الأخبار
أخبار إقليمية
قوش لماذا الهروب !! ومعتمد مروي ووالي الشماليه .. لماذا الهروب المزدوج !!؟
قوش لماذا الهروب !! ومعتمد مروي ووالي الشماليه .. لماذا الهروب المزدوج !!؟
قوش لماذا الهروب !! ومعتمد مروي ووالي الشماليه .. لماذا الهروب المزدوج !!؟


05-25-2013 04:49 PM
عبد العزيز الننقه

في البدء وقبل كل شئ احب ان اوضح اني لا اريد الخوض في هذه القضية التي هي في يد القضاء (وحسب الشئ السائد) انه لا يجب تناول مثل هذه القضايا في هذه المراحل .. هذا ان سلمنا ان هذه قضيةٌ مكتملة الاركان (لا سياسيه ولا غيره) ولا راي لنا في هذه الجزئية نقوله "علي الاقل الان" وقبل "او بعد" ذلك احمد للجهات الرسمية ان رفعت الستار الحاجب في قضيتنا هذه وفي امر الرقابة القبلية التي ومن غير شك ستضيف للسادة رؤساء التحرير وملاك الصحف عبأً علي اعبائهم وأخشي ان يهرب "بعضهم" اليها بمحض ارادته متخلصاً من اعباءً واشياء ستورد بعض الصحف موارد الهلاك .

شائعة هروب السيد الفريق صلاح عبد الله محمد صالح المعروف ب "صلاح قوش" المدير السابق لجهاز الامن والمخابرات الوطني والقيادي بالمؤتمر الوطني والنائب البرلماني المحبوس علي ذمة قضايا ابرزها (تغويض النظام ، الثراء الحرام ، الارهاب ومواد اخري قد تؤدي بالرجل الي التهلكة في حال ثبوت اياً منها عليه) .. راجت الاسبوع السابق اخباراً تفيد بهروبه من سجن الهدي غرب امدرمان "عصي الاختراق" الذي يقبع فيه الرجل ضمن اخرين منذ ان استلمت ملف قضيتهم الجهات العدلية من جهاز الامن والمخابرات الوطني الذي اعتقلهم منذ بدايات القضية قبل اشهرٍ خلت .

تساءلت ضمن آخرين .. هل حقيقةً "قد الرجل سلك" وهذه بلغة الجيش حيث يطلقونها لمن هرب .. ولكني قلت لعدد من المواقع والجهات التي وجهت اليّ هذا التساؤل والاستفسار : (يهرب !! ولماذا يهرب !! ومن شنو وفي شان شنو !؟) اكتفيت بهذه الجمل للبعض .. واخرين اذهبت في الحديث ، ان الرجل وحتي عندما كانت احتمالية الادانة له واسعه .. وفرص المخارجة والبراءة تبدوا الي درجة التلاشي والانعداميه ، وظن من ظن حتي من اقرب الاقربين ان الرجل مدان مدان .. لم يفكر في الهرب رغم ما لاحت لديه من فرص حيث يعرف الداني والقاصي معاودته للجهات الطبية سواء ان كان ذلك في مستشفي الامل الوطني التابعه للجهاز او حتي في مستشفي الزيتونه ولمن لا يعرفون ان الرجل أُتي به صحبة حرس لتقبل العزاء في خاله الذي توفي عقب شهورٍ قليله من اعتقاله و... وهذه كلها فرص ان كان الرجل يفكر في الهروب خصوصاً وخلفيته الامنية ورجالاً كانوا يوماً ما مد السمع والبصر يثق في قدراتهم ويبادلونه المودة بالمحبة وبعضهم ما يزال داخل الخدمة والبعض الاخر "مثله" يجلسون في الرصيف بعد الاستغناء عن خدماتهم .. وحتي اقرب الاقربين اليه لم يكن يؤمن ببراءته ولا حتي بعض ضوءٍ يلوح في اخر النفق ويومها هو نفسه "ربما" او ده اكيد .. ما كان يعرف ما ستؤول اليه الاحداث والامور كلها كانت لرماديه ان لم يكن لسواد ولم يفكر في الهرب ولا مخارجه .

اتراه يعود اليها الان وهو في هذه الحالة التي لا تشبه تلك باي حال من الاحوال ولا باي وجه من الاوجه !! .. الرجل من قاعات المحاكم الخاصة وضيقها وما يتمتع به جهاز الامن وتفاصيل حياته ودرجة حصانة ما يشير اليهم ينتقل الي سوح العدالة العامة الفسيح .. ومن معتقل علي ذمة قضايا أخفها ان ثبتت الاعدام الي قضايا يقف فيها متهماً وهناك نيابةُ وقاضٍ وهيئة دفاعٍ وكلهم يهتمون لامره .. والرجل من منطقه لا يعرف مكانه ولا اي معتقلٍ يضمه الي سجن الهدي الواضح المحكوم بقوانين واضحه ويضم اناساً واضحين .. ويفكر ان يهرب !؟ ما لكم كيف تحكمون يا من تروجون الشائعات وتصدقونها .

وعلي ذكر الشائعات ترددت في الاونة الاخيرة "باعتباري واحداً من المتابعين لهذا لملف منذ بداياته" ظلت تتردد الكثير من الشائعات التي لا نجد اصبعاً يشير الي جهةٍ غير جهاز الامن مفادها (ان تم اطلاق سراح قوش) والدنيا تقوم وتقعد .. ووصلت مرةً ان خرج اهالي منطقة نوري "مسقط راسه ومركز ثقله" الشوارع مبتهجين باخبار افراجٍ وصلتهم ولكنهم سرعان ما تبينوا كذب الخبر وعادوا لمنازلهم يمنون النفس باخبارٍ صادقه في هذا الملف الذي لطال ما تاثروا له وضاقت عليهم الارض بما رحبت خاصةً عندما فكروا في الخروج في مسيرةٍ سليمةٍ احتجاجيه سيقومون خلالها بتسليم مذكره للسيد معتمد مروي وكانوا حسب رؤيتهم انه معهم حق .. خاصةً وان صلاح قوش المعتقل حينها من غير محاكمة نائبهم الذي حملوه باصواتهم لداخل قبة البرلمان ليكون ممثلهم والناطق الرسمي باسمهم وراعي مصالحهم الاوحد .. وتجمعوا "هذه كانت المسيرة الاولي" وتخاطبوا وحينما هموا بسليم مذكره للسيد المعتمد تفاجأوا برفضه استلامها متحججاً اهل مكتبه بانه خارج المحافظه لشانٍ دعاه للسفر .. والرجل الذي لا يفضل السفر كثيراً رأي عند المسيرة الاخري ان يفعل عكس ما يطلب مواطنيه (رغم انهم ما كانوا يرمون للكثير) ماذا عليه ياتري ان تركهم يتخاطبون ، ويتجمهرون ، واذا ارادوا تقديم مذكراتٍ له او لغيره ان يقوموا بما اتفقوا عليه خصوصاً بعد تاكيدهم له علي سلمية التظاهر !! ماذا كان يضيره بدل ان يضع النظام بمؤتمره الوطني في مواجهةٍ مع رعاياه وسبب ثقله في المنطقه !! ماذا كان يضيره ان تركهم يعبرون ويذهبون لبيوتهم بدل عنفه الذي امر قواته الامنية المقيمة والمستجلبه خصيصاً لهذا الامر وقوتهم المفرطة التي استخدموها ضد العزل ووسط المنازل التي حتماً فيها ما فيها من نساء وكبار سن واطفال واخرين لا ناقة لهم بما ينوي القوم فعله ولا جمل ، حتي هم طالهم الاذي والسخط علي المعتمد ومن خلفه .

والمسيرة الاخري التي يذهب فيها وفداً من المنطقه لمقابلة الوالي في مركز الولاية "رغم انه احد ابنائهم وكثيراً ما يحضر للمنطقه بل وحتي يوم ان تظاهروا وردهم معتمدهم بالقوة والبطش واعتقل فيهم من اعتقل تفاجأوا بان واحداً ممن وضعوا الحلول من داخل مكاتب المحافظه هو السيد الوالي ذات نفسه الذي وبسؤاله عن ان كانت هذه الاحداث ذات تاثير درجة ان تاتي به من الولاية علي وجه السرعة هذا نفي قائلاً : (انه اصلاً كان متواجداً في مسقط راسه واتي غاشياً فقط) لا ادري ايريد ان يبخس فعلة مواطنيه فقط ام انه يريد ان ينفي اهتمامه والمركز بالامر ام ان هناك رسالةٍ ما بثها لجهاتٍ اخري ام ان الامر "كما يروج البعض" كله صنية جهات رسميه واعني بالاخير .. السيد الوالي "المكلف" عندما زاره الوفد رفض مقابلتهم وبعد ان علم انهم اخذوا في خاطرهم رضي ان يقابله من يمثلهم (رغم انهم لم يكونوا بهذه الكثرة التي يخاف منهم حيث انهم لم يتعدوا اصابع اليد الواحدة الا بقليل) وبعد ان تكربن الجو بينه وبينهم ورفضوا حتي تقبل سلامه اخذ اوراقهم علي امل الرد .. الذي قام بدوره وفي الصياغ الاجرائي بتحويله للمعتمد باعتباره جهة الاختصاص الذي رد بودره بعدم انتماء هولاء للمعتمديه . و... وهذه الجرجرة والتطويلات ، لا ادري لماذا .. ومن ماذا يهربون .. ومن ينزل عليهم التعليمات التي من غير شك لن تكون في صالح الحزب ومواطنيه .. ولا ادري لم يتم جعل المواجهة بين الحزب وقاعدته هناك ولصالح من يتم ذلك !!؟ .

هذا وكنت اتمني ان يعي السيد معتمدنا الكريم ومن خلفه ماذا يمثل السيد صلاح قوش لمنطقة مروي .. هو احد بنيها .. تعلم .. وتدرج .. في سني العمر والوظيفة والعلام .. حتي وصل واحداً ممن يُحسبون علي اصابع اليد الواحده في ادارة البلد .. ومن ثم عاد لها قيادياً تخطي سنين رشد العقل القيادي .. ورجل مجتمع وصل مرحلة ان يختاره اهلها واحداً من بين اخرين ليكون ناطقهم الرسمي الاوحد وممثلهم من داخل قبة البرلمان .. فقط هو هذا الرجل ،ولا ادري ماذا يضير المعتمد او الوالي المكلف ان تركوهم يعبرون عن محبتهم لهذا الرجل ودرجة الظلم التي احسوا انه وقع عليهم باخذ "حسب رؤيتهم" نائبهم غدراً وظلم ..بدل ان تؤول الامور الي مواجهةٍ وسخط وحنق وصل بالبعض درجة تكوين تنظيم يدعوا للمواجهة ورفض الانصياع للجهات الامنية وتحريض المواطنين علي عدم الالتزام بدفع الضرائب وما تفرضه عليهم الجهات الرسميه .

والان اتمني ان يعي المعتمد ومن فوقه ومن تحته انه لا المؤتمر الوطني الام .. ولا المؤتمر الوطني بالمنطقة صاحب خيلٍ ولاركاب في ان يكون امره ومنتسبيه الي مواجهه .. ليس هناك مستفيد من جعل المواجهة الي شبه ضيمٍ وحنق .. وانه لا الوطن ولا الوطني مستفيداً من هذه الكربنة التي تعتري علاقة الحزب الكبير بقواعده .

[email protected]


تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 10238

التعليقات
#677340 [عبدالعزيزالننقة]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 03:57 PM
لمن تركو القضية الاساسيه وراحو فيي شتماً وتجريح .. عن نفسي جديرٌ بالدفاع .
ولكنها بعض نقاط أحب ان اوضحها
آخرها : (رجل مجتمع وصل مرحلة ان يختاره اهلها واحداً من بين اخرين ليكون ناطقهم الرسمي الاوحد وممثلهم من داخل قبة البرلمان .. فقط هو هذا الرجل) وأهل مروي ليسوا هم مبعوثي العناية الإلاهية ليدافعوا عن المظلومين وضحايا ابنائها او رجالها في المواقع المختلفه .
لا يفهمن احدكم اني ادافع عن قوش او خلافه .. ولا عُرف عننا نصرة اخانا ظالماً .. وكذلك لا يفهم احدكم اني مؤتمر وطني او اني متخفي خلف اسم مستعار .. اسمي هو .. من يريد رقم الهاتف "كما طلب" لا مانع عندي .
هذه كووولها النقطة الاخيره (ولا يكفي) وقد .


#677087 [أبوالكجص]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 12:40 PM
الكاتب دا إما يكون من أقرباء قوش أو واحد من المحظيين في بلاط قوش عندما كان في عزه وسطوته..... معذور لكن كان تضري عيشك دا في مكان تاني غير الراكوبة وشوف براك كيف كانت الردود


ردود على أبوالكجص
European Union [عبدالعزيزالننقة] 05-27-2013 11:01 AM
والله العظيم
اقسم بالله
لا انا من اقربائه .. ولا انا واحداً من حظوظين بلاطه او بلاط نظامه الحام .. خاب تخمينك ... وشنو يعني الردود !! مرحباً بها وان كانت سيوف


#676759 [زرياب]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 09:29 AM
الأخ عبد العزيز .... اتق الله يا رجل .... وهل كان قوش يسمح للمواطنين بزيارة والديهم وابنائهم وبناتهم ..في السجون والمعتقلات .... بل لم يكن يسمح بتوصيل الدواء للمعتقلين..... وتقول( حتي وصل واحداً ممن يُحسبون علي اصابع اليد الواحده في ادارة البلد) نعم هو واحد من الذين يحسبون علي أصابع اليد الواحدة في التفنن في التعذيب والتنكيل بمعارضي النظام حتي النساء لم يسلمن من شروره .وبمجرد ان وصل الي حيث كان يعذب ويقتل وجاء الدور عليه بدأتم في القول أنه كان وكان.... في حين أن من طالتهم يده بالبطش والتنكيل لم يتفوهوا ولا بكلمة واحدة انما رفعوا ايديهم بالدعاء عليه عند من لا يظلم عنده أحد ....ليك يوم يا ظالم...


#676717 [ندي عمر]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 08:53 AM
التسوي كريت في القرض تجده في جلدها


#676615 [محمد دهب حسنين]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 06:59 AM
ويحك ماذا تريد ان تقوول وباختصاار!؟!!


ردود على محمد دهب حسنين
European Union [عبدالعزيزالننقة] 05-27-2013 10:59 AM
ماذا اريد !!!؟


#676579 [فرقتنا]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 04:40 AM
ماظاهر من كتابتك دجاجة او قول فرخة الكترونيه


ردود على فرقتنا
European Union [عبدالعزيزالننقة] 05-27-2013 10:58 AM
ههههههههه
فرخه !!
حتي جداده ما تامي ها لي !!!؟


#676549 [سانتو]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 02:21 AM
كالعادة وبدون شك يظهر واحد يدعى انه متعلم يدافع عن اسوء مخاليق الله الارض
فانت يا ابن قبيلة صلاح قوش لاتعرف ذلك المعتوه المتعجرف السوء الذى قدمه لبنى البشر من صنوف التعذيب فعليك بمعرفة كبيرك من هو ؟وماذا فعل فى السابق لتمكين نظام ال . . . ؟


#676517 [كدنقا]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 01:31 AM
هو بطل رضي من رضي وابي من ابي هو رمز عند اهله ومنطقته


ردود على كدنقا
United States [صلاح أحمد] 05-26-2013 12:48 PM
ولعنة الله على أهله أن رضوا بظلمه وتجبره وبطشه وفساده.


#676459 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

05-25-2013 11:52 PM
تريد ان تعرف ماذا يمثل لنا قوش؟
قوش يمثل بيوت الاشباح والتعذيب والقتل وتدمير البلاد وتكريث نظام الفساد والقهر والظلم والاضطهاد والعنصريه
متي تنظرون للوطن بعين غير عين القبليه؟
متي تسموا بافكاركم يا اهل الشمال وتنصروا المظلوم وان لم يكن ينتمي لقبيلتكم
ومتي تدينو الظالم وان كان من ابناءكم؟
مثل هذا التفكير العنصري هو ما اضاع علينا وطننا كان مليون ميل مربع وسيضيع المزيد ان لم نترك هذا التفكير العنصري
اقول هذا وانا انتمي لقبيلة الشايقيه لكني وصلت من نضج ووعي يحتاج كاتب هذا المقال لدهور ليصل اليه


#676418 [النيل أبونا و الجنس سودانى]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2013 11:04 PM
قوش رجل ساقط بعنى الكلمة وبرضو تدافع عنه عشان القبيلة, وده مصيبة بلدنا الجهويه .


#676388 [ود ام برميطة]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2013 10:24 PM
يمهل ولايهمل....


#676231 [احمد]
2.50/5 (2 صوت)

05-25-2013 07:30 PM
راجل حنكه وامني قح نسال الله ان يهون علية كربه ...


#676214 [اسد الخشخاش]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2013 06:58 PM
المجرم شرب من كأس اخوانة .. كم من القتلى كم من الارمال كم من الايتام .بيوت اغفلت تشردت اسر ... تفكتت اسر حتى البنات لم يسلمن من مكر ودهاء وبطش الاعور .. نتمنى ان يصلب من اخوان الامس اعداء اليوم وهو لاشك هالك سوى فى الدنيا او الاخرة .. من لايرحم لايرحم ... هكذا قال الحديث .. اغتصاب وتعذيب ووو والان اعتصام من اهلى حتى يطلق سراحة ..للعلم لو خرج من السجن فالموت فى انتظارة فى الخارج احسن يكون جوة لنو مافى جحر لة فى الخارج...


#676138 [ود الغرب]
0.00/5 (0 صوت)

05-25-2013 05:45 PM
انا والله ليست من الذين يحبون هذا المدعو قوش . ولكنى اعتقد جازماً انه مفترى عليه فى هذه القضيه بالذات . وهو ليست من الذي يهربون


#676137 [حليم - براغ]
5.00/5 (2 صوت)

05-25-2013 05:44 PM
إستحي وأخل يا مرتزق !! قبيلة الشايقية طلعت رجال ولا كل الرجال أمثال عبد الرحمن النجومي عبد الخالق محجوب أحمد خير المحامي الطيب صالح إبراهيم زكريا ..وغيرهم من الرجال الشرفاء..وإنت يا عبد العزيز تفتخر ب صلاح قوش ... أخجل وإعتذر من مقالك القبيح مثل صلاح قوش القاتل المجرم !!


ردود على حليم - براغ
United States [ملول] 05-25-2013 10:35 PM
معلوماتك عايزة مراجعة شديدة


#676131 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2013 05:42 PM
أنت رجل عنصرى فقط لاغير وأشتم رائحة العنصرية والقبلية فى كتابتك.لأن مجرم مثل (قوش) أجمع عليه كل أهل السودان وأنت أدرى بأجرامه فى حق الشعب.داهية تخمك وتخمه.


#676123 [النصيحه حـــــــــــــــــــــارة]
5.00/5 (2 صوت)

05-25-2013 05:29 PM
حزب مين وكبير بتاع مين يادجال ؟ قوش ومن معه ارتكب المجازر وشرد كل الوطنيين وزرع الفتنه
والقبليه فى كل شبر من البلاد ..


#676121 [كتاحة]
5.00/5 (1 صوت)

05-25-2013 05:28 PM
واحد من المتمرجية وعلى كبير الامنتجية


ردود على كتاحة
European Union [كتاحة] 05-25-2013 08:07 PM
ارجو يا سيدي ان تضيف رقم الى اسمك لاني اكتب بهذا الاسم منذ 4 سنوات في الراكوبة و من دفعتي من المعلقين الجعلي البعدي يومو خنق و مصطفى كونج و سايكو و المعلم و عبدالواحد المستغرب

و شكرا ... كتاحة القديم


#676117 [ابو كلام ساكت ساي]
5.00/5 (3 صوت)

05-25-2013 05:22 PM
كلام فارغ ندمت علي اضاعة الوقت الذي قراته فيه .بلا قوش بلا لمة فارغه ,والذين يدافعون عنه اصحاب مصالح تضررت مصالحهم ناس فارغة ما عندها شغلة .


#676103 [بكرى محمد سليمان الصافي]
5.00/5 (3 صوت)

05-25-2013 05:10 PM
انت شخص فارق تتحدث عن صلاح قوش كانه هو البطل صانع الثورات انما هو قاتل وسفاح وهو الموسس الحقيقي للقمع والقتل والتشريد وسفك دماء الابرياء (كما تدين تدان) صلاح قوش يستحق القتل والاعدام وكل انواع التعذيب


ردود على بكرى محمد سليمان الصافي
European Union [عبدالعزيزالننقة] 05-27-2013 10:55 AM
فارق !!!!
عديل كدي !!!!؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة