الأخبار
أخبار إقليمية
مباحاثات أممية مع قادة الجبهة الثوريةد للاتحاق بالسلام
مباحاثات أممية مع قادة الجبهة الثوريةد للاتحاق بالسلام
مباحاثات أممية مع قادة الجبهة الثوريةد للاتحاق بالسلام
عيسى مارو


05-22-2013 07:41 AM
أكد منسق خبراء الأمم المتحدة بالسودان عيسى مارو قيامه بجوله الشهر المقبل أو بعده لعدد من العواصم لإجراء مباحثات مع قادة الحركات غير الموقعة لحثهم على الالتحاق بعملية السلام في دارفور، بجانب الطواف على ولايات دارفور ومناطق النزاعات بالإقليم.


وعبر المنسق عقب لقائه والي شمال دارفور يوسف كبر بالفاشر عن أسف المجتمع الدولي لمقتل القادة الموقعين على اتفاق السلام على يد العدل والمساواة غير الموقعة، ووصف العملية بأنها تعد ضربة قاسية لعملية السلام.


وأكد المنسق، اهتمام فريقه للعمل بحيادية من أجل الوصول الى رؤية توافقية لدفع عملية السلام.


وكشف مارو عن جولة له الشهر المقبل أو بعده لبعض العواصم لإجراء مباحثات مع قادة الحركات غير الموقعة لحثهم على الالتحاق بعملية السلام بجانب الطواف على بقية ولايات دارفور.


وأشاد الخبير بالتقدم في عملية السلام بدارفور والتعاون الكبير الذي وجده فريقه من الحكومة السودانية.


زيارة البشير



وأعلن والي شمال دارفور عثمان يوسف كبر عن زيارة مرتقبة للريئس عمر البشير للولاية ومخاطبة المواطنين بالسودان من معسكر أبوشوك للمتأثرين تأكيداً لوقوف الدولة معهم.


وأكد كبر تقدم العملية الأمنية بشمال دارفور مقارنة بالأعوام السابقة من حيث انحسار الجريمة في كافة جوانبها.


وأوضح أن الهاجس الذي يشغل الحكومة هو حل مشكلة جبل عامر والاحتقانات القبلية التي تظهر بين فترة وأخرى، مؤكداً استعداد ولايته للتعاون والتنسيق مع الفريق الأممي من أجل تسهيل مهمته في دعم عملية السلام بدارفور.


وأضاف كبر أن حركة العدل والمساواة باتت الآن تعيش في أضعف حالاتها، وتعجز عن مواجهة القوات المسلحة نتيجةً لمعاناتها من الظروف السيئة التي تمر بها بسبب هروب أعداد كبيرة من مقاتليها وفقدانهم للوقود وتهالك سياراتهم مما اضطرهم إلى ترك بعض مركباتهم بالطريق.


وأضاف أن عدداً من متمردي العدل المساواة قد هربوا من منطقة تبلدية كما سبق لآخرين الهروب من المنطقة الشمالية قبل وصولهم الى طريق الإنقاذ الغربي قطاع الكومة الفاشر بسبب مطاردة القوات المسلحة لهم.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2854

التعليقات
#673763 [السناري من خلف القضبان]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 11:52 PM
حول الأهلي شندي خسارته من الهلال بهدف إلى فوز بهدفين, وذلك في مباراة جرت مساء اليوم بإستاد مدينة شندي في ختام مباريات الفريقين بالدور الأول من الموسم, وجعلت النتيجة الهلال يتجرع خسارته الأولى في الموسم, كما يعتبر الفوز هو الأول الذي يحققه الأهلي شندي على الهلال منذ صعوده للدوري الممتاز قبل ثلاث مواسم.

وكان الفريقان قدما آداء متكافئ في الشوط الأول, وفي الشوط الثاني نجح الهلال في الظهر بشكل أفضل بفضل قوة وسطه الذي قاده عمر بخيت ونزار حامد ومهند الطاهر, ونجح الآخير في وضع الهلال في المقدمة بإحرازه هدفا في الدقيقة 61, قبل أن يعود أهلي شندي وعلى عكس مجريات المباراة ليحرز هدف التعادل مهاجم الهلال السابق نادر الطيب , وأردفه مهاجم أفريقيا الوسطى موسى الأمين بالهدف الثاني في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. ورفع الأهلي شندي رصيده إلى 23 نقطة, وتجمد رصيد الهلال عند 24 نقطة في الترتيب الثاني


#673287 [الفجر]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 03:15 PM
يا خي عليك الله!! طيب القوات الشادية دا ماشي وين؟؟ ما ذكرت لية!!! يا كبر يا عبيط.


#672628 [Artukaatand]
0.00/5 (0 صوت)

05-22-2013 07:55 AM
كبر الكذاب
بالمس حركة العدل والمساواة مسحت حركة دبجو من الوجود أظنك كنت فى انتظارهم للاحتفال معهم على سلام كاذب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة