الأخبار
أخبار إقليمية
اجتماع كرتي سلفاكير : البشير يفك المسيرية عكس الهواء اذا وافقت جوبا علي طلبات محددة ..!!!
اجتماع كرتي سلفاكير : البشير يفك المسيرية عكس الهواء اذا وافقت جوبا علي طلبات محددة ..!!!
اجتماع كرتي سلفاكير : البشير يفك المسيرية عكس الهواء اذا وافقت جوبا علي طلبات محددة ..!!!


تفاصيل دقيقة وأسرار خطيرة حملها الرأس الدبلوماسي ومدير جهاز أمن حزب البشير الى جوبا
05-23-2013 12:36 PM
جوبا (الراكوبة) -خاص وسري للغاية

تحصلت الراكوبة على الرسالة الشفاهية التي حملها كرتي من فم الرئيس البشير وطار بها الي جوبا ، والتي كانت غير مألوفة وتفاجأت بها القيادة الجنوبية ! فمنذ أن نجح الدكتور منصور خالد الشهر الماضي في اعادة العمل بالمصفوفات ، علي مضض منه وتحت توسلات الرئيس البشير شخصيا ، لم يخطر علي بال الرئيس سلفاكير ان انابيب النفط ستقفل مرة أخري ! فالبشير وقيادته هم الذين أرسلوا منصور خالد بطائرة البشير التي جهزها علي عجل عبدالرحيم محمد حسين !

قبل وصول كرتي لجوبا يوم أمس الأول ، توقف أنبوب النفط عن الضخ في الحقل الشرقي بمحطة الجبلين ! لوهلة ، اعتقد الجنوبيون ان الاسباب فنية بحته لا علاقة لها بألاعيب السياسة، الا ان الحقيقة تكشفت سريعا بعد دخول كرتي علي سلفاكير واللهجة التي تحدث بها . توقف الضخ لم يكن الا تمهيدا لممارسة الضغوطات بما أراده كرتي أن يكون عكازا كبيرا يؤدب به قيادة الجنوب ان لم ترضخ !

لكنه فشل !

برفقة رجل الأمن ، السفير لدي جوبا ، مطرف صديق ، التأم الاجتماع بمكتب الرئيس سلفاكير . أبلغنا من حضر هذا الاجتماع المتوتر ان كرتي ومن فرط الحرج وعدم معقولية الطلبات كرر القول وهو يغادر الاجتماع ان هذه الرسالة "طلب مني الرئيس البشير ابلاغكم بها " وكأنه يقول لسلفا كير انه غير مقتنع بماتضمنته وأن دوره كساعي البريد ، ينتهي بابلاغه ولا علاقة له بالمحتوي أبدا !!! خرج كرتي ....ضحك سلفا كير وهو يطلب من سكرتيره ان يقرأ ملخصا لما دونه من طلبات الخرطوم .....قرأ عليه :

1- قفل الحدود في وجه المكونات العسكرية لكل فصائل الجبهة الثورية وعدم استقبال أو أيواء القياديين أو الأفراد مهما كانت الظروف .

2- السماح للجيش السوداني بالالتفاف علي الجبهة الثورية وقواتها من بعض المواقع الاستراتيجية كالميل 14 والمنطقة المنزوعة السلاح

3-السماح للخرطوم بمهاجمة معسكرات الجبهة الثورية الواقعة في منطقة التماس بين الدولتين ، بل والتوغل في أراضي الجنوب مع الابقاء علي مثل هذه المطاردات سرا

4- تسليم الخرطوم بعض الشماليين المطلوبين ممن يقيمون حاليا بجوبا

كل هذا ، وماذا سيقدم البشير لسلفا ؟

هذه هي القنبلة التي حملها كرتي معه :

التنازل عن أبيي و"فك المسيرية عكس الهواء "!!

قال لنا من علم بتفاصيل اللقاء ان ارتباك كرتي ووفده واصرارهم علي نقل الرسالة " شفاهة " تكشف بوضوح حالة الهرجلة والخوف التي يعيشها الجهاز التنفيذي الحاكم في الخرطوم بكافة اجنحته المنتافسة . فلا أحد لديه رؤية استراتيجية لأي شئ اليوم اثر الانتكاسات والهزائم الضخمة التي قصمت مليشيا المؤتمر الوطني في جبهات القتال .

بعد مغادرة كرتي ذهب سلفاكير لمخاطبة ضباط من خريجي شرطة الجوازات . قال لهم «الخرطوم ما زالت تعرقل مرور النفط بعد أن اتفقت مع الرئيس السوداني عمر البشير على تنفيذ الاتفاقيات، بما فيها تدفق النفط.. لكن هم الآن يعرقلون ذلك».أما عن حصيلة زيارة وزير الخارجية كرتي ، فقد أبلغ الرئيس سلفاكير منسوبيه العسكريين «البشير أرسل وزير خارجيته ووفدا عالي المستوى برسالة شفهية، اتهمنا بأننا ندعم المقاتلين في جنوب كردفان، النيل الأزرق ودارفور، والآن في شمال كردفان ... لقد هددنا البشير عبر وفده الذي أرسله إلينا بوقف مرور نفطنا عبر السودان إلى التصدير إذا لم نتوقف عن تقديم السلاح إلى المقاتلين الذين يعارضونه!)...ثم رمي سلفاكير بقفاز التحدي في وجه رئيسه السابق (الآن السودان يعمل على وقف مرور النفط.. وليس لدينا مشكلة بأن يوقف مرور النفط مرة أخرى، فقد أوقفناه لأكثر من عام)

عندما يجتمع الرئيسان عمر البشير وسلفاكيرغدا الجمعة في أديس أبابا ( ارجو ان تركزوا علي عيون الرئيس البشير الذي سيتحاشي النظر مباشرة في وجه سلفاكير فقد كشف كل أوراقه الخاصة وخططه في أبيي وخوفه الشديد من قطاع الشمال ومكونات الجبهة الثورية المتقدمة نحوه بجرأة وثبات )! بهذه النصيحة دفع لنا المسؤول الحكومي الكبير الذي كشف النقاب عن أسرع وأصعب مهمة يقوم بها علي كرتي في تاريخه الدبلوماسي . فأركان نظام الجبهة تصدعت وبدأ العد التنازلي للحسم الذي انكشف فيه ظهر النظام عسكريا فاستنجد بالجيران والأصهار !!!

على هامش الاحتفال باليوبيل الذهبي لمنظمة الوحدة الأفريقية والاتحاد الأفريقي ، سيكون لقاء البشير وسلفاكير غدا .وهذه أول قمة لهما منذ مقتل الزعيم القبلي الجنوبي «كوال دينق مجوك» في أبيي، وهجوم الجبهة الثورية على مناطق أم روابة وسيطرتها على أبوكرشولا.

اذن بدأ الصيف ملتهبا ......فالي جانب مظاهر الانهيار والضعف في التجهيزات العسكرية وعزوف الشباب عن التطوع ، يأتي الدور الان علي المسيرية ، ياتري كيف سيردون علي حكومة البشير؟


تعليقات 43 | إهداء 1 | زيارات 22898

التعليقات
#675378 [ابوعنجة]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 10:48 PM
حان وقت (الثورة) .. حانت لحظه (التغيير) .
النظام (يترّنح) و (مزنوق) .. وبات في (اوهن) حالته محاصراً مهزوماً في كل الجبهات .


#675370 [Sabir]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2013 10:40 PM
البشير باع السودان كلو
وعلى استعداد يضحي بالدرديري زعيم المسيرية الإنقاذي
لكن المسيرية ما فايتة عليهم لعبة البشير ونظامه الذي يركز اهتمامه، جل اهتمامه في كافوري ومزارع الرئيس التي أخذت تؤتي أكلها من عنب فاخر.
على كل حال البشير وسيلفا كير يلعبون لعبة "القط والفأر" يلتقون ويتحدثون ولكن ما يدور بينهم عبارة عن "حوار طرشان" وكل واحد عاوز يتغدى بالآخر قبل أن يتعشى به. والله لشعب السودان في الشمال والجنوب.


#675254 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 07:37 PM
عمرنا ما شفنا شعب ما بقدر المسولية والتربيه الوطنيه عندو مغلوطه غيرنا يا ناس ما تعقلوا دايرين بى وليعكم للنار دى تبقونا ذى سوريا ولا شنوا خلى عندكم ثقه فى ربنا هو القادر هو الحاكم الكيزان ديل كان سرقوا وظلموا وفجروا كلوا عند ربنا مسجل محصور وحسابو فى الدنيا قبل الاخرة هسع واحد بغير فى دموا كل سته شهور والريس بى كذبو جعجعتو الفارغه ناس بيتو واخوانو الحراميه ما قادر امسكن الله سكت حسو ومرضو الفريد الماجو الا لانو بعد ما بفى بقول وما بسوى يحلف و يحنث كاما انضغط وود اللذين الحرق مبانى وزارتو يمتا وداير يبيع مصانع سكر الشعب قولى ربى اولاداك خصوصا ولدك الزانى القبضوا ناس النظام ولما عرفوا ولدك اخلوا سبيلو شوف بيتك وربى اولادك وخلى للشعب مصانع عمالو المساكين وداير اقول لى اخوانا المعارضين المعارضة فى الزمن ده بقت دايره حكمه وصبر لانو فعلا العالم كلوا طمعان فى ارضنا وثرواتا وداير الحروب والجهل ديل ما يقفا تب علشان لمن اجى الاستعمار الجديد ولا معارضة هزيله تمسك الحكم تكون ما عندها روى ولا خطط ولا برامج الا الانتقام والغنايم ده كان ما ثلثى الشعب ما يكون مات فى الصراعات القبليه و الحزبيه فحقوا يا اخوان رويتنا تكون بعيده شويه ما ننساق بى العواطف والثوريه الهوجاء وربنا قال لتسالان يوم اذن عن النعيم احنا حرامية الانغاذ ديل حنسال ربنا ليل نهار انو ايتوا دى اطبقالينا فيهم من د ون اى رحمه ولا شفاعه9


#675135 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 04:32 PM
هى ابييى براها؟؟؟؟
هذا النظام الغير وطنى ممكن يعمل اى حاجة فى سببيل جلوسه على السلطة والثروة!!!!
مش سكت على حلايب والفشقة؟؟؟؟
مش فصل الجنوب عشان ينفرد بالشمال المعارضته ضعيفة ومقدور عليها؟؟؟؟؟
هذا النظام والله الذى لا اله غيره ما يحارب غير المعارضة السودانية وما يقول بغم او تكون عنده رجالة او نخوة وطنية ضد اى اجنبى جيشه منظم ومحترف خوفا على سقوط حكمهم!!!!!
يردوا على اعداء الوطن بالحلاقيم وعلى السودانيين بالسلاح وغير مستعدين لعمل مؤتمر سلمى جامع للحوار بين ابناء الوطن لحل مشكلة الحكم وخلق استقرار سياسى!!!!
كل حروبهم ونفيرهم واعلامهم موجه ضد المعارضة التقول انه السودانيين واللى هم عندهم حق فى كيف يحكم السودان هم اعدائهم وليس محتلى اراضى الوطن والمعتدين على سيادته!!!!!!
عشان كده انا ما بستغرب انه يبيعوا المسيرية وابييى اذا كان ذلك يؤدى الى هزيمة المعارضة المسلحة اما المعارضة السلمية المطالبة بالتغيير السلمى والتراضى الوطنى اصلا الانقاذ ما بتحترمها ولا بتديها وش وتقعد تماطلها واذا قلت ادبها فالجيش البطل والشرطة والامن موجودين!!!!
اما الجيران والاجانب فدى فرصتهم لاخذ اى اراضى من السودان لان الانقاذ ما عندها وحدة وطنية وضهرها مكشوف داخليا وما مستعدة لمحاربة اجنبى وتدخر كل قوتها لمحاربة الداخل بدلا من الحوار الوطنى!!!!!


#674940 [الممكون وصابر]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2013 11:40 AM
خلاص حملتو المسيريه مقتل الناظر كوال .... احسن تختو المسيريه ديل ارجل ناس في السودانديل ناس لحمهم مر وما بخافو الموت ...... ودا تحذير للبسير وسلفاكير ما تلعبو بالنار


#674918 [ودالصقر]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2013 11:08 AM
يامسيرة انتو في نظر حكومة الانقاذ ليس سوي جهلا ومغفلين وعبيد لهم وتحمنوهم وانتم تقاتلون اخوتكم في ابي وتجمعكم معهم الماء والكلاء وتتزوجون منهم واللله والله البشير يلقي مصالحه يفككم عكس الهواء يا اخوتنا


#674874 [AMJAD]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2013 10:17 AM
الشعب السودانى لا يفهم مجريات الاحداث الا لما يواجهه الخطر فى نفسه حتى يفيق و اذا عصابة قتلت و نهبت و دمرت و اغتصبت و برضو ساكتين وكل واحد خائف و يقول ليك شعب بطل , هذا ليس شعب انما دمم ارجوزيه , الحمد لله انو سوق النخاسه ولى عهده و لو كان موجودا يا ما بورسودان عملت لها محاجر بشريه للتصدير و الجماعه اذكياء ممكن البيع مع الارض و فى محله و كفى المؤمنين شر القتال و من دقنه و نفتلو , شعب دجاج كل بيضه تم بيعه و لذلك احسن يبيعو بعض الدجاج و يبدو لن تقوم لنا قائمة اذا مشت الامور بهذه الصورة لانو لا توجد دوله الان و السودان رجع الى المربع ما قبل التركيه السابقه و هذه العقليه التى نعيش بها هى عقلية العصور الوسطى و نعيش خراب سوبا و نسال اين الرجال و العقلاء منا و كل جرابيع الاحزاب دخلت جحورها يا للمصيبه و الهول و نحن نشاهد بيع الذى تبقى من المصانع لانو الان عملية جرد للدوله و بالامس حلايب و الفشقه و اليوم ابيى و غدا القضارف و الذى سيبقى مثلث حمدى و يبدو بدات عملية تنفيذ المثلث و لكن هل طرف المثلث الابيض ممكن الاحتفاظ به فى المربع ؟ الا اذا حل لغز ابوكارشولا , يا جماعة الخير الدوله ببنوها الرجال و ليس الحراميه و زمن الرجال الان غير موجود فى السودان , مهما علقتم يا ناس الراكوبه و تعصبتم و دى الحقيقه المره و نقول حسبى الله و نعم الوكيل


#674857 [نصر الله]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 09:47 AM
دعك من ابيي -- ماذا حصل من جنود امن النظام في مدينة الابيض ليلة البارحة ؟ افيدونا


#674834 [ودالخير]
0.00/5 (0 صوت)

05-24-2013 08:57 AM
ابيى حل مشكلتها بيد اهلها لا بيد الحركة الشعبية ولا عصابة انقاذ الكيزان فجعل ابيى فدرالية يحكمها ابنائهامن انقوك و مسيرية ورفع حصتهم من عائدالبترول الى 5% بالاضافة لثرواتهم الاخرى كافى ليجعلها انموذج للتعايش السلمى والتماذج الحضارى والنجاح الاقتصادى وعلى العصابتين فى الشمال والجنوب رفع اياديهم عنها ومساعدة اهلها على النهوض بها والا سوف تكون عاقبة السيطرة عليها من العصابتين نهايتهما .


#674830 [hadi]
2.00/5 (1 صوت)

05-24-2013 08:43 AM
الحل واضح وبسيط إسقاط النظام وجعل منطقة ابيي منطقة تكامل بين الدولتين ويحق لقاطنوا ابيي من المسيرية حمل الجنسية المذدوجة وتقسيم عادات النفط كالاتي.
٣/تنمية النطقة
٤٠/لشركات العاملة
٣٠/ لجمهورية السودان
٢٧/لدولة جنوب السودان
توظيف اكبر عدد من ابناء النطقة في الشركات العامل هناك. وهيا نبني سودانا.


#674766 [ابوالدرق]
4.97/5 (6 صوت)

05-24-2013 02:41 AM
كل مجاميع المسيرية صف واحد مع الجبهة الثورية والى الامام فتح الخرطوم


#674650 [mnt]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 09:10 PM
Abyei is for 09 Dinka kingdom. They have certificate from Huge court decision. So for brother Masseria, please donot make drama bout it.


ردود على mnt
United States [نص صديري] 05-24-2013 03:26 AM
you know where you can stick that "certificat, the Dinka as far as 1720 to 1910 has no presence in the area they megrated to it only during the war with the Nuer and the dispise of the nearby sothern tribes of them and thire thievery behaviour,as for Huge ruling we all know it was based on the poor metigation instead of sold fact by this government ill represnentation,both on account by European historian or local,as far as to the ABC its not secret anymore what the Ugandian -British pro. role was!!"


#674636 [الماصع]
2.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 08:48 PM
أهلا بالسيف

الموضوع لا علاقة له بالرجولة أو الفروسية

فالمسيرية يغطوا عين الشمس وهم فرسان وأهل


درقة وسيف وفرس ولكن عند المواجهة سوف يجد


المسيرية أنفسهم وحدهم أمام إسرائيل وليس أمام الحركة الشعبية

او المؤتمر الوطني . لأن ابيي سوف تكون قاعدة إسرائلية

والمسألة مسألة تسليم وتسلم . يجب أن لا نستعجل بل نتريث

لأن حينها الحرب تكون غير متكافئة تسليح وتسلح.هنالك فرصة

واحدة لسودنة أبيي وعودتها لحضن السودان قيام إنقلاب عسكري

من صلب القوات المسلحة قبل يوم 13 يوليو أم غير ذلك فسوف

تجد الأباتشي الإسرائيلية تسرح وتمرح في أبيي.
ابصم علي كلام الكاهلي


ردود على الماصع
United States [حسين البلوي] 05-24-2013 01:10 PM
التخويف من اسرائيل اصبح موضة قديمة لا تنطلى حتى على راعى الضان فاليعرف المسيرية وقادتهم ان تعايشهم السلمى مع دينكا نقوك واياف الاحتراب هو صمام الامان لهم


#674592 [كابو]
3.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 07:28 PM
لا يمكن ان تتنازل الحكومة عن ابيي ولو كان ممكن تتنازل لتنازلت عنها امام العروض التي قدمتها لهم حكومة الجنوب والحكومة الامريكية ولان الجنوب اصلا يعلم انه ليس لديه حق في ابيي بل ان الشماليين امثال لوكا واحمد الور يريدون موطن قدم في الجنوب بابيي ويكونو اصحاب حق ,,,, انا في تقديري هذا مثل الخبر الذي نشر قبل يومين ان دندرو سقطت في يد قطاع الشما في حين انه لم يكن هنالك قتال اصلا في النيل الازرق ,,,, حرب اعلامية ليس الا....,,,


#674572 [Zingar]
5.00/5 (5 صوت)

05-23-2013 07:04 PM
رساله الى الأخ كتمت

لو عملت إحصائيه لوجدت اكثر90% من المعلقين من خارج السودان وهم الشايلين هم البلد.
صدقنى يا أخى أنا لما إتصل ببعض المعارف فى السودان وجدت كل ما يشتكون منه درجة حرارة الجو العاليه وغير ذلك كل الأمور عاديه.

أقول للمعلقين الذين ينتقدون الجبهه الثوريه بكلام فارغ هذا رأيكم على العين والرأس بشرط ان لا يكون مكنونه عنصريا لأنهم سودانيين مثلنا بل هم احسن مننا لأنهم تصدوا لمن إنتهك ارضهم وعرضهم.

اقول للمعلقين الذين لا يرضون بالجبهه الثوريه وفى نفس الوقت ضد المؤتمر الوطنى دى إفهموها كيف؟ وماهو بديلكم لأنه من المستحيل ولو ليوم واحد ان تعيش دوله بدون حكومه.

أنا شخصيا ارى الجبهه الثوريه خير من يكون فى الصداره لأنها:
***تتكون من كل اطياف المجتمع.
***لأنها غير عقائديه والأنتماء لها بالمواطنه وليس الولاء.
***منهجهم تقدمى وليس ديناصورى.
***زعامتها لا تنحصر على هذا إبن من.

يا أخ كتمت الجبهه قالتها صراحه فى إحدى المقالات نحن نريد الشعب بالخروج للشارع سلميا لنقف سويا لدحر النظام البغيض..وإن لم يعلنوها صراحة ولكن قراءتها بين السطور تقول ودورنا عمل غطاء عسكرى امنى لحماية الأنتفاضه السلميه..ولكن يظهر مررنا مرور الكرام على هذا المقال لنضيف ايام أخرى للمعاناة والذل وذكرى الأنقاذ الرابعه والعشرين على الأبواب وبهذه المناسبه لا يسعنى إلا ان أزف معاناة الشعب الذى لا يدرى إنه يعانى تحت القياده الرشيده المتمثله فى أب جاعوره وابو العفين والبعشوم على طه.

يا أخ كتمت إقتراحك جميل وهذا ظللنا ننادى به ولكن هل من مجيب.


ردود على Zingar
European Union [Azim] 05-24-2013 09:36 PM
أحسنت


#674547 [DAU Magol]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 06:31 PM
لن نقبل بالمساومة لان ابيي ملك لدينكا نقوك ولن نسمح بان. يبيتو أهلنا النوبة بسهولة كدا، كثير من الناس لا يعرفون الحقائق وهذة المشكلة لا المسيرية موطنهم الاصلي هي المجلد ، وفي ذمن جدنا الراحل. دينق محوك كان يذهب لمجلد لمقابلة ناظر المسيرية السلطان بأبو نمر لحل المشاكل والعكس صحيح يأتي بأبو الي ابيي لمقابلة دينق مجوك أفهموا يا ناس وما تخلي ناس الموتمر الوطني يحرفو ا في الحقائق


ردود على DAU Magol
United States [الدومابي] 05-24-2013 01:04 AM
مادايريييييييييييين نفهم

United States [نص صديري] 05-24-2013 12:49 AM
اولا دينكا نقوك موطنهم الاصلي وين؟ قال زمن جدنا الراحل قال!!
كدي اول جدك الراحل ده منو وايهم من الجدود اعني الحقبة التاريخية؟
ياخي لا الشلك ولا الزاندي لا النوبة لا النوير قالوا عندهم علاقة بيها انتوا الدينكا الاترحلتو من منطقة لاخرى من شرق السوباط واحتميتوا بسبب النوير وغيرهم بالمسيرية عاوزين تقلعوا اراضييهم فعلا محن الزمن العفن ده ان ياتي امثال معتقدين انهم ممكن يقلعوا ارض اهل البلد الاستضافتهم بطقطقة انترنت
امثالك كثيرون في مواقع القرف دي مدفوع لهم من الشركات الجاية تنهب الارض المستفيد الحقيقي من هذه القضية والوهم المسمي نفسوا اعلام سوداني يساعدهم في بيع البلد معتقد نفسه بيعارض الاسلاميين
تفو على امثالكم الواحد ما كان مقتنع بانفصالكم ويلوم الاسلاميين لكن كذبكم وادعاءتكم وغريزتكم النتنة في سرقة اراضي ومواشي الغير تخلي الواحد يقول في ستين داهية


#674534 [Fato]
5.00/5 (3 صوت)

05-23-2013 06:22 PM
الكلام ده عنده معنى واحد وواضح وهو أن شلة الحرامية ليس فى ضعف ووهن فقط بل تراءت لهم أنتقامات الشعب السودانى منهم وبالتالى فهم مستعدون تحت ضربات الثوار الموجعة وأى تقدم للثوار نحو الخرطوم مستعدون للتنازل عن نساءهم أو الفرار لماليزيا أو لأيران لأنهم يدركون جيدا العقاب ولذا هذه فرصة الشعب للنزول للشارع وسوف يحمى الشعب من الوطنيين من الأمن والجيش حتى نقطع عليهم الفرار وذلك مع نزول كل الشعب للشارع يجب قفل المطارات والطرق الرئيسية والفرعية ومحاصرتهم حتى يستسلموا كلهم للشعب.


#674515 [Rio]
5.00/5 (3 صوت)

05-23-2013 06:00 PM
لن يتهاونوا عن فعل اي شيء بما في ذلك تقسيم كامل الوطن شريطة البقاء على الكرسي .. " كلما اسات الظن باللأخوان تكتشف بأنك كنت تحسن الظن بهم "


#674501 [AburishA]
4.75/5 (6 صوت)

05-23-2013 05:42 PM
صدقوني، الجماعة ديل عشان مصلحتهم ومصالحهم مستعدين يبيعوا ويتنازلوا بكامل ارادتهم وقواهم العقلية مش عن ابيي وبس!! بل عن كامل السودان وبقوة عين كمان !! ويبيعوا الناس زاتهم راس راس !!
لقد حاولوا ان يجعلوا من المسيرية جنجويدا ضد دينكا نقوك الا انهم فشلوا في ذلك !!
لقد حاولوا اثارة الفتنة بين المسيرية والدينكا بمقتل سلطان دينكا نقوك وفشلوا !!
لقد ارادوا من المسيرية (القبيلة) أن يتولوا مسئوليةالدفاع عن ابيي، وهي بدعة عجيبة ان تدافع القبيلةوليست الدولة عن الوطن والحدود!!( ما عارفين هي حدود دولة ولا حدود قبيلة !!)

ان ابيي هي ليست حوش بانقا ولا كافوري ولا المنشية! فما لهم بها !
نعم اهلي المسيرية ليس تخذيلا ولا شماتة، ولكن هذه هي ضريبة ولاءكم لهؤلاء..
وعلى المسيرية السلام وكفى !!


#674488 [جكت]
5.00/5 (4 صوت)

05-23-2013 05:28 PM
اذا كانت الحكومة فصلت ثلث البلد بكل الخيرات الزراعية والحيوانية وثلثي البترول المنتج في البلد من اجل تمسكها في كرسي الحكم لاطول فترة ماذا يعني لها منطقة ابيي انها مجرد كرت للمساومة السياسية اذا كان المقابل جيد ومجزئ فانها مستعدة على بيعها


#674464 [علي دينار]
5.00/5 (7 صوت)

05-23-2013 04:40 PM
تفك مين عكس الهواء؟ كلنا في الهواء سواء و ماشين علي سكة عدممممممممممممم


#674454 [رمزي]
4.75/5 (5 صوت)

05-23-2013 04:23 PM
اين تلك الشعارات الرنانه هي لله لا للسلطه ولا للجاه

فاليذهب كل الذين يقبعون علي كراسي السلطه العليا

من رؤساء ووزراء وولاه وكل منتفعي السلطه الي ارض العمليات

لانه هي لله لا للسلطه ويقابلون عبدالعزيز الحلو ومني اركو مناوي

وان شاء الله بدون رجعه غير ماسوف عليهم جميعا ذمره الانقاذ


#674438 [موسى محمد]
4.88/5 (11 صوت)

05-23-2013 04:03 PM
علي كرتي وعمر البشير وكل قادة الإنقاذ ينظرون إلى المسيرية وكل قبائل غرب السودان كمغفلين فقط وتمامة جرتق ومرتزقة مجندين لحمايتهم، نفس العقلية الإستعمارية لدى الإنجليز والأتراك سابقاً، فهم على إستعداد لبيع المسيرية وأرضهم وكل غرب السودان لمن يدفع أكثر، والمسيرية والدينكا عندهم سواء، لذلك على الأخوة قادة المسيرية تحريض كل القبيلة للإنضمام للجبهة الثورية حتى يتم كنس هذا النظام العنصري البغيض.


ردود على موسى محمد
European Union [Elfatih] 05-24-2013 09:46 AM
كلامك. عين. العقل. مصلحه. المسيرية. مع. الجبهة. الثورية. وأبي. دي. لو. جلس. زعماء. القبلتين. بتتحلا. في. يوم.


#674416 [عصمتووف]
5.00/5 (4 صوت)

05-23-2013 03:47 PM
قلنا زمان الزمن مصالح محليا وقبليا ودوليا *** المسيرية والدينكا يكونوا اكثر من اخوان لمصالحهم المشتركة عليهم برمي المؤتمر والحركة خلفهم وخاصة اهلي المسيرية لو منتظرين خير من المؤتمر واطاتهم اصبحت فاقرب لهم دولة الجنوب من الشمال الذي باله علي البترول ومليم احمر ما ما بنشمها منهم كفاية نسبة ال2% بين الحركتين الحاكمتين مواطن ابيي شاف شنو (جنوبي وشمالي او اعلان دولة ابيي بينهم فقدنا الجنوب وحلايب وغيرها شنو ابيي والماعجبو يحلق حواجبوا طبعا موجة كلامي للمتخصص في تعليقاتي وينعتني بالانفصالي لانني لا اريد اراقة دماء بسبب رعونة حكامنا وبلادتهم


#674385 [سوداني جديد]
5.00/5 (3 صوت)

05-23-2013 03:20 PM
من المؤكد أن عصبة الانقاذ على استعداد لفعل كل المنكرات من أجل البقاء على كراسي الحكم و السيطرة على السلطة تامينا للمصالح و حماية لما نهب. الحل هو ذهاب الانقاذ و توحيد البلاد و طي ملف ابيي و تصدير النفط و التفرغ لبناء الوطن الواحد الديمقراطي الحدادي مدادي.


#674379 [كتمت!!!]
4.50/5 (4 صوت)

05-23-2013 03:16 PM
الكلام دا لازم يصل الى مسمع كل سوداني على وجه الارض و اولهم ناس المسيريه


#674326 [الجندى المجهول]
5.00/5 (6 صوت)

05-23-2013 02:38 PM
هو لو الزول بفكك عكس الهوى ويخليك على حالك برضو ما مشكلة فانا خايف البشير دا يضرب المسيرية بالطائرات اذا رفضو كلام الحكومة فى الايام القادمة


#674325 [صادق جروق]
5.00/5 (5 صوت)

05-23-2013 02:38 PM
ليك تحية يا بطل سلفاكير يا ابن السودان كم انت كبير يا مناضل نحن معاك في صفوف الاماميه اذا مس فيك الشر ==لكن يا جماعة بشير ده ما لخبط ليه امور دنيا كلو زول ده غدار داير يفك اقرب حلفاءه الي عكس الهوى عشان بقاءه في السلطة = شفو اخلاق ناس مشروع الحضاري من راسهم ينقض العهودو لسة داير يضحي بالوطن الله يلعنك بنار جبهة الثورية====


ردود على صادق جروق
United States [صقر الكواهلة] 05-24-2013 05:13 PM
الصادق انت من وين ؟؟؟


#674265 [Addy]
5.00/5 (13 صوت)

05-23-2013 01:50 PM
لكن هل يملك البشير أن يتخلى عن أبيي لجنوب السودان حتى لو كان الجنوب يستحق أبيي؟؟

على أن الشئ المحزن أن عمر البشير لم يتعلم شيئاً من تجربته الطويلة مع الجنوبيين : محارباً كضابط بميدان القتال .. مفاوضاً في نيفاشا وغيره .. مقاسماً السلطة معهم .. مفاصلاً عند ما صوت الجنوبيون تقريباً 100% للإنفصال .. وما زال يعتقد أن ممارسة لعبة جوع كلبك يتبعك يمكن أن يأتيه بمردود .. عمر البشير وأمثاله من الإسلاميين لا يفهمون ولن يفهموا إطلاقاً ..


ردود على Addy
[dew drop] 05-23-2013 05:39 PM
قراءه صحيحة لعقول الانقاذيين الفارغة ...


#674264 [محمود]
4.50/5 (8 صوت)

05-23-2013 01:50 PM
المسيرية ديل يستاهلوا ألبحصل ليهم لأنهم مصدقين كلام البشير و تاركين مصالحهم التاريخية و بعد ده كله فاكنها في نفسهم و مصدقين أنهم بيقدرو يوقفوا أمام جيش الجنوب لوحدهم و يهزمونه و الجنوب بعد كده رغم انفه يسمح لبقرهم تمشي ترعي في الجنوب بالله عليك في جهل و غباء اكتر من كده و البشير الآن بعد الزنقة عمل زي إبليس و قال الجنوبيين خدو أبيي و كل شئ بس أكفوني ناس الجبهة أني أخاف الله رب العالمين


ردود على محمود
United States [مندكورو] 05-24-2013 12:32 AM
لك التحية أخ(نص صديري) وفعلا نوعية غريبة من البشر بجهل مركب!!

United States [نص صديري] 05-23-2013 07:06 PM
قلت "فاكنها في نفسهم"!! وهل انت من لك الرجولة حتى تكتب باسمك الحقيقي وتعرف هل فعلا حقيقة ماذهبت اليه ؟
لولا هؤلاء المسيرية لما امن أهل بيتك طوال السبعمئة عاماً السابقة سواء كنت في دارفور او وسط السودان او كردفان ولما أكلوا خبزاً لانه لولا صادرات جلود ابقارهم ولحومها لاكل السودانيين فتريتة ولكانت عائدات صادراته صفرا كبيرا على مر العهود وهذه ارضهم ابا عن جد منذ اول توثيق لوجودهم بها منذ قبل قيام الفونج فتاتي انت وامثالك لتجردهم من ارضهم وتاريخهم بضربة طقطقة على الكي بورد لايهمك من اسئت اليه او زورا شهدت ضده
لكن الحقيقة امثالك كثر هذه الايام وقد يعدون مثل هذا الرد اهتماما بمستوى عقلهم الطفولي او العبثي بدل مراجعة انفسهم
تف عليك وعلى امثالك من الجبناء

المسيرية قبيلة يعتز بها اي سوداني اصيل

United States [العمراني] 05-23-2013 04:05 PM
احترم نفسك ولا داعي للتجريح والاساءة فالمسيرية قبيلة وانت تعرف ما معنى القبيلة


#674262 [الـــســيــف الــــبــــتـــــار]
4.88/5 (6 صوت)

05-23-2013 01:47 PM
المسسيرية قبيله لها وزنها الاجتماعى و تمتلك قوة ضاربة من رجال لا يهابون الموت و الفناء من أجل الارض و العرض و تراب الوطن فى اى بقعة كانت و ليست قاصرة على ابيى حيث مسقط الرأس والنشأة .
اذا كان يرى القشير بتخليه عن المسيريه اصحاب الحق و القضيى سيخر الكثير و يدفعهم دفعا الى الدخول فى صراع مع القوات المسلحه و المليشيات و الصايعون و الضايعون من اخوان الشواطين الذين فقدوا الحس الوطنى و لا هم لهم الا البقاء على سدة الحكم و نهب خيرات البلد و الاذلال والاهانه و سفك دماء هذا الشعب الممغلوب على أمره بأسم الدين ؟
المسيريه و الرزيقات و الحمر عيال عمومه و بينهم رابط اسرى ولن يتخلى هؤلاء عن اخوتهم اذا اصابتهم مصيبة مفتعله وبتدبير من النظام الفاسد ؟
اذا كان القشير باع الجنوب بدون مقابل وحلايب و شرتين و ابورماد و الفشقه ماذا تعنى ابيى له فى مقابل السلطه و الجاه و العز و الحياة المنعمه و التسلق على جثث المواطنين للصعود الى اعلا قمة الهرم و يكون خالدا مخلدا فيها وهو يعلم علم اليقين بأن تنحيه او اسقاط نظامه سلميا او بقوة السلاح سيهدم له مملكة أل البيت التى يتربع على عرشها فى كافورى و اخوته و اخواته و احفادهم يعيشون حياة الامراء و الشيوخ بعد معاناة فى هذه البسيطه عاشوها على الكفاف و باقى الحليب المكرر واستخراج الذبده و القشطه و الايسكريم يوزع لهم مجانا دون مقابل لانه فاقد الدسم و لا يصلح للاستعمال الادمى لانه اصبح مجرد ماء بالون ابيض كالجير ؟
ولا ننسا الجنائيه و القضايا التى تنتظره ولكى يكون الجزاء من جنس العمل أن يحاكم فى السودان و سينال جزاءه العادل لكل جرم ارتكبه فى حق المواطن و الوطن .
وسير على هذا النهج ايها الجاهل و انشاء ستجد الخياله من ابناء المسيريه يطوون الارض طيا و يأتون الى معقلك و يحيطون كافورى من كل الاتجاهات و هؤلاء هم اولادنا و عزنا و حماتنا و دخرنا وسندنا الذى نتكىء عليه و نحافظ عليهم لليوم الاسود .


ردود على الـــســيــف الــــبــــتـــــار
United States [الكلس] 05-23-2013 09:34 PM
الفراسة دي كيف , فاذا فعلاً فرسان فاغلبكم من يحارب القوات الثورية فماذا فعلتم ايها الفراس , فالتواضع يجعل الانسان يتعلم الكثير والاسراع في الاقوال لا تحقق النجاح والغاية المطلوبة وبهذا اعتقد ان حكاية المسيرية ليست فراسة فهاانتم قتلتم احد اعيان من تتنازعون معهم ومصالحكم اغلبها في الجنوب وليس الشمال ان اردنا واقعاً وغداً قرارات الامم المتحدة تثبت احقية المنطقة لدينكا نقوك , فهل تحاربوا دولة حتى تصلوا الى جوبا, فحلولكم مع قوات الجبهة الثورية اذ بعض من الفطنين منكم اعضاؤها فحلولهم افضل من سياسات المؤتمر الوطني الجائرة في حقكم , واسرائيل قادمة بالقوة نتيجة للسياسات الجارفة وتدخل ايران بالعرض في المشاكل الداخلية والتطرف الذي يمارسه السلطات بالخرطوم

[الكاهلي] 05-23-2013 05:49 PM
أهلا بالسيف

الموضوع لا علاقة له بالرجولة أو الفروسية

فالمسيرية يغطوا عين الشمس وهم فرسان وأهل


درقة وسيف وفرس ولكن عند المواجهة سوف يجد


المسيرة أنفسهم وحدهم أمام إسرائيل وليس أمام الحركة الشعبية

او المؤتمر الوطني . لأن ابيي سوف تكون قاعدة إسرائلية

والمسألة مسألة تسليم وتسلم . يجب أن لا نستعجل بل نتريث

لأن حينها الحرب تكون غير متكافئة تسليح وتسلح.هنالك فرصة

واحدة لسودنة أبيي وعودتها لحضن السودان قيام إنقلاب عسكري

من صلب القوات المسلحة قبل يوم 13 يوليو أم غير ذلك فسوف

تجد الأباتشي الإسرائيلية تسرح وتمرح في أبيي.


#674260 [lawlawa]
5.00/5 (6 صوت)

05-23-2013 01:46 PM
العاقل لا يلدغ من جحر مرتين ..؟؟..اما الأغبياء...!!.. فيباعون ألف مرة..؟؟!!


ردود على lawlawa
[جامع] 05-23-2013 10:32 PM
لا يوجد عاقل في السودان اما المسيرية فهي قبيلة صامدة في حقها وهذا لا يعني عدم تعقل بل امر واقع فرضه الموقع الجغرافي والسيرة التاريخية فالمسيرية لهم بطون فس كل السودان والدول المجاورة فاذا دعا الداعي سوف نحشد كل مسيري في وجه الارض لاسترداد حقه وموطن اجداده وربنا يحل الامور بقدرته انشاء الله


#674256 [تان]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 01:44 PM
حكومة الكيزان ضعيفه وهشه وماسياساتها المتخبطه يمين وشمال الا دليل علي عشوئيتها ورعبها من فقدان السلطه ومستعده لبيع أي شئ وأي كائن كان مقابل بقائها في السلطه . بل ووصل بهم الأمر بالتخطيط لتصفية بعض رموزهم وهي الأن تتأكل من داخلها . وعلي الساده المتحالفين معها الأستعداد للقفز من سفينتهم الموشكه علي الغرق


ردود على تان
United States [isic] 05-23-2013 03:31 PM
يقفزوا وين؟ والله إلا كان في البحر معليش لكن كتن قفزوا بره حنبدأ بيهم طي اﻷرض إنشاء الله.


#674249 [ودالبلد]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 01:37 PM
كلام خطييييييييييييييييير لا ينسكت عليه ، على الشعب أن يقول كلمته ويحسم أمر عصابة الإنقاذ !!


#674247 [Ampololo]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2013 01:34 PM
Its good for (Meseriya) to Know, and to follow the evil National congress and we hope Mesirya to be defeated.


#674246 [كاوبوي من تكساس]
5.00/5 (6 صوت)

05-23-2013 01:31 PM
ما قايلك كدا يا بشبش حركتك جبانه

شفتي خيابة راجلك وكبكبتو يا بت قرناص

اها ياود بابو نمر ورينا الدواس بتاعك عشان تشوف النجوم بالنهار


#674241 [بقاري راكب الفيل سري]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 01:29 PM
وأمس قوي الإجماع الوطني وعلنيا" وافقت إستفتاء شهر اكتوبر الذي يسمح فقط للدينكا بالتصويت.....
ميعادنا في وش الفجر وباطن الأرض خير من خارجها.المسيرية ليس علي قلب رجل واحد لكن دائما" ما توحدهم المصائب نقطة.


#674226 [بيخم]
0.00/5 (0 صوت)

05-23-2013 01:15 PM
البشير مابيعمل كده


ردود على بيخم
United States [deng abyei] 05-23-2013 02:31 PM
ياهوو عمل واكتر كمان ..


#674212 [مجدي دارفوري]
5.00/5 (1 صوت)

05-23-2013 01:06 PM
تفتيحة و شايل مفاتيحا....................ابو العريف


#674211 [TIGERSHARK]
3.75/5 (7 صوت)

05-23-2013 01:05 PM
البشير ونظامو هم الحايتفكو عس الهوا....قريييييب باذن الله.


#674204 [ساس بن ساس]
4.94/5 (6 صوت)

05-23-2013 01:02 PM
لعنة الله على المأفونيين... الناس ديل بفكرو بمؤخراتهم؟ الجبهة الثورية دي لو فضل فيها واحد ستظل المشكلة قائمة مالم تحل كل القضاياالتي يقاتل من أجلها الثوااااااااااااااااا... فاهمين ولا مافتحتو مؤخراتكم؟


#674197 [ركابي]
5.00/5 (2 صوت)

05-23-2013 12:56 PM
عفن وبياع والله انت تستحق الشفقة ايها الرقاص


#674196 [karlos]
4.96/5 (13 صوت)

05-23-2013 12:56 PM
التنازل عن أبيي و"فك المسيرية عكس الهواء "!!

انا لو محل سيلفاكير باقول ليهو اتنازل لى عن جبل اولياء معقولة الناس دى عشان تقعد فى السلطة ممكن تتنازل من الكلاكلة و تفك الدناقلة و الحلفاويين عكس الهواء اليومين دى الحالة وصلت الحلقوم عمر البشير بكره يقول شيلوا السودان كلوا بس خلوا لى كافورى و مول عفراء..

الزنقققققققققققققققققققققققة حصلت يلا قوم اتخارجوا كفاية game is over



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة