الأخبار
أخبار إقليمية
الشيخ مساعد بشير : الترابي " كافر " .. وحسن مكي والطيب زين العابدين وعبد الرحيم علي " شيعة "
الشيخ مساعد بشير : الترابي " كافر " .. وحسن مكي والطيب زين العابدين وعبد الرحيم علي " شيعة "
 الشيخ مساعد بشير :  الترابي
الشيخ مساعد بشير السديرة


قال : لا أعترف بنظام البشير ولا أجد معروفا يطاع فيه
05-20-2013 07:56 PM
وصف الشيخ مساعد بشير السديرة د. حسن الترابي زعيم المؤتمر الشعبي بالكفر ، وقال انه لا يمثل الحركة الإسلامية بفكره ، وأضاف أن الرابطة الشرعية للدعاة كانت قد أصدرت فتوى تكفره ، وكذلك المجمع الفقهي .

الشيخ السديرة يعتبر من رموز ما يعرف بتيار السلفية الجهادية ، والذي اعلن عن نفسه في مسيرة لنصرة النبي عليه السلام ، وشهدت حرق مبنى السفارة الألمانية في العام الماضي .

واتهم الشيخ السديرة قيادات إسلامية معروفة أمثال الشيخ النيل أبو قرون وبروفيسور حسن مكي وبروفيسور عبد الرحيم علي ود. الطيب زين العابدين والشيخ الطيب السماني بالتشيع وقال أن بعضها تعمل على نشر التشيع بالبلاد ، وقال أن الحكومة ساعدت على نشره بسكوتها عن هؤلاء .


وعند سؤاله عن رأيه في النظام القائم الآن رفض السديرة فكر مشروعيته والاعتراف به وقال انه لم يؤد بيعة له وربط طاعته بالمعروف ، ولا يجد معروفاً يطاع فيه ، وقرن ذلك بالقروض الربوية التي تستجيزها الدولة وفق مجامعها الفقهية ، ووصف الجماعات السلفية بأنها مشلولة ومخترقة من قبل جماعة الأخوان المسلمين .

صحيفة الحرة


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 14279

التعليقات
#701000 [ابو]
5.00/5 (1 صوت)

06-19-2013 11:23 AM
عرفو لينا الكافر عشان نعرف ؟ وحسن مكي ما قال كدة اما ابو قرون ده اتكلم عن الرسالة مفروض تجي ل....؟ الطيب السماني عرفوه لينا ؟ والناس دي ياخوانا دايرا تعيش كان ...؟ او .... ؟ لكن نشوف اي واحد منهم املاكو شنو وراكب شنو وشغال شنو وبعد داك نقارن بين الشغل والاملاك ؟ وبعد داك بنعرف الشيخ منو والما شيخ منو والداير يعيش منو . حسب الاملاك تكون الكلمة . الاغبش هو الصادق في القول بينما الامع غير ذلك وده بالعقل ؟لانو البقوم الليل بكون اغبش ؟ اما العكس بكون لامع ونديان وكلامو كتييييير في الدين واجاباتو دبلماسية ناتجة من الراحة وكل اناء بما فيه ينضح .يا اخوانا الدين ده ليه رب خلو عليكم الله ما فينا زول شغال بيه الا للنقاش بس او المفاخرة بس او لمناصرة الحزب بس يعني لو مسكنا الاعراس بتاعت ناس الحركة الاسلامية مثالا او انصار السنة وغيرهم كلها لازم تكون في صيوان مكيف وناس اما بمدحو بي اورقن او احد الفنانين وناهيك عن الرقاصات وغيرهم وين الدين تعال للعربات ياخوانا الزول لو جمعو مال اهلو مابجيب ثمن العربية الراكبة من وين ، مش عشان نقول في فساد لالا لكن ويييييين الدين . الصحابة - وهي كلمة بقت مبتذلة او السلف وهي مثل اختها بقت موضة العارف والماعارف يضرب الامثال - هل كانت لديهم املاك والذين كانت لديهم املاك ماذا فعل بها هل كانت تمثل اي شي في القلب ؟ يا خوانا اتكلمو في حاجة تاني في الدين كلنا ماعندنا دين , والداير يعرف يشوف مرتو او بتو او اختو لابسا شنو ويقارن الرعيل الاول يشوف بتتمسح بي شنو ويقارن يشوف بتمشي مع منو ويقارن وبتتكلم مع منو وفي شنو ويقارن . نحنا نتكلم عن الاقتصاد وزيادة الاسعار ومايماثلها . الله في اللهم تغمدنا برحمتك لا بأعمالانا ولا اقولانا . ونعوذ بك من شر ماصنعنا فاغفر لنا انك انت الغفور الرحيم


#673489 [احمد سنهوري]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 06:07 PM
سئمنا هذا السفه وهذا الحديث الفج ... كم تمنيت ان يخرج احد من الوهابية ليدعو زمرته لتطهير البيت الوهابي مما ابتلي به ... سلام الله على النبي لوط ... فقد عاد قومه ثانية الى الوجود


#672387 [مع العدالة]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 10:21 PM
الا يزال هؤلاء يطلقون (فثاويهم)الكريهة فى الهواء الطلق؟مجرد سؤال ارجو المعذرة


ردود على مع العدالة
United States [سمير] 05-22-2013 06:15 PM
يا والله ديل عالم مقرفة واقعين ليك في الشفع شغل تقيل وعاملين فيها شيوووووخ


#672277 [ككو]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 08:10 PM
الوهابية التكفيرية السلفية السجم رماد فقدت المنطق خلاص .. الناس دى عندها عقول ولا فى عقولا فى خرا معفن .. الا لعنه الله عليكم يا تكفيريين .. انتو خلاص ضمنتو صحبة مالك خازن النيران وبقيتو تقولو من البخش الجنه ومنو البخش النار .. بلا يشيلكم عاملين اشكالكم الشينة دى


#672244 [المطوع]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 07:21 PM
عندي اقتراح ليك يا شيخنا ... ايش رايك نعمل لينا حزب زي جماعة النصرة والجهاد او زي ناس القاعدة ونلم في الكفرة جهاد وتفجير وانا اول متطوع لبسوني حزام ناسف وقولو لي اتوجه على المنطقة الخضراء الله اكبر ولا نامت اعين الجبناء ...


#672161 [الهلالي]
4.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 05:44 PM
صدقت في التساؤل الاخير ايها المتشيخ....
ولكن تكفير الناس هكذا جزافا واتهام البعض بالتشيع دون دليل ملموس فمن اي الفرق انت ايها الشيخ... لا ترمي الناس بالبهتان


#672036 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2013 03:54 PM
الراجل ده أنصحه أن يهاجر الي أفغانستان فستجد عبقريتة هذه مكان لها هناك ولكن في بلدنا دا حيطلع هو الكافر .....


#671628 [Baboy]
5.00/5 (3 صوت)

05-21-2013 11:09 AM
Tozzzzzzzzzzzzzzzzz Feeeeeeeeeeeeek


#671625 [abobatool]
1.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 11:06 AM
كلاموا منطقى معظم اللى بيردو فى الراكوبه ديل لاسف علمانيين بعيديين كل البعد عن الدين لان الرد بعيد عن العقل والدين والادب وماتستفيد منه بى شى لان كراهيتهم للانقاذ عمتهم عن كلمه الحق وفعلا ما قاله فى الترابى هذه حقيقه اما الباقى لاعلم لنا به نرجو ان يكون الرد يستفاد منه بعيد عن الشتايم والكلام الغير اخلاقى


#671444 [ابوقرون]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2013 09:30 AM
ديل وهابية ضالين ديل اخطر من اليهود وشغالين في الناس تكفير وفتن قاتلهم الله اينما حلوا دجالين ومنافقين وماجورين


ردود على ابوقرون
United States [جعفر النميري] 05-21-2013 04:27 PM
هم الوحيدين الغير مأجورين وهم الوحيدين اللي ما منافقيين وهم الرجال اللي ما بسلاموا النساء ولا بقالدوهن ،أنتم يا أشباه الرجال عاوزين الدياثة والدعارة والخياسة، عشان كده هذا هو حال السودان تردي في كل شيء (شوف الوهابية عاملة السعودية شنو) يا مخادع يا كاذب شوف الفرق بيننا وبين السعودية يا شبيه النساء.


#671352 [سرحان]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2013 08:25 AM
ما سبب انتشار آراء مثل هذا الجهلول ؟ تزوير التاريخ واحد من الأسباب التي تجعل مثل هؤلاء المنفوخين بالجهل هم الذين يبجلهم العامة ... يريدون الرجوع بنا إلى عهود زاهرة .. عهود كان فيها الرق و السبايا و قتل من لا يقبل فكرك و على أحسن الفروض دفع الجزية ... عهود كلها حروب و قتل و سحل و رق و سبي و قمع للفكر و امتهان الحرية الإنسانية ... كم كلف الانتفاض على الخليفة عثمان بن عفان ؟ كم كلفت حرب الجمل ثم حروب على و معاوية ؟ كم تكلفت حروب تثبيت خلافة بني أمية من الضحايا ؟ كم عذراء تم فض بكارتها في موقعة الحرة 63 هـ عندما استبيحت المدينة ؟ كم كلفت حروب تثبيت الخلافة العباسية من جز الرؤوس و استرقاق و سبي ؟ كم تكلفت البشرية من ضحايا لتثبيت حكم الإنقاذ باسم تطبيق شرع الله ؟ لم يكفهم مليونين و نصف من الضحايا في الجنوب و 300 ألف في دار فور و لا زالت أعداد الضحايا في تتالي ... أي دعوة لإقامة دولة شريعة كشريعة هذا المهووس معناها ملايين أخرى من الضحايا ، انظروا لتجارب باكستان و أفغانستان و الصومال و بوكو حرام و مالي ... كل وهم يراد تطبيقه لن يصلح ، فقط سيجر معه ملايين الضحايا ... ما لم يصل العقل إلى أن القيمة الوحيدة التي يجب تقديسها هي قيمة الإنسان و أنه لا يجوز انتهاك هذه القيمة باسم الدين أو الوطنية أو أي دعوى أخرى فعلى الدنيا السلام و ستستمر الانتهاكات و يستمر القتل و السحل و الفقر و المرض و التخلف باسم الدين ... أشخاص جاهلون بمعنى الكلمة لا يملكون عقلا ناضجا يفكر و يحلل ، فقط يحفظ و يجتر و يكرر مقولاته كالببغاء و يجد جمهورا من العامة ممن جهّلتهم الدولة بكل الوسائل من مناهج تعليم إلى إعلام إلى نشر التضليل ، هؤلاء المساكين هم جمهور هذا الدجال و يعملون لاستدامة فقرهم و أمراضهم و عيشهم على هامش الحياة ... غدا ستشرق الشمس ...


#671318 [محمد أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2013 07:32 AM
اللهم أبعد الفتن عن السودان وأهله، كل آتيه يوم اقيامة فردا


#671286 [ابو كريم]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 06:32 AM
غايتو في ناس كدا تكفير الزول عندهم زي شرب الموية المتخلف دا كان في ياتو كهف جاي يفتي لينا اها ياسدرة موقفك شنو من النظام القتلة المواطنين في كجبار ودارفور وكردفان وفي بورسودان ووووواخ


#671254 [ميكافييلي]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 04:57 AM
في كم حسينية في الخرطوم الكيزان عارفين و ما يقدره يتكلمه عشان إيران بتدفع و الكوز عشان شويه قروش ممكن يعمل أي حاجه - طز في إيران و حكومه الإنقاذ


#671227 [محمد]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2013 02:42 AM
لا تعترف بالنظام فهذا حقك لكن ليس من الحق والادب ان تكفر وتشيع من تشاء
من اين اتى هؤلاء


#671226 [ادم ضو]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2013 02:39 AM
تيار جهاد شنو كمان ظهر لينا من وين ..


ردود على ادم ضو
[ابو اسامة] 05-24-2013 06:51 AM
السديرة ده لما كان شاب في مصر كان بنتمي لجماعة ماء؟؟؟؟وجا السودان بقي اخوان مسلمون..بعد شويه نط بقي صوفي حيرانو يسدو عين الشمس..انقلب بقي انصار سنه ،انقلب تاني بقي حاجة اسمها جهادية..يكفرو خلق الله ،وينادو في تكوين الخلايا لمحاربة الحكام الكفار..الكفار ديل مش ناس امريكا واسرائل والنصارا ...لالا الكفار ديل عند السديرة حكامنا نحن...ماتستغربو لو السديرة بكره انقلب لحاجة تانية...الزول ده اما عميل خارجي جا عشان يزعزع البلد وزيادة..او بفتش لشهرة..ربنا يهديك ويهدي جماعتك..نحن ضد الانقاز وضد التشيع..لكن مابنرضي زول يشتت بلدنا ويدمرا..الزول ده دايرنا زي العراق..نكتل بعضنا..ونقع تفجيير ..واحزمة ناسفة..لاحول ولاقوة الا بالله..السديرة قالو حافظ حديث ..واشك في ذلك..فالعارف لنهج سيد المرسلين في الدعوة مابقول كدا..اللهم سلم بلدنا..واحفظها


#671214 [الفاتح مقبول]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 02:02 AM
كركبة شديدة
الزول ده ما عارف البلد
فيها شنو..
شايف اسم البونى مافى وكذلك
عبد المجيد عبد الرازق
السديرة تصغير للسدر
وربما فيها دلع..وفى
حاجة اسمها قام سدارى
برضو عندها علاقة..

يعنى النسب لو مكتمل
كان كلكم فى الكيس
خط هيثرو رايك فيهو
شنو يا مولانا..


ردود على الفاتح مقبول
United States [أبو مؤمن] 05-21-2013 11:43 AM
السديرة نعم لفظاً تعني تصغير (سدرة) ولكن هذا الشيخ (عسيلاوي) ولد في العسيلات شرق النيل جنوب أم ضواًبان ب 3/4كيلو كدا ، ولكنه استوطن في قرية السديرة (شمال السديرة) وهي موطن للعسيلات داخل مشروع الجزيرة وهي قريتان (السديرة الشرقية ) (السديرة الغربية)


#671197 [الممغوص]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 01:24 AM
تكفر ساكت كدا ؟؟؟؟!!!!!!! .يعني انت شيخ متخصص تكفير.ياخي سيب الحكايه دي وحصل ليك سفه كاربه كدا قبل ما تروحوا جميعا في خبر كانااااااااا.الممغوص


#671180 [mansour]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 12:50 AM
دا الهوس الديني اللذي بشر به الراحل المقيم الاستاذ محمود محمد طه


#671167 [طائر الفينيق]
0.00/5 (0 صوت)

05-21-2013 12:38 AM
الظاهرة التكفيرية مركبة ومعقدة .. ولتحليلها وتفكيكها نحتاج إلى أدوات كثيرة.. ولكن كمؤشرات على الطريق, وفي حدود مساحة التعليق, نطرح الأسئلة التالية؟

1.ما هي الجذور الفكرية والسياسية والتاريخية للظاهرة التكفيرية, بشكل عام وفي السودان على وجه التحديد؟؟؟

2.ما هو التحليل الاقتصادي للظاهرة التكفيرية؟ هل هنالك ارتباط مثلا بين الظاهرة التكفيرية وانتشار رأس المال الطفيلي وثقافته في السودان ؟؟ لماذا يبدو رأس المال الطفيلي مرتاحا مع هؤلاء التكفيريين ؟؟ لماذا ينمو التكفير في زمن الشموليات والاستبداد السياسي؟؟؟؟؟؟؟

3.أليس العالم الإسلامي اليوم في حاجة إلى (مفكرين) أكثر من حاجته إلى فقهاء شرعيين وعلماء شرعيين يحفظون ويرددون مقولات فقهية كتبت قبل مئات السنين.. يعيشون بأجسادهم فقط في 2013 بينما عقولهم ساكنة بعيد في القرن الرابع الهجري ؟؟؟

4.ماذا نتوقع من شيوخ معظم مراجعهم كتبت قبل أكثر من ألف سنة وأحدثها كتب قبل 600 أو 700 سنة ؟؟ و حتى المراجع القليلة الحديثة منها هي في مجملها إعادة إنتاج للمراجع التي كتبت في القرنين الثالث والرابع الهجريين ؟؟؟؟

5.لماذا لا نغير طريقة تدريب وتأهيل هؤلاء الشيوخ, قبل أن نطلب منهم أن يتركوا التكفير.. وذلك بتحديث مناهجهم وأدواتهم الفكرية وتعليمهم طرائق العلوم الإنسانية الحديثة والتفكير العلمي والنقدي وعلم النصوص الحديث واللغويات الحديثة وفلسفة التاريخ وتاريخ الحضارات وحوار الحضارات والعلاقات الدولية والاقتصاد الحديث .. الخ, ؟؟؟

6.ما هي طبيعة العلاقة المركبة بين النظام والتيارات التكفيرية ؟؟ أليس من الممكن أن ينقلب هؤلاء التكفيريون ضد النظام نفسه .. كما يتضح من كلام هذا (السديرة) ؟؟

7.ما هي طبيعة العلاقة بين التكفير الديني والتكفير الاجتماعي والثقافي (العنصرية) المنتشرة الآن في السودان ؟؟؟


#671164 [خال البنيات]
5.00/5 (2 صوت)

05-21-2013 12:27 AM
الاخوه في اداره الراكوبه المحبوبه رجاء لا تجعلوا النكرات مثل هذا النكره نجوم ، من هو هذا السديره اساسا ؟ اراهنكم بآنه سيحلق لحيته فور دخول الثوار الي الخرطوم ، فمثل هذا النكره بريد ان يظهر فقط


ردود على خال البنيات
United States [أبوأسامه المهاجر] 05-24-2013 03:17 PM
يا خال البنات ثوارك ديل هل فعلاً هدفهم محاربة الإسلام كما تدعي الحكومة فأنت بكلامك هذا تثبت نظرية الحكومة
ولا هم ثوار الثورة البلشفية أم هم ثوار الحروب الصليبية


#671148 [عصمتووف]
4.00/5 (1 صوت)

05-20-2013 11:56 PM
كمان ده جيفة جديد حيرتونا ماعارفين نلقاه من منو كل واحد عامل هو الصاح طظ فيكم


ردود على عصمتووف
United States [بابو فاتح] 05-21-2013 03:22 AM
هو في جيف اكتر من الزيك ده في الدنيا دي !؟؟!


#671147 [أبوأسامه المهاجر]
3.00/5 (3 صوت)

05-20-2013 11:56 PM
في الترابي صدق لكن والله تكون عوجة كبيرة لو الجامعة الباقين ديل شيعة أنجاس

الا لعنة الله على الشيعة ومن ناصرهم ومن والاهم إلى يوم الدين
الا لعنة الله على الشيعة ومن ناصرهم ومن والاهم إلى يوم الدين
الا لعنة الله على الشيعة ومن ناصرهم ومن والاهم إلى يوم الدين
الا لعنة الله على الشيعة ومن ناصرهم ومن والاهم إلى يوم الدين
الا لعنة الله على الشيعة ومن ناصرهم ومن والاهم إلى يوم الدين
الا لعنة الله على الشيعة ومن ناصرهم ومن والاهم إلى يوم الدين
الا لعنة الله على الشيعة ومن ناصرهم ومن والاهم إلى يوم الدين
الا لعنة الله على الشيعة ومن ناصرهم ومن والاهم إلى يوم الدين
الا لعنة الله على الشيعة ومن ناصرهم ومن والاهم إلى يوم الدين
الا لعنة الله على الشيعة ومن ناصرهم ومن والاهم إلى يوم الدين


ردود على أبوأسامه المهاجر
United States [أبوأسامه المهاجر] 05-23-2013 08:41 PM
الشيعة هم الرافضة الذين يدًعون أنهم شيعة علي وعلي كرم الله وجهه منهم براء فهم من أوقع بالحسين رضي الله عنه فإدعوا مناصرته وتخلوا عنه في ساحة المعركة

United States [abosara] 05-21-2013 07:17 PM
أبو اسامة المهاجر : من هم الشيعة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ شيعة من ؟؟؟ ويتبعون من ؟؟؟


#671093 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2013 10:54 PM
كان متصوف ومن أشد المحاربين للوهابية والان بالعكس


ردود على عبدو
United States [ود قبوجة] 05-21-2013 08:17 AM
أصلا كان وهابيا ثم قيل أنه تحول صوفيا لأسباب معلومة لطلبة العلم و أخيرا وهابيا تكفيرا .
أخزاه الله وقبح وجهه


#671074 [ابو الفاتح]
0.00/5 (0 صوت)

05-20-2013 10:34 PM
الناس ديل كلهم معروفين الترابى و حسن مكى ووووو لكن الطيب السمانى دا مين


#671058 [ضد المواضيع الانصرافية]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2013 10:16 PM
معا من اجل الوقوف ضد المواضيع الانصرافية

الهدف الان تسليط الضو علي فشل النظام الحاكم والقوات المسلحة في القيام بدورهما في حماية البلاد والعباد


#671036 [ود الباوقة]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2013 09:46 PM
اركب الهوا


#671035 [cour]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2013 09:45 PM
ما صنفت لينا الشيخ دفع اللة حسب اللة .لو امكن رايك


#671028 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2013 09:38 PM
التكفريين ديل الله يكفينا شرهم
عالم متخلفه قايلين الدين ده بس تكفير
اي واحد مربي دقن وشايل سبحه ويكفر اي واحد بختلف معاه
هذا مازرع الترابي فليحصد مازرع


ردود على خالد حسن
[ابو اسامة] 05-24-2013 06:54 AM
السديرة ده لما كان شاب في مصر كان بنتمي لجماعة ماء؟؟؟؟وجا السودان بقي اخوان مسلمون..بعد شويه نط بقي صوفي حيرانو يسدو عين الشمس..انقلب بقي انصار سنه ،انقلب تاني بقي حاجة اسمها جهادية..يكفرو خلق الله ،وينادو في تكوين الخلايا لمحاربة الحكام الكفار..الكفار ديل مش ناس امريكا واسرائل والنصارا ...لالا الكفار ديل عند السديرة حكامنا نحن...ماتستغربو لو السديرة بكره انقلب لحاجة تانية...الزول ده اما عميل خارجي جا عشان يزعزع البلد وزيادة..او بفتش لشهرة..ربنا يهديك ويهدي جماعتك..نحن ضد الانقاز وضد التشيع..لكن مابنرضي زول يشتت بلدنا ويدمرا..الزول ده دايرنا زي العراق..نكتل بعضنا..ونقع تفجيير ..واحزمة ناسفة..لاحول ولاقوة الا بالله..السديرة قالو حافظ حديث ..واشك في ذلك..فالعارف لنهج سيد المرسلين في الدعوة مابقول كدا..اللهم سلم بلدنا..واحفظها

European Union [مهندس] 05-21-2013 10:25 PM
قال تعالى(قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين)

ورد مني خطا في الاية و اريد ان انبه القراء لذلك

و اعتذر كثيييييييييييرا عن ذلك و خارج عن الارادة و كلها العجلة و العجلة من الشيطان

شكرا اخوتي

European Union [مهندس] 05-21-2013 05:38 PM
السلام عليكم يا خالد حسن

اولا انت زرت هذه الدول ام جالس في بيتكم و تحكم و ثانيا ان الرجل و الله العظيم لا اعرفه و اول مرة اسمع باسم هذا الرجل و اسمه الشيخ مساعد بشير السديرة و الله العظيم لا اعرفه

و لكني انا اتكلم باني مسؤول امام الله عن كلامي هذا و لم ادافع عنه و انما ادافع عن كلامه صحيح انا بقولك الان كيف يعني انا اطيع البشير و هو لا يطيع الله يعني
الان في كل شئ البشير مخالف لشرع الله و انا لا اطيع البشير ما استعطت الى ذلك سبيلا

و لكني الان مكره لان له قوة و جيش و اتباع يلهبون ظهورنا بالسياط ان تكلمنا مجرد كلام فيه و انهم ثلة لا يخافون الله ... الله ينتقم منهم ..
و يا خالد حسن انا زرت زرت معظم هذه الدول و شفت كيفية الحكم اولا الحكم مبني على العدل و الناس سواسية امام القانون نحن هنا في السودان ليس لدينا قانون مطبق القانون الوضعي في السودان ما مطبق و البشير يقول نطبق الشريعة يا عزيز و يا اخي الفاضل خالد حسن و الله الذي لا اله غيره انا اتمنى لك و لكل الاخوة و لكل المسلمين الخير ...والسودان بلد مسلم لكن يفقد القيادة الرشيدة الذين يخافون الله جلا و علا .. البشير الان لا يحكم الا بحكم العصابة و القلع و الاتاوات و الضرائب

و يجند لذلك كل عتل زنيم و ما فعل المحليات و القلع بتاعها منك ببعيد لذا اي طاعة تجب لزول قلاع و قاطع طريق ان قلت في اي مكان انك ليس عليك زكاة يقولون لا لازم تدفع يعني قلع و كدة

اما بقولي الربا سبب تدمير الاقتصاد السوداني هذا امر صحيح يا اخي جزاك الله خيرا
و لا يختلف عليه اثنان اما ان تضرب المثل بدول كافرة (امريكا اليابان) _ و مسلمة
(ماليزيا - الامارات) السودان فيه عصابة تاكل باسم الدين لغف و سرقة في وضح النهار و لا احد يحاسب اما ماليزيا وانا زرتها النظام في كل شئ و الصين النظام في كل شئ ... اما هنا فحدث و لا حرج الفوضي في كل شئ لا نظام و لا نظافة لا شئ فقط ناس يكدحون الليل و النهار و اذا بواحد كرشوا قدر الليلة و بكرة يجي يقولك معاك بتاع الضرائب يا اخي الضرائب هذه ليس من الاسلام في شئ و ان قدرت ان تتحايل عليها ففعل لانهم اناس لا يرجون الله و اليوم الاخر

نرجع لليابان و امريكا يا اخي هؤلاء ناس فيهم العدل شرعة و نحن فينا الظلم شرعة و ان الله لينصر الدولة الكافرة ان كانت عادلة على الدولة المسلمة الظالمة و اظن نظام البشير ظلم السودان كله فكيف ينتصر و كمان كل هذا حصل في نظام البشير باسم الدين و التحايل عليه نظام البشير حلل الربا و الله العظيم
و حارب الله و رسوله و سعى في الارض فسادا ز هذا كله باسم الدين انا و الله لم ارى شؤم على السودان مثل تحايل البشير و بطانته على حرمات الله و باسم الدين

و و البنسبة للامارات و ماليزيا تلك دول فيها عدل يا اخي انا بقولك ذلك

و الله يمهل و لا يهمل يعني ليس كل مشاكل السودان بسبب الربا و لكن هناك الاخذ بالاسباب و نحن تركنا الاسباب و اهم صفتين الان في السودانيون اخذوها هي

اخذوا النفاق من العرب و الخمول و الكسل من الافارقة يعني
نحن كشعب ليس مؤهلين للعمل و لا نحترم ذلك و لا نحترم الوقت

انا اتفق معاك يعني الاسلام دين نطام و ان تكون هناك خطط متبعة لتنفيذ مشاريع ضخمة و استثمارات و لكن يا اخي هؤلاء استثاثروا بكل شئ و تركوا الفتات نقتات منه بكرة و عشيا و يطلبون ان نقاتل في ابو كرشولا و ابناءهم في ماليزيا في
genetic
و دول شرق اسيا يلبسون المايو اعوذ بالله من غضب الله

لذا انا كان كلامي مركز على ان البشير فشل في تطبيق الشريعة الاسلامية و التي نريدها لكي يكون الناس امام القانون سواء
يعني لو سرق او زنا و اخذ مال بوجه حق تقطع اليد و يجلد و ينصر المظلوم
اما الان ان لم يكن لديك ضهر فلسوف تلهب ضهرك السياط سواء اكانت
سياط جباية او سياط من الشرطة و الرسول صلى الله عليه و سلم اخبرنا عن ذلك و ان اردت ان تراجع كتب السنة المطهرة
اما العمل يا اخي فهو عبادة نعم كل يعمل على شاكلته طبيب و مهندس و مزارع و عامل
و هذه كلها عبادات اذا ابتغي بها وجه الله عزوجل و اي عمل ابتغي به وجه الله هو عبادة ... يعني ليس الصلاة والصوم و الزكاة و انما كل شئ تبتغي به وجه الله هو عبادة
قال تعالي ::( قل ان حياتي و مماتي لله رب العالمين))

العبادات ليس مقصورة في الصلاة و الحج و الزكاة و الصوم

و ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
يا اخي جزاك الله خيرا انا لا اقصد الاساءة اليك و ليس هذا من خلق الاسلام
ان المؤمن ليس بطعان و لا لعان و لا فاحش و لا بذئ
و الله اتمنى لك كل خير و السلام ... انا لا اكفر احد و ليس وصيا على الناس و لكني اقول الحق و اتعبد به لله عزوجل .. و شكرا اخي في الاسلام و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته...

European Union [خالد حسن] 05-21-2013 11:11 AM
انا متخلف؟ طيب ماتكمل جميلك وتكفرني مره واحده !
بمنطقك المامتخلف ده فسر لينا ( ياباشمهندس ) ليه السودان ادمر عشان الربا بينما دول كامريكا واليابان ودول كثيره
غرقانه لي شوشتها في الربا وما ادمرت ؟ وحتي دول مسلمه بتتعامل بالربا زي ماليزيا والامارات وما ادمرت زي السودان؟
انت وشيوخك ديل بتتعلقوا بتفسيرات غير علميه ولاعمليه للدين ومابتعملوا بالعقل الاداكم ليه ربنا!
شوف ليك تفسير تاني غير التفسيرات الدينيه لتعلق عليه دمار اقتصادنا وبلادنا وياحبذا يكون تفسير علمي وعملي يخاطب العقل ليعالج الواقع ( وانت زول ماشاءالله عليك باشمهندس)
فالزول القاعد في المسجد اليوم كله ما افضل من المزارع ولا الباحث ولا المصنعجي
زي ما الدين امرنا بالعباده امرنا بالعمل بالاسباب ونعمل لدنيانا ونسعي للرزق والتطور والتعلم .. مش نعلق كل فشلنا ونربطه بصوره ( متخلفه) بالدين
وقع ليك يامهندس يا مامتخلف ..
يعني شيخك ده لو مسكوه الحكم حايجوطها جوطه شينه لمن يجيب عاليها واطيها
لانه بتكفيره للناس وتفسيراته الغير علميه وعمليه وعدم تطوير نفسه ومواكبة واقعنا اليوم
حايلقي نفسه عاجز عن مسايرة الحكم ومنفصم مابين مايعشعش في راسه وتطبيقه علي الارض .. زي ماحصل للكيزان كانوا فاهمين انه الدين مجرد شعارات دينيه
ومجرد مايمسكوا الحكم حاتتنزل عليهم البركات وموائد من السماء .. لاخطط اقتصاديه ولادراسات جدوي ولايحزنون .. فحصل ليهم انفصام
اسأل شيخك وكل راكبي السياسه من الاسلاميين ماهي استراتيجيتهم للحكم وخططهم الاقتصاديه .. بس اوع تقول لي تطبيق الشريعه هي الاستراتيجيه؟
كده الناس حاتقول عليك متخلف ياباشمهندس!

[عبدو] 05-21-2013 08:04 AM
أربع على ظلعك ياوهابى يانحس والله انتو اضل مذهب وقرن الشيطان بنص حديث البخارى ومذهبكم سداه ولحمته التكفير والتشريك لامة عصمها الرسول صلى الله عليه واله من الشرك بنص الحديث انى لا اخشى عليكم أن تشركوا بعدى على طول عكس السنة وعاملين فيها مع السنة نشرتوا القتل والتكفير حتى صار اسم المسلم عنوان على الارهاب قطع الله دابركم ودابر اسيادكم فى نجد يا خوارج الزمان كمان داير تتكلم عن شيوخ الاسلام السادة الصوفية أهل المسامحة والاعتدال

European Union [مهندس] 05-21-2013 12:25 AM
انت اكبر متخلف الرجل كلامه صحيح من الدين و هو شيخ غيور على الدين

احسبه ولا ازكي على الله احد احسبه و الله حسيبه ما يظهر من كلامه و الله هذا هو الحق و ما دمر السودان دا الا الربا حرب من الله و رسوله قضت على اللين و اليابس

و انت متخلف لانك ما عارف دين و لا دنيا ثوب الى رشدك فان لحوم العلماء مسمومة

و بعدين السلف ليس لديهم سبحة ان تقصد بالدقن اللحية فهذه سنة الرسول صلى الله عليهو سلم و لا نحكم على احد بالكفر الا ما كان حكم عليه القران او السنة لان من يكفره القران فهو كافر و كذلك السنة ... و انا لا اشك في كفر الترابي ابداااو هذا شئ ادين به لله عزوجل ... و ما مصائب السودان الا من الترابي و على عثمان ... على عثمان المتصوف الماسوني


#671019 [hatim]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2013 09:20 PM
فقط سؤال ؟هل يجوز تكفير شخص ينطق بالشهاده؟؟؟؟


#671017 [ابو جهينة]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2013 09:19 PM
@@@ دا حالتو شيخ السديرة , انتظروا شيخ النخيلة عشان يرجعكم لى ( .. ...... )


#671016 [Shah]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2013 09:18 PM
كلما نخلص من ديناصور ... يقبل علينا نوع تانى.


#671013 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

05-20-2013 09:09 PM
(لااعترف بنظام البشير ولااجد معروفا يطاع فيه) -يعنى البموتوا فى ابوكرشولا ليسوا شهداء بل فطائس لان طاعة البشير فى اى امر غير جائز وبالتالى لايجوز الحرب تحت رايته حسب نظرة الشيخ السديرة


#671009 [إبراهيم 1£2]
2.00/5 (1 صوت)

05-20-2013 09:07 PM
زوبعة فى فنجان


#671004 [WaWas El Khanass]
4.00/5 (5 صوت)

05-20-2013 08:58 PM
ولاحقاً، ثورات بنكهة الوهابيه وفتاوى ابن باز وقليل من بهارات كتاب رأس المال. في العصاب السلبي والمرضي الذي تعبر عنه هذه الهذيانات الفضائية الشعبوية الجماعية والحركات الصبيانية والهيجانات العصبوية وحالات الانتفاخ والتورم والصرع الديماغوجي، والبلاهات المنغولية، والرثاثات العقلية، واللوثات الإيديولوجية، والرداءات الثقافية، تحولت فيما لحية ماركس "الجاهزة" إلى لحية ابن باز وخليفته ابن لادن المهدي "المحتضر" في مثلث برمودا على ما يقال، واستبدلتl فيه الرايات القومية والبلشفية الحمراء، برايات السلف السوداء.


ردود على WaWas El Khanass
European Union [فــــــــــــــلـــــــــــــــــتر] 05-22-2013 01:54 AM
اعو\ بالله من الشيطان الرجيم

United States [أبوأسامه المهاجر] 05-20-2013 11:52 PM
إنت إسم على مسمى وسواس الخناس وشارب الكاس
كلامك دا كدقيق فوق شوك نثروه ثم قالوا لحفات يوم ريح أجمعوه
ولو جمعوا قابلني


#671002 [الحردان]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2013 08:58 PM
يالطيف ..


#670999 [شعفوفة]
5.00/5 (3 صوت)

05-20-2013 08:56 PM
فخار يكسّر بعضه !
المهووس يضرب في الانتهازي.. والمفلوق بينهما السودان وأهله !


#670996 [Shangat]
4.50/5 (2 صوت)

05-20-2013 08:51 PM
? Where did this great scholar come from "


#670993 [الصارم]
5.00/5 (2 صوت)

05-20-2013 08:43 PM
ودا كمان زول مريض ومخرف


#670985 [Rebel]
5.00/5 (5 صوت)

05-20-2013 08:31 PM
* ده كمان قلع من وين ؟
* يعنى نحن ناقصنك؟
* لعنة الله تغشاكم, المنافقين اسباب الفرقه و الشتات


#670983 [أبوعلي]
4.50/5 (7 صوت)

05-20-2013 08:29 PM
انتو لحاصل شنو؟! دا واقع من وين ولاّ جا شايلو عصار
كلّ صباح تظهر (خرقة) جديدة
الكيزان ديل وزعوا الا سلام بينهم زي الأراضي؟
(غدا نلقاكم ، يا ويح قلبي من غد)


#670975 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
5.00/5 (8 صوت)

05-20-2013 08:16 PM
الترابى كافر , حسن مكى شيعى , الكابلى صوفى , هيثم مصطفى بوزى , وانا كوز ودقى يامزيقه .


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
[ود الحسين] 05-20-2013 10:14 PM
مرة وصـف دكتور الحبر بالجبن وحب المال والظهور.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة