الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان في افادات شاملة لاول مرة بعد عمليات ام روابة ابكرشولا
ياسر عرمان في افادات شاملة لاول مرة بعد عمليات ام روابة ابكرشولا
ياسر عرمان في افادات شاملة لاول مرة بعد عمليات ام روابة  ابكرشولا


05-16-2013 12:00 AM
في اول حوار من نوعه مع الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان بعد انتقال عمليات الجبهة الثورية السودانية الى ولاية شمال كردفان في محور ام روابة – الرهد – الله كريم الى جانب استمرارها في ولايتى جنوب كردفان ودارفور والنيل الازرق وتطرق الحوار في افادته الاولى التى تنشر اليوم المتغيرات السياسية والعسكرية التى اعترت بنية النظام الحاكم في الخرطوم بعد عمليات ام روابة وابكرشولا والخيارات المطروحة امام الجبهة الثورية السودانية وقوى المعارضة السلمية في الخرطوم وتحوى الافادة الثانية الرد على الاتهامات الموجهه ضد الجبهة الثورية والتهديد بالاغتيالات لقادة الجبهة الثورية و كذبة اغتيال الحلو والموقف من اغتيال السلطان كوال ادول وفحوى رسالتة للقوات المسلحة والتناقض بين العمل السلمي والمسلح وموقف حزب الامه والاعتقالات الواسعة في صفوف الحركة الشعبية وماذا يحمل المستقبل للجبهة الثورية السودانية

كتب الافادات: عمار عوض

الافادة الأولى:

* ماهو الجديد الذي حملته عمليات ام روابة وابكرشولا وانتقال الحرب الى شمال كردفان ؟؟

- عدة متغيرات نوعية سياسيا وعسكريا ولنبدأ بالسياسي اولاً هذه العمليات وضعت الجبهة الثورية كحقيقة سياسية صلدة لابد للكل ان يتعامل معها.
ثانيا نقلت مركز الضغط السياسي الى معقل النظام في الخرطوم مما احدث اهتزاز غير مسبوق للنظام ولم يمر به خلال الاربع وعشرين عاما الماضية.
ثالثا وجهت صفعة قوية للمجموعه العسكرية الامنية والتى تدرك الان بوضوح ان استعمال القوة له حدود وانها في حالة اضطراب وعدم توازن وان ازمنة تحكم المحور العسكري الامني قد اوشكت على الانتهاء .
رابعا ان عملية اسقاط النظام قد اصبحت امرا ملموسا يمكن رؤيته بالعين المجرده لمن اراد ان يرى .
خامسا كشفت ضعف النظام وتاكل قلبه وليس اطرافه.
وبالنسبة للمتغيرات العسكرية فمن ناحية الجغرافيا هذه العمليات تجري في مسافة تقل عن 400 ميل من العاصمة الخرطوم ثانيا هذه العمليات تعتبر نقلة نوعيه في العمل المشترك للجبهة الثورية وتمت بدمج القوات من ادنى التشكيلات ممثلة في الجماعه الى قيادة الفرقة فهى تتم بجيش موحد وقيادة موحدة
ثالثا هذه العمليات هى رد موحد على استفراد النظام بقوات الجبهة الثورية كل فصيل لوحده واوضحت النتائج ان في الوحدة قوة وان الجبهة الثورية بمزيد من التحالفات السياسية والعسكرية يمكن ان تسقط النظام
رابعا ان قوات النظام تقاتل في جبهة واسعه الامتداد والامداد وانها توشك على فقدان التحكم والسيطرة والامداد ونفاد احتياطي القوات الجاهزة للقتال.
خامسا رفض السودانيين لحملات التعبئة والاستنفار وتركهم لمجموعات المؤتمر الوطني المستفيدة من النظام وحيدة في العراء
سادسا تاتي هذه العمليات في ظل انقسام وتباين واسع في الاراء داخل المؤسسة السياسية والعسكرية للمؤتمر الوطني وفي ظل اتهامات متبادلة بين مجموعات المصالح واجواء مسممة بالشائعات والانقلابات وتصفية الحسابات ورغبة بعض اطراف الاسلاميين في التغيير.
سابعا اجريت معنا اتصالات من ثلاثة بلدان اثنين منها اعضاء في مجلس الامن اوضحت انهم يعيدون تقييم الاوضاع في السودان
وان هذا الوضع يشكل اكبر فرصه من نوعها لقوى المعارضة مجتمعه لاسقاط النظام وتفويت هذه الفرصة خطا تاريخي واستراتيجي لا يغتفر

*اذا ماهي الخيارات المطروحة الان امام الجبهة الثورية السودانية وقوى التغيير في السودان؟

- طبعا الخبارات المطروحه والتى يطرحها هذا الوضع السياسي المعقد ايضا تحمل تعقيدات عديدة ,والنقطة الرئيسية هي ان اى خيار نعتمده يجب ان يؤدى الى انهاء دولة الحزب الواحد وقيام دولة المواطنة بلا تمييز ,فهنالك خيارات مكلفة وخيارات اقل تكلفة, انسانيا وسياسيا .وهنالك خيارات قد تترك مرارات وان نجحت, كل الخيارات تعتمد على العمل المعارض وعلى قوى التغيير بشكل نهائي, ولكن لايمكن الوصول الى اى من الخيارات دون تضحيات وتصعيد الضغوط بمختلف الاشكال ضد النظام .
ويمكن الحديث عن الخيارات الماثلة كالاتي فالخيار الاول وهوالاقل كلفة للجميع ان يوافق النظام على حل سلمي شامل يفضي الى تفكيك دولة الحزب الواحد وانهاء حزبنه الدولة واقامة دولة المواطنة بلا تمييز
والخيار الثاني هو المزج والتلاحم بين العمل العسكري الحالي وقيام انتفاضة سلمية في العاصمة والاقاليم واتفاق الطرفين على خارطة طريق واحدة للبديل وقد ابدت قوى العمل المسلح جدية واضحة حيال هذا الموضوع ولكن هنالك تشويش وعدم وضوح مواقف من بعض القوى المعارضة ادى الى التاثير سلبا على قوى الانتفاضة السلمية . وعلى قوى الانتفاضة السلمية تجاوز المترددين الذين يتحدثون باكثر من لسان وصلاتهم مع الامام على وطعامهم مع معاوية .
والخيار الاخير هو الاعتماد على العمل المسلح ومن اراد ان يعزز اى من الخيارات عليه ان يعمل له فالكل يرغب في تقليل التكلفة الانسانية ولكن النظام يتحمل وزر مايجري فهو يعرقل كل الحلول السلمية الممكنه ويعتمد الحلول العسكرية والقمع والقهر ويرى ان الحل الوحيد هو ان يستسلم له الشعب السوداني ونحن سنصعد المقاومة ونواجه النظام والتغيير لاياتي بدون تضحيات فالوضع الحالي وضع مثالى لاحداث التغيير ونحن لدينا اتصالات يومية وواسعه مع القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشباب والنساء وعلينا جميعا الخروج ببرنامج موحد وقيادة بديله في اسرع وقت ممكن.


تعليقات 76 | إهداء 0 | زيارات 23631

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#667331 [مساكين المعذبين في الارض]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 08:30 AM
this time your sure!!!its not a tactic for new referendum


#667281 [ابوسريع]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 02:51 AM
في حل اسهل من ديل يا بطلنا ياسر فقط راس نافع وعلي والباقي كلو هين


#667272 [ansary]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 02:13 AM
Go ahead hero Arman you will find us as afifth column waiting for you in Khartoum and we will do our best then


#667191 [النيل]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 11:28 PM
الوقت مناسب جدا لانشاء القناة الفضائية


#667167 [ولهان بالفجر الجديد]
3.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 10:52 PM
لايضيع الحق طالما هنالك من يطالب به .. ولن يضيع السودان طالما هنالك رجال اشاوس امثالكم يدافعون عنه وكادحون شرفاء من خلفكم يؤازرونكم ويرغبون في الانضمام الي صفوفكم.. عليكم بفتح المعسكرات والاعلان عنها فهنالك الاللاف المؤلفة جاهزة ورهن الاشارة .. ومستعدون حتي للتطوع كطابور خامس للجبهة الثوريه من اجل الفجر الجديد وسودان نظيف خالي من دنس الهوس الديني .. والعزة لسودان حر وديمقراطي.. ودمتم لنصرة الحق والحرية ولا نامت اعين الكيزان.


#667135 [عامل بناء]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 10:02 PM
انا من هذه البلاد المغلوب على امرها التى دمرها ابناءها ويدمرون فيها حتى الان.علمتنى امى وابى كلام الرسول صلى الله عليه وسلم-من ابطا به عمله لم يسرع به نسبه-انا خليط من كل قبايل السودان وجات كما اراد لى الله ذكرا اسمر اللون .قبيلتى السودان فقد رايت الغربه وهنالك تنصهر كل القوميات.ارجو ان تقبلونى عضوا فى منتداكم ولى رجاء التخلى عن السباب والشتايم فرب كلمة اطول من العمر.


#667127 [الشيخ]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 09:42 PM
للأسف لازال البعض يعتقد انو البلد دي حقت البشير او حقت الصادق المهدي او حقت عرمان .. البلد دي حقت السودانيين كافه وهذا ما يعدو له البعض (دوله المواطنه) .
بعض (الدهماء) يخرج عليك قائلاً : البديل منو ؟ و لا نريد ذهاب هذا النظام ان كان البديل عرمان ولاّ الصادق ولاّ كامل ادريس .
الذين يعارضون النظام لم يطرحوا انفسهم كبدلاء للبشير او غيره .
(عرمان او ابوعيسى او حتى دكتور الكوده) او غيرهم من عوام الشعب السوداني يريدون تغيير النظام الشمولي (نظام الاشخاص) لنظام ديمقراطي
السلطات فيه للشعب وهو من يختار وليأتي من يأتي .
البديل يا ساده : نظام يا هؤلاء وليس اشخاص ..
ومشكله النظام القائم شنو ؟؟؟ ما مشكلتو في الاشخاص وتسلطهم وإقصاءهم للآخرين .


#667094 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 08:33 PM
نتمني ان تكونوا علي قدر كلماتكم دولة مواطنة فعلا تكون دولة مواطنة وربنا يوفق الجبهة الثورية في كل خطوة تحطوها امين يارب


#667090 [الفسوكلى]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 08:29 PM
نحن لنا امال عراض فى الجبهــــة الثورية فى تغير الاحداث والاوضاع فى السودان وانحياز لمواطن السودان بلا تميز وإحداث الاستقرار المنشود فى السودان من خلال إقامة نظام ديموقراطى قائم على التعدد وخلق علاقات إقليمية مع دول الجوار مستندة على المصالح المشتركة.
نعلم جيدا نحن كمواطنيين عادين كم هو حجم المعاناة التى لحقت بنا وبأهلنا وذوينــا فى اى بقعـــة من السودان واصبح كل الناس عازمون على التغير وينشدونة ويدعون بة فى صلواتهـــم لانهم قد ضاقت بهم سبل العيش فى موطنهم واستحال مع هؤلاء كل شيئ فهم ممتلؤن بالمرارات وطافحون بالمظالم.
كل ما نتمناة اناس شرفاء ذوي ظمائر حيـــة يستعيدون مجد هذة الامـــة ويعدلون فالعدل هو مقياس الحكام النبلاء..


#667087 [8855]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 08:24 PM
التحيه لابن السودان والبطل ياسر عرمان الذي خاطب جميع افراد الشعب السوداني بكياناته وقبائله وسحناته المختلفه وهو رجل من نوع مختلف واتوقع له مستفبل واعد وان كان الحرب ما حبابه لكن كان فكتنا من ناس الانقاذ ديل برضوا تكون فايده كبيره وربنا يولي من يصلح .


#667085 [ودتوتي]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 08:23 PM
يمكن أن تلاحظ هذا التلاحم من قراء الراكوبة مع هكذا مقالات وأنا أجزم أن الكل يعيش على أمل أن تواصل الجبهة الثورية انتصاراتها للقضاء على المؤتمر اللاوطني والقضاء على الفساد والعنصرية ونتمنى أن نرى فيهم عجائب قدرته لكل ما أقترفوه في حق هذا الشعب المسكين


#667083 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 08:21 PM
ويمكن الحديث عن الخيارات الماثلة كالاتي فالخيار الاول وهوالاقل كلفة للجميع ان يوافق النظام على حل سلمي شامل يفضي الى تفكيك دولة الحزب الواحد وانهاء حزبنه الدولة واقامة دولة المواطنة بلا تمييز هذا اقتباس من حديث العرمان ،و انتهى الاقتباس . شيء مضحك من قادت السودان ، الشعب السوداني لا يسوي عندهم شيء ، بعد القتل والدمار والتشريد ، للشعب السوداني احد القادة يقول إن ذالك الأقل كلفة ، ويا نهارك مش فايت يا عرمان ، واكثر كلفة سوف يكون ماذا،بقتل وتشريد جميع الشعب السوداني ؟؟ كفا إراقة الدماء لتصلوا للحكم ، اتركوا الشعب السودان وشأنهم، كفا قتل وكفا تشريد للشعب السوداني وكفا دمار للبلد ، وليذهب قادت السودان إلي الجحيم،


#667038 [ودفور]
5.00/5 (3 صوت)

05-16-2013 07:09 PM
ياسر عرمان البطل شمالي مهموم بقضايا المهمشين من الفور والانقسنا والنوبه والجزيره
سير والشرفاء وراكم كم تقديرنا لك ياعرمان


ردود على ودفور
European Union [omer] 05-17-2013 02:18 AM
نحن لن نكون وراء يل ود فور بل نحن الطابور الخامس الذى يحسمها فى التوقيت المناسب و ( كل زول يموت بكوزو ) ........


#666955 [SESE]
1.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 05:10 PM
الجبهة الثورية ينقصها الاعلام الذي ينقل وجهة نظرها للناس في وقت يسخر فيه النظام اعلام الدولة لتضليل الناس بغرض حمايته بالضبط كما كان يفعل طيلة سنين حرب الجنوب والدعاية المصاحبة التي كان يقوم بها في برنامجه "في ساحات الفداء" وحتى لا يطلعوا علينا بساحات الفداء من جديد يجب ان تقوم الجبهة الثورية بالعمل العاجل لأنشاء قناة تلفزيونية ناطقة باسمها وكذلك اذاعات على الموجة القصيرة اذا كانت الموجات المتوسطة واف أم قابلة للرصد والتشويش وهناك الكثير من الشباب المتخصص في الاتصال السلكي واللاسلكي يعمل في صفوف الجبهة الثورية يمكنهم المساعدة في هذا المجال........

افتحوا الموضوع وان شاء الله ستجدوا الرجال وكما هم يحملون البندقية لقتال في الجبهة الثورية فهم ايضا مستعدون للمساهمة بكل ما يساعد على انجاز هذا المشروع الملح فقط نريد إلجام النظام من التمادي في الكذب والخداع والتضليل والزور والبهتان وما اطال عمره إلا بهذه الافتراءات وقد اكتشفنا الحقيقة في الحقائق التي كان يدافع عنها المرحوم الدكتور جون قرنق بعد فوات الآوان واذا كان الناس على اطلاع بتلك الافكار لما تركنا هؤلاء الاوغاد يفصلوا الجنوب إلا على جثثنا جميعا شمال وجنوب.......

الآن وبعد خذه المفاجاءت التي هددت النظام في عقر داره فصدقوني فهو مستعد للبحث عن انفصاليين بين تنظيم الجبهة الثورية ليتفاهم معهم حول فصل كردفان ودارفور حتى ينجو هو بالباقي له من السودان وحتى لا تتاح له تلك الفرصة يجب مواصلة الضغط عليه بنفس المعدل حتى يترك السلطة صاغرا وهم على استعداد للهروب والمغادرة متى ما طالت المدفعية الضاحية الغربية لامدرمان.....

لنا ثأرات مع النظام وقد جاء الوقت الذي نأخذها منها وليذهب غير مأسوف عليه واذا كان هناك من يتوهم انه لا يوجد بديل فهم واهمون فحواء السودان قد ولدت من هم انزه وافضل واشرف من الكلاب الذين يتحكمون فيه الآن وليذهبوا جميعا الى الجحيم......


ردود على SESE
United States [عرضحالجي] 05-16-2013 09:17 PM
بالفعل الجبهه الثورة بحاجة لاعلام ولكن برضو اعلام النظام المضلل (رغم الامكانيات) بات لا يقنع أحداً حتى الموالين (الكانوا مغشوشين) رغم قلتهم
النظام الآن واقف براهو (أمفّكو) .
ان ساعه (التغيير) قد اقتربت وهي لحظه تاريخيه هامه .


#666914 [أب كجنكي مسمار الزنكي]
4.13/5 (6 صوت)

05-16-2013 04:20 PM
حلم الجيعان عيش
وهذا العرمان سيموت عرمانا
وذاك الحلو وهو انتن من الجيفة
وهذا عقار وهو أرخص من الحمار
وهذا مني وهو أقل من بو الكلب
هؤلاء قتلة ومجمرمين
ولعنة الله عليكم وعلى الكيزان الحرامية المجرمين
وكل من ساهم في تدمير البلاد وتشريد العباد
كرهتونا السودان زاتو


ردود على أب كجنكي مسمار الزنكي
United States [SESE] 05-17-2013 01:55 AM
يا اخوي حدد موقفك فإما مع موسى او مع فرعون فإنت كاره للكيزان وفي نفس الوقت كاره للجبهة الثورية وصدقني عرمان اذا وصل او ما وصل فهو ارجل راجل سوداني قال حقيقه وساند الحق حتى الِآن ولا يتزمر منه إلا اصحاب المصالح المهددة بالزوال أو اصحاب السلطة التي ستنتهي بمجرد دخوله الى الخرطوم وليس ذلك ببعيد خاصة ان جيش النظام اثبت انه نمر من ورق والنظام نفسه اثبت انه مجرد بطل كرتون......

United States [مهمش] 05-16-2013 10:36 PM
من حقو بعبر عن وجهة نظرة و ما بالضرورة يكون كوز خلو عندكم شوية فهم!

United States [abualbra] 05-16-2013 09:15 PM
واضح انك كوز يا اخي فلماذا لم تصف الكيزان بما وصفتة به المعارضة وصفتهم بالكلاب والحمير والجيف و!!!!!!!!!!!! اين انت يااخي من كرامة الله الذي اعطاه لابن ادم؟

European Union [فرج دابي] 05-16-2013 06:31 PM
ويا اخوي انت شايط وين؟؟ طلعت كل القيادات في المعارضه كعبيين والموتمر الوطني حراميه ومجرميين "(انت شكلك كوز مفتح)
كرهوك السودان الحل ليييك شنو؟؟ لا معارضه لا نظام يعني وسط ولا كيف دا كلامك غريب يا كجنكي

European Union [ركابي] 05-16-2013 05:32 PM
اها طيب الحل شنو في رأيك؟؟؟؟ تفتكر في اسوأ من نظام الانقاذ؟؟

United States [البعاتي] 05-16-2013 04:53 PM
موضة الدجاجة المفطس اليومين ديل ..اقحام الاساءة للكيزان بطريقة يظنونها ذكية ..
ياخي قوم لف لفاك بلا ياخدك انت وعصابتك القذرة
اقرأكل تعليقات الشرفاء هنا للتبين مكانتك ومكانة عصابتك النتنة يا ...


#666901 [ود الشلال]
4.88/5 (6 صوت)

05-16-2013 03:54 PM
أتمنى انو البقولو ياسر عرمان ومن خلفة الجبهة الثورية يقدر يطبقو , فعلى سبيل المثال , عندما قامت الثورة الليبية كان هدفها العدل وكرامة الانسان وعدم تمييز طرف ضد آخر وهذا لم يحصل , وكذللك الثورة المصرية , فهل الجبهة الثورية قادرة على تحقيق برنامجها الموعود؟.

أنا اعتقد ان أغلب السودانيين وبالاخص الشماليين نفسهم يؤيدو الجبهة الثورية لكن خايفين او مترددين , نفسهم يؤيدوها لما ترددة من شعارات مثل الحريات والحكم الرشيد وتداول السلطة وايقاف الحروب ورفع الفقر والتهميش عن كاهل المواطن السوداني , وخايقين اايدوها لما يصورة اعلام الحكومة عنها وكأنها شبح اتى لقتل الشماليين والانتقام منهم وتهجيرهم واستعبادهم ,

الحقيقة المرة هي انو لن تستطيع الجبهة الثورية كسب ود وتعاطف اغلب الشماليين مالم تثبت انها فعلا جائت لانقاذهم وليس لاستعبادهم وهذا صعب اثباتة لعدم امتلاك الجبهة الثورية لقنوات اعلامية فاعلة مقارنة بالطرف الآخر ,وكذلك عدم وجود قادة وضباط شماليين في صفوفها, فالمعركة اليوم معركة اعلام وهذا هو السلاح الاخير والفعال المتبقي للحكومة.

فمو معقولة انو الجبهة الثورية قادرة على تحرير المدن وابادة المتحركات ودخول الخرطوم وماقادرة تفتح قناة فضائية واحدة باسمها تعرف عامة الناس البسطاء من هي ؟!


ردود على ود الشلال
[عطوى] 05-17-2013 01:00 AM
والله يا اخوى الشلالى القطر قاااااام والعايز يركب يركب والماعاعايز يركب مافى ذول بنتظرو ..

كل بداية ليها نهاية والكورة مدورة .. والكيزان بمشو بمشو اليوم او بكرا او بعد عشرة سنة ..

ناس خيبانين بس ما عندهم موضوع يعنى اسا فى ذول فى السودان دا الححكومة ما (نخستو بحاجة) مفروض الناس دى تلقائيا يكونو عارفيين شنو الجبهة الثورية وشنو الكيزان واللفرق بين عرمان والحلو شنو والغياظيييييينن عمر البشير ونافع ؟؟؟؟ ياااخ ديل ناس سلبين وبقوحمير للكيزان بالركوب بس الرجال موجودين والعايز يتركب ينتظر الصادق الماسك العصاية من النص ..


اما الشجعاان هم من سيلتحقوون بثورة التغيير ويا بشبش اركز والرجال المنتظرهم 24 سنة قريبييييييييييييين بس اركز ..

[حسين البلوي] 05-16-2013 07:19 PM
من اسباب فشل الثورة الليبية هيى النعقيدات والتقاطعات القبيلية المعقدة داخل المجتمع الليبى التى تحتاج الى فترة طويلة خصوصا وان اللبيين لم يالفوا النظام الدمقراطى ولم تعودوا عليه اما فشل الثورةالمصرية فواضح وهو فوز الاخوان المسلمون الذين لايومنون بالدمقراطية ابدا ويستخدمون الكزب كتقية فقد ارتد شعار الاخوان ( الاسلام هو الحل ) الى ضدة الاسلام هو المشكلة التى اعاقت التطور الدمقراطى امابشان ضعف اعلام ثوار الجبهة الثورية فانهم لا يحتاجون الى اعلام ابدا فى زمن الموبايل والعالم القرية اصبحت المعلومة متوفرة متى ما احتجت اليها.


#666878 [شيال التقيلة]
4.00/5 (4 صوت)

05-16-2013 03:22 PM
البشير و زمرته الفاسدة و رغم ما تسبب به هذا النظام من كوارث و مظالم للمواطنين و لدولة السودان ، نقول لكل ذى بصر و بصيرة و عقل ان هؤلاء المجرمون افضل مائة مرة من هذا الحقير الذى يلبس العمامة السودانية و السودان و اهله براء منه اذا كان هذا المعفن هو البديل فلن يقبل به اهل السودان عامة.


ردود على شيال التقيلة
[المخربشاو الدنيا] 05-17-2013 01:25 AM
والله المعفن انت وامثالك يا جاهل ده مضحي بحياته من اجل السودان يا وهم.... انا والملايين سودانيين اكثر منك ومن عامة الشعب هو خيارنا فلا تتابع اعلام الضلال وتركب الموجة..موجه تخمك انت وامثالك اجهلة ناس الهندي عفن الدين

[عطوى] 05-17-2013 01:17 AM
ساعلنك من الخير يا شيااال التقيلة ؟؟

انت ما لك بتتراجف كدى افووو ؟ وتااانى حاجة انت اعترفت انو البشير وزمرتة فاسدين ومجرمين بس ماهى مقاييس التفضيل عندك بين مجرم ومجرم ؟؟؟؟ دا مجمرم ملوووب دوليا وسفااح وهو معترف كدا وشخص عنصصرى وما عندو ضمير عمرو ما انصف مظلوم ولا واسا انساان ومافى ذول انا متاكد لما يموووت حيزكرو بخير لانو عمرو وتاريخو غير السخرية والاساءة والتنكيل والتامر وبيع الضمير والكذب والحنث بالوعد والتجااارة بالدين والرقيص ؟؟؟؟؟؟؟


طيب نشوووف المجرم عرماااان حسب فهمك .. ربما انا سمعت مثلك بان يا سر عرمان متهم بقضية قتل قديمة والله سمعت ذيك كدا اذا عرمان كتل ذوول وهو مجرم مش كدا طيب عمر البشير كتل كم بطريقة مباشرة وغير مباشرة قاايتو هو قال انا قتلت بس 1000 ؟؟؟؟ دا كلامو نطلع من الجريمة القتل تانى ورينا جريمة لياسر عرماان .. ممكن تقوول العمالة بس ماعندك دليل ولا انا عندى دليل لو صدقتك بس انوريك عمالة عمر البشير ..

عمر البشير قسم وطن كااااااااااااااااااااااااامل بس علشااان خاطر خالو ما بحب الناس الزرق ؟؟
وفى عمالة اكتر من تنفييز مخطط الموساد بحزافيرو ولو كيزانك ديل ما عملاء موساااد كان قعدو لاسا ولكن ترضا ولو ما ترضا حكومتك دى حارسا الموساد والمخابرات الامريكية حتى تتم المهمة الموكلة اليها ..

لكن طالما هنااك شرفاءووطنين مثل عرمان والحلو جبريل ومناوى لن يسمحوو لعملاء الموساد بقيادة عمر البشير ونافع وعلى عثمان بتمزيق السودان ..


وعرمان والحلو جاينك يا كوز يا حقييييييييييييييييير ..

United States [ود المريود] 05-16-2013 11:42 PM
ياشيال التقيلة ...@
التقبلة المسرة فوق راسك الماكن ده ... قول آمين.
انت قايل السودان حقك براااااااك .؟؟
لك ان تعلم انه ياسر عرمان ده ود بلد نبيل وسوداني اصيل اكثر منك ومن الناس الوهم القاعدين يجبيوا المرض بي زي كلامك وتعليقك البائس...@
ولك ان تعلم ان الثورة ماضية الي الامام شئت ام ابيت ... وسيكون ياسر عرمان ورفاقه المناضلين هم صانعي المجد القادم لهذا الشعب الصابر
عالم وهم تسبب للواحد تتنس

United States [العنكبوت] 05-16-2013 09:22 PM
ليت هؤلاء (يفهمون) ..
عرمان لم يطرح نفسه بديلاً .
البديل يا عالم : نظـــام ديمقراطــي حُــرّ ودوله (مواطنه) ، السلطه فيها للـ ( شعب ) وليست للبشير او لفرد او لحزب او لقبيله دون غيرها .

European Union [ركابي] 05-16-2013 05:31 PM
يعني نافع وعلي عثمان والترابي وووووووووو احسن من عرمان ؟؟؟؟ انا زمان كنته بكره عرمان ده كراية التحريم لكن بعد التجربة المريرة مع ازلام الانقاذ غيرته رأيي 360درجة ...


#666857 [عشم باكر]
3.00/5 (3 صوت)

05-16-2013 02:59 PM
الخيار الامثل
ان تمضي دارفور كما ذهب الجنوب ولكن بفهم كل القبائل الافريقية ما داير اقول الكلمة التانية ديل عشان بتزعل ناس الغرب كلهم الموهم في دارفور وتنظيف باقي السودان من من القبائل الدارفورية لسبب بسيط لانهم خميرة عنكننة ويحملون احقاد دفينة حتي ينعم اطفالنا بمستقبل واعد


ردود على عشم باكر
United States [حليلك يابلد] 05-16-2013 11:32 PM
ماف شي مغطس حجرنا غير الفهم العقيم دة

United States [abualbra] 05-16-2013 09:29 PM
احمد الله يا تافح ناس دارفور ديل الوصولك للمرحل الانت فيه الان لو لا الله تم اهل دارفور لاكلتة التبن من الحاميك الان واين انت من التاريخ يا جبان اسأل التاريخ يا جاهل اذا كنت غافل عن اهل دارفور
اهل دارفور خميرة معنكننة لكن للاسف ان ارد لواحد مثل يا زارع الفتن والاحقاد افٍ بل تباً لك لامثالك الذين يزرعون الفتن والاحقاد بين المسلمين

United States [عبد الله ود الفكي] 05-16-2013 09:11 PM
والحل عندنا يا عشم ابليس أن يذهب أمثالك الى الجحيم, ستظل دارفور قلب السودان النابض لأن رجالها هم من أعطى السودان طعم الحرية والانعتاق من ربقة الاستعمار _ بتحليل بسيط يا عشم ابليس وبنظرة موضوعية في التاريخ ستكتشف أن أهل دارفور هم :
* من حرر السودان من الاستعامار
* قدموا أول حاكم عام للسودان بجغرافيته الحالية (عبد الله التعايشي)
*يمثلون 60% من الديمغرافيا السودانية
* تقريبا 60% مما تبقى من موارد السودان البترولية والطبيعية الاخرى في دارفور.
*مساحة دارفور تمثل 40% من مساحة السودان الحالي فاذا أخذنا منه جبال النوبة والنيل الازرق لن يبقى لك أيها المتحذلق غير ولايتك الشمالية وولاية نهر النيل وأنا أقترح ان كنت أنت من احدى هاتين الولايتين أن تنفصلوا وتريحوا السودان من استعلائكم الذي لا يستند الى أي تراث.

عجبي

European Union [ركابي] 05-16-2013 05:26 PM
حرام عليك يااخي ..فكر بعقلك واكتب بضميرك


#666848 [مجهول]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 02:48 PM
يا شباب يا رجال في الميدان يجب ان نعمل قناة مخصص لفجر الجديد و نعمل كاميرات في الأرض الميدان و ننشرها في هذه القناة لتعرف العالم ما يحصل في السودان و جبهة الثورية
القناة
القناة
القناة يا شباب هي سلاحنا بين العالم
تعرفون ان العالم ما يعرفو هذه القوة اسمها الثورة السودانية



كلمة الأخيرة هي قناة


#666835 [Kadabasi]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 02:34 PM
TO HERO YASSER ARMAN
GO AHEAD
ALL SUDANESE PEOPLE ARE AWAITIN FOR R.FRONYT
THE CLOSING OF THIS YEAR IS MARKED BY DECLINE AND FALLING OF THE MILITARIST REGIM WHIC INTER NOW IN WALTER OF IVIL WARS EVERYWHERE IN THE SUDAN.
ITS MORE OR LESS IN ITS FINAL THROE


#666772 [DAU Magol]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 01:43 PM
مبروك عليكم والله يوفقكم


ردود على DAU Magol
United States [ود المريود] 05-16-2013 11:48 PM
مبرووووووووووووووك عليهم
ومبروووووك علينا كلنا يا DAU Magol

ناس عرمان بيعملوا من اجل سودان افضل
وبالتالي نصرهم يعتبر نصر للسودان وللاجيال القادمة

نسال الله يوفقهم ويزيل عننا الكابوس الاسمه كيزان للابد


#666760 [ود الفكي]
3.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 01:31 PM
التحية للرفيق المناضل ياسر عرمان.. ونأكد ليك بأن الشعب السوداني الحر جاهز لأي من السيناريوهات التلاتة.. وعلى حد علمنا بالكيزان الوسخ .. تفووووه عليهم وعلى باقي أرزقيتم.. بعد ضاقوا السلطة والقروش والنسوان ما حيرضوا بي الحل الأول.. لكن دايرنهم يعرفوا حاجة و يعرفوها كويس أنحنا حنضوقم شي تاني عمرهم ما شافوهو ولا حتى متوقعنو.. لاننا ضاقت علينا السبل جوا السودان الحبيب وفي زمن الغربة النحس عشان أهلنا يعيشوا في كرامة.. لكن حلنا يا نموت يا نكنسم لي أعفن مزبلة ممكن يتخيلوها من مزابل أوسخ تاريخ لي أوسخ كيزان على وجه الأرض.. أبداً ماهنت يا سوداننا يوماً علينا.. سوف نعيش الحرية كاملة غير منقوصة و نعلم شعوب الدنيا مثلما فعلنا من قبل بأننا السودان بأبنائه المثقفين المتعلمين وبجميع شرائحه المختلفة لن نرضى بغيرها إما أن نموت أو نعيش أحراراً في وطننا العزيز .. خلقنا أحراراً فلنعش أحراراً أو نموت أحراراً.. "والرهيفة تنقد".. إحترامي.


#666749 [مفجوع]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 01:23 PM
الكيزان لن يتخلوا عن السلطة بالساهل إلا بقوة السلاح فهم يعلموا كم قتلوا وعذبوا ونهبوا من أموال الشعب فيما يُسمى بالتمكين وماهم برجال حرب ، فالعرب تقول لا يجمع إمريءٍ متضادتان في الطبائع وهي والخصال توائم فكل الصفات القبيحة تجتمع مع بعضها والعكس فالبخيل تجده جبان وعديم مروءة وخسيس وناقض للعهد والشجاع تجده كريم وأمين وحافظ للعهد ...الخ
فالكيزان الحرامية سرقوا خيرات البلد فقطعاً هم أجبن من النعام ..
نقول للجبهة الثورية توكلوا على الله وكل القوة الخرطوم جوة وطلقة واحدة سيهرب الكيزان كوالي ومحافظ أم روابة ...


#666720 [lawlawa]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 01:06 PM
فعلا هذه الضربة افقدت السلطة الحاكمة توازنها وجعلها تترنح بل ربما جعل من بقي من القوات خلف هذه الخطوط يفكر الف مرة قبل القيام بأي خطوة قادمة ..؟؟..
ان عجز الحكومة عن استرداد منطقة تقع على مرمى حجر من الظلط الرابط بين الابيض كوستي، طيلة ثلاثة اسابيع يدل على ان النظام قاعد (ام فكو)...؟؟


#666700 [سودانى]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 12:56 PM
الى الرفيق البطل عرمان نحن معاك لاخر نفس فىحياتنا وفداك انفسنا بس تخلص السودان من هذه الزمرة الخبيثة واويد بشدة انشاء قناة فضائية للجبهة الثورية ليعرف كل الشعب السودانى من عدوه من حبيبه اما الاحتمالات التى طرحتها للحل كلنا ضد اراقة دماء شعب السودان ولكن هولاء السدنة لا ينفع معهم سوى قوة السلاح وانت ادرى الناس بذلك فليس لهم امان ولا عهود وقد ورتنا التجارب كم اتفاقية نسفوها وكم قائد قتلوه ومازال الشعب السودانى لا يعرف من قتل الدكتور قرنق والزبير وكل من حاول ان يصلح دمروه او رفدوه او قتلوه
اما الصادق المهدى وعائلته فلا تنتظر منهم شئيا فهولاء فعلا يصلون مع على وياكلون من معاوية كما وصفتهم تماما والى الامام تقدم وربنا ينصرك على الظلمة تجار الدين


#666660 [tقارىْ]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 12:27 PM
انا فى تقديرى الحل الاقل تكلفة الدخول فى الانتخابات القادمة مع مراقبة الصناديق مراقبة لصيقة


ردود على tقارىْ
United States [صائد غنم الكوشة] 05-16-2013 02:20 PM
ههههههههههههههه اه مصاريني اتقطعت من الضحك


#666651 [مظلوم محمد أحمد مظلوم]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 12:19 PM
هذا هو المطلوب
(رفض السودانيين لحملات التعبئة والاستنفار وتركهم لمجموعات المؤتمر الوطني المستفيدة من النظام وحيدة في العراء)


#666646 [Rio]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 12:17 PM
الرفيق عرمان .. الى الأمام فالنظام إنهااااااااااااااااااااار وأصبح يتخبط


#666620 [محمد عبد الرحمن]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 11:57 AM
ارمو لي قدم و اجتثو الفساد من جزوره. ما ح تلقوا في العاصمة لا عمر الكضاب و ضار علي نافع و لا الثعلب علي عثمان حيكونوا فرتقو. رصو صفوفكم و ابقو عشرة علي الشعب الفضل


#666603 [طارق]
4.88/5 (7 صوت)

05-16-2013 11:42 AM
التحية للمناضل الشريف, ياسر عرمان, ولكل المناضلين الشرفاء الذين يقاومون الظلم والفساد والاستبداد, لا نملك إلا أن نشجعكم بالكلمات والمواقف, فأمل السودان معلق عليكم والخلاص من السدنة وتجار الحرب والدين سيكون بأيديكم لا بأيدى الجبناء الذين يقتاتون من فتات موائد عصابة المؤتمر الوطنى


#666593 [TIGERSHARK]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 11:32 AM
مايسمي ب "الانقاذ" لم ولن تنجح ابدا في مساعيها الضاله لابعاد الشعب عن الجبهه الثوريه...انما يتبع هوي "الانقاذ" من في قلوبهم مرض وغرض وديل يوم الحاره مابتلقو....امبارح الخرطوم جايطه وهلع وخوف شديد, قالو الجبهه الثوريه دخلت 180 تاتشر ....


#666582 [ود واوسى]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 11:24 AM
الي الامام لدحر الخونة الئام


#666580 [عنكباوي]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 11:20 AM
إقتباس (والخيار الاخير هو الاعتماد على العمل المسلح ومن اراد ان يعزز اى من الخيارات عليه ان يعمل له فالكل يرغب في تقليل التكلفة الانسانية ولكن النظام يتحمل وزر مايجري فهو يعرقل كل الحلول السلمية الممكنه ويعتمد الحلول العسكرية والقمع والقهر)..
الرفيق ياسر عرمان : أعتقد أن هذا هو أفضل خيار لأن ما أُخذ بالقوة لايسترد إلا بالقوة..
أذن الآذان وحنصليك يا صبح الخلاص حاضر...دقت ساعة النصر فهيا للإنقضاض على هذا النظام الظالم المتهالك - 400ميل ليست ببعيدة ستجدوننا في إنتظاركم في الميل 401....


#666572 [نوجا كوجا عرديب]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 11:15 AM
مايحدث ويحاك في السودان هو الاحتفاظ بالسلطةوفقط وبالنظام العنصري العروبي المؤتمر اللاوطنى وبمساندةواتفاق واضح من حزب الامة اللاقومى وعلي راسهم الامام الصادق المهدي والاتحادى برئاسة الميرغنى الذى لايعرف ان يفرق بين واو الضكر والانتاية فاليعلم عقلاءكم ياسجم العرب ان العنصريةتنشئ العنصريةالمضادةوالبادئ اظلم وعمرنا ماسمعناثورةقامت زي الجبهة الثوريةوختاما اقول لياسر عرمان تسلم ليناوللسودان والتحية موصولة لرفقاء دربك والحكايةخلاص قربت يا ابطال


#666569 [آه يابلد]
4.50/5 (2 صوت)

05-16-2013 11:14 AM
عقلاني و سياسي محنك تذكرنا بالرعيل الأول من السياسيين الغيورين أولاد البلد اسماعيل الازهري و المحجوب. هذه التصريحات التي نريد و لا نامت أعين الجبناء. نريد أن نشارك بالمال, قولوا لنا كيف نفعل ذلك؟. سلمت و سلم السودان و أهله


#666566 [ودنمرة 2]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 11:07 AM
التحية لك المناضل ياسر عرمان
الخيار الاول هو الامثل لكن للاسف لا يمكن تنفيذه لان هناك متنفذين فى المؤتمر الوطنى سيحاربوه خوفا من المسائلة و الخيار الثالث تكلفته باهظة جدا و يمكن ان يؤدى الى تدمير السودان تماما وأرى ان يتم التركيز على الخيار الثانى مع اضافة القوات المسلحة فى المعادلة باختراقها و تحييد جزء من الضباط لدعم الانتفاضة فمازال هناك العديد من الشرفاء فى القوات المسلحة و يمكن بتحييدهم تجنب انجراف الوضع الى الخيار الثالث و اتفق معاك بتجاوز المترددين و اولهم الامام الصادق و مولانا الميرغنى و الاعتماد على اغلبية الشباب الصامتة


#666557 [ود السودان]
3.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 11:01 AM
كلام منطقي جدا مع اني لا اريد الجلوس و التفاوض مع هولاء لانهم يعرفون تماما اذا كان هنالك تجمع وطني للحل الشامل وجعل السودان للسودانيين سيجدون انفسهم خارج دائرهالتفاوض لانهم هم الذين ادخلوا التحزب والقبيلية لذلك يجب ردعهم مع ذلك يجب الحفاظ علي ارواح المواطنين


#666538 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (4 صوت)

05-16-2013 10:46 AM
السيف أصدق انباءً من الكتب *** في حده الحد بين الجد واللعب ،،،

وآخر العلاج الكي وفي رواية البتر ،، فهذا الخطاب الموزون بـ ((ويمكن الحديث عن الخيارات الماثلة كالاتي فالخيار الاول وهوالاقل كلفة للجميع ان يوافق النظام على حل سلمي شامل يفضي الى تفكيك دولة الحزب الواحد وانهاء حزبنه الدولة واقامة دولة المواطنة بلا تمييز))

هذا هو المخرج الوحيد للبلد من التفتت والانقسام،،، واعتقد أن الحكومة أضحت في مرحلة ما بعد ما فات الأوان لتعتذر،، لأنه منذ 23 عاما ظل ينصحها المخلصون ولم تستمع لنصحهم حتى أصبحت نظرية حمل السلاح ثقافة أرسوها بقولهم الشهير (( نحن لا نفاوض إلأ من حمل السلاح)) ،،،، ومما يؤكد أن القوم سادرون في غيهم وظنهم أن الأمور والامن مستتب لهم وكذلك القروش ليمارسوا بهلوانياتهم على الشعب المكتول بالمغص الخبر الذي نشرته الراكوبة بأن مصطفى عثمان اسماعيل رئيس فخري لنادي المريخ وهي آخر التجليات الحريفة للانقاذيين في التغول على أمور ليس لهم فيها عود ولن يكون ،، فالقوم معروفون بانهم ما من مرفق دخلوه إلا خربوه وصقيروا حام ،،، فقد تتبعت بعض مناصب الانقاذيين التنفيذية والتشريعية والاهلية والخيرية والاجتماعية فوجدت أن بعضهم له ما بين 12 إلى 32 منصب في هذا الحراك وقد استثنيت منهم من جمع بين امامة الصلاة مع تلك المناصب ،، وتفسير هذه الظاهرة هو أن هؤلاء الناس همهم الوحيد تجيير الانشطة الحياتية كافة بالبقاء في مواقع قرار هذه المناشط بالتالي يا المشتهي السخينة والمشتهي الكمونية وأبو بطنا فاضية تكرر يا اخواني لا تستغربوا من عدم وجود الفرص وفشل المرافق والمؤسسات في السودان مما يزيد الاشتهاء والكرركة لأنهم يريدونها إما هم على رأسها ولا بلاش،،، ولو قمنا بجرد المشاريع التي قامت خلال الحكومات السابقة لوجدنا أن الانقاذ ضحكت على الشعب السوداني ضحكا شديداً باشاعة ان التنمية التي حدث في عهدهم ليس لها مثيل، فالانقاذيون خلال 23 سنة ظل الشعب فيها ينفق على نفسه وعلى الحكومة تتضاءل مشاريعهم مقابل فترة عبود والنميري بل ان بعض المشاريع شهدت فقط بعض أعمال الفاينال فينشنج ونسبوها لانفسهم واقاموا بعض المشاريع والمؤسسات في بنيات كانت اصلا قائمة صحيح أنهم انشأوا ثلاثة كباري في الخرطوم ،، وسد مروي الذي كان يمكن ان تبني ميزانيته المفتوحة عشرة سدود ،، وانشاوا طريق شرق النيل،، واستخرجوا البترول دون اعمال استكشاف وتحديد لمواقعه فقد قامت بذلك حكومة النميري)) إلا أن هذه المشاريع مدفوعة الاجرة من المواطن السوداني اضافة الى انها بالقروض من العيار الثقيل )) أما التوسع في ثورة التعليم العالي فقد تم في المباني التي بنتها الحكومات السابقة اذ ان الحكومة لم تنش جامعة واحدة بمعايير جامعتي الخرطوم والجزيرة وجامعة القاهرة فرع الخرطوم وام درمان الاسلامية والاحفاد من حيث المرافق والمناهج والداخليات غير المؤجرة بل جيرت هذه الجامعات التي لم تخسر في انشاءها وجعلتها مورد مالي لخزائنها من رسوم وتأجير الداخليات حتى لغير الطلاب والطالبات،،، كما أنهم الغوا المرحلة المتوسطة ووفروا رواتب وتكاليف هذه المرحلة وحولوا مدارسها في كافة ارض السودان الى مؤسسات او داخليات او توسع لجامعات ،، وده كلوا كوم والسياسة المالية للانقاذيين كوم حيث تقوم على تدوير تحصيل المال على المنتج الواحد حوالي أكثر من عشر مرات، ونضرب مثال ذلك منتج واحد:

إذا زرع مزارع طماطم أول ما يحصد (يلقط) الطماطم ياتيه بتاع زكاة الثمر ويأخذ الفيها النصيب الحكومي، ثم اذا حملها في دفار واتجه بها الى احد الاسواق قابله بتاع الضرائب وقبانات الطريق واخذوا الفيهو النصيب الحكومي،،، هب أن هذا المزارع اوصل الطماطم الى السوق المركزي مثلاً وباعها هناك لصاحب ثلاجة خضروات جملة ،، فجأة يأتي بتاع الضرائب والنفايات ويأخذ الفيها النصيب ولا تنس اضافة مبلغ الزكاة الذي سيتم دفعه من هذا التاجر بعد فترة ،،، باع تاجر الجملة طماطمه الى خضرجي ليفرشها في الملجة،، فجأة يأتي مسئول المعتمدية ويأخذ المبلغ اليومي المفروض على قطعة الشوال المفروشة عليه شوية خضارات ومن بينها الطماطم المنهكة،،، قس على ذلك منتجات كثيرة وسلع حتى من بينها الخرفان المتحركة من معتمدية الى اخرى ففي عيد الضحية قامت بعض المعتمديات بفرض رسوم وقوف خرفان في مناطق تجمعها بالمعتمديات ،،،، كما لم يفوت على ناس الصحة بحجة القش والبرسيم الذي يتم تركه في مكان وقوف الخراف فرض الفيهو النصيب على اصحاب الخراف،،،،

وعليه الانقاذ لم تخسر فلسا واحداً في كذبتها المسماة التنمية بل اضافة إلى أن المواطن السوداني هو الذي ينفق عليها لم تشبع وقامت باقتراض مبالغ هائلة من المؤسسات المالية (( هذه هي فلسفة الانقاذ في استيلاد المال من سلعة واحدة لذا لن يستطيع غازي صلاح الدين من استيلاد حركة اسلاموية جديدة كما يزعم فالاستيلاد مالي في المقام الأول))،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
United States [SESE] 05-16-2013 06:58 PM
وآخر العلاج الكي وفي رواية البتر ،، فهذا الخطاب الموزون بـ ((ويمكن الحديث عن الخيارات الماثلة كالاتي فالخيار الاول وهوالاقل كلفة للجميع ان يوافق النظام على حل سلمي شامل يفضي الى تفكيك دولة الحزب الواحد وانهاء حزبنه الدولة واقامة دولة المواطنة بلا تمييز))

يجب ألا يطرح هذا الخيار اصلا لأن النظام تعود مصالحة الآخرين ووضعهم في القاطر وجرهم في معيته للمضي قدماً في تنفيذ برامجه التي لم يحول عنها منذ فجر استلام اركانه للسلطة رغم تمزق البلد خلال تلك المسيرة غير المظفرة والنظام دائما اطرش لا يستمع إلا الى الصوت الصادر من اذنه الداخليه وتمكينة من اي فرصة بالجلوس للتفاوض فسوف تضيع الجهود سدا مما يضطر الناس مرة اخرى للبحث عن مخارج بحمل السلاح وقد لا تحين الفرصة ويكون النظام تمكن من تكميم الافواه 25 سنة اخرى ويصبح كل شئ في طيات المجهول لذلك ومهما كان الخيار الاول جميل إلا انه لا يصلح كقاعدة للتعامل مع النظام....


#666536 [سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 10:43 AM
والله هذا أجمل طرح من معارضة مسلحة وهذا درس من دروس فن الخلاف فاياحكومة عليكم الله خلوا الناس العاقلين ديل واخجلوا علي نفسكم وخلونا نتنفس حرية شوية عليكم الله كفاية 24 سنة كفاية حرام


#666535 [قاسم الماحي]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 10:41 AM
التحية والتقدير للمناضل ياسر عرمان ..


#666531 [mansour]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 10:37 AM
احسن يقبلو بالحل السلمي والمره دي ماها (سلم تسلم) حقت الميرغني والصادق ديل رجال يعملوا في صمت تام وكلامن كلو في محلو


#666528 [Mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 10:36 AM
عزيزي ورفيقي القديم عرمان (17/3 الرهد)،

لكم التحية والثناء والإجلال علي نضالكم الفذ في سبيل قهر الإستبداد الديني والإستعلاء النخبوي والجهوي العنصري وفتح الطريق أمام شعوبنا المغلوبة المضطهدة لتأخذ حقها كاملا في المواطنة والحرية والديمقراطية والعدل. أشهد لكم وللعصبة الصغيرة حولكم ممن أعرف، أنكم قد بذرتم بذرة النضال باكرا وبذلتم العمر (كله) دون كلل أو ملل في تناضلون في الأدغال دفاعا عن الحق والمبدأ، واستنكفتم بإباء وشمم عن كل إغراء أو إغواء أو سفه مهما عظم ما حييتم. لم ولن تنقلبوا أو تتزحزحوا قيد أنملة عما يمليه ضمير شعبكم الأبي، قسما لم تخذلوه ولن تتخاذلوا عنه، الي أن ينبلج الحق وترفعوا راية النصر خفاقة عالية علي سارية القصر.

ختاما، أضم صوتي وبقوة لأصوات الحادبين من المناضلين الي سماع صوتكم القوي يوميا ، بل وفي كل ساعة ، داويا بالبيان وبالصورة والصوت لإعلاء كلمة النضال لتمام النصر.


#666516 [الشعب الفضل]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 10:25 AM
جماعة الانقاذ عليها ان تنقذ نفسها من الطوفان الذي سيبتلع كل السودان
لكن هذا النظام لا يرعوي ابدا ولا يفكر بعقلانية ابدا ولم يهديه الله يوما للرشاد
هذا النظام غبي لدرجة ان الغباء نفسه خجل من غباءهم


#666507 [المغربي]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 10:16 AM
انا مع تغيير النظام بأقل تكلفه .


#666474 [مدني الحبيبة]
5.00/5 (3 صوت)

05-16-2013 09:48 AM
التحية للمناضل ياسر عرمان ولكل القوة الثورية ، لكن هنالك ماهو اهم من كل تلك العمليات الاجتهاد وراء عمل قناة فضائية لتعكس واقع الحال وتفضح كل جرائم الانقاذ ، لان الانقاذ بالته القوية نجح بنسبة كبيرة في تشويه صورة المعارضة وخصوصا ياسر عرمان وكل قادة المؤتمر الوطني واضافة لاعلامهم يكنون حقدا عميقا لشخص ياسر عرمان وذلك لنجاحه في كسب علاقات دولية مفقودة لهؤلاء المرضى ،وحقيقة هؤلاء الانجاس يعتبرون اعدا التقدم ، دعونا من الشعارات الرنانة وان الخرطوم في انتظار الجبهه الثورية حقيقة الوضع ان صورة الجبهة الثورية مشوه لمدى بعيد لدى الشعب السوداني بفضل سيطرة امن النظام على كل وسائل الاعلام، صحيح ان الشعب السوداني كرهه الانقاذ والبشير لكن الانقاذ نجح في تشويه صورة البديل ، وياسر عرمان كان يعمل في اعلام الحركة الشعبية قبل توقيع اتفاقية السلام وكلنا عرفنا ياسر عرمان من خلال اذاعة الحركة الشعبية ايام عدم وجود القنوات الفضائية ، فلذلك يجب اعطاء هذا الامر الاولوية ، الان كل المثقفين والمهتمين بالشان السوداني حتى الكيزان نفسهم يتابعون صحيفة الراكوبة ويبذلون اقصى مايمكن عمله من اجل حجب هذا الموقع من الانتشار ، لكن المواطن البسيط الذي لايستطيع الاطلاع بحكم عدم معرفته او عدم حبه للقراية وكذلك عدم توفر واستخدام النت لقطاع كبير من الشعب السوداني ،لذلك يعتبر البث التلفزيون في هذا الزمن اكثر سهولة للمتلقي ومتاح للجميع، فعلى الاخوه في الجبهة الثورية اعطاء هذا الامر اولوية كاولوية القتال ، ويمكن الاتفاق على ايجار اي قناة من القنوات المنتشرة في الفضاء وبهذا القناة مع الانهيار التام للنظام يمكن الانقضاض عليهم باسرع مايمكن تصوره ، اما موضوع البرامج وملي الفراغ فليطمئن السادة المسئولين من تلك القناة من ان المواد سوف تصلهم في موقعهم لانتشار السودانين في جميع بقاع الارض ةيحملون كل هموم السودان مع زخييرة وافرة من الفكر والابداع ن خصوصا ان الانقاذ فرغت كل اجهزتها من تلك الكوادر المؤهلة ، والتي سوف تلعب دورا كبيرا في نجاح تلك القناة ومن غير مقابل مادي لان العطاء للوطن لايقيم بثمن ، والكل يحمل غل وغبن من افعال تلك الكلاب الضالة ثلاثة شخصيات تعطي دافعا قويا لمحاربة الانقاذ (الطيب مصطفى،الهندي عزالدين، ربيع عبدالعاطي ) ، فكل وطني غيور حينما ينظر لتلك الشخصيات سيئة الزكر يزداد عزيمة وقوة في نشر فضائح سادتهم ،،،


ردود على مدني الحبيبة
[فكرى] 05-16-2013 05:57 PM
اسم جميل وتعليق اجمل


#666467 [زول سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 09:45 AM
الى الامام القائد ياسر عرمان .... العصابة الحاكمة الان ترتجف من الخوف وتستنفر الناس في الوزارات والمصالح الحكومية والجميع يمدون السنتهم بان اذهبوا ايها الكيزان قاتلوا فنحن لسنا طرفا في هذه الحرب التي اشعلتموها بغبائكم وعنصريتكم واجرامكم وتكبركم على الاحياء والاموات ...... لكم يوم ياكيزان وقد ان الوقت للتخلص منكم الى غير رجعة ....


#666464 [JOHN]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 09:43 AM
عمرنا ما سمعنا بحزب دمر وطن، غير تدمير حزب الكيزان للسودان.....

دمروهم دمرهم اللـه.....


#666460 [دنقلاوي]
4.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 09:40 AM
الرفيق المناضل ياسر سعيد الخرطوم ذاتها مشتاق ليك نهر النيل بسأل منك القصر الجمهوري حزين قرب تعال نحن جاهزون ل حسن الاستقبال وكرم وداع اهل الانقاذ


#666448 [fatooh]
2.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 09:31 AM
بلدا ما فيها تمساح يقدل فيها الورل

الطشاش في بلد العميان شوف


#666435 [alsudani]
1.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 09:17 AM
wallahi lan ya7komna haza alshiw3i al3ameel alazi gatal fi giam3at alkhartoum gabl an yahroob li garan wa yabda fi gatl abna alsudan, wal alan yazabi7 fi abna abu karshola, wallahi assama ab3ad li bani 3alman wa banio 3arman min 7okm alsudan. bas 3aozeen tagolo lena min ween lehoom kul alsila7 dia iza israel wa amrika ma bid3amohhom. rabana yashtit shamlakom wa yafarig giam3akom wa yahzim giashakom ya 3omala ya dokhala ala akhlag ahl alsudan ya gatal,. la3nato allahi 3alekom. 7atta lo dakhltoalkhatoum 7anadkhol nihna algaba


ردود على alsudani
United States [عن ضحايا النظام] 05-16-2013 11:24 PM
يا لسذاجه القوم ..
(الشيوعي) هذا لم يقّدم نفسه كبديل لمشيركم والاّ لو كانت الحكايه (زول محل زول) لكان الأمر (هّين) .

United States [حاج أحمد] 05-16-2013 02:47 PM
أبو نديبو.. لرفع الغبش عنكم، أولاً حادثة مقتل الأقرع وبلل لم تكن في جامعة الخرطوم ..وإنما وقعت في جامعة القاهرة فرع الخرطوم - النيلين حالياً-،تم فتح بلاغ في الحادثة ضد عادل عبد العاطي وياسر عرمان وآخرين لدى قسم شرطة الخرطوم شمال، وقد نظرت محكمة جنايات الخرطوم شمال في البلاغ.. برأت ساحة ياسر عرمان وأدانت عبد العاطي .. استندت المحكمة في برأة ياسر عرمان إلى أن قد ثبت لديها بشهادة الشهود الذين تم استجوابهم أن ياسر عرمان في وقت الحادث كان موجوداً بحديقة الحيوان بالخرطوم مع مجموعة من زملائه الطلاب .. وانه سمع بالحادثة مجرد سمع شانه شأن بقية الطلاب ..
واعتقد أن أي حديث سلبي في حق إنسان بعد ثبوت براءته من جهة قضائية مخولة يعتبر تعدياً يوجب المسؤولية الجناية والمدنية معاً..
هذا من الناحية الموضوعية.
أما رأيي الشخصي فإن ياسر عرمان من معدن إنساني نفيس .. ولا يمكن أن يرتكب جريمة قتل عمد: ولرفع الغبش تجدون على الرابط أدناه شهادة أحد الإسلامين ممن قاتلوا في جنوب السودان عن السيد/ ياسر عرمان.
http://www.ajrasalhurriya.net/ar/news.php?action=view&id=20691

European Union [ليكم يوم يا الإنقاذ] 05-16-2013 10:55 AM
والله انت زول غريب و منتفع. يمكن قتل ليه زول و تاب أن الله غفور رحيم. الإنقاذ قتلت ما لا يحصي في دارفور و حرب الجنوب و الآن في النيل الأزرق ودمرت البلد اقتصاديا و جغرافيا" و اجتماعيا" . انت بالجد يا أما إنسان منتفع ماديا من الإنقاذ أو ما بتعرف الحاصل شنو في السودان

European Union [أبونديبو] 05-16-2013 10:42 AM
يا سوداني انا استطعت بعد جهد مضني أن اقرأ سطرين من تعليقك وبدايته كما أعتقد كما يلي:
(والله لن يحكمنا هذا الشيوعي الذي قتل في جامعة الخرطوم قبل أن يهرب الي قرنق ويبدأ في قتل أبناء
السودان ، والآن يذبح في أبناء ابو كرشولا.......الخ

باين عليك كوز من الكيزان أو من المدسوسين .......طز فيك .....أبقي راجل وأمرق لينا بره


#666424 [بهاء الدين سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 08:58 AM
حفظك الله ياسر عرمان ... أمنياتنا لكم بالتوفيق والسداد


#666422 [اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 08:57 AM
الجداد الالكتوني وين ؟؟ ياسر عرمان شيوعي وخان الاوطان وكاتل رقبه , دي بقت اسطوانه قديمه يافارات الرقاص كاتل 300000 في دارفور بشهادة المجتمع الدولي طبعا هو قال لا 10000 بس طبعا عشره الف دي بسيطه لايحاسب عليها القانون الديكتاتوري واهدر كل ثروات الوطن ياخي بأختصار عرمان بالنسبه ليه صحابي عدييييييل


#666419 [Shaban]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 08:56 AM
أهلنا بقولوا الطمع ودر ما جمع .. الحكاية دي ماشه تبقى على الجماعة ديل شكلها كدا... لانهم لسع بتكلموا بغرور عن حسم التمرد عسكريا... مازالوا في غيهم القديم الذي لا أرى له مبرر سوى الاستعلاء والأنفة والغرور والرعونة والغباء المتناهي في الغبينة.. يعني دغمسة في الغباء زاتوا عديل كدا ..لكن كمان في الحالة دي الجبهة الثورية المسلحة راقده ليها على رأي فما يعتقد الكيزان أن قوة الرأس دي هي قاصره حصريا عليهم .. قالوا البجهلك أجهلو (الا لا يجهلن أحد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينا)... من هنا نحي نضالات قوات الجبهة الثورية المسلحة بالقضية العادلة والثبات عليها ..ونقول لهم مزيد من الصبر والمثابرة والثبات ... منتصرين باذن الله .


#666415 [دارفوري]
5.00/5 (3 صوت)

05-16-2013 08:52 AM
هسي بتظر دجاجة الكترونيه تقول ليك دا شيوعي وكاتل ليه رقبه, دي بقت اسطوانه قديمه طيب الحاكمننا ديل مايهود والرقاص دا كاتل ليه 300000بأعتراف المجتمع الدولي و10000 بأعترافه هو شخصيا..


#666413 [اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 08:49 AM
اعانك الله وايدك بنصر عرييييض


#666377 [واحد مسطول]
4.50/5 (4 صوت)

05-16-2013 07:27 AM
كلام موزون بميزان دهب مش ذي كلام ربيع الواطي واللمبي اب ريالة وبشة الغبي ونافع الما نافع


#666363 [YASER NOG]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 07:03 AM
انا في تقديري الذي طرحه الاستاذ ياسر عرمان كلام مقول جدا، بالاخص خيار الحل القومي وذلك بتفكيك حكومة الحزب الواحد واتيان بحكومة قوميه شامله تقي السودان من الخيارين الاخرين..والحكومه يجب ان تعترف بالواقع وتتعامل معه حتي تظهر انا حريصه علي البلد وتبدي رغبتها والتنازل فورا والان لخيار تفكيك دولة الحزب الوالد. كم اتمني ان يكون النظام ام الجنا كما في القصه المعروفه.


#666362 [alsudani]
3.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 06:54 AM
القضية واضحة كالشمس وحصص الحق
تتمثل فى الإنضمام للجبهة الثورية
تغير النظام فى السودان نهائيا
دولة المواطنة المتساوية فى الحقوق والواجبات
نهاية عهد العبيد والإستعباد وطاعة السادة
نهاية حكم العسكر والى الأبد
الدولة الدميقراطية الفيدرالية المتحدة
لا إنفصال ولا إنقسام الجميع للوطن للسودان الواحد


#666343 [saif]
5.00/5 (2 صوت)

05-16-2013 05:32 AM
كلام من ذهب إ


#666341 [mogo kafi]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 05:29 AM
نحن مع الخيار الثالث ايها القائد عرمان .وهو منطق القوه ,فهى اللغه التى يفهما باتقان الكيزان يجب اسماعهم و الجلابه صوت الرصاص ونملأ انوفهم برائحة البارود .وتزويقهم طعم الهزيمة النكراء ولترى اعينهم سيل الدماء .تحقيقا لأشعارهم ترق منهم الدماء او ترق منا الدماء او ترق كل الدماء.اصدروا فتواكم بهدر دم الكيزان جميعا ولتخرج رفات الاموات منهم ليعاد جلدها.


ردود على mogo kafi
United States [ناجي] 05-16-2013 12:50 PM
يا قرفان منك هسي الجاب سيرة الشماليين منو الزول يقول ليك كيزان تقول لي شماليين ،،، يازول بطل هضربه

اقتلوا الكيزان ففي قتلهم حماية للبلاد والعباد من شرورهم ،، اقتلوهم اينما وجدوهم ففي ذلك رحمة للجميع

European Union [قرفان منك] 05-16-2013 11:29 AM
ريحه العنصريه العفنه المنتنه تفوح من فمك اغلق فمك لقد ازكمت انوفنا اذا عندك مشكله مع الكيزان الدخل باقي الشماليين شنو؟ داير اعرف بس؟!!!!!!!!!!!!
لكن اسمع انت واشباهك اغلب سكان الشمال تعبانيين واكعب منك لكن لما تصلنا هنا الخبر ما تراه لا ما تسمعه.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة