الأخبار
أخبار سياسية
منع الزيارة لمعتقلي الحركة الشعبية بشمال كردفان
منع الزيارة لمعتقلي الحركة الشعبية بشمال كردفان



05-16-2013 12:35 AM
ادم على ادم فضل الله
يستمر اعتقال العشرات من قيادات الحركة الشعبية التحرير السودان بشمال كردفان من الثاني من مايو وحتى الآن. والجديد هو منع اهل المعتقلين من زيارتهم كما افادت زوجة احد المعتقلين بمنع ادخال الدواء لزوجها الذي يعاني من مرض يحتاج رعاية صحية.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1801

التعليقات
#666451 [ابو لين]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 09:33 AM
يا ما في الحبس مظاليم نسال الله ان ياخذ كل ظالم في الحال بدون تاخير حتي يفش غبينتة ويرى نهاية الظالم ويدخل السرور في قلبه


#666383 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 07:50 AM
ربنا يفك اسره يا رب العالمين نحن السودانين ربنا اكرمنا بكل الصفات السمحه ولكن ابتلان باسواء الحكومات من زمن الاستقلال لاتوجد لدينا دولة واذا كان في دولة كانت وقفت مع هذا الشخص السوداني ولكن للاسف لاتوجد لدينا دولة ذات سياده بل هي موسسه خاصة بالموتمر الوطني ترعي منسوبيه فقط باقي الناس كل واحد يتصرف بطريقته وعشان كدة اقول لاتوجد لدينا دوله . والملاحظ من زمن الاستقلال جيشنا ما حارب عدو غير المواطنين العذل ارضنا محتلة شمال وشرق وغرب ولا احد يتجراء لاستردادها وحلايب المصرين قلعوها بعين حمرا وسط النهار وعفيت منهم ما دام القائمين علي امر الدولة راضين


#666301 [ابو محمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 01:49 AM
" حسبي الله ونعم الوكيل " توقيف سوداني 4 سنوات دون حكم شرعي
كشف الناشط في مجال حقوق الإنسان مخلف بن دهام الشمري لـ "سبق" عن تفاصيل قضية مقيم سوداني مسجون بالدمام منذ 4 سنوات دون حكم شرعي بسبب دعوى أقامتها ضده مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر.
وقال الشمري الذي يترافع عنه: إن موكله عمل لدى الجريدة بكل أمانة وإخلاص لمدة 31 عاماً متواصلة بمهنة "عامل" وعندما قرر العودة لبلاده وطالب بحقوقه أجبره بعض الموظفين بالقوة لتوقيع ورقة تفيد بأنه زور مستندات واستخدمها بقصد الاختلاس، وتم تسليمه للجهات الأمنية، وأوقف بتاريخ 4/ 12/ 1430هـ وحقق معه وأحيل للمحكمة الإدارية بديوان المظالم بالدمام وصدر الحكم رقم 94/ د/ ج/ 12 لعام 1431هـ ببراءته من تهمة التزوير وعدم إدانته في القضية.
وأضاف "الشمري"أن "الجزيرة لجأت عبر محاميها لإقامة قضية ثانية أمام المحكمة العامة بالرياض، مستخدمة الاتهامات الأولى التي برئ منها، وتم جلب موكلي مقيداً بالسلاسل إلى الرياض وأودع سجن الملز وبعد 8 أشهر لم يقتنع القاضي بالقضية".
وعلى مسؤولية "الشمري" يقول: إنه تمت مساومة موكلي بسجن الملز على توقيع إقرار بالتنازل عن كامل حقوقه وعدم المطالبة بالتعويض وتأمين تذكرة سفر لبلاده السودان، ولكنه رفض.
واستكمل الناشط الحقوقي كلامه قائلاً: "إن الجريدة رفعت قضية ثالثة بالمستندات المقدمة لديوان المظالم، أمام المحكمة العامة بالدمام وأعيد موكلي مقيداً بالسلاسل إلى سجن الدمام ولا يزال يصارع الهموم والمرض وتشردت أسرته، دون مبرر، وهذا ظلم وقع عليه".
وأضاف الشمري أنه تقدم لمكتب العمل بالدمام وفتحت الجلسات، مطالباً برواتب موكله كاملة فترة بقائه بالسجن وحقوق خدماته لدى مؤسسة الجزيرة لمدة 34 عاماً حتى تاريخ تقديم الدعوى، والبالغة 337050 ريالاً، ونقل كفالته بعد أن أثبت لمكتب العمل التعسف والظلم الواقع عليه وتم إخطار وزير العمل بالمخالفة الجسيمة. وحضر محامي" الجزيرة"وأحد الموظفين اليوم الجلسة وتم الاتفاق على مهلة للصلح إلى يوم الأربعاء بعد غد وإلا ستحال إلى لجنة الفصل بالخلافات بالدمام.
وقال الشمري: لن أكتفي بذلك بل سوف أتقدم بدعوى ضد هيئة التحقيق والادعاء العام التي احتجزت موكلي 42 شهراً دون وجه حق ودون حكم شرعي.
وأوضح أنه طلب من القاضي بمحكمة الدمام العامة إطلاق سراح موكله بالكفالة "فبقاؤه طول هذه الفترة ألحق الضرر به وشرد أسرته كما أن بقاءه مخالف لنظام الإجراءات الجزائية. وسوف ينظر طلبي في جلسة يوم الثلاثاء 18 رجب الحالي بالمحكمة العامة بالدمام، لدى القاضي الدكتور محمد الودعان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة