الأخبار
أخبار إقليمية
الميرغني يتابع ترتيبات المؤتمر العام لحزبه بالبحر الأحمر
الميرغني يتابع ترتيبات المؤتمر العام لحزبه بالبحر الأحمر
الميرغني يتابع ترتيبات المؤتمر العام لحزبه بالبحر الأحمر


05-18-2013 01:33 PM
الخرطوم: أس. أم. سي:

أكملت اللجنة التنفيذية العليا للحزب الإتحادي الديمقراطي «الأصل» بولاية البحر الأحمر، التحضيرات لعقد المؤتمر العام في الولاية باستكمال المؤتمرات القاعدية.

وقال محمد طاهر جيلاني رئيس الحزب بالولاية لـ (أس. أم. سي) أمس أنه جرى أيضاً تسجيل قواعد الحزب فى المحليات ووضع الترتيبات النهائية لعقد المؤتمر الذي اتفق على موعد عقده في وقت لاحق بالتنسيق مع رئاسة الحزب بالخرطوم.

وأوضح أن اللجنة العليا عقدت جلسة مطولة مع مولانا محمد عثمان الميرغني رئيس الحزب، تطرّقت لوضع الحزب والاستعداد لعقد المؤتمر العام للبحر الأحمر.

وأشار محمد طاهر جيلاني أنه تمّ توجيه الدعوة لرئيس الحزب للمشاركة في فعاليات المؤتمر.


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 2310

التعليقات
#669368 [محمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 12:00 PM
في اخر قصيدة كتبها الشاعر الكبير : محمد الحسن سالم حميد قبل وفاته..للناس الماعارفين قدر السادة المراغنة والسيد محمد عثمان وعايزين يقارونهو بالترابي والبشير ..

عودة وفودة يا عثمان
محمد الحسن سالم "حِمِّيد"

"عاش أبو هاشم حوض العاشم" ... مرحبتين يا جايي وراسم
فوق الشوق الفجر الباسم ... ضوَّا الوطن الزفَّ مواسم
ودَّعْنَابَا الزمن الغاشِم

أهلاً بيك يا زين يا طيِّب ... يا حَبُّوب للظَن مابْخَيِّب
يا المبروك كُلْما انتَ قِرَيِّب ... فالْنا مطيرةْ خير وهِبَيِّبْ
نَدَّت حالنا الطَوَّل كاتِم

يا عوَّاض شعبك ما فاتُو ... يا رَوَّاض للريح وشتاتُو
يا بيَّاض ظاهرو ونِيَّاتُو ... السودان عادْ بيك بي ذاتُو
غَنُّو ليالِي الكانُو مياتِم

أغلى سلام بي بسمة سلامك ... أحلى كلام لي نسمة كلامك
يا اللِّي تواضْعَك علاَّ مقامك ... سودانية دي ولَّة مسامك
سَيْ يا اْبْكَرَماً بغَّر "حاتِم"

قابِض جمرك وين ما رُحتَ ... إتْجَرَّحت جَدعْ ما نُحْتَ
شِنَّ النار يا صندَل فُحْتَ ... بي سر ألَقَك بُحْتَ ولُحْتَ
يا التَخَرَجْتَ الفِكْر القاتِم

جِيدْ بي جيتَك عُودَة وفُودة ... يا تُو طيوراً تنسى بِلُودا
زي ما مكة اتْلَفُّو وِفُودا ... الخرطوم ازدانَتْ قُودا
عديلة مَنَفَّل يا ابن "الخاتِم"

ياتُو ديموقراطية بتَبْقى ... وين حُرية بدونَك تلقى
لونا اللَّحَمَر زي الطلقة ... كُونا اللَّخَدر تُوب المَرْقة
الحياة حق مدَدْ يا ابو هاشم

حلفا تزِف لي نمولي قدومك ... بارا تبارك لي سَلُّومك
النيلين قَلَدَنْ خرطومك ... يا تاريخنا الليلة دا يومك
يوم السَّعْد اب مُوج متلاطم

جُملة يحبَّك وربك عالم ... شعباً حاني انساني مُسالم
دُوغري واماني مُو فقري وصارم ...
وكيف حقاني عليهو الظالم ... طالع زيَّك وزَيُّو ملاحم
حيُّو الشعب ... تحيُّوا ابو هاشم

جِدَنْ جيت يا جاد يا جيِّد ... يا أجْوَاد يا دابنَا نعيِّد
أفتَح بابك يا شاهد وقيِّد: ... "نحن نأيِّد حزب السيِّد"
"عاش أبو هاشم حوض العاشم"


#669338 [محمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 11:40 AM
والله العظيم انا ما قادر اصدق انو كل الاساءة دي والشتيمة للسيد محمد عثمان الميرغني.. ليه كل الحقد والغل والحسدلهم ، هل هو لحب كل هؤلاء الناس لهم.. انتو ماسالتو نفسكم لية هم بحبوهم بدون مقابل .. لحبهم لرسول الله ويشهد كل الناس وكتب التاريخ موجوده (وايضا النت) بقربهم من الرسول صلى الله عليه وسلم وانهم من ال بيته .لكل من يشتم ويسب ماذا فعل لك المراغنة وماذا ستقول للرسول صلى الله عليه وسلم اذا سالك منهم وهو القائل : ( قل لا أسألكم عليه أجرا * الا الموده في القربي) واذا القصه هي تقبيل اليد الشريفة ..قبل كدا الصورة نزلت في الفيس وفي ناس زي بعضكم شتموا واساؤا ..سبحان الله في واحد قبطي رد عليهم وقاليهم ليه ما يكون من احترام الكبير .. وناس الراكوبة قصدوا ذلك مستغلين عدم الفهم للبعض واظهار العداوة للميرغني وللاساءة له عشان قرار المشاركة دا راي حزب ويجب احترامه ودي الديموقراطية... وهذا الرجل بربي ابنو على حب ال البيت واحترامهم وليس استعبادهم لان حبهم واجب وفرض ومن الدين ونحن نصلي عليهم كل يوم 5 مرات في الصلاوات.. وعموما عمر ما كان تقبيل نوع من الاستعباد لان الاخوان المسلين في مصر يقبلو يد المرشد و حتى الخواجات يد قديسهم وكذلك السعوديين لحكامهم وكل الخليج هل هم عبيدهم ولا جاهم احساس بذلك دعك من الساده المراغنة ال البيت الحبهم واجب..وكل لنا معتقدات ومفروض من البعض احترامها..السادة المراغنة محل ما يمشو ملوك ويستقبلهم استقبال الملوك في الخليج وفي الحبشة وفي مصر وفي اورباوفي دول المغرب الكل يعرف قدرهم ..وكلنا شفنا احترام زعماء العالم لهم وحتى الزعيم الازهري وعبدالناصر وهم يقبلو يد وصدر السيد علي الميرغني هل هذا من فراغ والصور موجودة في النت ممكن تتطلعو عليها.. وسؤال تاني ليه انتو بتفترضو انو انتو الجيل الواعي والفاهم وناسين او متناسين انو الجيل السابق في السودان هو من حظى بالتعليم والثقافة والفهم وديل كانو بحبو قادتهم وزعماهم وبقدروا السادة المراغنة لانهم عرفهوم عن قرب، وكان السودان في زمنهم فوق الدول.. وانت يا ابن ال 28 من جيل الانقاذ المغيب عن كل شئ وهذا ما قصدتة الانقاذ ان تجعل هذة الفجوة بينكم وبين الجيل السابق عشان تجوا تسئوا وتشتموا من غير وعي او قل ادنى احترام لشخص عظيم وقدم ما قدم للاسلام وللبلد ودي بالذات امشو اتاكدو منها لو صحى قلبكم على البلد والموضوع ما احقاد وحسد.. تحروا قبل تقعوا في الاثم واعلموا انكم مسؤولون كل صغيرة وكبيرة..


#669230 [أب شنب]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 10:26 AM
يا علوج!!!!
المعلقين بقلة الأدب .. إنتو ما جيل الإنقاذ وأهلكم أكلوا الحرام وجابوكم عشان كده جبلتو على السب و قلةالأدب .. تباً لكم بالإنجليزي


#668959 [إبن السودان البار ####]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2013 01:06 AM
الحقيقة المرة ؟؟؟
الحزب ؟ الوطني ؟ الاتحادي ؟الديمقراطي ؟ الأصل ؟؟؟
ما يسمي جهلاً بالحزب الوطني الاتحادي الديمقراطي الأصل هو في الواقع طائفة دينية تملكها عائلة الميرغني السعودي الأصل والذي دخل السودان ممسكاً بلجام حصان المستعمر كتشنر وهو السير علي الميرغني باشا حامل نيشان القديسين ميخائيل وجورج من درجة فارس ونيشان الملكة فيكتوريا من درجة فارس ؟؟؟ أعطيت له هذه الألقاب والأوسمة الرفيعة نتيجة تقديمه الخدمات الجليلة للمستعمر ؟؟؟
دعونا نحلل بعقل وواقعية هذا الأسم ؟؟؟
الحزب:- كما يعرفه المستنيرين هو تنظيم له توجه سياسي وأقتصادي (أيدولوجيا ) وينضم اليه أعضائه بعد قرائة هذا البرنامج والإقتناع به لأنه سيخدم أهدافهم الوطنية ويدافع عن مصالحهم ليروجوا له ليكونوا قوة جماهيرية تستطيع أن تصل للسلطة عن طريق الإنتخابات أو بأي وسيلة أخري ؟ وللأسف لم أري اي برنامج مكتوب لهذه الطائفة الدينية التي يسميها الجهلة بحزب ؟؟؟ والحزب له مجلس منتخب لتسيير أموره وهذا المجلس له رئيس ونائب رئيس لهم مدة رئاسة محددة وليس أبدية وقد لا تزيد عن 2 الي 4 سنوات ويمكن ان ينتقدوا او يوجهوا او يقالوا حسب لوائح الحزب التنظيمية المتفق عليها ؟؟؟ فهل يستطيع أحد ان ينتقد أو يوجه الرئيس المقدس لهذه الطائفة الدينية أو يقيله ؟؟؟ لا وألف لا ؟؟ انه يامر بالأشارة لمن يركع ويبوس يده ليطاع فوراً ؟؟؟ وأي قليل أدب ينتقد سيده فهو زنديق كافر مصيره اللعنة وأزاحته من
الطائفة ويحرم من الفتة الساخنة ؟؟؟
الوطني :- المتصفح لتاريخ هذه الطائفة لا يجد لها اي مواقف وطنية حقة ويجد أن إرتباطها بمصر أكثر من إرتباطها بالسودان ؟؟؟ ويكفي انه عندما إحتلت مصر حلايب لم يعترضوا ؟؟؟ كما لم يعترضوا علي اتفاقية بناء السد العالي المجحفة في حق السودان ؟؟؟ ان السودان بالنسبة لعائلة الميرغني حديقة غناء يقطفون ثمارها و يجمعون مايدره بنكهم وعقاراتهم ومشاريعهم وكذلك ما يجمعونه من الندور ومايتكرم به المغيبين دينياً من محاصيل حيث يهبون لهم ثلثها في مناطقهم المقفولة لجماهيرهم الجاهلة والمغيبة دينياً ؟؟؟ وكل هذه الأموال تستثمر في مصر حيث إقامتهم في قصورهم الفاخرة ومستشفاهم الخاص بالإسكندرية تحت إدارة حسناوات من بولندا ؟؟ يقولون أنه في الإحتفال بالحضرة النبوية أن النبي ( صلعم) يحضر لزيارتهم بالإضافة لكثير من الأكاذيب والدجل الذي يصدقه أتباعهم الجهلاء والذين يخدمونهم في قصورهم ومزارعهم بدون أجر أو حقوق في صورة سافرة من صور العبودية في القرن ال21 ؟؟؟ وعندهم أكبر مصنع أرياح في مصر ( الشبراويشي ) والذي ينتج ريحة السيد علي وريحة بنت السودان ؟؟؟ بالله عليكم واحد يدعي انه جده النبي ( صلعم ) يتاجر في ريحة ويضع صورته في فتيل الريحة وكذلك صورة بنت عارية تماماً ويستر عورتها الرحط فقط وثديها مكشوف ؟؟؟ وهذه الريحة ( بنت السودان ) صنفتها إحدي المجلات الأوربية بأنها من أكثر العطور المثيرة جنسياً ؟؟؟ آل جدو النبي آل ؟؟

الأتحادي :- هذه التسمية الأنبطاحية كانت لأن هذه الطائفة التي لها علاقة تاريخية وأقتصادية مع مصر حيث لهم هنالك استثمارات مهولة وكذلك علاقة نسب ؟؟؟ وأذا اجري استفتاء في السودان حول عمل اتحاد مع مصر ام لا ؟ فلن تجد من يقبل بهذا الأتحاد المطلوب بإلحاح من جانب واحد ؟؟؟

الديمقراطي :- لا يمكن ان يكون تنظيم مملوك لأسرة بعينها تفعل به ماتريد وتوجهه بالإشارة لأي وجهة تريد ان يكون ديمقراطي ولا يمكن ان يتجرأ أحد أو يحلم بأن يكون رئيس لهذه الطائفة ان لم يكن من نفس العائلة وحتي ذلك يتم بالوراثة بعد موت كبير العائلة ؟؟؟ أذاً هذا التنظيم اكذوبة كبيرة ومصلحته تكمن في بقاء الجهل متمكناً من أتباعه ليقودهم كالقطيع ويركعوا ليبوسوا يد سيدهم ويأتمروا بأمره ؟؟؟ وأعتقد أن شباب اليوم الواعي لن يقبل بتنظيم متخلف وكاذب مثل هذا تحت رعاية وتوجيه مصر ؟؟؟
الأصل :- أصلي لأنه في هذا القرن لا يوجد مثيل لهذه التنظيمات الأسرية المافياوية التي يبوس أياديهم المتعلم والجاهل الا في السودان المنكوب بالطائفية والكيزان اللصوص القتلة مغتصبي الرجال والنساء والأطفال قاتلهم الله ؟؟؟


#668938 [ابو فارس]
5.00/5 (3 صوت)

05-19-2013 12:30 AM
على الطلاق الراجل ده ما بستحي .. ياخي قرف يقرفك ..


#668915 [عوض م كوداوى]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2013 12:00 AM
هاكذا يتم اختيار الخلفاء عند الخاتمية /بوس اليد من المهد الى اللحد


#668818 [الكلس]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 09:25 PM
قولوا للعجوز الكلام دا زمان وقت الغفلة ومستكين على تقبيل هذا اليافع بانه شريف من الاشراف فانتهى الميرغنية والمهدية عند مشاركتكم للانقاذ فاحذابكم اصبحت كرتونية فلا مكان لكم بعد ذلك


#668813 [الضباب]
5.00/5 (4 صوت)

05-18-2013 09:17 PM
اي شخص يدعي انتمائه للحزب الاتحادي واحد من اثنين يا انتهازي يا خروف


#668798 [مهندس]
5.00/5 (4 صوت)

05-18-2013 08:41 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شئ مخالف للدين

أنـــــــــا لا أخـــــــــتار تــقــبــيــل يـــــــــد. . . قــــطــــعـــهــا أجــــمــــل مـــن تلك القبل

و الله هذا استعباد و الله العظيم لا تقوم للسودان و نحن نربي اطفالنا على الذل و الهوان

شلت يداك يا العجوز ... اتريد ان تبجل و تحترم و تقدس جزاك الله بما تستحق انتظر يا الميرغني عذاب الله شديد

تمد يدك لطفل كي يقبلها من الاولى ان تقبل انت يده و ليس هو لانك متكبر و الله يقسم المتكبرين

يا عجوز فات اوانك و عاوز تدرب ابنك على قيادة السودان في المستقبل و لكن هيهات

من اليوم نريد شريعة و دينا محمد صلى الله عليه و سلم دين يقطع يد السارق مثلك
انت سفيه و الرسول صلى الله عليهو سلم برئ من افعالك و الله اكبر اكذوبة و استعباد للناس
ان تقول انك من نسب رسول الله صلى الله عليهو سلم
و ان قال لك رجل يا عزيزي القارئ اني من نسب الرسول صلى الله عليه و سلم فقول انا كذلك لانك تقابل سفه بسفه
الم تعلم بقول عمر بن الخطاب متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم امهاتهم احرارا تريد ان يكون ذليلا حقيرا خنوعا
و الله يموت ابني و تزهق روحه و لا اراه يقبل يد رجل نعم انما الناس انداد و ليس سيد و عبد او سيد و خادمه و يا من تنتسب زورا و بهتانا الى البيت النبوي الطاهر اهكذا خلق النبي محمد صلى الله عليه و سلم و اين انت من قول رسول الله صلى الله عليه و سلم

وقال صلى الله عليه وسلم للأعرابي الخائف تواضعا: «هون عليك، فإنما أنا ابن امرأة من قريش كانت تأكل القديد» [ابن ماجة]، والقديد: اللحم المملوح المجفف

لعائن الله عليك تترا
و هب انك من نسب محمد صلى الله عليه و سلم الم يقول الرسول صلى الله عليه و سلم
وفي الحديث النبوي ( صلى الله عليه وآله ) الصحيح : « لا تأتوني بأنسابكم ، بل ائتوني بأعمالكم »

قام رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أنزل الله عز وجل : { وأنذر عشيرتك الأقربين } . قال : ( يا معشر قريش - أو كلمة نحوها - اشتروا أنفسكم ، لا أغني عنكم من الله شيئا ، يا بني مناف لا أغني عنكم من الله شيئا ، يا عباس بن عبد المطلب لا أغني عنك من الله شيئا ، ويا صفية عمة رسول الله لا أغني عنك من الله شيئا ، ويا فاطمة بنت محمد ، سليني ما شئت من مالي ، لا أغني عنك من الله شيئا ) .


انت لست من نسب الرسول صلى الله عليه و سلم لان نسبه يقول فيه انا خيار من خيار و انت ليس منه
و لا تكذب انت رجل تحب ان تستعبد الناس و تعبد من دون الله و انت اذن من الحديث النبوي طاغوت

و الطواغيت خمس منها رجل يريد ان يعبد من دون الله اذا كان فيك ذرة رحمة لتواضعت و قمت و قبلة راس الطفل رحمة به و تطيبا لخاطر والده و اظنه رجل لا يعرف شيئا لا تربي ولدك يا اخ على الذل و الخنوع ما في واحد في الارض يضر او ينفع رفعت الاقلام جفت الصحف يا مسلمون اتقوا الله في ذلك و في تربية اولادكم كلكم راع و كلكم مسئول عن رعيته .... لله وحده الخضوع و الذل و الانكسار والخوف والرجاء و ما دون ذلك فبشر يتغوطون و يبولون و الله لو كانت الا هذين الاثنين لكانت كافية بان لا تذل لاحد ابدا ... هذاك الله اخي والد الطفل ..... هؤلاء يريدون ان يبجلواو يحتروموا و يعيشوا الى ان يصيروا الى التراب و لا توبة و ما ظنك بهذا الصقر الكبير الذي يجلس و الناس حوله باركون برك الجمل .... و الله ما اقعدنا عن اللحاق بركاب الامم الا تخلفنا و ان نجعل لله ندا وهو خلقنا من عدم سبحان الله .... و الله موتي افضل من اقبل ذلك اليد النتنة .. اعوذ بالله


الرجاء ناس الراكوبة لا تحذفوا تعليقي انا شاب عمري 28 سنة لا انتمي لاي جهة سياسية
اتعبد الله بهذا الكلام و توضيحه للناس ... اللهم ردنا اليك ردا جميلا ....


ردود على مهندس
[أمين حسين] 05-19-2013 07:37 AM
المفروض نعلم أبنائنا حب الله والانكسار والذل والخضوع له وحده ، لكن يكون فقط الاحترام والتقدير لعلمائنا الذين يأخذون العلم من (الكتاب والسنه) وليس من علماء البدع الخرافات ، وتقبيل يد العالم سنة لكن في حدود الاحترام والتقدير وليس الذل والانكسار الذي يكون لله وحده ، وحتي العالم السني عندما يأتي شخص لتقبيل يده لايكون في قلبه الكبر والعجب .

United States [شاكوش] 05-19-2013 12:56 AM
كلام جميل ومنطقي بس البيخلي الحمار العجوز ده يفهم شنو
الغريبة انه في بلد الحرمين لو قال انه من نسل الرسول ح يضحكوا فيه
ياخي نحن ناس الأردن الهاشميين ما مقتنعين بيهم

United States [ليس هذا من شيم الانقياء يا ابن الـ28 عاما.. جميل القول وطيب] 05-19-2013 12:20 AM
عشان ما تقول اني اتحادي.. اقسم بالله الذي لا إله إلا هو اني لست باتحادي ولا غيره.. سوداني اعشق السودان لدرجة الجنون.. انت مهندس لكن محتاج لترتيب وتحسين الفاظك ومخارجك لتعكس لقاري تعليقك بحسن ادبك وتهذيبك وخلقك وأدبك الذي تربيت عليه حتى لو يكون في حياتك أن قمت بتقبل رأس أو يد والدك.. فيأخي كما ذكرت انك في عمر الـ28 عشرين.. والرجل الذي شتمته بهذه الألفاظ وهذه العبارات الساجمة ممكن يكون في مقام جدك أو والدك.. فيأخي مهما اختلفنا في السياسة.. فيجب أن نوقر كبيرنا.. فهذا الرجل الذي يقال فيه ما يقال.. كان في يوم من الأيام من يقود دفة الحكم وولي الأمر وكبير القوم ومازال رغم اختلافنا في كثير من الأمور لكن يبقى رمز ومحطة هامة ومهمة في تاريخ السودان الحديث.. هؤلاء اجدادهم وأبائهم هم من قاموا ووضعوا لبنات السياسة الأولى في تاريخ السودان النضالي.. اقول هذا رغم اختلافنا في كثير من الأمور.. ولكن حتى لو فرضنا أن الانقاذ ذهبت وذهب الحزب الاتحادي وكل الاحزاب السودانية فلكن رموزها تبقى رموز وقامات ومحطات مهمة في الحياة السياسية السودانية بسلبياتها وايجابياتها.. بالمناسبة الذين يمارسون هذا الدور وهذه المصطلحات وهذه القذارة أناس غير سويين مع انفسهم ولا مع مجتمعاتهم أناس يشعرون بالدونية..

وحتى قبل الانقاذ لا يخلو بيت سوداني من أثنين[ اما حزب اتحادي ديمقراطي أو حزب أمة] أسال عقابك وجدودك.. فهذا الانتماء في يوم الايام كان مطلب وحلم لكثير من الفئات بطواعية ورغبة عارمة.

أنا شخصيا والله رغم عمري لم اقبل إلا يد ورأس والدي.. لكن لا أرى غضاضة في أن يقبل هذا الطفل الصغير يده والده أو والد والده.. فأنها المحبة في الله المتوارثة.. وإن كنتم ترون أن التقبيل هذا بطابع سياسي فالميرغني الان خارج دائرة الحكم.. لماذا لا يقبل يده إن كانت تدل على وقار وعلى احترام وعلى شعور بالأبوة وعلى احترام الرمز فهؤلاء في يوم من الايام كانوا يديرون عجلة السياسية نقول برغم سلبياتها يأمرون وينهون..
النيل من هؤلاء ليس من شيم الكبار ولا من قيم العظماء وإنما تدل على وضاعة وعدم تصافي النفس الانسانية الحقة..
فاحزاب مثل الحزب الاتحادي الديميقراطي وحزب الامة.. محطات هامة ومهمة في السياسة السودانية وفي الحياة الاجتماعية فهم من قاموا بوضع اللبنات الأولى عندما كان لم يكن كل الشعب يعرف ما معنى مصطلح سياسي ولا يتكلمها إلا القلة القليلة.. مش عشان الناس الان صارت تفتي في الشأن السياسي قد يكون هذا دلالة على عافية السياسة السودانية ووعي..

أنا شخصيا رغم اختلافي في الكثير من الامور مع الحزب الاتحادي وحزب الامة ولكن تبقى رموزها محطة هامة ومهمة من تاريخ السودان الحديث والقديم.. وتوقير الكبير لا يقتصر على كبير السن فقط ولكنه يشمل أيضاً كبير السن ذو المنزلة الأدنى وكبير المنزلة والمكانة سواء كانت المنزلة دينية أو مكانة علمية . وهو ليس مقصور على الأقوال فحسب ولكنه لا بد وأن يكون فى الأفعال .
وتوقير الكبير من الصفات التى تنم عن قلب طيب وتربية جيدة ونفس متواضعة رقيقة وعطوفة وعدم إحترامه يدل على عكس ذلك تماماً من الصفات.

أخيرا النيل من الرموز بهكذا أساليب لن يدل على وعي ولا على نضوج ولا على صفاء نفسي ولا على نقاء سريرة.. فمثل هذه الأساليب يصفها علماء الاجتماع بخلل نفسي واجتماعي وسياسي وفكري وديني وعقائدي وسلوكي واخلاقي.. اثابنا الله وإياكم عمل الخير وقول الطيب من القول.

European Union [سوداني] 05-18-2013 11:36 PM
ينصر دينك برضو يا باشمهندس ... و الله اشاركك نفس الرأي و اعتبر المهدية و المرغنية و استعبادهما للسودانيين سبب من اسباب تخلفنا. آن الاوان لوضع حد لهذا التخلف و الغباء و الجهل .

[ابونازك البطحاني المغترب جبر] 05-18-2013 09:27 PM
ينصر دينك ياباشمهندس .


#668771 [cour]
5.00/5 (2 صوت)

05-18-2013 07:42 PM
صورة مؤلمة بجد كنت اظن اليرغنى اعقل من كدة . هذا طفل شو ذنبة يتعلم البوس والركوع من الان لما يموت تقولى الاجيال القادمة


#668756 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

05-18-2013 07:11 PM
وانحنا بنقول عهد الاستبداد انتهاء انحنا فى 2013 ولسه هناك من يمد يده لكى تقبل
يا سبحان الله الولد ده سوف يكون ذليل لمثل هذه الممارسات حتى الممات ولا يكمن ان يتخلص منها ابدا ولماذا ؟ لاندرى .


#668730 [شمار فى مرقة]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 06:34 PM
حرام عليك تعلم ولدك النفاق والدجل والغباء ..... انت ياابوالولد ضعت من زمان وعشت فى وهم الاسياد وتقبيل الايادى .... بس حرام عليك يبقى ولدك فى جيلو رمز للغباء والرجعية والوهم وخرافات المرغنية


#668718 [طيب]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 06:27 PM
حاجة مقرفة جدا


#668712 [احمد ابونصر الشمالي]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 06:19 PM
الى المنافق والد الطفل البرئ ... حرام عليك تربي طفلك على تقبيل الايادي


#668695 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 05:50 PM
الخليفة سعيد بتقبيل يده من البرعم * يا تري الخليفة متزوج **ومثل ما قالت الاخت سامية اتمني ان لا يصاب البرعم بالامراض العضوية والسياسية كذلك


#668674 [الحقيقة مرة]
3.00/5 (2 صوت)

05-18-2013 05:31 PM
ماهي بتبدا كدا من سغار بمسكوهم واغسلو ليهم دماغم بالكلوركس واملوها اوهام وخزعبلات الشافع دا بعد شوية حيكبر واجي اقدنا هنا في الراكوبة سيدي قال ومولانا فعل


#668636 [ساميه]
5.00/5 (4 صوت)

05-18-2013 04:58 PM
اتمنى ان يكون هذا الطفل مطعم من الامراض السته واخذ مصل دا السعر الكلابى لانى خائفه عليه من ان ياخذ عدوى من الكلب الكبير دا .. وبعدها بدعوا منظمات حقوق الطفل لتاخذ بيد هذا الطفل البرىء المظلوم والذى لم يدرى لما ذا اقحم به فى هكذا فعل ....... اولا اقول لوالد هذا الطفل حرام عليك وماذنب هذا البرىء فاذا كنت انت حابى هذا الرجل كنت تقوم بتقبيل يده لوحدك .. انشاء الله تقبله فى ... مادخلنا لكن تتجابن وتقحم ولدك عار ثم عار عليك ...


#668565 [حليم - براغ]
4.25/5 (3 صوت)

05-18-2013 03:59 PM
صورة في منتهي الوقاحة والإنحطاط ..وتبث روح عبادة الفرد حتي وسط البراعم منذ نشأتهم.. بعدين شوف ود الميرغني المنحط .. مبسوط ويبتسم من بوسة الطفل لليد القذرة !! صورة غير إنسانية إطلاقاً.. ومادة دسمة يجب توزيعها علي منظمات حقوق الإنسان واليونسيف وحقوق الطفل ليعرفوا أكثر من هؤلاء الكلاب..لعنة الله عليك يا ود الميرغني يا شاذ.


#668561 [محمد حسن احمد]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 03:57 PM
هذه الصورة ابلغ صورة على النصب والإحتيال لهذه العوائل وضلالها بمنح نفسها قدسية دينية وهي أشد نفاقا وكفرا من إبليس حيث دمرت عقول الناس واستغلت بساطتهم وتدينهم بالفطرة من صغرهم وطفولتهم مثل ذلك الطفل البرئ الذي يقبل في يد هذا المنافق تقليداً ربما بوالده أو أخوه الذي يكبره من مريدي ونصار هذا المنافق والذي عندما يكبر سيكون شانه شأن الكثيرين من الإتحاديين الذين يدينون بالولاء الاعمى لهذه العائلة أمثال ود شيخ كدباس وريس هيئة الدفع عن قوش الذي على مايبدو تلقى التعليمات من أبو جلابية بالدفاع عن جزار الإنقاذ قوش الذي أعلن عندما كان يتربع على عرش جهاز الإغتصاب الوثني بأنه سيقطع أوصال كل من يتحدث عن الجنائية من أفراد الشعب السوداني
فبربكم هل سمعتم بعمالة مثل عمالة هؤلاء الإتحاديين وخيانتهم للشعب السوداني بوقوفهم مع عدو هذا الشعب اللدود
أولاً يوم أن قبلوا المشاركة في السلطة إستجابة لرغبة ابو جلابية لإدخال أحد تيرانه إلى زريبة الرقيص والدواسة والخيابة والخساسة
وثانياً يوم أن خرج مثقفيهم برئاسة ودشيخ كدباس ببيان تأييد لدستور الخنازير الإسلامونفاقي الذي يدعون إليه
وثالثاً يوم أن اعلن محاميهم تولي تيم الدفاع عن أكبر خنازير الابادة والبطش بالمعارضين لنظامه من أفراد الشعب السوداني
رابعاً يوم أن رشح مثقفوا الحزب في الولاية الشمالية بقيادة أبو شوك المحامي تور أبو جلابية الثاني لتولي إدارة شئون زريبة الشمالية


#668552 [محمد ميرغني]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 03:54 PM
لا تعيق


#668503 [Kalid abdu]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 03:06 PM
ما ح يجى


#668447 [ناجي]
4.41/5 (6 صوت)

05-18-2013 02:05 PM
مؤتمر تقبيل الايادي تحت شعار (الشعب يريد تقبيل الايادي التي سرقته وضيعته منذ الاستقلال)
الشعب ضحية الجهل والتخلف واستغلال ثلاثي الهم والغم للدين ( المهدي - الميرغني - الترابي)
نعيب الزمان والعيب فينا وما للزمان عيب سوانا
يلعن ابوك أحزاب


#668430 [نور الدين محمد عوض]
5.00/5 (1 صوت)

05-18-2013 01:54 PM
مؤتمر ( عائم ) وليس عام .
طالما الدمقراطية بالسودان بخبر كان . فبالتالي إن الدمقراطية داخل الأحزاب وخاصة حزب الإدتادي تصبح عبارة عن ( حلم ظلوط)



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة