الأخبار
منوعات سودانية
مازدا يعلن قائمة صقور الجديان لمبارياتي غانا وزامبيا في تصفيات المونديال
مازدا يعلن قائمة صقور الجديان لمبارياتي غانا وزامبيا في تصفيات المونديال
مازدا يعلن قائمة صقور الجديان لمبارياتي غانا وزامبيا في تصفيات المونديال


الجهاز الفنى يبشر بجيل جديد قادر على المنافسة ببطولة الأمم الأفريقية
05-18-2013 05:49 AM

أعلن الجهاز الفنى للمنتخب السوداني الأول لكرة القدم قائمة المنتخب لمباراة إثيوبيا المحدد لها يوم الخامس والعشرين من مايو الجاري بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا في إطار احتفالات منظمة الوحدة الإفريقية بعيدها الخمسين (اليوبيل الذهبي) بجانب مباراتي غانا وزامبيا في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل .

وضمت القائمة عبد الرحمن الدعيع (الأهلي شندى) وإيهاب زغبير (الأهلى الخرطوم) وأحمد موسي هجو (مريخ الفاشر) (حراس مرمي ) ومحمد عبد الله ضفر (المريخ) وإسماعيل صديق (الخرطوم الوطنى) وفارس عبد الله (الأهلى شندى) ووعلى جعفر (الأهلى الخرطوم) ومالك محمد أحمد (المريخ الفاشر) والطاهر الحاج (المريخ) وسيف مساوى (الهلال) وعلى النور (الأمل عطبرة) ونزار حامد (الهلال) وأمير كمال (المريخ) وسعيد صديق (النسور) ومفضل محمد (الإتحاد مدنى) وآدم سائر (الأمل عطبرة) ونادر الطيب (الأهلى شندى) ومدثر الطيب كاريكا (الهلال) وليد علاء الدين (هلال كادوقلي) ومحمد جمعة ودعة (الموردة) وصلاح الجزولي (الخرطوم الوطنى) وعماري (الأهلى شندى) ومحمد كوكو (الأهلى عطبرة) وحماد بكري (الأهلى عطبرة) وأمين إبراهيم (الأهلى عطبرة).

وكشف مدرب المنتخب السوداني الوطني محمد عبدالله مازدا أنه تلقى تعليمات مشددة من الاتحاد السوداني لكرة القدم بابعاد العناصر التي لم تقدم مستويات طيبة مع أنديتها وغابت من المشاركة لاسباب مختلفة.

وقال مازدا الذي كان يتحدث لبرنامج عالم الرياضة بالفضائية السودانية اليوم الجمعة إن العناصر التي تمت اختيارها للمنتخب الاول تمثل مستقبل الكرة في السودان للمشاركة في المسابقات الاقليمية والدولية المقبلة لصقور الجديان ولخلق فرق للمستقبل "لاننا حاليا نلعب في مسابقة فقدنا الأمل تماما في المنافسة عليها وهي تصفيات كاس العالم ونعتبر مبارياتنا امام (غانا) يوم 7 يوليو وامام زامبيا يوم 15 هي مباريات اعدادية لتصفيات بطولة الامم الإفريقية للمحليين 2014 وكذلك تصفيات امم افريقيا 2015 ونحن لنا تجربة سابقة خلال مشاركتنا في بطولة (الشان) في 2011 حيث أدينا مباريات قوية ظهرت الفائدة منها من خلال ظهورنا الجيد في التنافس الذي تلاها، ونحن حالياً نعتمد على منافسة الدوري الممتاز لاعداد لاعبي المنتخب لعدم توفر إعداد طويل."

وأكد مازدا عن إمكانية انضمام أي لاعب من القمة أو غيرها للمنتخب إذا أثبت وجوده مع فريقه في الدوري الممتاز ، وقال :"نحن خلال الفترة السابقة استفدنا استفادة كبيرة من العناصر الشابة التي (رفدنا) بها المنتخب الاول وكمثال (نزار حامد) و(امير كمال) واعتبرهم اضافة جيدة للمنتخب الاول ونحن ومن خلال اختيارنا لعناصر شابة ومعظمها لم تشارك مع(الصقور) من قبل قصدنا وكما اسلفتت بالقول قصدنا اعطاء الفرصة للجميع من اجل خلق فريق وطني يكون له مستقبل مشرف، وهذا لا يعني بأن(الحرس القديم) قد تم ابعاده نهائيا من قائمة المنتخب وسنترك الباب مفتوحاً لكل اللاعبين لفرض انفسهم من خلال مشاركاتهم المتواصلة مع فرقهم واثبات وجودهم على المستوى المحلي وكل من تخطاه الاختيار في رأينا لم يظهر بالشكل الجيد الذي كان عليه."

وأوضح :"فلاعب مثل (اكرم الهادي) ظللنا نعتمد عليه كثيراً في الفترة الماضية نسبة للموهبة الكبيرة التي يتمتع بها ولكن نتمنى زوال الظروف التي ابعدته عن الاجادة المطلوبة، وكذلك (مهند الطاهر)هو لاعب كبير اداء وصغير في السن وننتظر منه الكثير ويجب عليه مرراجعة حساباته وأن يؤدي بشكل طيب، وهناك لاعبون نراقب ادائهم في منافسة الممتاز بعد ظهورهم بالشكل الجيد وتركنا لهم الفرصة لثبات المستوى مثل(مصعب عجب) لاعب الاتحاد ودمدني والطرف الايسر للاهلي ودمدني(محمد عمر بخيت) وهناك كذلك(بكري) لاعب هلال كادوقلي والذي اصيب في الفترة الاخيرة ونتمنى عودته بصورة اقوى، ولا انسى كذلك(رامي نورين) لاعب النيل الحصاحيصا والقائمة تطول."

وشرح المدير الفني لصقور الجديان خارطة الطريق المقبلة للمنتخب بقوله :"نحن دائما نسعى لاعداد المنتخب بالمباريات الاعدادية وبفضل جهود الاتحاد السوداني لكرة القدم تم قبول دعوة الاتحاد الافريقي للمشاركة في احتفالاته المقامة في اثيوبيا حيث سيلعب منتخبنا مباراة على شرف التظاهرة مع نظيره الاثيوبي يوم 25 يوليو، وكذلك اتفقنا مع المنتخب التنزاني للتباري معه في اثيوبيا بعد مباراتنا الاعدادية الاولى قبل سفره للمغرب.وهناك مساعي لاداء مباراة ودية ثالثة، ورغم كل هذه الجهود إلا أنه من الضروري وجود خريطة ثابته لمبارياتنا الودية واستحقاقاتنا القارية حتى يجد المنتخب الجو الملائم في مسيرته التنافسية لاننا تأثرنا كثيرا بعدم توافق برنامج منافساتنا مع روليت الفيفا."

كووورة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2720

التعليقات
#668424 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 01:49 PM
اللاعب السودانى فاااااااااااااااشل حتى لو جبتو ليهو مورينو


#668397 [الرياضي]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 01:19 PM
هيثم مصطفي / الباشا / صلاح الامير / حموده بشير / معتصم المناقل / اكرم الهادي سليم
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#668325 [مجاهد]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 12:06 PM
خافو الله فينا ... وانت ياماذدا عندي ليك اقتراح ...( درب العباسية احسن ليك وتاخذ فيهم خير ) ... بعد كدة ممكن ترجع تدرب المريخ واهو كلو حمام ميت ... وكورة السودان كلها حمام ميت وممعوط كمان ...... خافو الله فينا


#668187 [الطيب لندن]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 10:19 AM
خدعة جديدة للجمهور المغلوب علي أمره
وكمان تاني سيف مساوي


#668128 [ود الجد]
4.50/5 (4 صوت)

05-18-2013 09:19 AM
برضو مازدا .. ماذا قدم هذا المازدا للفريق القومي.. فليذهب مشكورا لمزابل التاريخ لان السودان بحاجة الي ماركات جديدة ...همر ... لامبرغيني .. بورش... وغيرها من الماركات المعروفة اما هذه المازدا فقد ولي زمنها .. صحيح عندنا في السودان اللي اختشوا ما بموتو .. قال مازدا ايه


#668066 [صادميم]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2013 08:07 AM
يعني الجيل الجديد ده في اللاعبين فقط لماذا لا يكون هنالك جيل من المدربين


ردود على صادميم
United States [أبو عكاز] 05-18-2013 11:59 AM
ربنا يديك العافية يا صادميم ( أوجزت و أوفيت )



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة