الأخبار
منوعات
بيع قطعتي شمام في مزاد ياباني مقابل 12 ألف يورو
بيع قطعتي شمام في مزاد ياباني مقابل 12 ألف يورو
بيع قطعتي شمام في مزاد ياباني مقابل 12 ألف يورو


05-25-2013 03:17 AM
فرانس برس -

بيعت قطعتا شمام في مزاد في اليابان مقابل 12 ألف يورو، الجمعة 24 مايو/أيار، وهو أعلى مبلغ تم تسجيله مقابل بيع فاكهة حتى الآن.

واشترى بائع بالجملة هاتين الفاكهتين، اللتين بلغ وزنهما معا 3.7 كلغ، مقابل 1.6 مليون ين، ما يوازي سعر سيارة صغيرة.

وفي اليابان، التي تعشق هذه الفاكهة المميزة بشكلها ولونها الرائعين ونكهتها اللذيذة، لا يتردد المواطنون في شراء هذه التحف الفنية التي تقدمها الطبيعة مهما كان ثمنها. إلا أن سعر هذا الشمام، المسمى محليا "يوباري"، والذي يعتبر سلعة فاخرة ويباع في صناديق خاصة، مرتفع جدا.

ونُظم المزاد بالسوق المركزية في مدينة سابورو الواقعة في جزيرة هوكايدو، التي تضم مدينة يوباري، والتي سمي الشمام تيمنا بها.

ويُعتبر المبلغ الذي دفعه الشاري، ثالث أكبر مبلغ يتم دفعه مقابل قطعتي شمام في اليابان. ويعود الرقم القياسي في هذا المجال الى العام 2008 عندما بيعت قطعتا شمام "يوباري" مقابل 2.5 مليون ن ين (19 ألف يورو).


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1166

التعليقات
#675910 [من الجذور إلى البذور]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2013 01:33 PM
01- يا حليلك يا شمّام جزائر النيل الأبيض ... ؟؟؟

02- يا المِن حلاوتك بتنجض وتنشرط في عِرقك ...؟؟؟

03- وكان رحّلناك للأسوق ما بتجيب لينا قيمة ترحيلك ... ؟؟؟

04- الله يجازي جبل أولياء الغرّق ( 370 جزيرة ) ... كان إسمها ... جزائر البتّيخ الحلو والشمّام الحلو والخرت الحلو والتبش الحلو والقرع الحلو والبامبي الحلو .... وأيّ فاكهة أو خضار حلو .... وخلّانا نزرعك في الجروف الموسميّة .... على الأراضي المُنحدرة المكعوجة المالحة الجيريّة ... التي أفقدتك تلك الحلاوة ... وتلك الرائحة الزكيّة التي تفتح الشهيّة ... وخلّتك مُتواضع النوعيّة ... ومُنهزم ... لا محالة ... في الأسواق المحلّيّة والعالميّة ... إذا ما أفلحنا في ربط مواقع إنتاجنا بالأسواق العالميّة ... عبر قطاراتنا الكهرومغناطيسيّة ... ؟؟؟


05- هذه الجزائر ... كانت بلد ال 370 بليون شمّمامة ( قاوونة ) .... و 370 بليون قصبة سكّر ..... و 370 بليون عنقوليبة ... و 370 بليون قندول عيش سوداني ... و 370 بليون قندول عيش ريف .. و 370 بليون برتقالة .... و370 بليون ليمونة ... و370 بليون يوسفة أفندي ... و 370 بليون قريبة فروت ... و370 بليون بتّيخة ... و 370 بليون خرتة ... و 370 بليون تبشة ... و 370 بليون بامبيّة و 370 بليون فرع ملوخيّة ... و370 بليون فرع رجلة ... و370 بليون صفقة لوبيا ... و370 بليون بصلة ... و 370 بليون قرن ويكة .... و 370 بليون رأس من الماشية ... وما تحتاج إليه من البرسيم وإبي سبعين والتبر والحمرة والربعة وأم مصابع ... ؟؟؟


06- لكن أكان قلنا بسم الله الرحمن الرحيم ... وركّبنا لينا توربينات ( يعرفها المهندسون المعنيّون بصناعة الكهرباء ... المُهمّشون ... عشان ما رافعين السلاح ... عشان يبقوا قيادات ثمّ ولاة ووزراء ... وفهالوة وبلاطجة وربابيط وحراميّة ... بتاعين حيازات دولاريّة و شاهقات إستثماريّة غبيّة ... ) في أعلى هذه الجزائر ... سوف نعيد لها الحياة ... في شكل مُدُن سياحيّة إنتاجيّة ذكيّة ... تنتج طاقتها الكهرومائيّة ... مربوطة بالأسواق العالميّة ... عبر قطارات كهرومغناطيسيّة ... ولسوف نسهم بإيجابيّة في العولمة الغذائيّة الذكيّة .... ومن خلالها نتأهّل يدريجيّاً ...للمساهمة الإيجابيّة في غيرها من العولمات الذكيّة ... ؟؟؟

07- ياسر عرمان قال للعالم ( الحرب الدائرة الآن في شمال كردفات جاءت خصماً على "التحالف" الأمني والعسكري الذي يربط بين المعسكر الأمني والعسكري للمؤتمر الوطني حيث ظل تحالف هاتين المؤسستين يحكم السودان منذ إنقلاب الجبهة الإسلامية في 1989. وهما المؤسستان اللتان تحكمان السودان عبر "طاقيتين" نظراً لأن قيادة وأعضاء هاتين المؤسستين يحملون عضوية الحركة الإسلامية وفي نفس الوقت يعملون في وظائفهم الأمنية والعسكرية، وتلك القيادات لا تؤمن بالحلول السلمية بل ترى أهمية الحل العسكري لكافة مشاكل السودان.... ولكن الآن تبين لهم أن القوة العسكرية لديها حدود مثلما حدث لهم في أبي كرشولة، والله كريم، والرهد وأم روابة حيث تمت هزيمتهم عسكرياً في تلك المناطق، وتلك كانت رسالة مهمة للمؤتمر الوطني مفادها أن القوة والعقل العسكريين لا يمكنهما حل أي معضلة عبر الآلة العسكرية".... ثمّ أكّد للعالم ... على أن الدولة السودانية دولة فاشلة، مضيفاً: "نحن بحاجة إلى عقد اجتماعي لا يميز بين كافة السودانيين"..... ولكنّه لم يتكلّم عن خطّة إقتصاديّة إستراتيجيّة .... تنبني عليها الإسهامات الحزبيّة ... عِوضاً عن التناطحات الحزبيّة ... وشريكته الحركة الإخوانيّة أيضاً لم تفعل ذلك ... لأنّهم كلّهم لا يريدون أن يفعلوا ذلك ... بل يريدون أن يظلّ السودان دولة فاشلة إلى الأبد ... ولكن لمصلحة من ... غير القيادات الغلوائيّات المُتبرجزات الفاشيّات التقتيليّات ... ؟؟؟

08- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع .... ؟؟؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة