الأخبار
أخبار إقليمية
د. مريم الصادق : من المؤسف أن تخرج علينا حكومة المؤتمر الوطني بعد 24 سنة من الحكم الفاشل، والسياسات الخطرة، لتعلن عن مخطط خارجي لتفتيت البلاد
د. مريم الصادق : من المؤسف أن تخرج علينا حكومة المؤتمر الوطني بعد 24 سنة من الحكم الفاشل، والسياسات الخطرة، لتعلن عن مخطط خارجي لتفتيت البلاد
د. مريم الصادق : من المؤسف أن تخرج علينا حكومة المؤتمر الوطني بعد 24 سنة من الحكم الفاشل، والسياسات الخطرة، لتعلن عن مخطط خارجي لتفتيت البلاد


معارضة السودان تشكك بوجود تآمر خارجي
05-18-2013 08:06 AM
عماد عبد الهادي-الخرطوم

شكك معارضون سودانيون في إعلان حكومة الخرطوم وجود مخططات خارجية تستهدف تمزيق البلاد. وربطوا في الوقت ذاته بين سياسات الحكومة وبرامجها وما اعتبروه فشلا سياسيا، دفع إلى تنامي ظاهرة التمرد، والخروج على الدولة.

وجددوا مطالبتهم بذهاب نظام الحكم الحالي، وتشكيل حكومة قومية انتقالية "للخروج بالسودان من دائرة الحرب إلي التوافق السياسي".

وكان علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية أعلن مساء الأربعاء أن أجندة إسرائيلية وجهات أخرى أجنبية -لم يسمها- تقود الحرب في ولايتي جنوب وشمال كردفان "لتمزيق البلاد وتدميرها".

لكن معارضين رأوا أن سياسات حكومية هي ما يجعل من البلاد هدفا لاعتداءات ومواقف دولية مناهضة، معتبرين أن التمرد في السودان يعود "لأسباب سياسية داخلية".


فالسكرتير السياسي للحزب الشيوعي السوداني محمد مختار الخطيب يؤكد حتمية فشل أي عمل خارجي في تحقيق أغراضه "إلا في ظل ضعف الدولة". واستبعد في تعليق للجزيرة نت زوال مشكلات البلاد "في ظل حرب دائرة، وممرات إنسانية للإغاثة لم تفتح في جنوب كردفان والنيل الأزرق، بجانب أزمة قائمة بدارفور".

ويرجع الخطيب انقسام الجبهة السودانية الداخلية "لسياسات النظام الفاشلة، التي تقود البلاد نحو الهاوية".

بينما ربط رئيس حزب الوسط الإسلامي يوسف الكودة استمرار القتال بمن يعتقدون أنهم مظلومون في وطنهم، مقللا من إمكانية وجود مخططات خارجية لتمزيق البلاد كما ترى الحكومة.

وحمل في حديثه للجزيرة نت الحكومة مسؤولية ما يجري "لأننا نحن كإسلاميين من أعطينا فرصة للتدخل الخارجي". وأضاف "لم يدخل الأعداء إلى بلدنا عبر حدودنا المترامية، وإنما استغلالا لعيوبنا في إدارة الدولة السودانية".

ورأى في حديثه للجزيرة نت أن مشكلات جنوب كردفان، والنيل الأزرق، قضايا سياسية "ألبست لباسا عنصريا وجهويا".

بينما أشارت عضوة المكتب السياسي لحزب الأمة القومي المعارض مريم الصادق المهدي إلى العلاقة بين سياسات الحكومة وما تعانيه البلاد من مشكلات.


وقالت إنه "من المؤسف أن تخرج علينا حكومة المؤتمر الوطني بعد 24 سنة من الحكم الفاشل، والسياسات الخطرة، لتعلن عن مخطط خارجي لتفتيت البلاد".

واعتبرت ما يجري نتيجة حتمية لإقصاء الآخرين، وللغبن والتهميش، والاستئثار بالسلطة والثروة، والتمسك بالمصالح الشخصية، بدلا من الاهتمام بقضايا الوطن والمواطن.

ودعت في حديث للجزيرة نت الحكومة للبحث عن أفضل الطرق للخروج من الأزمة بالتنازل عن المصالح الشخصية والاتجاه إلى الحل القومي.

واتهمت بعض مناصري الحكومة بالكذب على أنفسهم، معتبرة أنهم "يحاولون بذلك تضليل الآخرين". وطالبت باحتواء غضب أطراف البلاد "لأن الأمور تسير نحو هشاشة في شقيها السياسي والعسكري".

ورأت أن الحديث عن وجود تدخل خارجي "يرجح كفة التغيير الخشن"، رغم وجود جهات خارجية تبحث عن طرق للتأثير على البلاد منذ زمن قديم لأهمية موقعها وإمكانياتها، معتبرة أن ذلك ليس بالغريب "لكن الغريب كيف حدث النجاح الباهر للتدخل الخارجي الذي جعلنا نرفع أسلحتنا ضد بعضنا البعض".
المصدر:الجزيرة


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 4576

التعليقات
#668765 [Amin]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 07:34 PM
البيئة حول الجسم مليئة بالجراثيم والميكروبات
ليس بالضرورة أنها تسعى لا'ذيتك .. لكنها تبحث عن المأوى والغذاء

عليك أنت أن تحافظ على جسمك سليما ونظيفا ومتماسكا
وأن تعالج الجروح أول بأول وتتعهدها بالتطهير والنظافة والعناية

لا أن تغلق عليها بقذاراتها لتلتهب وتفسد الجسد كله

وعليك أن تحافظ على مقاومة الجسم بالموازنة والاعتدال في كل شيء


أرجوكم لا تلعنوا البكتيريا !! بل عالجوا جروحنا !!!


#668673 [JOHN]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 05:30 PM
بس لو ربنا يختينا الكيزان والأعيان، فالسودان ماحتكون عندو مشكلة أبدا أبدا.......

اللهم أنزل عليهم بأسك الذي لايرد......


#668654 [كارتنجنا]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 05:13 PM
أختلف معك جدا. توجد مؤامرة ضد البلاد وهذا أمر لا ينكره إلا مكابر. فشل المؤتمر الوطني شأن والمؤامرة الماثلة أمامنا شأن آخر.


#668568 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2013 04:03 PM
مخطط تقسيم السودان هو فكرة السلطة الحاكمه والاخوان المسلمين ..لان كل طموحاتهم التخلص من المناطق الصعبه على التعريب والاسلمه .. والاكتفاء بمثلث حمدى لسودان الاخوان .. ولكن هيهات .. فالجبهة الثورية تعمل من اجل سودان موحد يتساوى فيه الناس .. ومن اراد ان يتميز عرقيا وعنصريا ودينيا عليه ان يبحث له عن ارض اخرى ..


ردود على المشتهى السخينه
[الحقيقة مرة] 05-18-2013 05:50 PM
شرذمة شاذة عايزين كل البلد تبقى متاسلمين ومستعربين ناقصين زيهم لا تامين مسلمين ولا تامين عرب عبارة عن مسخ هجين من النفاق والاستلاب عشان يعممو ازمة هويتم وعقد نقصهم على الشعب والخطل يبقى ذهنية عامة تخليهم يتوهمو انهم اسوياء وانو دا الوضع الطبيعي


#668446 [سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 02:04 PM
السيدة مريم المهدى انت شبيهة بجدك وليس ابيك ولا اخيك اللذان تخلا عن النضال النبيل من اجل الغلابة واكتفوا بلقمة العيش وفتات موائد الموتمر الوثنى وانت اخترت الكفاح النبيل ضد الظلم والهوان لانسان السودان فكل التحية لك والتقدير


ردود على سودانى
[مصطفى] 05-18-2013 10:01 PM
مريم على أبوها على أخوها على أخواتها المختفيات حياء وخجلا لأن الناس ما ما عادوا يطيقون قصة المهدية والمهدي وما خـلف.. نسأل أن يعجل بالخلاص منهم ومن الكيزان وكذلك المراغنة.. آمــيــن..

European Union [abdu almarraty] 05-18-2013 09:34 PM
هوي يا سوداني انت هسي واعي معقولة تصدق انو بت الصادق معارضة للنظام............يا بت المنغظ لنظام الانجاس واخت المساعد الرئاسي هذه التصريحات لن تجدي نفعا لان الشعب السوداني فهم الدرس جيدا حزبكم شريك اساسي في كل الجرائم التي ارتكبت ضد هذا الشعب المسالم.....ونقول اي سياسي معارضتك للنظام مقبول ان كنت قابع في سجون و زنازين الانجاس او ان تقوم بالالتحاق بالكوادر السياسية للجبهة الثورية.........والله مهزلة قبل ايام اباك وصف الجبهة الثورية باعداء الوطن والدين واخاك اتحدى وهدد الجبهة الثورية بالقتال وانت تهاجمي كلام اخاك بطريقة غير مباشرة........والله في رؤؤسنا مافي قنابير....اركزوا بس.......قالت شنو معارضة قالت.....اسالي اخوكي كما عارفة رئيسو البشكير قال شنو(نحنا جبناها بالسلاح الدايرها يجي يقلعا بي السلاح.......وانتخابات جنوب كردفان......صندوق زخيرة وفعلا ملا بي صندوق الزخيرة وشرد الالاف...... وبرضوا لسع تقولي معارضة سلمية......والله دماء اهلنا في دارفور والشرق والنيل الازرق وجنوب كردفان والوسط والشمال ما رخيصة للدرجة دي القصصصصصصصااااااااااااص بس ودا ما بجي الا بي صناديق الزخيرة.وكفى.

[ناديه فضل المولي ادريس] 05-18-2013 07:59 PM
مريم يابتي ابوك قبال يومين سافر مصر وقابل مرشد الكيزان هناك وقال ليهو العلمانيين مؤسسي الجبهة الثوريه يستعدون لشن هجوم علي العاصمه وهم المهدد الحقيقي لوحدة السودان!!! شن رأيك في كلام ابوك دا وكأنه مبعوث ابجاعوره لكبير الاكواز !!!! اليس هذا يامريم استقواءا بمصر لاجهاض التغيير القادم ؟ ابوك دا والله حيرنا!!!

[sudani] 05-18-2013 07:18 PM
اهااااااااااااااااا منكم الكيزان والله الف مرة ياريت كنا تحت الاستعمار البريطانى أفضل مليون مرة من استعمار الكيزان الوسخ والعنف وكلوا كذب ودجل ربنا يحرقكم جميعا من البشير ونافع وكل عنف الحكومه وكذلك احزاب الوسخ من الامه والاتحاديين ديل حرامية يعملون مع الحرامية ويحرق كل شئ ينتمى اليهم يعيش كل مناضل من اجل السودان وعاش نضال الجبهه الثورية وجبهة النضال الثورى


#668344 [سالمه حامد]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 12:22 PM
الاخت مريم كل ما ذكرتيه له وزنه وعليه أن هؤلاء ما يقومون به نحو اصلاح واسترداد الجزء الغالى من وطننا لايمكن فى ظل هذه العريشه المهتكه

ان لم تخرج ايران ومنظمتها الارهابيه التى تسعى لتصفيه الناس والذى يحصل فى غرب السودان هو صنع ايرانى بحت


#668340 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 12:20 PM
طول ما انحنا بنخطط لدمار اسرائيل فمن البديهى انها تخطط لدمارنا يا جماعة الموضوع ده عائزلوا حلقة فى التلفاز حتى تتناقش فيه عمرنا ما سمعنا اسرائيل قالت انو السودان بيخطط علشان يدمرنا ولا عملة حتى حلقة واحده تناقش بها هذا الموضوع لانها بترد بالفعل وبس .


#668277 [Kamal]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 11:31 AM
تاني جماعة المهدي, ما صدقنا قلنا الصادق عجز وبكرة يحل عننا,
يقوم يظهر الصادق مصغر(عبد الرحمن), وكمان جاتنا واحدة إسمها مريم,
شنو البلاوي يا أهل السودان, يا جماعة المهدي أطلعوا منها, قديتونا...


#668257 [طارق عويضه]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 11:15 AM
ايها الشعب السوداني البطل آن الاوان لأن تخرجو من مختبأتكم لتقولو كلمتكم وبحريه وبملأ الفم اذهبو يا حكومه اذهبو يا فاشلين اذهبو الي مكانكم الذي جئتم منه فشعبنا مل الخصام والفقر والحرب والقتل انظرو الي العالم من حولنا عربا كانو ام افارقه وتأملو كيف حالهم يعيشون مكرمين في بلادهم في امن وسلام واستقرار ورفاه وعيش طيب اين نحن منهم من زمن الاستعمار الي يومنا هذا وبلادنا تعاني من حرب الي حرب ومن فقر الي فقر وكل يوم يظهر لنا حزب معارض ولا نعلم علي اي اساس يعارض اقول وبملأ الفم نحن لا نريد صراع جديدا في بلادنا فلتذهب الحكومه ومن فيها وليذهب الاحزاب باجمعها عايزين حكم اسلامي مدني مستقل لا نتقبل الاداره من مخلوق ،،،،، الله يخليكم كفايا مرمطه كفايه تشريد اين وزير الداخليه ووزير الخارجيه واين ادارة جهاز المغتربين واين ادارة المطار والمواني وصقور الصحراء الا يعلمون ان الملايين هربت وهاجرت بشتي الطرق من كيد ما يعملون بنا هؤلاء المجرمون القتله


#668229 [Abuzaid Musa]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 10:51 AM
الأخت / مريم / تحيه واحترام
ان المخطط الخارجي ضد السودان شئ مؤكد براي
العين !!! فمثلاً ( الفشقه ) و ( حلايب ) ومستشفي
( الشفاء ) والاعتداء الإسرائيلي المتكرر علي بلادنا
وأخيراً ( انفصال الجنوب ) وما كان له ان يحدث
قبل ( اقتيال جون قرنق ) حدث كل هذا والسودان
علي مرمي حجر من الأصدقاء وكأننا لسنا بعرب
او افارقه وبلا أصحاب !!! وعليه نعم هنالك مخطط
لتدمير الوطن والمواطن !!!


#668218 [الغضنفر]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 10:43 AM
الليلة الفائتة كنت أشاهد برنامج في التليفزيون القومي و كانت حلقة عن مخططات و استراتيجية إسرائيل لتفتيت السودان. ذكر أحد الضيوف أسباب إستهداف إسرائيل للسودان قائلاً إنّ من هذه الأسباب دعم السودان لحزب الله و القاعدة و حماس . طيب ، تلك الجهات هي أعدى أعداء إسرائيل و من حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها و القضاء على مهدداتها في مظانها و مواقعها.

هذا - بالطبع - ليس دفاعاً عن دولة إسرائيل ، بل اتحدث عما يبرر الهجوم الإسرائيلي على مصانعنا الحربية و سياراتنا الخاصة المشكوك في أمر تعاونها على تهريب السلاح إلى حماس و قوفلنا التي تنقل هذه الأسلحة. بالنسبة لدولة إسرائيل تعتبر هذه الممارسات منطقية للحفاظ على كيانها.

هل نعرض وطننا و وحدتنا لخطر الهجوم و التفكيك من أجل جهات خارجية ؟؟؟؟؟؟؟


#668191 [محمد خليل]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2013 10:24 AM
جميعهم يبحثون عن مصالحهم الشخصية، جميعهم بلا استثناء، المؤتمر الوطنى، المؤتمر الشعبى، الجبهة الثورية و آل الصادق المهدي و آل الميرغنى و جميع الأحزاب و غيرهم و غيرهم، كاذب من يدعى منهم انه يسعى لمصالح الشعب السودانى، كلهم يلهثون وراء السلطة مهما رفع من شعارات براقة. لقد خبرناهم جميعا باستثناء الجبهة الثورية و الشيوعيون و أكاد أجزم انهما لن يكونا استثناء.


ردود على محمد خليل
United States [مدني الحبيبة] 05-18-2013 02:20 PM
طيب انتو مابتدعوا دائما انحنا شعب واعي وبنفهم سياسة ، اي الشعب السوداني ومعظم الناس الساكت ديل وعاملين منقطنها ماتطلعوا لينا بي رؤية نحل بيها المعضلة القائمة قدامنا دي ، ولا حلكم يجي عسكري وطني وغيور اقتل لينا الترابي الصادق المرغني البشير وياسر عرمان ، دا طبعا راي الناس الساكت اي زول ساى وبكل اسف ديل الاغلبية ، يااخونا رضينا او ابينا حل مشاكل العصر يكمن في الديمقراطية والصبر على الديمقراطية زي ماصبرت لي كيزان قضوا على الاخضر واليابس وعملوا فيك السبعة وزمتها وانت برضوا صابر ليهم بسبب البديل منوا ، الصادق المرغنى الترابي ياسر عرمان وغيروا من الحيجات السالبة في مخيلتك دي يتم التخلص منهم بي المشاركة الايجابيه لي الجميع في العملية السياسية وتنظيم نفسنا في اي عمل جماعي نقابي موسسات مجتمع مدني ندلوا بارائنا ونقدم المقترحات المفيدة لا انجلس وننظر وننتقض الاخرين بينما مشاركتنا ضعيفة ، كما يحدث للاخوة المصرين جالسين بعيد انبذوا في الاخوان وسدنة النظام السابق وجبهة الانقاذ ووصفها بالعلمانية والارتزاق ، يعني شعوب دايرة الحل جاهز من السماء من غير اي مجهود وممارسة شعبية للعمل السياسي ، يعني ماعندنا اي حل غير التداول السلمي للسلطة واحترام الراي الاخر واحترام الراي الاخر واحترام الراي الاخر واحترام الراي الاخر ركزت عليها كثيرا لاهميتها القصوي في حل المشاكل

United States [ود يعقوب] 05-18-2013 12:47 PM
والله صدقت يا استاذ محمد خليل

هذا هو حال كل من يسمى سياسيا

فى ها البلد

ربنا يكون فى عوننا ويصلح حالهم


#668153 [alsudani]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 09:44 AM
يا جماعه انا سودانى ابا عن جد لمئات
السنين ،، أقدر أصرح زي هذا التصريح
وكمان أحسن منه ... ما دام تصريح بلا فعل
بس ناس الراكوبة يطلعوا التصريح بتاعي
وانا مستعد أسلمهم صور جميلة
وانا اوجه من الصادق على ثقه
ولسه وبدون سمكره


#668136 [lawlawa]
4.75/5 (4 صوت)

05-18-2013 09:26 AM
هل هنالك مؤامرة اكثر من انفراد عصابات المافيا بحكم دولة مثل السودان لمدة ربع قرن من الزمان ...؟؟


#668121 [أحد الورثة]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 09:15 AM
خلونا من كلامكم الفارغ دا.. أدونا نصيبنا في البلد.. نحن في شرق السودان سنكتفي بدولة تضم ولايات القضارف، كسلا والبحر الأحمر.


#668103 [عنبر عمر الطيب]
4.50/5 (4 صوت)

05-18-2013 08:44 AM
انا معك يا بنت المهدى فى كل ما ذكرتيه ولكن من المفترض ان توجهى كلامك ونقدك لأبيك اولا لانه من الرؤوس المؤثرة وثانيا لاخيك عبدالرحمن ... وكده كده بيتكم مشترك فى الحكومة وارجو ان لا ينطبق عليك المثل ( شايف الفيل ويطعن فى ضلو )



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة