الأخبار
أخبار إقليمية
إفتتاح المركز الدولي للجودة ومكوار يشيد بالعقل السوداني
إفتتاح المركز الدولي للجودة ومكوار يشيد بالعقل السوداني



05-19-2013 07:07 AM
(سونا) أكد الأستاذ يحى صالح مكوار وزير التنمية البشرية والآثار والسياحة بولاية الخرطوم أن افتتاح مركز تنمية الموارد البشرية والقدرات البشرية من الغايات المنشودة ودلالة على أن التدريب أولوية ويجعل الشخص ملما بما يحدث في العالم ويواكبه .
جاء ذلك خلال مخاطبته افتتاح المركز الدولي للجودة للتدريب والانشاءات بأركويت .
وأشار الى أن وزارته وزارة مختصة بالتنمية والموارد البشرية في الولاية مشيدا بالعقل البشري السوداني الذي شهدت له دول المنطقة العربية .
وقال إن الكادر البشري في ولاية الخرطوم حسب الخطة الخمسية سنة 2005 بلغ 67.195 بنسبة تفوق 80% بدروة تدريبية لكل عامل حسب قانون الجودة لسنة 2011 موضحا أنهم في الوزارة عقدوا العزم على ان يعطوا كل ذي حق حقه وتقديم الدعم اللازم لكل المراكز بالتساوي موضحا ان هذا المركز يعد رافداً من روافد الولاية بالتنمية البشرية .
من جانبه قال الأستاذ عاطف عبدالرحمن مدير المركز وفقنا لافتتاح المركز بأعلى المواصفات وتوفير الدعم اللازم وتجهيز القاعات بمواصفات عالمية وأن هذا الاستثمار الغرض منه توفير البيئة الملائمة للكوادر الوطنية لتدريب أفضل .
واضاف أن المركز به فندق صغير لإقامة الوافدين لتقديم البرامج وأن هذه الخدمات مساندة للعملية التدريبية وأن المركز في السنة الأخيرة قام بتقديم برامج إحترافية من كندا وأمريكا وماليزيا معترف بها في المؤسسات وتدرس دبلومات احترافية قصيرة المدى وأخرى طويلة المدى مشيرا لافتتاح مكاتب بكل من عمان ، دبي ، ماليزيا ، مصر واستنطبول وهذه رسالة بأن المراكز السودانية قادرة على تلبية الاحتياجات السودانية .


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2473

التعليقات
#670098 [لاحــــس كوعو]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2013 04:02 AM
"الأستـــاذ" يحي صالح مكوار!!!! متين الراجل ده بقي أستاذ..؟؟؟!! يا أخواننا و للتصحيح يحي مكوار صديقي هو طبيب عام و قد كان المدير الطبي لمستشفي جعفر بن عوف للأطفال.. و هو اتحادي ديمقراطي تم أعفاؤه من منصبه في المستشفي من قبل المراغنة لأنه كان الساعد الأيمن لبروف جعفر حتي يستفرد به يونس اسحاق و مأمون حميدة و تتم تصفية المستشفي.. يحي رجل مناضل من الطراز الأول أو
"كان" علي الأقل قبل أن يصبح وزيرا و يضرب الكونداش.. يومكم قرب يا كيزان!!


#669066 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

05-19-2013 08:15 AM
لا نريد تثبيط الهمم ولكن بناء الكادر البشري المقتدر لا ينفك عن سياسة الدولة العامة ففي الوقت الذي يكون فيه التعيين في قمة الهرم الحاكم بالتمكين فما هي الفائدة من تدريب الكادر البشري الذي سيصطدم بمدير أو رئيس لا يفقه من منصبه الا الكرسي والطاولة التي يجلس عليهما فقد أخبرني أحد خريجي تقنية المعلومات انه طلب منه مدير بمعتمدية انشاء قاعدة بيانت وموقع وتحدث الرجل في الاجتماع كلام الطير في الباقير بخصوص تقنية المعلومات واهداف الموقع وعندما خرج المجتمعون انفرد بهذا الشاب المتخصص في مكان قصيا عن آذان العاملون بالمعتمدية وقال له بيني وبينك أنا ليس عندي معرفة بالكلام ده كلو بس انت سو لينا البيانات دي نحن عايزين نحصر الناس (شغل امني يعني))،، لا يمكن ترقية الكادر البشري والناس الفوق عايشين بعقلية سنة ستة،،،



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة