الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مورينيو يسعى لحفظ ماء وجهه مع ريال مدريد في نهائي كأس ملك اسبانيا
مورينيو يسعى لحفظ ماء وجهه مع ريال مدريد في نهائي كأس ملك اسبانيا
مورينيو يسعى لحفظ ماء وجهه مع ريال مدريد في نهائي كأس ملك اسبانيا


05-16-2013 12:13 AM
© رويترز



يواجه البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد احتمال انهاء الموسم دون اي لقب كبير للمرة الأولى في عشر سنوات اذا فشل فريقه في التغلب على جاره اتليتيكو مدريد في نهائي كأس ملك اسبانيا لكرة القدم بعد غد الجمعة.

ومنذ أول موسم كامل له كمدرب مع بورتو البرتغالي موسم 2002-2003 وخلال وجوده مع تشيلسي الانجليزي وانترناسيونالي الايطالي فاز مورينيو بدوري ابطال اوروبا مرتين وكأس الاتحاد الاوروبي وسبع بطولات دوري اضافة الى ستة كؤوس محلية.

ويبدو ان مسيرة مورينيو مع ريال مدريد تقترب من نهايتها لكن المدرب البرتغالي قد يرحل بعد ثلاث سنوات في العاصمة الاسبانية دون انجاز كبير.

وتولى مورينيو مسؤولية ريال مدريد بعد رحيله عن انترناسيونالي في 2010 بعدما قاد الفريق الايطالي لثلاثية غير مسبوقة من الالقاب في موسم واحد من بينها الفوز بدوري الابطال عقب غياب 45 عاما.

وفي 2011 أحرز مورينيو لقب كأس ملك اسبانيا مع ريال مدريد بعد تغلبه 1-صفر على برشلونة في النهائي ثم قاد الفريق للفوز بالدوري في 2012.

لكن بعد الخروج من قبل نهائي دوري الابطال للمرة الثالثة على التوالي وتتويج برشلونة بلقب الدوري مطلع الاسبوع الحالي أصبح الموسم صعبا للغاية على مورينيو.

ونال ريال مدريد لقب كأس السوبر الاسبانية في سبتمر ايلول الماضي لكن مورينيو لا يمنحه أهمية كبرى وهو ما يترك نهائي الكأس كاخر فرصة للمدرب البرتغالي لانهاء الموسم بطريقة جيدة.

وظهرت الخلافات على السطح في صفوف ريال مدريد منذ هزيمة الفريق في ذهاب قبل نهائي دوري الابطال امام بروسيا دورتموند الالماني قبل اسبوعين.

وجاءت تصريحات مورينيو العلنية ضد الحارس ايكر كاسياس قائد ريال مدريد والمدافع البرتغالي بيبي واظهار اعجابه بكرة القدم الانجليزية ليثير غضب جماهير الفريق.

وسيغيب الفرنسي رفائيل فاران عن قلب دفاع ريال مدريد لكن يقترب سيرجيو راموس والبرازيلي مارسيلو من المشاركة بعد شفائهما من الاصابة.

ورغم المشاكل خارج الملعب سيدخل ريال مدريد نهائي الكأس وهو المرشح الابرز للفوز اذ انه لم يخسر امام اتليتيكو منذ 1999.

وضمن اتليتيكو بالفعل التأهل لدوري الابطال الموسم القادم بعد غياب ثلاث سنوات لكن رغم تطور اداء الفريق بشدة تحت قيادة المدرب الايطالي دييجو سيميوني يقف التاريخ ضده في لقاء ريال مدريد.

ورغم اللعب بالصف الثاني في اخر لقاء بينهما الشهر الماضي فاز ريال مدريد 2-1 على مضيفه اتليتيكو بالدوري الاسباني.

وقال دييجو جودين مدافع اتليتيكو ومنتخب اوروجواي للصحفيين "نحن لا ننظر الى الخلف."

واضاف "بالطبع احصاءات فوز ريال مدريد علينا موجودة لكن نحن في حالة جيدة ونملك نفس الرغبة والفرص للفوز باللقب مثل المنافس."

وفاز اتليتيكو بكأس الأندية الاوروبية وكأس السوبر الاوروبية في 2010 و2012 بعدما تغلب على فولهام وانترناسيونالي واتليتيك بيلباو وتشيلسي لكنه خسر 2-صفر في نهائي كأس ملك اسبانيا امام اشبيلية قبل ثلاث سنوات.

وفاز اتليتيكو بكأس الملك لاخر مرة في 1996 مع وجود سيميوني ضمن تشكيلة الفريق.

ولا يمثل اللعب على أرض ريال مدريد مشكلة لاتليتيكو في الكأس اذ فاز الفريق باللقب ثماني من تسع مرات هناك جاءت ثلاث مرات منها على حساب جاره اعوام 1961 و1962 و1992.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 572


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة