الأخبار
منوعات
لعبة الموت... السير على عجلتين في السعودية
لعبة الموت... السير على عجلتين في السعودية
لعبة الموت... السير على عجلتين في السعودية


موهبة ام انتحار؟
05-23-2013 03:56 AM



'كابتن المستحيل' يطمح الى عرض حركاته البهلوانية في قيادة السيارات خارج المملكة، وطرق الرياض الأخطر عالميا.

الرياض - صيحة جديدة في ألعاب السيارات البهلوانية تلاقي إقبالا متزايدا من الشبان على الطرق السريعة في السعودية.

بالقرب من مدينة حائل بشمال المملكة يتبارى شبان في قيادة سياراتهم على عجلتين في جانب واحد بينما يجري إبدال إطار عجلة في الجانب الآخر أثناء السير.

تمر السيارة على نتوء في الأرض ليرتفع أحد جانبيها في الهواء ثم تواصل السير على عجلتين في الجانب الآخر.

قال "كابتن المستحيل" قائد فريق الحركات البهلوانية الذي يحمل هذا الاسم "أنا أطبق طبعا الرفع على كفرين "عجلتين" على الجهتين اليمين واليسار. طبعا فيه حركات كثيرة بهلوانية اللي هي فك الكفرات.. قفز الأرصفة وأنا على كفرين.. دخول الصحراء.. حاجات كثير يعني على سيارة كبيرة أو صغيرة أو أي سيارة".

ويخرج أعضاء الفريق الأخرون من نافذتي السيارة في الجانب المرتفع عن الأرض ويبدلون العجلتين في ذلك الجانب قبل أن يعودا إلى الداخل.

وقال شاب آخر من فريق المستحيل يلقب نفسه باسم شحوط "حركات بصراحة تحمس.. وناسة.. قلة خطورة.. إبداع.. حماس.. استمتاع الجمهور.. عكس التفحيط (السير بسرعة مع سحب فرامل اليد).. عكس الحوادث. يعني يمكن تصير (مخاطر) بس يعني خفيفة الحمد لله. كل شيء يلقى فيه خطورة.. خطورته يعني قليلة".

وتمضي السيارة في السير بسرعة منخفضة على عجلتين في الطريق الصحراوية تتبعها مجموعة سيارات أخرى.

وقال كابتن المستحيل "بنظر المشاهد أنها خطرة.. بس ما هي خطرة. هي عادية. طبعا الا بشي. يعني هي تقاس بالسرعات. إذا كانت السرعة عالية طبعا أكيد أي شي فيه سرعة عالية أنت لما تمشي على أربع كفرات (عجلات)بسرعة عالية أكيد فيه خطورة. لكن هدوء.. يعني سرعة 20.. 30.. 40.. داخل مهرجان وداخل جمهور وحماس وترتيب وأدوات سلامة يكون الوضع تمام".

وعن دور أعضاء الفريق المصاحبين لقائد السيارة قال شحوط "دورنا مع كابتن مستحيل فك الكفرات (العجلات)..واحنا حاطين السلامة وإن شاء الله بعد الله أننا راح نبدع وما فيه إبداع.. ما فيه تطور يعني لازم".

ويأمل كابتن المستحيل عرض حركاته البهلوانية في قيادة السيارات خارج المملكة.

وقال "عندي قدرات عالية وعندي قوة تركيز وكل شي. يعني أتمنى أني أطلع برة السعودية.. الدول الأميركية.. بريطانيا.. دولة قطر.. دولة الإمارات.. دبي.. البحرين.. أي فيها شركات وفيها تبني وفيها شركات كبار تتبنى الموهبة".

وتشتهر منطقة حائل بواحد من أضخم الأحداث الرياضية في المنطقة هو رالي حائل الدولي.

صُنفت طرق المملكة ضمن الأخطر على مستوى العالم، حيث بلغت معدلات الوفاة الناجمة عن حوادث الطرق 19 حالة في اليوم، بحسب أحد الخبراء في قطاع الطرق.

وأوضحت المدير العام لشركة إنوفا للاستشارات والسكرتير العام للشركة العربية لأنظمة النقل الذكية أن معدلات الوفاة على الطرق والشوارع السعودية في تصاعد مستمر بنسبة 10% في 2012.

ويرى الشاب في السيارة نوعا من الرقي و التقدم وقد يستعملها للمباهاة للتعبير عن رقي اجتماعي أكثر مما يستعملها للتنقل فيحاول فرض نفسه باستعمال السرعة دون أن يحترم أدنى قوانين التجاوز، ويحذر المختصون في قانون الطرقات من ان السير على عجلتين هي دعوة صريحة للموت.

ميدل ايست أونلاين


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1742

التعليقات
#674818 [halfaa]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 07:41 AM
ناس فاضية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة