحرب والقتل كوسيلة لتحقيق الطموحات السياسية لعناصرها»، وأضاف: «تقوم هذه المجموعات بالتصفية الجسدية للذين ينحازون لخيار السلام من قيادات الحركات الأخرى»، وتابع: «ونفذت كذلك تصفيات ومذابح استهدفت بعض القيادات من قبيلتي الميدوب والمساليت خلال عامي 2009 و2012»، ودعا البيان المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الجريمة البشعة التي استهدفت السلام في دارفور.

وكان مدير إدارة الإعلام بجهاز الأمن والمخابرات قد ذكر في بيان في وقت متأخر من مساء أول من أمس، أن موكبا يضم بشر وعددا من قيادات حركة العدل والمساواة الموقعة على اتفاق الدوحة، وصل للعاصمة التشادية أنجمينا، قادما من الدوحة، ليتحرك موكبهم غير المسلح صباح السبت الماضي من مدينة أبشى، متوجها إلى مواقع الحركة بشمال دارفور، وأوضح أن الموكب الذي تحرك وضم إلى جانب القيادات الموقعة على اتفاق السلام مدير الأمن التشادي بمنطقة الطينة، تمركز لبعض الوقت في منطقة بامنا داخل الأراضي التشادية، وقال «لقد تعرض الموكب أثناء تناولهم الطعام لهجوم من قوات المتمرد جبريل إبراهيم، والتي قامت على الفور وبدم بارد بتصفية كل من محمد بشر، وأركو سليمان ضحية وخمسة آخرين»، وقال البيان «تم اقتياد نحو عشرين شخصا من الوفد، أغلبهم من عضوية المكتب التنفيذي، أبرزهم علي وافي بشار، والهادي برمة».

من جانبه، أكد المتحدث باسم حركة العدل والمساواة جبريل بلال لـ«الشرق الأوسط» أن هناك معارك دارت بين حركته والمجموعة المنشقة عنها والتي وقعت اتفاق الدوحة في أبريل الماضي في منطقة تقع بنحو أكثر من 50 كلم داخل الأراضي السودانية، نافيا قيام حركته بعمليات تصفية جسدية لمن يخالفونها، وقال «بيان جهاز الأمن والمخابرات السوداني يتحدث عن معارك داخل الأراضي التشادية والتي توجد فيها قوات مشتركة سودانية - تشادية، ونحن لا وجود لنا هناك»، وأضاف أن «المعركة التي دارت بيننا مع هذه المجموعة كانت داخل الأراضي السودانية، وعلى جهاز الأمن أن يرد عن المعركة التي دارت في بانما التشادية ومن قتل فيها».

وأشار بلال إلى أن الاشتباكات بين المجموعتين حدثت في مساء أول من أمس، وأن حركته قامت بتجريد المجموعة المهاجمة من الفصيل المنشق، وقال «قد تكون هناك معركة أخرى دارت قام بها جهاز الأمن داخل تشاد وأجرى عملية التصفيات على تلك المجموعة، ولكن نحن اشتبكنا مع قوة مهاجمة داخل أراضي السودان»، وتابع: «لا نستطيع أن ننفي أو نؤكد من قتل في الاشتباكات التي حدثت مع قواتنا وليس هناك تفاصيل حول هذه الاشتباكات»، معتبرا دخول قوات فصيل محمد بشر كان بتخطيط من جهاز الأمن السوداني وبتعاون مع تشاد وجهات إقليمية أخرى لم يسمها، وقال إن تلك المجموعة كانت بتسليح كبير وإن غرضها حسم حركته وتحقيق الأمن والاستقرار في دارفور.

الشرق الاوسط


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 17280

التعليقات
#665795 [الطيب عبد المولى]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2013 01:33 PM
استغفر الله العظيم لقد كنت محمل كثيرا على حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل ابراهيم بانها تطلق الاتهامات جزافا على كل من يخالفها الراى ... لكن سبحان الله لكل اجل كتاب ... لقد ثبت بما لا يدعو مجالا للشك ان محمد بشر الموقع على الدوحة هو كادر اصيل فى الامن السودانى والدليل هو النعى الذى تم من قبل شعبة الاعلام بالامن السودانى .. واذا كان هناك اى شخص يعتقد انو نعى شعبة الامن تم من فراغ فاليراجع نفسة وحسه السياسى ... قال شعبة الاعلام بالامن السودانى ... ادونى شخصية واحدة سودانية مهمة تم نعيها من قبل تلك الشعبة بما فيهم الزبير محمد صالح وثلاثين تلودى المغدور بهم ... لماذا بشر ؟ لانه كادرهم فى العدل والمساواة ... وزمان محمد عطا قال الحركات لو حكت راسها نحن بنعرف كيف؟ الجواب ياهو وضح امامكم ولسا الايام حبلى بالجديد ... طاش وطشة وقطر مرقت باللفة


ردود على الطيب عبد المولى
[nagatabuzaid] 05-15-2013 02:44 PM
ما ذكرته معقول والله اعلم وربنا يجيب العواقب سليمة ويصلح حالنا وحال اهلنا فى كردفان ودارفور وكل انحاء السودان بزوال الصهاينة الحاكمين باسم الاسلام


#665455 [ثوري]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2013 04:38 AM
اقله من جزاءهم


#665383 [الدراب]
0.00/5 (0 صوت)

05-15-2013 12:24 AM
أمرالبيانات والأكاذيب آل لجهاز الأمن ؟؟؟
طيب وينو (الصوارمي) بتاع (الليمبي) ؟؟؟


#665342 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 10:44 PM
الجماعة ديل احتمال تكون تصفيتهم بايدى جماعتهم نفسهم المجموعة التى اتفقت مع الحكومة واختلفت مع الجناح الثانى (جماعة خليل ابراهيم ) الجماعة دى وافقت على السلام مجموعة منها سكنت فى الدوحة عديييل ارقى الفنادق نثريات رسلوا جابوا الوليدات فتح اللون واتنفخت الجضيمات كما وصفهم كاتب مقيم بالدوحة وزيارات للمولات وعديييل قعدوا بالسنين وتركوا مجموعتهم التى تابعتهم انقساما مساكين يتجولون فى الصحراء بين تشاد ودارفور يواجهون ويلات جبريل ابراهيم النصيحة حالتهم تصعب على الكافر وبعدين ناس بشر رجعوا عن طريق تشاد راكبين على ظهر التاتشرات ومزودين بالعدة والعتاد اكلهم زين لبسهم زين ورفاهية تمام وارادوا استغلال المساكين واشراكهم فى قتال جماعتهم الجماعة مغبونين والظلم ظلمات انقلبوا عليهم تاح تراح اغتيالات والله اعلم لهم الرحمة والله يعدل الحال


ردود على nagatabuzaid
[freedomfighter] 05-15-2013 11:50 AM
انت يا نجاة ياختى ما اخير تخلى الردحى دا!


#665333 [علي دينار]
4.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 10:20 PM
يعني الجهاز الامن دخلة في المصتقاعة وادي هور؟


#665096 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-14-2013 04:05 PM
في مثل هذه الحال ينبغي التريث قبل التعليق .

فقد اتضح لنا ان كثيرا من اخبار الحكومة تتبدل في ظرف ساعات و ما التضارب الذي حدث في فاجعة ضرب اليرموك ببعيد


#664942 [محمد عبدالله]
3.50/5 (2 صوت)

05-14-2013 01:17 PM
يا جماعة الخير انتو الشعب السوداني ديه كله عنده قمبور في راسو يا اخ جبريل و المطبلاتية تبعه قول كلام موزون علشان نصدقك ..............اكذب اكذب حتي تصدق كذبك اذا كنت انت ذكي فاجترم ذكاء الاخرين


#664898 [انصاري]
5.00/5 (3 صوت)

05-14-2013 12:39 PM
المجتمع الدولي دة يا جهاز الامن، هو نفسه البطالب بإلقاء القبض علي مجرمي الابادة البشير وهارون وعبدالرحيم ولا مجتمعاً آخر....


#664826 [بورتسوداني]
5.00/5 (3 صوت)

05-14-2013 11:37 AM
الكيزان مخهم ضرب بدلاً من مهاجمة الجبهة الثورية في الميدان جوا يهاجموا مواقع الانترنت عشان الناس ما تعرف جديد الأخبار..
لكن يبدو انه كيدهم ارتد على نحرهم


#664817 [karkaba]
5.00/5 (3 صوت)

05-14-2013 11:31 AM
لقد اكد الجهاز الغزر ان هؤلاء الموقعين انهم لعبة في ايدة وخونة وهزا مصير كل خاين


#664809 [عادل نقد]
4.00/5 (5 صوت)

05-14-2013 11:24 AM
جهاز الامن فبرك البيان بان الهجوم وقع في الاراضي التشاديه حتى يجد التبرير لوجود قائد الامن التشادي للطينه حتى ينفي الاتهامات السابقة من حركة العدل والمساواة بان القوات التشاديه تحارب مع تلك الفصايل المنشقه والاخطر حتى لا يصدق العالم الخارجي ان قوات الاسلاميين الفاره من مالي تقاتل قي دارفور مع قوات الحكومة كما كانت تحذر قيادات الجبهة الثوريه الدارفوريه......
جهاز الامن كذب مقتل الحلو حتى يضع في ازهان المستمعين انه جهاز ذات مصداقيه وبالتالي سيقود المعركة الاعلاميه ليصدقه الاخريين في كل كذباته لان الناطق الرسمي اصبح كلامه غير مصدق بالمرة....


#664783 [اسدالهندكوش]
1.50/5 (2 صوت)

05-14-2013 10:48 AM
حذّرت حركة العدل والمساواة، فصيل جبريل إبراهيم من الإقدام على تصفية الأسرى الذين تم القبض عليهم بتشاد مؤخراً، مؤكدة أنها تحمّل مسئولية سلامتهم لجبريل إبراهيم شخصياً، داعية المنظمات الدولية الى التدخل لإطلاق سراحهم والاطمئنان على سلامتهم.


وذكر بيان صادر عن الحركة أن الأسرى هم: جلال حسن, أحمد النجيض آدم , الهادي برمة , عيسى محمد الحسن , النور عبد الكريم , علي وافي بشار, جدو صالح بخيت , محمد علي محمدين , يس عبدالله زكريا , محمد عبدالمجيد , محمد موسى كركر , أحمد عبد المجيد , محمد عثمان جمعة , مهدي عبد المجيد , عادل محجوب حسين.


وأشار البيان إلى أن قائمة الأسرى تشمل عبدالرحمن بشارة بترول , إبراهيم موسى زريبة , صلاح حامد ولي , التجاني الطاهر كرشوم , علي قلو محمد , محمد أبكر إدريس , موسى مصطفى شوقار , أحمد بشارة الدوم , تريبو إبراهيم , علي رحمة محمد , عبدالله صديق أحمد , أحمد إسماعيل عبيد, الطيب خميس , موسى عبدالله خاطر , عبدالرحمن عبدالله أرباب , آدم إبراهيم بلال , حماد إبراهيم محمد , زكريا آدم أحمد , فيصل عبدالله علي.


ردود على اسدالهندكوش
United States [ام نيروز] 05-15-2013 05:26 AM
دي كتيبة عديل في شي مخفي وراي الستار ..... الله يرحمهم والصبر للاهل ....الحكومة ما منها خير تقتلك بطرق غير مباشر

[Rebel] 05-14-2013 03:25 PM
* هذه كتيبه بحالها على ما يبدو يا اخى, و لا يمكن ان يكون وفدا" عاديا قادما" من الدوحه.
* ثم كيف يعقل ان يكون مسار الوفد القادم من الدوحه هو عبر امجمينا كما يقول مدير الأمن السودانى, اليس غريبا ان يعود وفدا عاديا للسودان من الدوحه الى امجمينا ليستقل الطريق البرى الطويل, بدلا" عن الطيران المباشر" الدوحه-الخرطوم-الجنينه, مثلا".

فى الأمر شئ ما و قموض؟؟!!!


#664746 [mogtarb]
5.00/5 (1 صوت)

05-14-2013 10:24 AM
اولا مبرووووووووووووووووك حبيبتى الراكوبة...مليون مبروك بالعودة


#664734 [أبوعلي]
5.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 10:17 AM
ضربتان موجعتان للحمارين:
الأولى: للدكتاتور السوداني الوضيع
الثانية: لدكتاتور تشاد الغبي
وكلاهما إهتزّ عرشه المتهالك


#664711 [محمد الحاج]
2.00/5 (2 صوت)

05-14-2013 10:02 AM
قديما كتبت علي صفحتي بالفيس ان الموضوع سيتحول الي نهايات افلام المافيا الايطالية في امريكا ومايشابه صراع المناطق والتصفيات ..
وفي اعتقادي ان سيكون اكبر من هذا بكثير ..

والحكومة ان ارادت لنفسها فكاك .. فالحل هو المحاسبة الحقيقية والحاسمة


#664687 [JOHN]
4.88/5 (6 صوت)

05-14-2013 09:35 AM
لن تستطيعوا التخلص من تصنيفكم الأرهابي AAA بمجرد وصفكم لكل من يعارضكم بأنه ارهابي.....المجتمع الدولي عارف كويس انكم انتو الأرهابيين وعشان كده كايس ليكم بالبيع والشراءوقريبا حيقبض عليكم.....فالمفروض تفهموا انو ما في انسان في الدنيا دي بصدقكم غير أحمدي نجاد المنبوذ عالميا والائل الي الزوال مثلكم تماما.....وفعلا ان الطيور علي أشكالها تقع.

كفاية نفاق، قوموا الي صلاة الجنازة.


ردود على JOHN
United States [ابو ضراع] 05-14-2013 08:43 PM
ربنا يرحمهم ويغفر لهم لكن ما حدث لهؤلا الافراد جريمه فى حق زاتها والمثل بقول ليك المحرش ما يقاتل ديل كلهم محرشين من قبل الترابى عشان كدى لا يحملوا اى فهم ولا حتى هدف نحن كشعب عانينا الامرين من قبل النظام و المتمردين النظام يكزب والمعارضة تفترى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة