الأخبار
أخبار إقليمية
بلال أرحمنا ياخي..!!!..
بلال أرحمنا ياخي..!!!..
 بلال أرحمنا ياخي..!!!..


05-21-2013 04:10 PM
صلاح الدين عووضة

صدق السودانيون حين قالوا (التركي وللا المتورك)..

والمثل الشعبي هذا نبت في تربة الحكم التركي (القاسية) التي دفعت ببعض بني جلدتنا إلى (الموالاة!!)- آنذاك- ليضحوا أشد بأساً من (أسيادهم)..

وفي زماننا هذا انتشرت ثقافة (الموالاة) هذه بشدة منذ أن لوحَّت الإنقاذ أمام الأغيار بـ(عظمة!!) مشاركة في الحكم اسمها (التوالي)..

ومن أشهر الذين (توالوا) الراحل زين العابدين الهندي الذي عندما سأله كاتب هذه السطور عن معنى (التوالي) استشهد بكلمات العبادي الشهيرة (برضي ليك المولى الموالي فيك لازم الصبر الجميل)..

والذين دخلوا إلى السلطة من بوابة (برضي ليك المولى الموالي) هذه- من جماعة الشريف زين- تحلوا جميعهم بصبر جميل إزاء ما جادت به عليهم الإنقاذ من (عظم!!)..

وسعياً من بعض هؤلاء- ربما- لإظهار انتفاخة سلطوية تسعى لكسي العظام هذه لحماً يمدون أرجلهم خارج ألحفتهم (الصغيرة) فيجلبون على أنفسهم سخرية كامنة في المثل القائل (التركي وللا المتورك)..

ووزير الإعلام- أحمد بلال- يمارس (توركةً) عجيبة هذه الأيام مع قرب الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد..

فعلى خلفية أحداث أم روابة وأبي كرشولا- والتي يبدو أنها (وقعت ليهو في جرح)- يبدو بلال ناطقاً رسمياً باسم الجيش تارة، وباسم المؤتمر الوطني تارة أخرى، وباسم مؤسسة الرئاسة تارة ثالثة..

وبالأمس بزَّ وزير الاعلام (المتوالي) أهل الإنقاذ أجمعين تنديداً بما سماه (استهداف الغرب للسودان بسبب توجهه الإسلامي)..

وطفق يعدد من ثم- الوزير الحريص على الإسلام جداً- نماذج للإستهداف هذا في كلٍّ من أفغانستان وإيران والشيشان والسودان..

(طيب) يا سيد بلال يا (فالح)؛ من الذي انقذ مسلمي البوسنة من الإبادة حين وقف العالم الإسلامي كله (يتفرج) عليهم وهم يُذبحون؟!..

ومن الذي يدعم النظام (الإسلامي!!) في أفغانستان الآن بعد زوال حكم طالبان (الإرهابي)؟!..

وأليست باكستان دولة (إسلامية!!) ذات سلاح (نووي) أم أنها (صبأت) إرضاءً للغرب هذا؟!..

وماذا يقول السيد بلال في السعودية التي (يتركها) الغرب تمارس تطبيقها (الشريعة الإسلامية) دونما مضايقات من جانبه؟!..

ثم أليس (إسلامياً) نظام محمد مرسي (الإخواني!!) في مصر القريبة هذه الذي تتهمه المعارضة بالإرتماء في أحضان أمريكا؟!..

بل وألم يكونوا (مسلمين)- السودانيون- من قبل أن تأتي الإنقاذ أم إنهم كانوا على دين أجدادهم أيام ممالك النوبة (المسيحية) يا ترى؟!..

المسألة وما فيها- أخي المتوالي- أن هنالك دولاً أدمنت نظرية المؤامرة حياءً من الاعتراف بأخطائها بمثلما يفعل الآن صاحب مقولة (المؤامرة الكونية!!) المضحكة في سوريا..

فاستهد بالله- إذن- وأرخِ قليلاً عنا وعنك حزام (التركنة) المؤذي (كلامياً) هذا..

وخلِّ حكاية تجديد الاستوزار هذه على الله!!!!!

اخر لحظة


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 7147

التعليقات
#673827 [حسبو ودبدر]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 02:45 AM
والله العظيم إنه شخص مؤذي~فبمجرد أن يطل عبر الشاشة تنبعث معه الأذية وال٠٠٠ومعه البوق أحمد البلال الغير طيب أرحمونا الله لايرحمكم


#673815 [عاصم]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 01:55 AM
احمد بلال ايها الهر العجوز ماسح الجوخ ايامك اقتربت مع اخوتك ابناء الشياطين الملاعين


#673794 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 12:44 AM
يا ود عووضة استهداف شنو وكلام فارغ شنو ؟؟؟؟؟؟
والله الذى لا اله غيره انه نظام الانقاذ او الحركة الاسلاموية يشكل تهديد للغرب او اسرائيل والله ما يخلوه يقعد يوم واحد فى الحكم ويلحقوه عراق صدام الاقوى منهم!!!!!!!!!!!!
ياخى ديل لحد هسع ما قادرين على حركات مسلحة كل تسليحها تقليدى جدا عدة وعنادا خليك من جيوش منظمة ومحترفة كالمصرى والحبشى والكينى اللى هم اقل مليون مرة من الجيوش الاسرائيلية والغربية!!!!!
قال مستهدفين قال!!!!!
استهداف الوطن فى اراضيه وامنه ووحدته ووجوده هو فى حكم الانقاذ المرضى عنه من الشرق والغرب لتفتيت وتمزيق هذا الوطن الغنى بالموارد البشرية والطبيعية وعلى راسها المياه الجارى منها والساقط من السماء والجوفى وهى من اهم الثروات لان الخالق عز وجل قال وجعلنا من الماء كل شىء حى!!!!!!
هل هو الجهل السياسى ولا المصلحة الشخصية؟؟؟؟؟
والله يا ود عووضة انا لحد هسع ما لاقى لى مسؤول واحد فى الانقاذ او الحركة الاسلاموية كلها بيفهم فى السياسة او ادارة التنوع والدول!!!!!
معقول انحنا شعب بهذه الدرجة من التفاهة حتى نحكم بامثال هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟
واحد قريبنا فى الختمية كسلا كل ما يجى قريب من الطيش يقول لخاله ان درجاته ادوها للسيد احمد الميرغنى عشان يجيبوهه الاول!!!!زى ناس الانقاذ يعلقوا اخطائهم وسوء ادارتهم فى نظرية المؤامرة !!!ماانحنا اصلا شعب عبيط واهبل!!!!!!


#673230 [انا سوداني]
3.00/5 (1 صوت)

05-22-2013 02:44 PM
هؤلاء من يعرفوا بانهم ملكيين اكثر من الملك سيهموا معنا بهرائهم المتواصل في التعجيل باسقاط هذا النظام العفن


#672980 [جوك]
3.50/5 (2 صوت)

05-22-2013 12:36 PM
الزول ده كان مركون في لندن مع اللاجئين وما صدق لمن نادوه مع الدقير ومحمد زين العابدين للإستوزار وجاء حافيا.. ولذلك لازم يون لصقة لمن تنقلب$$


#672970 [adam dredy]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 12:33 PM
والمثل الشعبي هذا نبت في تربة الحكم التركي (القاسية) التي دفعت ببعض بني جلدتنا إلى (الموالاة!!)- آنذاك- ليضحوا أشد بأساً من (أسيادهم)..) والله يا هو حالنا الان يا عووضه ...قلت يا دوب الحقيقه الماثله غربا وشرقا وووو......وسطا


#672812 [احمد زاكي الدين]
5.00/5 (1 صوت)

05-22-2013 10:47 AM
احمد بلال عثمان احمد البلال الطيب

احمد بلال عثمان احمد البلال الطيب

احمد بلال عثمان احمد البلال الطيب


#672807 [سودانيىىىىىىىى]
4.00/5 (1 صوت)

05-22-2013 10:44 AM
يا اخوانا براحة علي الراجل خلوه اعدي الايام الجاية دي باي شكل ما ايام تمكين وكده


#672804 [سوداني براني]
4.00/5 (1 صوت)

05-22-2013 10:43 AM
هم زي ديل كان بحلوا أو بربطوا ما كان رضوا يتمرمطوا المرمطة دي كلها...
وبرضي ليك المولى الموالي
وببقى ليك العبد الذليل


#672800 [محجوب بابا]
3.00/5 (2 صوت)

05-22-2013 10:41 AM
الأخ عووضة تحية وبعد
حقيقةً مما يجرح الإتحاديين الأنقياء إصرار هؤلاء وأولئك على إلصاق بطاقة الإتحاديين على البلال وأقرانه المحسوبين ضمن مجموعة الدقير ومجموعة الصديق إبراهيم الهندي وحتى الراحل الشريف زين العابدين... يا أخي في الإتحادية ثوابت وطنية من تزحزح عنها خاسر وفاقد لهكذا الإنتماء وفي هذا المقام أعيد إلى الذاكرة القول الحكيم لزعيم الصامدين الراحل المقيم الحاج مضوي حول خزعبلات رأس المتخاذلين غفر الله له الشريف زين العابدين (البطن بطرانه) وكان الزعيم الحاج مضوي بهكذا الوصف مُستَقرئاً لتصرفات لأمثال هؤلاء الدخلاء الذاتيون.
ود البلال هذا تاجر رأس ماله السمسرة بمداخل السياسة لم يُسمع عنه أبداً موقفاًحميداً حتى إبان المايويةالغاشمة وحمهور الإتحايين في السجون.. الدقير إخوان ومن معهما أكان البلال والسماني أو غيرهم تجسيد للانتهازيه .. بالله عليك كيف للعقل السليم أن يستوعب واقع أن جلال الدقير مساعد لرئيس الجمهورية وشقيقه محمد الدقير وزير ثقافة.. أذكر هذه الحقائق من منطلق ضرورة حملية سمعة وسيرة الإتحاديين من سقطات شُلة الدقير والحزب الإتحادي هو رصيد الأمة للخلاص والإنعتاق والمدنية والعدالة وأمان وئام النسيج الإجتماعي.
لا عجب يا عووضة أن يتملق ود البلال أرباب النعمة عليه وقد كان عبر تاريخه سلعةً فيما عرف بوفد المقدمة العام 1996 ضمن تجارة صاحب مخبز التوحيد المدعو التجاني ود إبراهيم غواصة غازي العتباني وكان بهذا من رموز بداية التخاذل والتوافق مع عصابة الإنقاذ، ليس له خيار إلا الإنبطاح وحرق البخور النتن. بالله عليك ألا تتفق معنا بأن هولاء السدنة المايويين واليونيويين هم آفة السودان وسبب البلايا والفتن. معذرةً على نشر غسيلهم النتن، إلا أنه من الضرورة بمكان المدافعة عن سمعة الإتحاديين الشرفاء من عورة إنتساب أمثال هؤلاء إليهم.


#672773 [ودالجزيرة]
3.50/5 (2 صوت)

05-22-2013 10:21 AM
خلاص كمبلت


#672714 [الكوشى]
4.00/5 (2 صوت)

05-22-2013 09:34 AM
المتورك ده واحد من مليشيات الحاجه هديه


#672649 [شقى ومجنون]
5.00/5 (1 صوت)

05-22-2013 08:24 AM
فاستهد بالله- إذن- وأرخِ قليلاً عنا وعنك حزام (التركنة) المؤذي (كلامياً) هذا.

هههه...يا عووضة..التركنه دى ذكرتنى ب حاجتين..الأولى فى السعودية لما السودانى يزعل ويظربن يقولوا عليهو تكرن بما ينسب للتكارين .. والتانيه ذكرتنى بأكلةاالتركين من عندينا


#672513 [الحلو مر]
4.00/5 (1 صوت)

05-22-2013 01:18 AM
والله لو اضاعت اسرائيل قتها في التآمر على السودان وغيره من هذه الدول الفاشله ، لتوقفت برامج ابحاثها وسقطت طائراتها
في المحيطات ولنام علماءها وتناطحوا على قبليتهم وتغالطوا إن كان نتنياهو شايقياً من الزومه او من (كريمي) ، ولحملت (قرعتها) وذهبت لامير قطر
ورئيس موزمبيق تستجدي قوت يومها .


#672506 [سم زعاف]
5.00/5 (2 صوت)

05-22-2013 01:00 AM
المتورك دا يتحدث عن الإسلام ونسى الفضيحة التي اثارها عثمان ميرغني قبل عدة سنوات وكيف ورط أحد المغتربين في دولة الأمارات ولهط منه مبلغ 50000 دولار(على ما أتذكر) مشاركة في مشروع وهمي من خياله المريض والغريبة يقال أنه دكتور ولا يعرف كيف يعالج نفسه أو حتى يعرض نفسه على غيره لكي يطببوه .تفو وتفو كمان. أنا مستغرب أن معظم هؤلاء المشاركين في هذا النظام الفاسد من قبيلة الأطباء تركوا الطب ولجأوا إلى قاذورات السياسة . يا ربي دا من شنو؟


#672464 [dawood]
5.00/5 (1 صوت)

05-22-2013 12:00 AM
يا عووضة ..يخلى الاستوزار لله؟
ياخ الراجل داير يعقلها و يتوكل..فى الاول يعقلها ..مالك عليهو؟


#672302 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

05-21-2013 08:35 PM
باشبزق خديوي رخيص ماسح جوخ ومقبل ايادي موقف بشبه العينة دي تماما


#672287 [الأرباب]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 08:21 PM
والعربي ولا (المستعرب)......


#672243 [عبدالله عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 07:18 PM
علمه يا عووضة، علم هذا المتورك أحمد بلال فهو يظن الناس أقل ذكاء من أن يكتشفوا بُعد الإنقاذيين عن الدين وما يسعى إليه بكلامه عن الاستهداف المزعوم. مصيبة جماعة أحمد بلال أن أمريكا اكتشفت أنهم "ما يجوش إلا بالشخيط" - علمت أنهم لا يتعلمون إلا بالعين الحارة فكلما فعلوا لأمريكا شيئاً زادت ضغوطها عليهم بينما يزداد جماعة أحمد بلال خضوعاً لأمريكا وجعجعة عن الشريعة والاستهداف!


#672234 [سوداني]
5.00/5 (3 صوت)

05-21-2013 07:04 PM
من عجائب الاقدار ان يجتمع اثنان في الاعلام !! هذا البلال الذي يبشرنا باستهداف دولتهم الرسالية و اظنه صادقآ باستخدامهم كمخلب قط للقضاء علي الاسلام الحقيقي و تشويهه ببدعة الاسلام السياسي.. الذي يحل الحرام و يحرم الحلال وفقآ لاجتهادات فقه الضرورة و السترة و تمكين الضلال مع الاخذ بمبدأ الغاية تبرر الوسيلة .. و الآخر وزير الدولة الهمام تيراب الذي بشرنا بحرب ضروس لا تبقي ولا تذر وان هلك فيها كل السودانيون ليبقوا هم علي اطلال دولة كان اسمها السودان .


#672194 [U S A]
5.00/5 (6 صوت)

05-21-2013 06:25 PM
وضعت يدك على الجرح ، علة النظام المهترئ من الداخل يحمل أخطاؤه للآخرين ، وأعتقد إذا عطس الرئيس ربما يقولون هذه " مؤامرة " ، أكبر خطأ أرتكبه الشعب السوداني على مر التاريخ هو في خروج الإنجليز من السودان في وقت مبكر لأن كل الحقب السياسية التى أتت بعد الاستقلال أدمنت الفشل ولم تورث الشعب غير الفقر والمرض والجهل


#672187 [محمد أحمد المظلوم]
4.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 06:16 PM
صحيح يا اخي " المتورك " خلِّ حكاية تجديد الاستوزار هذه على الله!!!!!


#672186 [Amin]
5.00/5 (1 صوت)

05-21-2013 06:15 PM
كيف يعني يخلي حكاية تجديد الاستوزار هذه على الله ????
إنت عاوز تضيع عليه الوزارة ول شنو ؟؟؟


هم أصلا كان علاقتهم طيبة مع ربهم .. كان سووا في البسووا فيه ده




ده تحالف مصلحي مع الشيطان


#672076 [Aman]
4.50/5 (3 صوت)

05-21-2013 04:22 PM
أخ صلاح عووضه ده عاوز يجدد الكرسي كم سنه كمان ، لكن هي للأسف مافيها سنسن خلاص حكمن صفر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة