الأخبار
أخبار إقليمية
أمين حسن عمر: أنا ما حرامي ! أسألوا خالي !
أمين حسن عمر: أنا ما حرامي ! أسألوا خالي !
أمين حسن عمر: أنا ما حرامي ! أسألوا خالي !


05-19-2013 07:39 AM
عثمان الطاهر المجمر طه / لندن



بسم الله الرحمن الرحيم

على نفسها جنت براقش! المضحكات المبكيات !
أمين حسن عمر: أنا ما حرامى ! أسألوا خالى !
بقلم: الكاتب الصحفى والباحث الأكاديمى
عثمان الطاهر المجمر طه / لندن
[ربى زدنى علما ]
[ ربى أشرح لى صدرى ويسر لى أمرى وأحلل عقدة من لسانى يفقه قولى ] .

منذ أيام الصبا تجدنى كلفا بالمرافعات القانونية مفتونا بها ولهذا ما تركت فيلما هنديا أو مصريا فيه محكمة إلا وشاهدته حتى إستمتع بمرافعات القضاء الواقف والقضاء الجالس وعلى ما أذكر أخر فيلم مصرى شاهدته وبه محاكمة فيلم عادل إمام
{ ولا يزال التحقيق مستمرا } .
أما المحاكمات السياسية تابعت وأنا عودى أخضر محاكمة المرحوم السياسى المحامى الفذ رحمة الله عليه الدكتور أحمد السيد حمد الذى قدمه نظام مايو الإنقلابى للمحاكمة وكانت محاكمة تأريخية كما إستمتعت بمرافعته وأنا شاب عندما ذهبت إليه فى منزله بالخرطوم بحرى وحاورته صحفيا فى أجرأ
حوار صحفى على الإطلاق ووجهت إليه أخطر الإتهامات على رأسها الإتهام التالى :
{ خصومك السياسيون يتهمونك بأنك عميلا لمصر وتقدم المصلحة المصرية على حساب المصلحة الوطنية ؟ } رد بهدوء مفنديا الإتهام بقلم الصحفى الماهر والمحامى البارع .
وقد تابعت أيضا المحكمة السياسية بعد الإنتفاضة لأشهر الرموز السياسيين المحامى الرشيد الطاهر بكر الوحيد الذى تولى منصب رئيس الوزراء
وقد قال للقاضى بهدوء فى مرافعته الرائعة يكفى أن كل المحاميين الموجودين فى القاعة من تلامذتى وبرغم إتهامه بالسدنه فوجئت بعد إنتهاء الجلسة لقد هرع معظم المحامين لمصافحته والحديث معه وفى النهاية برأته المحكمة مما نسب إليه من إتهامات !
هذه هى مرافعات الكبار لقد هالنى جدا أن يكون أمين حسن عمر من الصغار !
إطلعت على رده فى صحيفة الراكوبة والذى قرأته بتمعن وأنا بين مصدق ومكذب أمين حسن عمر الإعلامى القامه المحترف الذى كان يناكف ويشاكس إهرامات السياسة السودانية أمثال الصادق المهدى عندما كان مديرا لصحيفة الراية وبعد الإنقاذ تبوء عدة مناصب صحفية رفيعة أخرها وزير دولة للإعلام وهو اليوم مستشار سياسى للرئاسة يأتى رده وتأتى مرافعته هزيلة مريضة بغيضة فطيرة ثم يأتى نفيه على وزن أهل اللغة { نفى النفى إثبات } .
ثم يستنجد بخاله وهو يعلم أن شهادة الخال مجروحة لسبب بسيط صلة القربى .
وكما قيل { على نفسها جنت براقش } فقد أعطى الفرصة لقراء الراكوبة أن ينالوا منه ويحجموه تماما بل ألقموه حجرا وكما قال المثل السودانى :
{ التسوى بيدك يغلب أجاويدك } كان أسلم لأمين حسن عمر أن يصمت فى مثل هذا المقام خاصة
كل الأدلة ضده بما فيها رده .
ومن أظرف وألطف التعليقات التى أضحكتنى حتى كدت أسقط على قفاى هذا التعليق :
{ قالوا للحرامى : أحلف قال : جاك الفرج با رجب }
اللهم لا شماتة .
بقلم الكاتب الصحفى و الباحث الأكاديمى
عثمان الطاهر المجمر طه / لندن

[email protected]


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 5367

التعليقات
#681137 [اسامه سليمان احمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-29-2013 11:00 AM
الفساد المالى والادارى اصبح حديث الساحة السياسية السودانية وطالت كل المسئولين اللا إنقاذيين
الذين اتوا للسلطة عبر انقلاب عسكرى يحللون كل شى من اجل الوصول الى السلطة وينكرونها على آخرين
لا سيما الفساد المالى الذى انتشر كانتشار النار فى الهشيم .والاخ امين حسن عمر ليس ببعيد عن دائرة الاتهام لان القادة الاسلاميين فى السودانيين انصرفوا عن انزال الدين الاسلامى الى ارض الواقع ونهجة وقيمة العليا انصرفوا الى الدنيا والمال والسلطة. الاتهام لا ياتى من الفراغ لان الشعب يكبح ويترنح تحت وطأة الفقر بينما القادة يعيشون فى ابراج الترف والرفاهية والمال والعقارات والسيارات والشركات وووو الخ. الحروبات والفتن الكثيرة انهكت الدولة ماديا وبشريا وضعف الانتاج وتدنى المشاريع الزراعية والصناعية ودمار الخدمة المدنية وانتشار المحسوبية والرشوة والفساد وهجرة الكفاءات السودانية وفشل النخب السياسية السودانية وإدمانها على ذلك كـل ذلك مؤشر قوى لانهيار الدولة اقتصاديا وسياسيا .
بالمس قرأت مقالا للدكتور امين حسن عمر وهو يعلق عاى الجائزة التى تقدم ببرنامج (( حـلم او dream)).
التى تقدم بقناة ((MBC)) الذى يقدمة مصطفى الآغا وكلكم تعرفون ان قيمة الجائزة مليون دولار وفاز بها سودانى هنا علق الدكتور الاسلامى بان قيمة الجائزة حرام شرعاً!!! عجبى على هذا التعليق لم لم يتحدث عن الفساد المالى الذى طال اشخاص وافراد معيينين فى البلد دى؟ فساد شركة الاقطان. وفساد وزارة الاوقاف والحج والعمرة. والقرض الربوى الذى بة تم انشاء سد مـروى بفوائد عالية. وفساد وبيع خط هيثرو _لندن الخرطوم وبيعها (( الخطوط الجوية السودانية)). وما خفى اعـظم. كلامى للدكتور (( لا تنة عن خلق وتاتى مثلة عار عليك اذا فعلت عظيما)).


#670305 [حكيم كودا]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2013 10:10 AM
لدينا في البلاد مرضي نفسيون يسمون انفسهم دعاة الاتحاد مع مصر !! أي مصر يا أبو مصر ؟ هل بلغت بك السذاجة حداً حتي لا تعرف من انت ومن هي مصر ؟ المصري لا يظنك الاّ بواب في حديقته الخلفية، المؤسف مثل هذا المتمصر المدعو حمد يتكلم عن الاتحاد وهو لم يخالط المصري ولد وفي فمه ملعقة من ذهب لا يعرف كيف ينظر المصري له واشك في اصله ..
الملاحظ آفة السودان في جماعات محترفة للكذب باسم الدين جاء محمدأحمد مدعياً انه المهدي المنتظر ثم جلب الانجليز علي الميرغني لحرب المهدي الذي ادعي النسب للرسول صلي الله عليه وسلم واخيرا دجالين العصر يسمونك العذاب باسم الدين وينهبون اموالك باسم الدين..ماذا انتم فاعلون؟


#670075 [الكوشى]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2013 02:17 AM
خالى الفى بالى!!!!!!!!!!!!!


#669665 [ودالارباب]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 04:42 PM
نقول حسبنا الله ونعم الوكيل الوجع رااااااااقد


#669537 [المديدة حرقتنى]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 02:06 PM
مين يشهد للعروسة


#669525 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 01:56 PM
والله لا أعرف من الذي أطلق على هذا النكره صفة مفكر اسلامي وبعدين نفي النفي اثبات وبعديت أنت بدأت شيوعيا ثم رأيت الكيكة الكبرى سال لعابك وبعدين يا أهطل ممكن خالك يمشي لاي موظف ويقول ليه أنا خال الزفت أمين تتفتكر حيرفض له أي طلب .... ولا تامت أين الجبتاء الخبثاء


#669513 [حليم محتار]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 01:47 PM
قالوا للحرامى : أحلف قال : جاك الفرج يا رجب


#669500 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 01:38 PM
ارجو استدعاء خال الدكتور امين حسن عمر والتحقيق معه حول هذه الاتهامات
وارجو ان يكون التحقيق دقيقا من هو خاله ؟وهل كان ذا مال قبل 24 سنة ؟ ما حظ خاله من التعليم؟
وماهي طبيعة الشراكة مع كامبردج ؟ وما طبيعة الاستثمارات والعائد منها وهل سددت ضرائبهاوعوائدها ونفاياتها وامن مجتمعها ومواصفاتها ومقاييسها ورسوم رخصتها الى آخر المكوس المفروضة ؟
ارجو ان يكون التحقيق شفافا مع رجاء عدم تكوين لجنة لذلك وان يكون التحقيق مباشرا وشفافا
حتى نثبت للشعب براءة الدكتور الذي نحسبه من الرجاء الامناء الصادقين


#669441 [البيان الواضح]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 12:57 PM
شكارتها دلاكتها أو دلاكتها شكارتها


#669414 [alfadil]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 12:42 PM
نجن ليه نسأل الخال بس نسأل أمك ده ولدك الحرامي أم أخوه الحرامي


#669245 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 10:39 AM
زى ماقال الرائع على الحو , اناماسرقت بس جيت اعاين


#669211 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 10:09 AM
بالله عليك اسألوا خالي (حاميها حراميها )


#669172 [مــتــشــكـك]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 09:41 AM
عنوان هذا المقال قرأته سابقا لاحدالكتاب
عنوان المقال مسروق .. لماذا لا يحترم الكتاب حقوق الغير؟؟
و الاشارة للمصادر!
ينغي أن نتعلم ثقافة الاشارة الى المصادر

اكتب هذا الرد واتمنىأن يجد القبول عند الكتاب/ عثمان الطاهر

مع خالص التحية و الاحترام.


ردود على مــتــشــكـك
[sudani] 05-19-2013 06:48 PM
الاخ متشكك انا اسف جدا على الأساءة وارجو ان تسامحنى

[sudani] 05-19-2013 10:11 AM
ياغبى الراجل يستنكر ماقيل فى المقال ولو يدعى انه صاحب المقال ركز شوية


#669088 [ودالبلد]
0.00/5 (0 صوت)

05-19-2013 08:44 AM
خالي يا (كوز)... أحي أنا


#669082 [welli]
5.00/5 (2 صوت)

05-19-2013 08:37 AM
بالله اها وتاني نسال منو بت الجيران وبتاع الدكان,,الناس دي بقت ترجف الايام دي,,,الايام دي البامبرز ارتفع يا جماعه الشمار شنو؟؟كدي نسال خال الافرومان ده,, ترن ترن الو يا خال افرومان الزوال ده حرامي كان,تيت تيت قفل الخط,بعد ساعه ترن ترن الو منو معاي معاك جمال دقلش,هههههه هاي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة