الأخبار
أخبار سياسية
بريطانيون يهاجمون مساجد عقب قتل جندي في لندن
بريطانيون يهاجمون مساجد عقب قتل جندي في لندن
بريطانيون يهاجمون مساجد عقب قتل جندي في لندن


05-25-2013 03:39 AM


أثار مقتل جندي بريطاني وقطع رأسه، على أيدي شابين من السود، وصفا بأنهما متطرفان إسلاميان، احتجاجات وهجمات انتقامية على مساجد في شرق العاصمة لندن، الليلة قبل الماضية. واعتقلت الشرطة البريطانية رجلين على خلفية هجومين منفصلين على مسجدين، وخرج عشرات من أعضاء رابطة الدفاع الإنجليزية اليمينية المتطرفة إلى الشوارع، احتجاجاً على مقتل الجندي.

وذكرت صحفية "ذي غارديان" البريطانية، أمس، أن نحو مائة عضو في رابطة الدفاع الإنجليزية ألقوا زجاجات على الشرطة البريطانية، ورددوا هتافات مناهضة للمسلمين في حي ووليتش، جنوب شرق لندن، حيث قُتل الجندي. ونسبت الصحيفة إلى زعيم الرابطة، تومي روبنسون، قوله إنهم "يقطعون رؤوس جنودنا، وهذا هو الإسلام، وقطعوا رأس جندي في شوارع لندن. ويجب أن يكون هناك رد فعل، ويتعين على الحكومة والشرطة أن تفهما مدى غضب الجمهور البريطاني".

وكانت الشرطة البريطانية المسلحة قد أطلقت النار على شابين، وأصابتهما بجروح خطيرة، بعدما قتلا جندياً وقطعا رأسه بساطور، قرب ثكنة ووليتش.

واعتبرت الحكومة البريطانية الهجوم إرهابيا، ووصفه رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، بأنه مروع، بعد أن قطع زيارته لباريس، وكان يحضر اجتماعا مع الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند. وأعلن، إثر اجتماع أزمة في لندن، أن الأمر ليس مجرد "هجوم على بريطاني"، لكنه، أيضا، "خيانة للإسلام والمجتمعات المسلمة التي تقدم إسهامات كبيرة لبلادنا. ليس في الإسلام ما يبرر مثل هذا العمل الفظيع"، وقال "لن نرضخ أبدا أمام الترهيب أو الإرهاب بكل أشكاله"، وذكر أن الإرهاب "أودى بحياة مسلمين أكثر من المنتمين إلى أية ديانة أخرى".

وقال مصدر مطلع على التحقيق إن أحد الرجلين بريطاني من أصل نيجيري، وقد يكون الآخر بريطانيا، له خلفية نيجيرية أيضا. ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن مصادر في الشرطة قوله إن أحد الرجلين يدعى مايكل أديبولاجو.

وتواترت، لاحقا، تقارير عن تحدي امرأة المهاجمين والوقوف بوجهيهما، إذ أوضحت أن "الأفضل أن يستهدفوا شخصا واحدا"، بدل أن يهاجموا المارة والأطفال.

وقالت مسؤولة أشبال الكشافة، أنغريد لويو-كينيت، لصحيفة "ديلي تلغراف" أنها عندما سألتهما لماذا هاجما الجندي، قال أحد الرجلين لها إنهما يريدان "بدء حرب في لندن هذه الليلة". ونزلت المرأة من حافلة عابرة، عندما رأت القتيل ممددا على الطريق، وحاولت جسَّ نبضه، عندها رأت الأسلحة التي كانت في حوزة المهاجمين، وبينها سكاكين ومسدس، وقالت عن أحد المهاجمين "لم يكن مخدرا، لم يكن سكرانا، كان فقط غاضباً، ومضطرباً". وأضافت "قلت له. أنتم الآن تقفون في مواجهة عدد كبير من الناس، وستخسرون، ماذا ستفعلون؟ فقال لي: سأبقى وأقاتل".

ثم تحدثت إلى الرجل الثاني، وطلبت منه تسليم سلاحه. وقالت "ظننت أن من الأفضل أن أجعلهما يستهدفان شخصا واحدا، بدلا من كل الناس، كان هناك أطفال يخرجون من المدرسة".

ودان المجلس الإسلامي البريطاني قتل الجندي البريطاني وقطع رأسه، على أيدي الشابين اللذين رددا شعارات إسلامية، ووصفه بالعمل الهمجي. وقال المجلس، في بيان أمس، "هذا عمل بربري حقاً، ولا أساس له في الإسلام، ونحن ندينه بلا تحفظ، وندرك أن الضحية يخدم في القوات المسلحة البريطانية، وخدم المسلمون في الجيش البريطاني بكل فخر وشرف، وهذا الهجوم على عضو في القوات المسلحة مشين، ولا يمكن تبريره". وأضاف إن "هذا العمل سيؤدي، بلا شك، إلى زيادة حدة التوتر في شوارع المملكة المتحدة، ونحن ندعو جميع جالياتنا المسلمة، وغير المسلمة، إلى العمل معاً في إطار تضامني ضد قوى الكراهية".
البيان


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3683

التعليقات
#676463 [الهارب]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 12:01 AM
قال تعالي( (فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ). الواحد يكون واضح مع نفسه ده الاسلام هو كده


#675854 [علام]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2013 12:44 PM
اليمين المتطرف قتل 80 شاب في النرويج 2011 وارهابيين يقتلون الناس باسم الاسلام اه اه العالم لايريد ان يعيش في سلام لماذا وقتل في العراق ودارفور وبورما وافغانستان ومناوشات في الكوريتييين الي متي


#675718 [paulo]
3.00/5 (2 صوت)

05-25-2013 10:52 AM
هذا هى تصرفات الاسلام يدعو إلى قتل الكفار؟


ردود على paulo
[osman] 05-25-2013 03:01 PM
اذهب وتعلم عن ماذا يدعوووا الاسلام ياهذا ؟؟؟؟ الاسلا لايدعوا الي القتل


#675666 [و الجمري]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2013 10:15 AM
هذا ما يريدونة...انها الحرب الصليبية....فقط اخوتي انظروا لتزامن الحادثين ...اباما طرطور امريكا امس يقول ان تعاون السعودية الاستخباراتي كان له دور في منع محاولة تفجير طائة ركاب امريكية في المحيط الاطلسي..( اربط وحلل بين تعاون السعودية وبين محاولة التفجير ... وحيجي واحد من الذين غسلت ادمغتهم ويقول اني اعاني من نظرية المؤامرة يقول الله تعالي :: ( وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة يحسبون كل صيحة عليهم هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ( 4 )ويقول تعالي :
{وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120.
وسيستمرون في حربهم ونستمر نحن في التنظير والانشغال بكرة القدم عرب ادول ونجوم الغد والوضع الاقتصادي متدهور والوضع ما نافع والله يلعن الجبة الثورية والله يلعن الكيزان دمروا البلد ..ونحن نسينا الله ولم نرد الامر لله بالدعاء والابتهال والحمد والشكر علي نعمه علينا حتي يرد عنا ظلم الكيزان وتجبرهم واستخفافهم بحياة المسلمين ويرد جهل وعمالة المعارضين وقتالهم ضد الحكومة وتشريده للاطفال والنساء من اجل السلطة وليس من اجلنا نحن الشعب المغلوب علي امره....فو الله لن ينصلح حالنا طالما نحن في ضلالنا وطالما نحن لم نغير ما بانفسنا من نسيان لله وعدم شكر وزكر وإعراض عنه...نحن بنلعب لعب والله وبعد دا كمان دايرين حالنا ينصلح ودايرين ودايرين الله يهدينا جميعاً لما فيه خير الدنيا والاخرة


ردود على و الجمري
European Union [عمار] 05-25-2013 03:09 PM
هذا ما توصلت اليه شخصيا..بعد ان مللت من متابعت مواضيع السياسة في السودان و غير السودان...الأمر كله بيد الله ...لو كنا نقرأ القران لقرانا ..يؤتي الملك من يشاء و ينزع الملك من ما يشاء..و لو كنا نعتبر من قصة سيدنا موسى عليه السلام و بني اسرائيل مع فرعون..لعرفنا ان طغيان الحكام..يزال بطاعة الله و ليس بالقتال و الكلام الكثير ...و اكبر دليل على ذلك ان ننظر الى ما حولنا من البلدان سنرى ان ما يريد الله هو الذي سيتم حتى لو تفرغت لما تريد حياتك كها

[kola] 05-25-2013 01:17 PM
انتا عيان , اسلامك دا الليس له علاقة بالاسلام بقي مصدر ارهاب لكل العالم , انتا عايش في ياتو عصر , هل الاسلام امرك بقتل الناس الابرياء اذا كان هذا هو الاسلام , فان للدنيا والاسلام السلام

United States [عباس] 05-25-2013 12:50 PM
انا بشوف انو الدول الاوربية تستفيد من هذا الحدث بان لاتتدخل فى شيئون العالم الاسلامى لان تدخلها سوف يجلب لها مثل هذه المصائب وهذه الكراهيات من المسلمين .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة