الأخبار
منوعات سودانية
في الأسبوع 12 ..المريخ وحيدا في الصدارة والهلال يطارده.. والأهلي عطبرة الحصان الأسود
في الأسبوع 12 ..المريخ وحيدا في الصدارة والهلال يطارده.. والأهلي عطبرة الحصان الأسود
في الأسبوع 12 ..المريخ وحيدا في الصدارة والهلال يطارده.. والأهلي عطبرة الحصان الأسود


05-17-2013 06:40 AM

كشفت نتائج الأسبوع 12 بالدوري الممتاز السوداني لكرة القدم والذي إختتم مساء اليوم الخميس عن واقع جديد لا يمكن من خلاله التكهن إطلاقا ببطله المتوج من الهابط منه في النهاية، وقد ظهرت النتائج الكبيرة لأول مرة، والأهم بدأ شكل جديد معتاد يظهر في صدارة الترتيب، بينما عادت مؤخرة الترتيب لسكونها المألوف.


جاءت نتائج الفوز في خمس مباريات هي الهلال على الموردة 6-1، هلال كادقلي على النيل 2-1، والأمل على النسور 3-0، وهذه النتائج الثلاثة فاز بها أصحاب الأرض، بينما سقط أهلي مدني على ملعبه بخسارته من المريخ بهدف، وتجرع الخرطوم بملعبه الخسارة الأولى هذا الموسم من فريق الأمل عطبرة، وتحقق التعادل في مباراتين بين مريخ الفاشر والأهلي شندي 0-0، وبين الأهلي الخرطوم والإتحاد مدني 1-1.


وعبرت هذه النتائج عن سباق محموم ظهر في في المقدمة حيث تجلى السابق المألوف بين الهلال والمريخ على صدارة الترتيب، وفيه يقف المريخ وحيدا برصيد 26 نقطة بعدما فض شراكته مع الخرطوم، ويتفوق على الهلال بنقطتين والذي حقق الفوز الأكبر بالبطولة حتى الآن، وأعاد إلى الأذهان ذكريات النتائج الكبيرة بالبطولة، وهي نتيجة أغرقت الموردة في ظلام رهيب جعلت الفريق قريبا من منطقة الخطر في الترتبيب 11 برصيد 12 نقطة.


وأما السباق في وسط الترتيب كان واضحا من أندية مثل الأمل الذي كسر صيامه عن الفوز في ثلاث مباريات متتالية وصعد للمركز السابع برصيد 16 وتفصله نقطة واحدة عن المركز الخامس الذي يحتله الأهلي شندي الذي فرض التعادل على مريخ الفاشر، ولكنه تساوى معه في النقاط، حيث أضحى لكليهما 17 نقطة واحتل الأهلي شندي المركز الخامس ويليه ممثل الفاشر.


وفجر فريق الأهلي عطبرة مفاجأة المرحلة الأولى من الموسم ملحقا الخسارة الأولى بالخرطوم الوطني ما عطل الآخير عن سباق الصدارة وأوقف سجله الخالي من الهزيمة عند 11 مباراة. واستحق ممثل عطبرة الصاعد صفة حصان الأسبوع بهذا الفوز الباهر الذي رفع به رصيده إلى 14 نقطة في الترتيب العاشر بفارق ست نقاط كاملة عن منطقة الخطر، وكما هو واضح تراجع الخرطوم للمركز الثالث برصيد 23 نقطة.


وتخلص هلال كادقلي من ضغط كبير بسبب غياب الفوز في ثلاث مباريات متتالية وفاز على النيل 2-1, ورفع رصيده إلى 19 نقطة مرتاحا في المركز الرابع الذي يهدده فيه الأهلي شندي حال فوزه بمباراته المؤجلة ضد الموردة بشندي، وتلك الخسارة تعتبر السابعة للنيل الذي إزداد إنحسارا في المركز 13 قبل الآخير والذي يجلس فيه الأهلي مدني وله سبع نقاط مثل نقاط النيل، يشاطرهما النسور أزمة الجلوس في منطقة الخطر خاصة بعد عودته لمربع الهزائم بخسارته من الأمل 0-3 , جلس النسور على المقعد 12 برصيد ثماني نقاط، وأما الأمل فأعاد إليه الفوز ذاكرة الإنتصارات التي تخلت عنه في ثلاث مباريات على التوالي ورفع رصيده إلى 16 نقطة في المركزالسابع.


ولم يتغير ترتيب فريقي الإتحاد والأهلي الخرطوم حيث إحتلا المركزين الثامن والتاسع على التوالي برصيد 16 و15 نقطة.


وارتفعت نسبة الأهداف بشكل واضح هذا الأسبوع بإحراز المهاجمين لعدد 18 هدف وهو ثاني أفضل معدل بعد الأسبوعين الأول" 14 هدف" والثاني "19 هدف"، وتسبب الهلال والأمل في زيادة المعدل بفوزيهما الكبيرين على الموردة والنسور.


وإبتعد المالي مامادو تراوري بصدارة الهدافين بكل إرتياح بعد هدفيه في شباك الموردة رافعا رصيده إلى 9 أهداف، بفارق أربعة أهداف عن أقرب ملاحقيه وهو الكاميروني إسماعيلا بابا مهاجم فريق الأهلي شندي.

كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1498

التعليقات
#668021 [Ayman]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 04:21 AM
كلهم تعساء وخائبين رجاء



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة