الأخبار
أخبار إقليمية
الخارجية تستدعي سفراء بريطانيا وامريكيا والنرويج بشان دعم جنوب السودان لمتمردي الجبهة الثورية.
الخارجية تستدعي سفراء بريطانيا وامريكيا والنرويج بشان دعم جنوب السودان لمتمردي الجبهة الثورية.



تقارير اكدت أن الأسلحة والزخائر التي تسخدمها الجبهة تؤول للجيش السوداني
05-16-2013 08:48 PM
استدعت وزارة الخارجية السودانية يوم الثلاثاء بالخرطوم كل من القائم بالأعمال البريطاني والقائم بالأعمال الامريكي, والسفير النرويجي كلٌ على حداه, حيث قدم لهم وكيل وزارة الخارجية السفير رحمة الله محمد عثمان, شرحاً بشأن تهمة الحكومة السودانية لدولة جنوب السودان حول مزاعم دعم متمردي الجبهة الثورية السودانية التي تقاتل ضد نظام الخرطوم.
وبحسب وكالة الأنباء السودانية فأن وكيل وزارة الخارجية السودانية رحمة الله قدم شرحاً لما ثبت لهم من أن دولة الجنوب دعمت الجبهة الثورية السودانية التي هاجمت منطقة أم روابة وأبو كرشولا اللتان تقعان فى ولايتي شمال وجنوب كردفان .
وأكد عثمان رفض حكومته لمثل هذه الأعمال التي وصفها بالعدائية موضحاً أن من شأنها ان تأثر سلباً على العلاقات بين البلدين مشيراً الي أنها تمثل تهديداً مباشراً للجهود المبذولة حالياً لتطبيق الاتفاقات الموقعة بين الطرفين.
وكانت نفت دولة جنوب السودان تلك الاتهامات ووصفتها بانها بمثابة تغطية لحادث مقتل ناظر قبيلة دينكا نقوك بمنطقة ابيي كوال دينق كوال.

ومن جهة اخرى قالت منظمة دولية تعمل في مجال مسح الاسلحة الصغيرة في اخر تقرير لها هذا الاسبوع؛ ان الاسلحة والذخائر التي بحوزة الحركة الشعبية لتحرير السودان قطاع الشمال بولايتي جنوب كردفان والنيل الازرق هي تلك الاسلحة والذخائر التي استولت عليها من الجيش السوداني وبقايا اسلحة قوات الدمج المشتركة والتى انتهت مهامها باستقلال جنوب السودان.
وذكر التقرير أن الجنوب لم يقدم دعماُ عسكرياً فى القريب للمتمردين فى الشمال، واضاف بان هذا لايعنى ان الجنوب لايدعم المتمردين فى الشمال.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 4934

التعليقات
#667388 [عثمان حمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 09:50 AM
هل نحن نصدق هؤلاء انهم معهم ولكن جملوها فى الاخر ان هذا لا يعنى بأن حكومة الجنوب
لا تدعم الحركة الشعبية قطاع الشمال


#667276 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

05-17-2013 02:27 AM
هذا دليل ....يدل علي فشلهم الذريع....علي الهاوية انشاء الله؟ تقدم ياعرمان ورفاقك الامام....لانهم هؤلاء هم الكفرة ولا رحمة بهم...هؤلاء هم من دمرو سودان الجدود؟


#667155 [hmamizo]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 10:25 PM
الخارجية تستدعي سفراء بريطانيا وامريكيا والنرويج بشان دعم جنوب السودان لمتمردي الجبهة الثورية.؟؟؟؟ كلمة استدعت هنا غير صحيحة دة مامحلها ياخارجية ؟؟؟ كأنما حكومة النرويج وبريطانيا وامريكيا هم من قاموا بدعم متمردي الجبهة الثورية ؟؟ فكلمة إستدعاء تطلق للجهة او الشخص الذي عمل خطاء وعلية التوضيح ؟؟ كان الاجدر قول شرحت وزارة الخارجية ؟؟ اصحي يااعلام ياخارجية ؟؟


#667107 [SESE]
5.00/5 (1 صوت)

05-16-2013 09:15 PM
اذا اخرجت الشيطان من تحت عباءتك ثم قام الشيطان بفعل الفاحشة فيك فلا تلومن إلا نفسك... كيف يقوم النظام بشكاية دولة الجنوب وهو الذي صنعها واصر على صنعها رغم صيحات العقلاء محذرين للنظام من مغبة فصل الجنوب خاصة انه عبأ الجنوبيين بالاحقاد والكراهية للشمال والشماليين طيلة سنين الحرب...كيف تبكي من عوسك وقد كان لك الخيار ان تخبز لنفسك وللآخرين مما لذ وطاب وتجعل البلد جنة الله في الارض بنبذ التفرقة العنصرية والعرقية والدينية وتجعل الناس كلهم سواسية في الحقوق والواجبات والمواطنة هي الوعاء الجامع للجميع.....

النظام كل يوم يضحكنا لدرجة البكاء.....


#667106 [الفكى الصينى]
0.00/5 (0 صوت)

05-16-2013 09:06 PM
اسى فى داعى للفضائح
طلع السلاح حقكم
يعنى بالعربى الدرّاب
جريتوا وعجاجكم قام
شتات يافردة
دى فى عالم جبنات بشكل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة