الأخبار
منوعات سودانية
والي الـخرطوم: الحكومة وحدها لن تستطيع حل مشكلة المواصلات
والي الـخرطوم: الحكومة وحدها لن تستطيع حل مشكلة المواصلات
والي الـخرطوم: الحكومة وحدها لن تستطيع حل مشكلة المواصلات


05-24-2013 09:19 AM
الخرطوم:الفاضل إبراهيم
أقرّ والي الخرطوم د.عبد الرحمن الخضر بعدم مقدرة الحكومة وحدها على حل مشكلة المواصلات ،داعياً القطاع الخاص للاستثمار في المجال، مستبعداً في ذات الوقت أي اتجاه لتحرير تعرفة المواصلات، وقال كان:» بمقدورنا أن نلجأ للحل السهل والفوري للأزمة بأن نرفع الدعم عن المواصلات ونترك تحديد السعر لآلية السوق». وكشف عن تلقيهم لطلب من شركة المواصلات لزيادة سعر التذكرة بحجة أنها غير مجزية ولاتغطي حتى مصاريف الصيانة للبصات المتعلطة، وأضاف لكننا قررنا أن لانلجأ لهذا الأسلوب والاستمرار في سياسة الدعم .
ووجه والي الخرطوم خلال حديثه في جلسة مجلس الوزراء(الاستثنائية) بمعرض الخرطوم الدولي بمناسبة مشروع توسيع دائرة الانتاج والتشغيل- وجه هيئة النقل والمواصلات بحل الاشكاليات بين محطات الربط الثلاثة، ومعالجة صعوبة التنقل بين أطراف الولاية، وأعلن عن تكوين لجنة لهذا الغرض ترفع تقريرها للمجلس خلال مدة أقصاها اسبوع.
من جانبه، أعلن وزير المالية بولاية الخرطوم محمد علي الشيخ عن (تثبيت ) الموظفين (المؤقتين) بالولاية في وظائف خارج نطاق الـ(5) ألف وظيفة والتي أعلنتها حكومة الخرطوم مؤخراً وذلك وفقاً لشروط الاستيعاب بالخدمة العامة، فيما قال والي الخرطوم إن مواعين الحكومة لن تستطيع استيعاب كل الخريجيين، وأكد أن التعيين للمؤقتين ليس حقاً بل يتم وفق القانون، وشدد: على المحليات بضرورة التقليل منه لتأثيرة على الميزانية. وجدد تاكيده بأداء أعضاء لجنة الاختيار للقسم .وأبدى موافقته لتشكيل لجنة من جهة اعتبارية لمراقبة لجنة الاختيار.

الوطن


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3115

التعليقات
#675421 [الفاتح مقبول]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2013 11:41 PM
اقر بعدم مقدرة الحكومة وحدها على حل مشكلة المواصلات
،داعياً القطاع الخاص للاستثمار في المجال،
مستبعداً في ذات الوقت أي اتجاه لتحرير تعرفة المواصلات،
قررنا أن لانلجأ لهذا الأسلوب والاستمرار في سياسة الدعم .


ده كلام متناقض لا علاقة له بالقرار الغبى
الذى تم بموجبه تحويل المواقف..
تحرير تعرفة المواصلات هو القرار القادم
وهذا تمهيد له
تناولكم الدعم ..ده فيلم هندى انتم لا
تدعمون اى سلعة او خدمة بل تسعون حثيثا
لتحميل المواطن كل احتياجات الحكومة عبر
الضرائب والرسوم
الشعب السودانى يعلم ذلك علم اليقين
ويضحك على تصريحاتكم التى تسير بالكذب
الصراح


#675399 [ALIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIIII]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2013 11:17 PM
قدم استقالتك وغور في ستين مليار دشليون داهية وريحنا من خلقتك


#675264 [p]
5.00/5 (3 صوت)

05-24-2013 07:49 PM
حكومة ماقادرة تحل مشكلة هل فى داعى لوجودها الشعب يدفع دم قلبو وينتخب اذا اساسا فى انتخابات وبرضو ماقادرين تحلو مشاكل الناس طيب ماتغورو تمشو


#675230 [عباس]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2013 07:03 PM
قبل حظر السيارات المستعملة لم تكن هناك ازمة فكوا الحظر والامور تتحسن .


#675166 [ناجي]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2013 05:38 PM
والي الـخرطوم: الحكومة وحدها لن تستطيع حل مشكلة المواصلات

دعك عن المواصلات ورينا مشكلة واحدة تستطيع الحكومة حلها ،، مشكلة الأمن ،،، مشكلة التعليم ،،، مشكلة العلاج ،،، مشكلة الدواء ،، مشكلة الهامش ،، مشكلة الفساد. حلو أحدى هذه المشكلات لنبصم لكم بالعشرة دون ذكر كلمة لكن ولكن ولكن ودون هتاف وضجة وكذب باسم الله


#675069 [عبد الواحد الميت من الاستغراب ولا معين!!]
5.00/5 (3 صوت)

05-24-2013 02:53 PM
ياسعادة الوالى المشكله الحقيقيه هى إنعدام مقدره فى إدارة المشاكل والازمات وأنصحكم بتعاطى المخدرات كالبنقو والآفيون والحشيش لعل وعسى تعاطيها تعود عليكم بنتيجه وتتمكنوا من حل ما ترونها مشكلات والدليل عندما قامت ولم تقعد الجهات التى تتبع لسيادتكم بإفتاح الموقف الجديد غرب مسجد شرونى ان جل همهم كان منصبا على (اللقف) الذى إعتادوا عليه وقطعا بمباركه منكم!! ولم ينظروا لابعاد نتاج عملهم الذى كبد المواطن الغلبان الكثير جدا وكنت أتمنى من سلطات الولاية أن تنصب كاميرات موجهة الى الموقف الجديد ليرى الوالى بأم عينه وهو على كرسيه معاناة المواطن وهو يتنقل بين الموقف الجديد غرب مسجد شرونى والقديم الكائن فى ميدان جاكسون ومعاناة أصحاب السيارات الذين يشقون طريقهم من الخرطوم الى جنوبها أو العكس عبر عنق الزجاج !!ولو وفق المولى عز وجل وضرب الوالى (سيجاره مدنكله)لوجه بإجراء مسح للسكه حديد والغى الخطوط الكثيره التى أضحت لا لزوم لها وترك خطا او خطين على الاكثر ووجه بتأمين المزلقان أولا بشكل حديث قبل أن تقع كارثه ثم ثانيا/لوسع الشارع من ناحية الموقف حتى شارع الامام محمد احمد المهدى (الطابيه سابقا)من الجهتين !!وأعتقد أن مثل هذه الحلول البسيطه تسهم فى حل مشاكل النقل وخاصة أن ضيق الشوارع تتسبب فى هلاك المركبات العامله وتقصر آجالها!!وبالمناسبه ارجو أن أهمس فى أذن الوالى لاقول له (العقيد/يوسف عبد الفتاح رغم هترشته كان أقدر منك فى إيجاد الحلول العاجله والناجزه..وبالله عليك أسأله:هو كان بيشرب بالضبط شنو قبل أن يأخذ قراراتو الجريئه؟!!)يمممممكن تستفيد!!.
ملحوظه هامه:هذه الاقتراحات مدخل (للقف جديد)فلاتدعواالفرصه تفوتكم يرحمكم الله!!!!!.


#674999 [حليم - براغ]
5.00/5 (1 صوت)

05-24-2013 12:57 PM
الخضر المجرم داعياً القطاع الخاص للإستثمار في هذا المجال... القطاع الخاص ده مابتاعكم يا مجرمين... شغلكم كلوه تحت تحت ..وبالرغم من كل ذالك بنكشف!! حتي زيارتك لبراغ ذي الحرامية قبل كم شهر ومعاك القذر رجل أمن النظام في فينا يوسف الكردفاني .عارفين هدفها كان شنو وكل تفاصيلها عندنا يا لص.. لعنة الله عليكم يا خارجين عن دين محمد...


#674891 [حسن الصادق]
5.00/5 (2 صوت)

05-24-2013 10:39 AM
الرفعوا الحظر عن ادخال الاسبيرات المستعمله وادخال سيارات النقل الكبيرة والمتوسطة مع خفض جماركها والازمة تتحله.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة