الأخبار
أخبار إقليمية
فوضي الفتاوى .. (المطاوعة) يتصادمون !!
فوضي الفتاوى .. (المطاوعة) يتصادمون !!
فوضي الفتاوى .. (المطاوعة) يتصادمون !!
عوض الله صالح محمد أحمد الفائز بجائزة ام بي سي


05-23-2013 05:06 AM
الهادي محمد الأمين / الخرطوم

أوصي الملتقي الدعوي التاسع للوزراء والمسئولين عن الدعوة الذي نظمته وزارة الارشاد والاوقاف بالخرطوم وأنهي أعماله ومقرراته الختامية قبل يومين – أوصي بضرورة إحياء منصب (مفتي الديار السودانية) وقيام (مجلس علمي) مختص بالفتوي الشرعية مثلما هو عليه الحال في مصر بوجود المرجعية والمرشدية الدينية ممثلة في المفتي العام للجمهورية أو في السعودية بوجود المفتي العام وهيئة كبار العلماء ومثلما كان عليه السودان في السابق حيث جرت العادة قديما في السودان بوجود دار الافتاء ومجلس الافتاء الشرعي والمفتي العام الذي كانت نشأته في إطار الهيئة القضائية مثل قاضي القضاة الذي كان معمولا به كإرث ديني حتي العام 1982م ومثل مجلس الإفتاء الشرعي الذي كان ساريا حتي العام 1998م نظرا لقيام وتأسيس مجمع الفقه الإسلامي بقانون صادر من المجلس الوطني كتطور لحركة الافتاء وهيئة مسئولة بشكل مباشر عن إصدار الفتاوي وبيان الحكم الشرعي في القضايا والمستجدات أو ما يعرف بفقه النوازل والواقع بجانب التثبت من التقويم الهجري والمواسم والمناسبات الدينية أو البت في أي مسألة تحيلها أجهزة الدولة للنظر فيها وتحديد الحكم والرؤية الشرعية حولها ..

لكن السؤال المفصلي لماذا دعا المؤتمر الدعوي لقيام وإحياء منصب المفتي العام حاليا في ظل وجود مجمع الفقه الإسلامي كجهة إختصاص أصيلة في مجال استصدار الفتاوي ؟ ولأن الشئ بالشئ يذكر فان وزير الدولة بوزارة الارشاد والاوقاف مولانا الشيخ محمد المصطفي الياقوتي وفي مؤتمر صحفي عقده في مطلع الاسبوع الحالي دعا لوضع لوائح لضبط الفتوي منتقدا وجود عدد من الاجسام غير الشرعية التي تصدر الفتاوي وذكر من بينها هيئة علماء السودان وقال إنها جسم غير رسمي لاصدار الفتوي بالبلاد وجاءت انتقادات الياقوتي علي خلفية تدفق الفتاوي من جهات كثيرة في الفترة السابقة في أعقاب الجدل الذي صاحب وتلا زيارة السفير الامريكي لمقر انصار السنة بالسجانة ولقائه بالرئيس العام للجماعة السلفية الشيخ اسماعيل عثمان حيث أفتت هيئة علماء السودان في بيان ممهمور بتوقيع أحد قادتها وهو الشيخ عبد الرحمن حسن أحمد حامد بحرمة إهداء أنصار السنة نسخة من المصحف الشريف للدبلوماسي الامريكي باعتباره كافرا و(نجسا) وبعد يوم واحد فقط تراجعت الهيئة عن فتواها ونفي مساعد الأمين العام للهيئة الدكتور حيدر التوم الخليفة أن يكون رأي الهيئة (الحرمة) وهو ما وجد تأييدا من أمينها العام البروفسير محمد عثمان صالح بأن الراي الصادر في هذا الشأن شخصيا ولا يمثل فتوي الهيئة الرسمية بينما صدرت فتوي من أنصار السنة أكدت فيها الجماعة بحسب رئيسها الشيخ إسماعيل عثمان أن الجماعة لديها من الاسانيد والحجج الشرعية ما يبيح لها رخصة إهداء المصحف لغير المسلم بل وحتي المجلس الأعلي للتصوف دخل علي الخط وحرّم إهداء المصحف للسفير الامريكي ..

ولم تمض ايام قليلة إلا وطالب رئيس مجمع الفقه الاسلامي الدكتور الشيخ عصام البشير الدولة وحدد بالاسم وزارة الارشاد والاوقاف بإغلاق الحسينيات الشيعية وتجفيف بعض المعاهد التابعة للمستشارية الايرانية بالخرطوم ومصادرة الكتب التي دخلت للخرطوم من طهران واعتبر البشير أن ذلك يدخل في باب الحرمة غير أن وكيل الوزارة حامد يوسف رد علي فتوي عصام البشير وقال إن حديثه عن الشيعة (غير موفق ) وأن البشير شارك من قبل ضمن وفد علماء الوزارة بالدخول في مشروع حوار موسع مع شيعة السودان ...

وبعد هذا الحراك والجدل مباشرة أوصي المؤتمر التاسع للوزراء والمسئولين عن الدعوة بالولايات بضرورة إحياء منصب المفتي العام ..!!

لكن هل تأتي هذه المطالبة لتوحيد مصادر ومنابع الفتوي وحسم فوضي الفتاوي لتكون الجهة المختصة والمسئولة عن الفتوي (واحدة) منعا للربكة أم أن الأمر يجئ في سياق أزمة وصراع مكتوم بين دوائر دينية ومؤسسات دعوية داخل أجهزة الحكم والسلطة ؟

لكن قبل الاجابة علي التساؤل ومن باب المصادفات فان أمين قطاع الفكر والثقافة بالمؤتمر الوطني الدكتور أمين حسن عمر عبّر عن حزنه الشديد بعدم وجود رؤية شرعية للتعامل مع قضايا الواقع المستجدة وأفتي بتحريم الجائزة المالية التي حصل عليها متسابق سوداني في برنامج (الحلم) المقدرة بمليون دولار واعتبرها مالا حراما وقمارا ونوعا من أنواع الميسر وقال أمين حسن عمر – طبقا لما أوردته صحيفة السوداني في عدد رقم 2661 بتاريخ الاثنين 20 مايو الجاري – إنه لا توجد معايير واضحة لاستيعاب أمور الدين وانتقد أمين عجز العلماء المعاصرين في إيجاد فتاوي للمعاملات المالية وحوائج الناس ووصف الوضع الحالي في المشهد الدعوي بأنه ( عقم في العقل الاسلامي) ..

وبالطبع فإن الأمر ليس قاصرا علي الدوائر والمؤسسات الدعوية الحكومية فحتي بعض الجماعات الاسلامية لها مجالس علمية للفتوي مثل أنصار السنة وحتي جماعات السرورية فقد اسست الرابطة الشرعية للعلماء والدعاة بالسودان بعيدا عن هيمنة السلطة نظرا لأن لها رؤية شرعية مغايرة ومختلفة عن الفتوي الشرعية في مسارها ومشوارها الرسمي بل وهناك دعاة وعلماء يصدرون فتاوي أخري سواء في القنوات الفضائية أو الاذاعات أو في الشبكات الالكترونية فرئيس حزب الوسط الاسلامي الدكتور يوسف الكودة – علي سبيل المثال - كتب تغريدة علي حائط حسابه الشخصي بالفيس بوك مقالا بعنوان (مصطلحات لابد من تجلية معناها) ردا علي الراي الحكومي بأن حملات التعبئة والاستنفار ودعم المجهود الحربي لاسناد المجاهدين لمقاتلة قوات الجبهة الثورية ودحرهم وردهم من ابو كرشولا يعتبر جهادا في سبيل الله تعالي بينما دعا الكودة للتفريق بين الجهاد وقتال البغاة والخارجين عن حكم وسلطان الدولة وقال الشيخ الكودة بالنص -ليس كل من عارض نظاما من الانظمة و حكومة من الحكومات ولو بطريقة مسلحة يعني ان هذا المعارض يجب ان يقاتل جهادا .

وهذا للاسف ما يقع فيه الكثير ممن يظنون خطا بان كل من عارضهم معارضة مسلحة ولو كان من ابناء الجلدة ومن ملة الاسلام فهو يستحق ان يقاتل جهادا .

وعندما اقول يقاتل جهادا اعني بذلك المعني الاصطلاحي لكلمة جهاد شرعا والتي لها احكامها المعروفة من اهدار لدم المقاتلين وجواز سبي نسائهم واباحة اموالهم وتقسيم ما غنم منها علي المجاهدين المقاتلين المعترضين) ..

وعودا علي بدء فان المشهد السياسي والمناخ العام بتداعياته المختلفة كانت واحدة من إفرازاته وإسقاطاته علي الساحة الدعوية تعدد الفتاوي وتعدد من يصدرونها بما يشبه الفوضي والاضطراب والتضارب والتصادم أحيانا فبرزت أكثر من جهة تختص بالفتوي والرؤية الشرعية والاستنباط وتحديد الحكم الفقهي للقضايا الطارئة والنظر في المستجدات والنوازل فهناك هيئة علماء السودان ومجمع الفقه الاسلامي وهيئات الرقابة الشرعية بالمصارف والبنوك مثل التعارض الذي يقع أحيانا بين الازهر الشريف كمؤسسة ومرجعية دينية كبري وبين مفتي الديار المصرية وهيئة كبار العلماء في مصر ..

وبالرغم من وجود مجمع الفقه الاسلامي الذي كان تابعا لرئاسة الجمهورية ضمن مستشارية التأصيل وبقانون صادر من المجلس الوطني في العام 1998م وبالتالي إلغاء قانون مجلس الافتاء الشرعي ورغم أن المجمع يعتبر المؤسسة الرسمية لاصدار الفتاوي وباعتبار ان رئيسه – الدكتور عصام البشير - يعد بمثابة المفتي العام للديار السودانية إلا أن مؤتمر وزارة الارشاد والاوقاف نادي بضرورة العودة لإحياء منصب المفتي العام الذي كان يقف عليه بعض مشاهير العلماء أمثال مولانا صديق عبد الحي – عوض الله صالح ومختار رحمة الله فهل جرت الامور عفوا أم أن تحت الرماد وميض نار تزداد كلما اقتربت المواسم الدينية كرمضان وشعيرة العمرة ومناسك الحج حيث يتصادم المطاوعة والوعاظ من كثرة جدالهم وفتاويهم !!
[email protected]


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 14621

التعليقات
#675295 [الزاكي الناير]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 08:45 PM
المجاهد الكبير امين حسن عمر يجاهد باموالة ولكن ليست في ابوكرشولا او دارفور يجاهد بسحب الاموال الطائلة من السودان ويضعها في شكل عقارات في لندن .امين وجماعتة يرسلون الغبش والمخدوعين للجهاد ويذهبون اثناء المعارك الي لندن للترويح عن حر السودان وشراء اغلي العقارات لتامين بقية ايامة واختيار مكان الهروب الامن حيننما ينتهي النظام الذي بانت نهايتة بفرار مليشياتهم من ارض المعارك خوفا وبعضهمم لايريد الدفاع عن طقمة صغيرة من الفاسدين والانتهازيين. هذا الفديو يصور امين واقف امام الصرافة لاكثر من ٥٥ دقيقة يجري معاملات مالية وكثير من الاوربيين سئموا الانتظار خلفة ثم انصرفوا . والمضحك ان دكتور امين لا يجيد اللغة الانجليزية فترك احد معارفة يقوم بالمعاملة وهو يوقع فقط.
هذا الفديو صور يوم الجمعة الماضية 11مايو2013′
..............................................
شاهد يوتيوب او شاهد الفديو في موقع حركة العدل والمساواة


#674759 [ابوقطر]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 01:58 AM
الكيزان يعرفون قوة تأثير سلطة الفتوي في نفوس اهل السودان الذين يتدينون "بدين الاباء" او الاسلام الجغرافي أي ان الفرد يتشرب بأفكار دينية تقليدية منذ الصغر فتصبح جزء شخصيته الذهنية , طبعا هي شخصية مختلة لأنها تجد دائما ما ورثتها من افكار تقليدية لا تتوائم او تتواصل مع مقتضيات الواقع فلا يستطيع الفرد ان يتخلى عن الموروثات او يتماشى مع مجرى التاريخ .. فيسلم امره الى حفنة من الغوغائيين الرجعيين من اصحاب العقول الروائية الذين توقف عندهم التاريخ يسمون انفسهم علماء دين .. هؤلاء يرهنون مصائرنا الى فترة زمنية محدودة من حياة البشرية ضاربين بكل الرصيد الانساني ما قبل وبعد تلك الفترة عرض الحائط... فاي امة هذه التي تتخلى عن التفكير العقلاني وتستعيض عنه بمدا التفكير الجمعي أي يفكر بعضنا لجميعنا الشئ الذي لا يحترم ذواتنا لا اعبا ايا كان المسمى... فتوحيد الفتوي يعني هو الغاء عقولنا من ناحية ومن ناحية اخرى هو سياسية النظام للاستفراد بهيئة الفتوي الموحدة الذي يسهل السيطرة عليه


ردود على ابوقطر
European Union [الهارب] 05-24-2013 07:31 PM
your comment is better than the article. to be honest, you should write essays, i think you have the ability, think about it.


#674717 [ابوعبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 11:46 PM
اطنك ياعوض الله من زمان بتحب الفشخرةوماتنسى تغير اسمك


#674661 [WasWas El khanass]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 09:32 PM
بل أغبياء وعقول محدودة نضعهم في مكانهم المناسب، حظيرة الحيوانات

تخلف وهمجية وحمورية العرب والإعراب والعربان الذين يعيثون فسادا,,,هامل تلعب بالبيضة والحجر!.


#674613 [قنقر]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 08:12 PM
الى امين حسن عمر
لقد أفتيت بحرمة الجائزة التى فاز بهاعوض الله صالح
نريد ان نسمع ماذا انت قائل عن سرقة اموال الاوقاف فى السودان و السعودية ؟ اما عن السرقات الاخرى فى السودان فليفتئ فيها عصام احمد البشير . سرقة الاوقاف دى يهودى ما يعملها. اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك .


ردود على قنقر
United States [الزاكي الناير] 05-24-2013 08:42 PM
فضيحة كبيرة لامين في يوتيوب للمشاهدة اكتب في يوتيوب
http://www.youtube.com/watch?v=h0u5Frit8gk&feature=youtu.be

http://www.youtube.com/watch?v=c5V6gVeoflM&feature=youtu.be
المجاهد الكبير امين حسن عمر يجاهد باموالة ولكن ليست في ابوكرشولا او دارفور يجاهد بسحب الاموال الطائلة من السودان ويضعها في شكل عقارات في لندن .امين وجماعتة يرسلون الغبش والمخدوعين للجهاد ويذهبون اثناء المعارك الي لندن للترويح عن حر السودان وشراء اغلي العقارات لتامين بقية ايامة واختيار مكان الهروب الامن حيننما ينتهي النظام الذي بانت نهايتة بفرار مليشياتهم من ارض المعارك خوفا وبعضهمم لايريد الدفاع عن طقمة صغيرة من الفاسدين والانتهازيين. هذا الفديو يصور امين واقف امام الصرافة لاكثر من ٥٥ دقيقة يجري معاملات مالية وكثير من الاوربيين سئموا الانتظار خلفة ثم انصرفوا . والمضحك ان دكتور امين لا يجيد اللغة الانجليزية فترك احد معارفة يقوم بالمعاملة وهو يوقع فقط.
هذا الفديو صور يوم الجمعة الماضية 11مايو2013′


#674535 [Nout]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 06:23 PM
ما شاء الله عريس الهنا اوووووعدني يارب


#674496 [هباش]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 05:37 PM
بعيد عن السياسه قروشك حرام الحرام زاتو


#674440 [AburishA]
5.00/5 (3 صوت)

05-23-2013 04:03 PM
غايتو ما عارف! لكن الناس شِدة ما كرهو الجماعة ديل لو طلّعوا فتوى وقالوا للناس ستدخلوا الجنة بغير حساب برضو حيقولوا ليهم ما دايرين جنتكم زاتها!!
أي واحد فيهم شايل عكازو في كتفه وعامل فيها مالك !!!!!!


#674429 [مندكورو]
5.00/5 (3 صوت)

05-23-2013 03:55 PM
تحرم عيشتك..ايها الحاقد اسود القلب ..المجرد من الانسانية ياصاحب الوجه الكئيب جالب الشؤم والنحس انت وحكومتك.. قاتلكم الله.


#674414 [سؤال برئى]
5.00/5 (7 صوت)

05-23-2013 03:45 PM
ياشيخنا ومولانا امين حسن عمر جزاك الله كل خير وخلاهو ليك فى ميزان حسناتك والله عندى ليك سؤال محيرنى وبسببو كل ما اسالؤ من الاولية يا دقونى يا نهرونى يا شتمونى ياحرشوا على الكلاب ادمية ولاكلاب عديل البتقول : "هوهوهو شى نوع بولدوغ وشى يورك شير و شى جيرمان شيفرد الخ
المهم سؤالى ليك هو:
ماحكم من لمس عضو زول تانى من غير قصد؟
هل يصح وضؤه لو كان متوضى؟
هل تصح صلاته لو وقف وقام (احى انا) وصلى؟

المعذب ودحى امبكوووووووووووووووووووووول باتبرا


ردود على سؤال برئى
European Union [كارثة] 05-24-2013 02:24 AM
ياود ام بكول عندك معلومة قولا عديل ...مالك خايف من شنو


#674316 [Abu Waraga]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 02:30 PM
البلد دي أكيد فيها شيطان .


#674308 [سودانى منفرج الأسارير]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 02:25 PM
بس يا جماعة الخير ما قلتولنا العريس "هووول منو) ود منو يعنى! يشبهلى وليدا قالو بيمشى كل كمّين يوم فى السنه بقيّل فى قصر السلطان ووكتين يزهج من المساسقه للقصر وقعدة ساكت والمعاينه للبحر بياخدلو سفره.. على كووولو حال نقوللو مبروك "ان كان هو الزول ولا ما ياهو" .. وانشاللا يغلبا بالمال وألأسفار (موش الكتب طبعن) ... الحنّه فى ايدينو ولآّ بلاش .. ماشه ومتناسقه مع الدقن (ان ما كانت اللحيه دينية المرتكزات ).. والمشهد بدييييييع وجميييييل ومنسّق بفضل ما فيه من "سيمترية سواد الحنّه وسواد الدقن والشنب مع أبتسامة الرضا عن النفس.. ليه يعنى العريس ما كحّلنّو امّاتو
ربنا يدّى كل سائل سؤله .. ويلقى الفى مرادو... المهم الزول اب تفّتن بيضا الصورتو تحت صورة العريس لا يقوم يفتى ليكم بتحريم الحنّه مع جوازا لمن اشتعل راسه شيبا لما يكون لابس قميص اسود بخطوط بيضا مع بدله بيضه ..وماشى الدوحه ... ويقعلو عامر


ردود على سودانى منفرج الأسارير
[الانقاذ قد دنا عذابها] 05-23-2013 08:26 PM
وبالمناسبه الحنه للرجل حلال ولي حرام واذا كانت حرام فما هو عقاب من يتحنن. واذا كانت الجائزه التى تمنح لك من جهة ما اذا ماكانت حرام وانت لم تسلك اي طرق تلاعب او غش للحصول عليها فماذا عن المال الذي تتحصل عليه(ولا نقول سرقته)من مال الشعب الذي اتبعت كل طرق الغش للحصول عليه.وماذا عن الجوائز التي تمنح للمتفوقين سواء ان كان تلميذ ابتدائي او طالب دراسات عليا ووووووو.افتونا ايها المفتون وجزاكم الله كل خير


#674292 [زائر]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2013 02:13 PM
دو غيرة بس هم سرقوا كل خيرات السودانيين وما زالوا هل هذا حلال


#674191 [الاسد الجسور]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 12:52 PM
العريس الفي الصورة ده منو ده


ردود على الاسد الجسور
United States [الدومابي] 05-23-2013 02:24 PM
ده الفاز بي مليون دولار يا أستاذ

European Union [الطريفي زول النصيحة] 05-23-2013 02:02 PM
يا الاسد الجسور لو كنت بس ركزت علي المكتوب تحت الصورة وعلى تعليقات المعلقين علي الموضوع ما كنت سألت هذا السؤال . السوداني ده واحد من المحظوظين الكسبو جائزة الحلم البالغة مليون دولار تقسم على سته اشخاص هو واحد منهم و علاقة صورته بالموضوع انه امين حسن عمر افتى بان كسبه للجائزه حرام لانها تعتبر قمار.

European Union [khalid] 05-23-2013 01:59 PM
دا السوداني الفائز بجائزة الحلم في قناة ام بي سي ( مليون دولار مشاركه مع 5 اشخاص)
و امين حسن عمر قال انو دي قروش حرام


#674110 [مقهور]
4.94/5 (8 صوت)

05-23-2013 11:37 AM
الكيزان لايعرفون غير اللواط والنكاح مثنى وثلاث ورباع ...هؤلاء المجوس مسخوا علينا وشوهو ديننا الحنيف ...(أمين حسن عمر) في العام 1976م كان أكبر ملحد في السودان ومدينة عطبرة تشهد على ذلك وخطبه الرنانه أمام عمال السكة حديد ...اليوم هو مفتي عام السودان ..لاحول ولاقوة الا بالله ...
برز الثعلب يوماً في ثياب الواعظينا
فمشى في الأرض يهذي ويسبّ الماكرينا
ويقول : الحمدلله إله العالمينا
ياعباد الله توبوا فهو كهف التائبينا
وازهدوا في الطير إن العيش عيش الزاهدينا
واطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا
فأتى الديك رسول من إمام الناسكينا
عرض الأمر عليه وهو يرجو أن يلينا
فأجاب الديك : عذراً يا أضلّ المهتدينا
بلّغ الثعلب عني عن جدودي الصالحينا
أنهم قالوا وخير القول قول العارفينا
مخطئٌ من ظنّ يوماً أنّ للثعلب دينا


#674036 [Magdi]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 10:42 AM
الخوف من الكيزان يصادروه منو المسكين ويقسموه علي ناس ابو العفين


#673978 [WasWas El khanass]
4.46/5 (7 صوت)

05-23-2013 09:53 AM
يوميات إعرابي بدوي في ديار الإيمان





نهض البدوي الإعرابي الجميل مهووس بن بليهان آل مبعوج، من نومه، بعد أن شفط في ليلته السابقة بوتل بلاك أصلي اسكوتلندي "غير شكل يا رضا"، وبعد ذلك شهد حفلة لقطع رؤوس بعض الوافدين العرب الفقراء والآسيويين المتهمين بتهريب الخمور واحتسائها والعياذ بالله، وصورها بهاتفه النوكيا الجوال، الـG3 "بو كاميرة"، ومضى مسرعاً بعد حلم جميل بزيارة أمريكا والتمتع بحورها العين، من المشركات الملاعين، وغلمانها البيض المردة الأصحاء المرببرين، وانطلق لممارسة عادته اليومية المفضلة في انتهاك حقوق الإنسان ضد مكفوليه وكل من يأتي في طريقه من مخلوقات "حدفها" الله في وجهه، تاركاً غرفة نومه الإيطالية الفاخرة والروائح النتنة تنطلق منها في الاتجاهات الأربعة لتساهم في اتساع رقعة ثقب الأوزون، وذهب الى الحمام التركي، واستحم بالماء المحلى بمحطات التحلية التي يشرف عليها من الباب للمحراب اليهود والنصارى والبوذيين والهندوس والسلاجقة والبرامكة والمغول والتتار والهكسوس والماو ماو، وغيرهم من بقية الأمصار وديار الشرك والكفر، والعياذ بالله، ولبس بسرعة "فانيلته" المصنوعة من القطن الأمريكي، "ودشداشته" المقصـّرة على سنة وهدي السلف الصالح رضوان الله تعالى عليهم أجمعين، واحتذى نعاله الإيطالي الذي اشتراه من الكارفور، وشعره أشعث لم يعرف المشط من سنين، لأن المشط بدعة نصرانية، وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار، وهي غير محرمة تحريماً كلياً ولكنها غير محببة كما أفتى له المرحوم ابن كاز، رضوان الله تعالى عليه، ونحتسبه من الصالحين والناجين إن شاء الله، وذلك قبل أن يتوفاه الأجل المحتوم، ثم لبس ثوبه الكوري ورش العطر الفرنسي، و كاد أن ينسى لبس ساعته السويسرية، وخاتمه الذي أتاه هديه من جنوب إفريقيا، ثم أتت خادمته السيريلانكية وناولته "شماغه" الانجليزي المصنوع من الحرير الطبيعي، ثم مشى متبختراً مختالاً فخوراً يبلغ الجبال طولاً، وما شاء الله، على السجاد الإيراني المجوسي الفارسي الصفوي، والعياذ بالله، حتى وصل إلى غرفه الطعام التي اشتراها من بلجيكا، من متجر قرب مقر الحلف الأطلسي، ثم ناولته زوجته الخامسة كوب شاي سيلاني، ثم أخذ لقمه صغيرة من الجبنة الدانماركية الموضوعة على طبق الصيني، ثم لعن هؤلاء الدانماركيين على "فعلتهم الشنعاء" تلك، بعد أن غب الفطور، وطلب من زوجته الهندية الأولى فنجان قهوة ممزوجاً بالزعفران الإسباني، وقامت زوجته الفليبينية الثانية، التي كانت مخدومته قبل أن يغتصبها وتلزمه السفارة الفيليبينية بالزواج منها بعد تدخل السفارة الأمريكية، وأتت له بالقهوة التركية المصنوعة من البن الحبشي، فهو يفضله أكثر من غيره لأنه من بلد الصحابي الجليل بلال، وكان قد كرع في المساء قليلاً من البن البرازيلي، ثم وضعت عليها قليلاً من الهيل الكيني، في هذه اللحظة طلب من سائقه الإندونيسي الذي لم يستلم راتبه من خمس سنوات، (عملاً بقول الرسول الكريم أعطوا العامل أجره قبل أن يجف عرقه)، أن يخرج له سيارته الألمانية من "الكراج"، فسوف يقودها بنفسه اليوم ليحضر حفلة قطع رؤوس على الهواء ينقل تلفزيون سموه، وافتتاح برج جديد لم يعرف حتى الآن من أين سيستورد له بشراً وناساً كي يسكنوه، وتابع نشاطه بحضور سباق للهجن يقودها أطفال مسروقين من السودان واليمن والصومال، ثم قام مسرعاً وفتح التلفزيون الياباني، و وولفه على قناة إقرأ، ثم هب واقفاً بسرعة حتى كاد أن يلمس برأسه الثريا الباكستانية وطلب من الخادمة النيبالية عمل الغداء اليوم من البرياني والرز الهندي الفاخر الممزوج بالتوابل الإفريقية
وسلطة بزيت الزيتون اليوناني، وذهب إلى مكتبه المصنوع من الخشب الماليزي وقبل أن يشرع بالعمل أتت له زوجته الباكستانية الثالثة بالبخور التايلندي وقالت له انتبه على نظارتك الفرنسية من حرارة البخور، ولملم أوراقه وملفاته ووضعها في حقيبته السويسرية، ثم خرج من المنزل وركب السيارة الأمريكية بدلاً من السيارة الألمانية.
ولم ينس في حينه أن يتفقد رصيده في الـ H.S.B.C Bank المملوك لليهودي ديفيد بن روتشيلد

ويعدّ الدولارات

ويتفقد اليوروهات

ويقبـّل الجنيهات

ويتابع مؤشرات الناسداك والداو جونز و"النيكي" أكرمكم الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

ثم انطلق مسرعاً ليلحق محاضرة، كتبها له فراشه الهندي، بلغة الأوردو، وسوف يلقيها هو شخصياً، في المركز الثقافي الإسرائيلي، وبعد أن حصل على فتوى رسمية وشرعية، حول ذلك، من شيخ الدجالين الأكبر واعظ السلطان (، وكانت المحاضرة تحت عنوان:

" كنتم خير أمة أخرجت للناس"

وختم يومه البدوي الجميل والطويل، وقبل أن يأوي لفراشه بـ"كرع" المزيد من السكوتيش الفاخر، وحمد المولى عز وجل وشكره على نعمة الإيمان، ولم ينس الدعاء بالموت وترميل وتيتيم وتثكيل وتشحير وتقتيل وتلعين وسحق ومحق وفلق كل هؤلاء المذكورين أعلاه من الضالين والفسقة والملاحدة "الملعونين" الكفار، الذين يؤمـّنون له أسباب البقاء والحياة، وكم أتمنى من الله تبارك تعالى، أن يستجيب له فقط بهذا الدعاء، ولمرة واحدة فقط، كي يعود أدراجه إلى الناقة والتيس والبعير الجرباء.

وآخر دعوانا أن الحمد لله الذي لا يحمد على المصائب الجرباء سواه.

أخوكم في العروبة والبداوة والإسلام


#673955 [وحيد]
5.00/5 (5 صوت)

05-23-2013 09:19 AM
"وأفتي بتحريم الجائزة المالية التي حصل عليها متسابق سوداني في برنامج (الحلم) المقدرة بمليون دولار واعتبرها مالا حراما وقمارا ونوعا من أنواع الميسر "
صاحب الفتوى هو "الديك الزعوري" امين حسن عمر .... و لما صار الديك الزعوري يفتي فنرجو منه ان يتحفنا بفتوى عن ثرائه الخاص حرام ام حلال و عن مدارسه التي اقتطعوا لها عنوة من ساحة المسجد ... و ليفتنا عن شركات و اموال و قصور " اخوانه" من جماعة التنظيم
هذا الديك الزعوري مصاب بالفصام فهو يسب شيخه الترابي و لكنه يعيش في اساره و تقليده حتى في حركاته و نبرة صوته!
على الديك الزعوري ان يكف عن الصياح


ردود على وحيد
[بومدين] 05-23-2013 12:07 PM
وحــيد تحــياتي .. تعـلـيق فـي مـحـلـه ، ومـوفق ..
وحــيد لـو ســمحـت .. الـديك الـزعـوري دي عـاجبانـي .. طبـعـا مـن الســياق ممكـن أسـتنتـج إنو ديك ( مـا كويس ) ..
أنا أعـرف زلـوط ، وديك الـعـده ، والـديك الـبـعـوعـي وبصـلـتو يحـمـروا فيهـا .. الـزعـوري دا ياتـو ؟؟؟
أرجــو إفـادتنا .. مــع تقـديري ، وإحـترامي .


#673952 [alsudani]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2013 09:15 AM
يا ناس يا عالم عايزين تفتو ليه
قانون موحد للبلد كلها
جمعية تاسيسية تراعى مصالح الشعب وتسأله
عن الضرر الذى يسببه أصدار قانون جديد
تقطعوا يد السارق لمنزل و تخلوا سارق البنك


#673900 [sabile]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2013 08:06 AM
الف مبروك يالفي الصورة على الاقل عارفين قروشك جات من وين الف مبروك وعقبال الباقين
والزيك دة بكون عرس لي كم واحد معاهو
الف مبروك وربنا يهنيك ويبسطك ويزيدك كمان وكمان
كسرة:
بعدين شنو ياخي ماتنسى اخوانك ناس الراكوبة ديل انشاالله عزومة في الفيسبوك


ردود على sabile
United States [فاروق بشير] 05-23-2013 01:29 PM
ايوة سبيل كله عشان يفشل البحث عن طرف الخيط.توهان فى توهان.
جو صالح للفتاوى ولكلمة فتاوى المعولقة نفسها.
البلد بقت فرناغة ولا تصلح الا اللغة الصفراء.
خربوها وصقيرها حام.


#673881 [حمد]
5.00/5 (4 صوت)

05-23-2013 07:29 AM
لاحظ : (وعندما اقول يقاتل جهادا اعني بذلك المعني الاصطلاحي لكلمة جهاد شرعا والتي لها احكامها المعروفة من اهدار لدم المقاتلين وجواز سبي نسائهم واباحة اموالهم وتقسيم ما غنم منها علي المجاهدين المقاتلين المعترضين) ..) ... اباحة أموالهم و سبي نسائهم و نسي أن يضيف (و استرقاق أبنئهم) يا لروعة الجهاد ... يا لروعة الإدعاء القائل : تخليص العباد من عبادة العباد لعبادة رب العباد)... تعني تخليص من ضيق الحرية لفسحة العبودية و من حرمة جسد المرأة و اعتزازها بنفسها إلى امتهان كرامة جسدها و نكاحها تحت ظل شجرة كسبية للمجاهد رضي الله عنه .... يا عالم ، أي ماض جميل تحنون إليه ؟ أي عقل مظلم تحمله رؤوسكم ؟ إذا لم يكن هدف أي فكر و غايته كرامة الإنسان فهو فكر فاشي رديء و سيسقط مهما تلبس بلبوس القداسة . ا


ردود على حمد
European Union [الهارب] 05-24-2013 07:42 PM
wonderful comment.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة