الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الخارجية الاميركي : الجبهة الثورية تريد الحكم العلمانى والبشير يضغط عليهم بالعنف..عليه إحترام ما يحاولون تحقيقه.
وزير الخارجية الاميركي : الجبهة الثورية تريد الحكم العلمانى والبشير يضغط عليهم بالعنف..عليه إحترام ما يحاولون تحقيقه.
وزير الخارجية الاميركي : الجبهة الثورية تريد الحكم العلمانى والبشير يضغط عليهم بالعنف..عليه إحترام ما يحاولون تحقيقه.


كيرى يعيّن مبعوثًا لدولتى السودان قريبًا
05-26-2013 12:25 AM

أعلن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى أنه سيعين قريبا مبعوثا خاصا للسودان وجنوب السودان ليحل محل برنستون ليمان، الذى ساعد فى التفاوض بشأن استئناف صادرات النفط من جنوب السودان عن طريق السودان.

وأشار كيرى إلى أن إحدى أولويات المبعوث الجديد ستكون المساعدة على حل وضع منطقة أبيي . حيث يوجد نزاع حول الذين يحق لهم التصويت فى استفتاء على البقاء فى السودان أو تركها للانضمام إلى جنوب السودان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقده وزير الخارجية الأمريكى مع نظيره الإثيوبى ادهانوم تدروس عقب لقائه وزير الخارجية السودانى علي أحمد كارتى على هامش قمة الاتحاد الإفريقى فى إثيوبيا.

وأكد أنه يعمل مع الاتحاد الإفريقى لوضع حد للعنف على الحدود بين السودان وجنوب السودان، مشيرا إلى أنهما يمران بمرحلة حساسة للغاية، ومن المهم أن يساعدهما المجتمع الدولى للتركيز على التطوير فى المستقبل وليس القتال حول قضايا الماضى.

وقال كيرى "فى جنوب كردفان والنيل الأزرق هناك أناس شعروا منذ فترة طويلة أنهم يريدون الحكم العلمانى واحترام هويتهم.. إنهم لا يريدون الاستقلال، ولا يسعون للانفصال عن السودان".. ولكنه أضاف أن "الرئيس السودانى عمر البشير يحاول الضغط عليهم من خلال الوسائل الاستبدادية ومن خلال العنف للتمسك بمعيار لا يريدون ببساطة أن يقبلوه فيما يتعلق بالحركة الإسلامية".

وتابع "الأمر الحاسم فى رأيى هنا هو أن يحترم الرئيس البشير ما يحاول الناس فى جنوب كردفان والنيل الأزرق تحقيقه".
وتسيطر النزاعات التى طال أمدها على التوترات بين حكومتى الخرطوم وجوبا، بما فى ذلك على مستوى المقاطعات فى جنوب كردفان والنيل الأزرق، وأشار كيرى إلى أنه يريد حل هذه الخلافات.

وكان من المقرر إجراء التصويت فى أبيى بالتزامن مع استفتاء عام 2011 الأوسع نطاقا بشأن استقلال جنوب السودان، ولكنه تأخر بسبب العنف بين الدينكا المقيمين والمهاجرين وأغلبهم من المسيرية.

الوفد


تعليقات 44 | إهداء 0 | زيارات 10717

التعليقات
#677735 [ود الشلال]
1.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 03:12 AM
مقارنة بتجربة الاخوان المزيفين , انا شايف انو العلمانية أرحم وأفضل حتى ولو قالو علي "كافر" خلونا نجرب وبعدين نحكم , ماجربناكم ربع قرن عرفنا فية اسلاميتكم على حقيقتها.


#677697 [من الجذور إلى البذور]
1.00/5 (1 صوت)

05-27-2013 01:30 AM
01- وقال كيرى "فى جنوب كردفان والنيل الأزرق هناك أناس شعروا منذ فترة طويلة أنهم يريدون الحكم العلمانى واحترام هويتهم.. إنهم لا يريدون الاستقلال، ولا يسعون للانفصال عن السودان".. ولكنه أضاف أن "الرئيس السودانى عمر البشير يحاول الضغط عليهم من خلال الوسائل الاستبدادية ومن خلال العنف للتمسك بمعيار لا يريدون ببساطة أن يقبلوه فيما يتعلق بالحركة الإسلامية"... ؟؟؟

02- وتابع كيري "الأمر الحاسم فى رأيى هنا هو أن يحترم الرئيس البشير ما يحاول الناس فى جنوب كردفان والنيل الأزرق تحقيقه"... وتسيطر النزاعات التى طال أمدها على التوترات بين حكومتى الخرطوم وجوبا، بما فى ذلك على مستوى المقاطعات فى جنوب كردفان والنيل الأزرق، وأشار كيرى إلى أنه يريد حل هذه الخلافات... ؟؟؟

03- بينما قال غندور أن الوفد جاهز لمواصلة التفاوض متى ما حددت الآلية الوسيطة موعداً للتفاوض وفقاً للبنود الأساسية المتعلقة بالمنطقيتن.... ؟؟؟


04- من جانبه أكد الأمين السياسي للمؤتمر الوطني؛ حسبو محمد عبد الرحمن، التزام الحزب بمواصلة الحوار مع الحركات المسلحة، والأحزاب المعارضة، باعتبار الحوار هدفاً استراتيجياً، ووسيلة لخلق سلام شامل يعم أرجاء السودان .... ودعا عبد الرحمن، أبناء السودان للالتفاف حول الثوابت الوطنية، وبناء دستوار توافقي مرتكز على التداول السلمي للسلطة وعدم الاستنصار بالأجنبي.... ؟؟؟


05- يجتمع قادتنا هذا الأسبوع للاحتفال بمرور 50 سنة على الوحدة الأفريقية، ونحن نحتفل معهم اعترافاً منا بأهمية ونجاح العمل الأفريقي المشترك. ولكن، بينما نحتفل بهذا الإنجاز، يزداد الوضع في السودان تدهوراً بوتيرة مقلقة. فقد تضرر 4.4 مليون سوداني في شتى أنحاء البلاد جراء النتائج القاسية لتصاعد الحروب في دارفور، وجنوب كردفان، والنيل الأزرق، وأضحى عشرات الآلاف يعتمدون على المساعدات الغذائية، فضلاً عن وجود أكثر من مليون سوداني يعيشون في مخيمات يفترض أنها "مؤقتة". وقد دخل النزاع، خلال الأسابيع القليلة الماضية، منعطفاً مخيفاً بامتداده إلى شمال كردفان، في أعقاب تشكيل تحالف للجماعات المتمردة في شتى أنحاء السودان. ثم جاء اغتيال أحد الزعماء القبليين مؤخراً في النزاع على أبيي ليذكرنا بأن السلام الهش بين السودان وجنوب السودان يمكن أن ينهار بمنتهى السهولة.
علينا أن نعالج المحركات الأساسية للنزاعات المتعددة في السودان، وأن نعترف بأن المجموعات العديدة التي رفعت السلاح في وجه الحكومة تجمعها مظالم مشتركة تستدعي مقاربة مشتركة لحلها. بصفتنا تحالفاً واسعاً يضم أكثر من 120 منظمة مجتمع مدني من شتى أنحاء أفريقيا والشرق الأوسط، ندعو الاتحاد الأفريقي أن يستغل هذا الاحتفال، لا ليترك علامة في التاريخ، بل ليصنع التاريخ بدعم مقاربة جديدة أكثر جرأة وشمولية للنزاع في السودان... ؟؟؟

06- الكلام دا بالويكة ما بيتلايق ... المطلوب من البشير وصاحبه سلفاكير ... هو إعادة توحيد السودان ... ومحاسبة الشيوعيّين والإخوان ... وإرجاع الأموال إلى خزينة دولة أجيال السودان ... ؟؟؟

07- ثمّ الإعتراف بكلّ الجرائم والإعتذار لكلّ الشعب السوداني ... عن كُلّ هذا الهوان .... و عن الإنقلابات الآيديولوجيّة ... وعن قلّة الأدب العسكريّة .... وعن الحراميّة الأمنيّة الشرطيّة ... وعن التخلّف و العنصريّة النتنة نتانة الجاهليّة ... وعن الفلسفات الغلوائيّة والفاشيّة والبهلوانيّة والفهلوانيّة والفتنويّة ... التي لم تتمخّض عن دولة إخوانيّة إسلاميّة ... ولا عن دولة علمانيّة سودانويّة ... إنّما تمخّضت عن إقتسامات عنقوديّة ... للسلطات والثروات والأطيان السودانيّة ... بين الحركة الإخوانيّة العالميّة الإجراميّة الحراميّة ... والحركة الماركسيّة اللينينيّة العالميّة الإجراميّة الحراميّة ...؟؟؟

08- نحن الخرّيجون السودانيّون ... لم نعترف مُطلقاً ... بكلّ الأنظمة الإنقلابيّة العسكريّة الآيديولوجيّة ... التي قوّضت دستور دولة الأجيال السودانيّة ... التي حرّرناها ... ثمّ أعلنّا إستقلالها ... من داخل البرلمان ... ولن نعترف مُطلقاً .... بهذه الإقتسامات الآيديولوجيّة الأنانيّة الفوقيّة الغبيّة ... ؟؟؟

09- المطلوب من الأفارقة والعرب و الأوروبيّين والأميريكان ..... المُحترمين المُقدّرين .... إذا ما أرادوا أن يُصلحوا شأن السودان ... أن يجرّموا ... ثمّ يحاسبوا ... كُلّ الذين عبثوا بدولة أجيال السودان ... عبر الإنقلابات العسكريّة الآيديولوجيّة .... التي فرضت إجتهاداتها ومُعتقداتها وقوانينها ودساتيرها .... على الرعيّة السودانيّة ... فقط .... ثمّ حصّنت كوادرها الإجراميّة الحراميّة ... بالحصانات الديبلوماسيّة والبطاقات الأمنيّة ... وسلّحتها بالكلاشنكوفات والمسدّسات و قوّتها ومكّنتها بقوانين الطوارئ ... وسمحت لها بتجنيد أطفال السودانيّين والسودانيّات .... و بالعبث بإخراجيّات وتناسليّات .... السودانيّين و السودانيّات ... وبإزهاق أرواح السودانيّين والسودانيّات ... وبنهب ثروات السودانيّين والسودانيّات ... و سمحت لها بفرض الجبايات وطباعة وحيازة الدولارات وبناء الشاهقات وركوب الفارهات ... وسمحت لها بالأستثمار في المدارس والجامعات والمُستشفيات الحكوميّات ... على أن تعالج كوادرها بالمسشفيات العسكريّات والأمنيّات والشرطيّات في جميع الولايات ... كما سمحت لها بتعليم أبنائها مجّاناً ... مع منحهم 7% عند القبول ... للجامعات الجكوميّة .... كما هو منصوص عليه في كتيبات القبول ... يخرّجون من الجامعات من يخرّجون ... ويرفدون من يرفدون ...رجالة وحمرة عين ... عنوةً وإقتداراً ... يا تسجّل نفسك مؤتمر وطني في جامعات الشمال أو حركة شعبيّة في جامعات الجنوب ... يا تتخلرّج من الجامعة بعد عشر سنين ... أكان ما رفدوك ... و أكاديميّاً كمان ... وكان إتخرّجت ما بيشغّلوك ... لأنّك جربان .... والجربان يأكل بي عينو ... لم تسجّل نفسك في ورقة تافهة ... إسمها المؤتمر الوطني ... أو الحركة الشعبيّة ... ولم تتصوّر وأنت تحمل البندقيّة ... ولم تقبل بأن تستلم منهم البطاقة الأمنيّة ... ؟؟؟

10- التحيّة للجميع .. مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟


#677628 [أبو جسار]
1.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 10:56 PM
أنا أعتقد بأن الأزمة ستحل بتوقيع إتفاقية على شاكلة نيفاشا بعد ما يقرب ال30 عاما ولا أرف أين ولكن أعتقد أنها ستكون بين ما يسمى بالحركة الاسلامية السودان وبين معارضيها المسلحين الذين خاضوا معها حربا حطمت الرقم القياسى لحرب جنوب السودان ...كما أعتقد أن أهم بنود تلك الاتفاقية سيكون حق تقرير المصير لابناء دارفور وكردفان وجزءا من مناطق النيل الأزرق بعد أن يموت الملايين منهم وملايين من مناطق السودان الآخرى....أسواء ما فى اعتقادى هو أن ذلك الحدث وفى ذلك الوقت قد لا يعنى نهاية المشكلة السودانية وحلول السلام ..إلا أننى وفى نفس الوقت أدعو الله أن لا أكون واقعيا فى تصورى لهذا المشهد اليوم ..حاولت مرارا وتكرار ايجاد فرضية آخرى فى مخيلتى إلا أننى فوجئت أنى أحتاج هوية آخرى غير السودانية لأكون متفائلا بغد أفضل وكل وطنى لا يعيش سوى الخراب والدمار .من منكم على حق ومن على باطل ؟
حتى هذا السؤال لم يعد هو المهم عند أغلب السودانيين .
بل من هو المسؤل ؟
أليست الحكومة ؟
كم سودانى كان يعرف أمريكا قبل ثورة الانغاذ ؟ بالتاكيد مهما كثروا فهم قليلون جدا مقارنة بعدد اليوم ..الكل بات يعرف امريكا الآن ليس بفضل الإنغاذ بل بفضل كل التطور الذى حدث فى كامل المنظومة الكونية.لم تعد الإنغاذ تمتلك ورقة اللعب التى تتضمن اسم أمريكا ..هذه الورقة استغلتها الانغاذ فى الماضى أحسن استغلال ..فى ظل جهل وعدم دراية لدى أغلب مواطنى السودان .فاتخذت حكومة الانغاذ من أمريكا صورة لغلاف كتيب مشروعها الذى أسمته الحضارى ...غيرت بذلك المشروع كل ما يتصل بعقيدة المجتمع السودانى المسلم حرفت حتى فى تفسير القرآن الكريم وفسرته بما يخدم ذلك الشؤم المشروع الحضارى تغلغلت وسط غياب تام لكل التيارات المعارضة لفكرها .ذاك الغياب المتعمد والممنهج من قبل الحكومة .انتشر مشروع الانغاذ كالسم فى اجساد الشباب السودانى منذ عام 89 عبر سياسة الاستقطاب التى تستهدف الطالب وتلاحقه بمجرد دخوله مرحلة الدراسة المتوسطة ثم الثانوية ثم الجامعة بل ظلت تلاحق الذين لا تنجح فى استقطابهم حتى بعد فصلهم من الجامعات او رفدهم من وظائفهم بعد تخرجهم .تلاحقهم فى الاسواق حيث يبيعون الطماطم والبصل .
ما أحدثته الانغاذ من دمار للمجتمع السودانى هو الذى يقود الصراع الحالى وهو أكبر بكثير من كل الاسلحة التقليدية التى يتسلح بها النظام أو المعارضة .
سيظل النظام طول فترة بقائه على السلطة المسؤول الاول والاخير عن كل روح تزهق فى السودان .
وسيظل كل سودانى مسؤول عن سكوته عن الحق ومولاته للنظام والاستمرار فى تصديقه او الاشتراك معه هذا للذين تمشرعوا حضاريا مع الانغاذ.


ردود على أبو جسار
[الارباب] 05-27-2013 01:56 AM
It has been said that for evil men to accomplish their purpose it is only necessary that good men should do nothing.


#677603 [ناديه فضل المولي ادريس]
1.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 10:15 PM
أسمح لي أقول ليك يا (( جماهير السوكي تنضم للجبهة الثورية )) ، بأن دخول اميركا ليس معناهو القطر صفر ،، دخول امريكا معناهو إنها تطلب من البشير تنازلات حول النيل الأزرق و جنوب كردفان ،، و سيقوم البشير بالتعاون مع أميركا في ذلك ،، أقرأ التصريح كويس ،، احترام ما يريده مواطني النيل الأزرق و جنوب كردفان ،، البشير التافه ما بتجيهو أي عوجة ، لكن الشعب السوداني مسطح ،، و اميركا ما عايزة البشير يمشي ،، يعني السودانيين لو عايزين وحدة السودان عليهم اسقاط هذا النظام ،، الحركة الشعبية بالتحديد مش عايزة البشير يمشي ،، لأنو الوحيد اللي بيحقق انفصال جنوب كردفان والنيل الأزرق ،، و الشعب السوداني مسطح .
هذا ماقاله زمن المأساه في السودان وهو كلام ناس عاقلين بفكروا صاح وقاريين الموضوع بعمق
غير أني أود أن أضيف لكلامه لو سمح لي بذلك منطقة أبييى.


#677534 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 08:22 PM
اقتباس /// وقال كيرى "فى جنوب كردفان والنيل الأزرق هناك أناس شعروا منذ فترة طويلة أنهم يريدون الحكم العلمانى واحترام هويتهم.. إنهم لا يريدون الاستقلال، ولا يسعون للانفصال عن السودان".. ولكنه أضاف أن "الرئيس السودانى عمر البشير يحاول الضغط عليهم من خلال الوسائل الاستبدادية ومن خلال العنف للتمسك بمعيار لا يريدون ببساطة أن يقبلوه فيما يتعلق بالحركة الإسلامية".
هل يعلم هذا الكيري ان جنوب كردفان والنيل الأزرق هم اكثر تشدد بالأسلام من أي مناطق آخرة في السودان هل يعلم هذا الكيري أكثر المواطنين تمسك بشريعة الله وتحيكم الشريعة هم أبناء ذالك المناطق ، أم كري يعتقد ذالك مثل جنوب السودان هنالك وثنين ومسيحيين ينادوه بالعلمانية ، لم ينادي ابناء هذا المناطق بالعلمانية يا كري ، ولم يحالفك الحظ في تصريح هذا يا كري أولا اذهب وادرس التركيبة السكانية لأهل السودان ثم أدلي بدلوك ، وإن كان قصدك انفصال هذا المناطق فانفصال هذا المناطق مستبعد ، إذاً اذهب ولعب غيرها أيه الوثني كيري وتركوا السودانيين وشأنهم.


#677469 [واو..القطع الأخضر]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 06:27 PM
يانافع لاتيأس...من تأشيرة أمريكا!!
(باب النعم) مفتوح!!والرهانعلى الفرس الأمريكى!!!
وهاك الدليل:-
=### صحيفة الخرطوم..الثلاثاء 21.05.2013:-
=**** عد الفرسان:-
(....عد الفرسان تحتفل (بسماية) فرس من أب أمريكى...)
(احتشدت القبائل والأهالى بمحلية عد الفرسان بولاية جنوب دارفور يوم أمس الأول ابتهاجا واحتفالا بانجاب المهر والفرس الصغير الذى أطلق عليه فى يوم سمايته المشهود اسم (باب النعم)...وكانت أمه الفرس التى (البينا عامرة) قد وضعته أمس الأول من حصان أمريكى يسمى (مارسيلانو) استجلب خصيصا لتلقيح الخيول السودانية بولاية جنوب دارفور..هذا وقد ذكر المواطن الطاهر جميل صاحب الفرس أنه ذهب بفرسته(البينا عامرة) الى نيالا وقام باجراء عملية تلقيح لها من الفرس الأمريكى الذى أستجلب خصيصا لتحسين سلالات الخيل بولاية جنوب دارفور..وذكر الطاهر أن عملية التلقيح كلفته مليون ومائتى جنيه (بالجديد)...أى مليار ومائتى مليون جنيه (بالقديم) بينما كانت رسوم استخراج شهادة ميلاد للفرس المولود 500 جنيه.....)
=****فيانافع...أكيد مادام الأب أمريكى الجنسية...فلابن (باب النعم) حيكون أمريكى الجنسية والجواز...فما عليك الا شراء الفرس (باب النعم) واستخراج جواز أمريكى له من السفارة الأمريكية بالخرطوم..ومولانا جوزيف استافورد راجل (بركة)!!ما ح يقصر...ثم تقطع تذكزة الى أمريكا وتذهب الى مطار الخرطوم (راكبا)على الفرس الأمريكى...وبكدة ماحيسألوك من تأشبديرة لأنك ماشى صحبة(راكب)!!..وبكده تكون مقلبت منظمات المجتمع المدنى الأمريكى واللوبى بالكونقرس الأمريكى...لأنهم ما حيقدرو يمنعو باب النعم من زيارة أرض الآباء والأجداد..!!!
=****ويبقى السؤال لمجمع الفقه الاسلامى وهيئة علماء السودان وعبد الحى يوسف وغيرهم...هل تجوز هذه الزيجة وهذا النسب..فلأم من دارفور واسمها (البينا عامرة)!!..الا أن الأب كافر واسمه (مارسيلانو) مما يدل على أنه لم يغير ديانته...فهل ينسب (باب النعم) لأبيه الأمريكى الكافر أم لأمه (البينا عامرة) الدارفورية...ان قلتم ينسب لأمه فلن يسافر نافع!!!!فما رأيكم دام فضلكم...واحترنا معاكم احنا احترنا!!!


ردود على واو..القطع الأخضر
United States [بهائم كلية البيطرة] 05-26-2013 09:40 PM
تسلم ياهو ده الكلام البيوجعهم
وانا بصفتى كراعى رسمى لتيس البركس الكان بخش نادى الاستاذة -لمن كان نادى- عنوة ويزاحمهم فى الترابيز بقول للزول المشلخ تى واندثرت تحت الجضبمات بانو على العهد رجيك لاعود القذافى ولايحزنون بس كل بهائم كلية البيطرة الناويون عليك يا مامتفوق الا على شم بول الحمير وياريت لو كان بول الابل القالو فيهو علاج


#677407 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 05:16 PM
الكلام على المضمون ما على التسمية لانو اي نظام سياسي نتوافق عليهو السودانيين ويضمن ابعاد تجار الدين والمهووسين والضلالية واللصوص والطفيلية عن المناصب والسلطات الممكن يفسدو بيها السياسة ويخربو عبرها الدولة ويضيعو مصالح الناس ويضمن اعادة الدين الى اطارو الصحيح كأساس روحي ومحرك اخلاقي للمجتمع بمنئى عن المزايدات والاحتكار وعدم تهميشو واهمالو وتركو مطية للرويبضة والمتنطعين وانصاف العقول هو بالضرورة نظام سياسي جيد وقابل للتطوير ويستحق النضال والتضحية من اجلو حتى لو كان مجرد فكرة لانو البديل هو ببساطة الوضع القائم وما في مثال افضل من الواقع المعاش


#677369 [ابو ابراهيم]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2013 04:25 PM
نحن نشهد الا إله الا الله ونصوم ونصلي ونزكي ونحج إن إستطعنا اذلك سبيلاَ يعني مافي زول يقدر يقول إننا ما مسلمين يعني إسلامية الدولة ليست هي المشكلة. فالمشكلة إقتصادية إقتصااااااااادية يعني جعانين ومقطعين ولازم تتحل المشكلة الاقصادية سريع جداَ لو بعلمانية أو حتى بوذية قبلما يقرضنا الجوع الكافر لأن الجوع يورث الكفر


#677251 [ابو الشيماء]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 02:47 PM
ارجو ان تنزلوا هذا الموضوع حتي تعم الفائدة لا تمنعوه
وهو امانة ابري نفسي من كتمها ,, الا هل بلغت ,, اللهم فاشهد


أول مظهر من مظاهر النفاق أن يتخذ المنافقُ الكافرَ ولياً له؛ يقرب منه ويوده، ويستمد منه النصرة والمعونة، والمؤانسة؛ والمجالسة، ويترك المؤمنين ويكشف الحق هذه المسألة فيوضح: أنهم يبتغون العزة من الكافرين، ولذلك اتخذوهم أولياء من دون المؤمنين إن أردتم أن تتعلموا طلب العزة فعليكم أن تغيروا من أسلوبكم في طلبها، فأنتم تتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين وتبتغون عندهم العزة وهذا ليس من عندي ولا وجهة نظر والا لكانت قابلة للاخذ والرد والتعديل والتأول ولكنه القول الفصل الذي لا ينبغي لبشر ان يعدل فيه او يلونه وهو (بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَاباً أَلِيماً (138) الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاء مِن دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِندَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ العِزَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً) (139) اخي المسلم حكم عقلك وتجرد من هوي النفس وابحث عن نفسك في اي موقع انت , انهما موقعان لا ثالث لهما ولا خيار فيها اما ان تكون في الصف المؤمن او الصف الاخر
لا داعي للالتفاف علي الحق فالحق ابلج والباطل لجلج


ردود على ابو الشيماء
United States [سفروت] 05-27-2013 01:10 AM
و بما تفسر سفر نافع لامريكا ان لم يكن جريآ وراء سراب التطبيع و العزة و اطالة عمر النظام حتي و ان تشظي السودان لخمس دويلات !!! ما لكم كيف تحكمون .

United States [Fato] 05-26-2013 06:49 PM
والذى يتمسح بأهداب الصين وهل الصين دولة مسلمة وكل سلاحه منها,والذى يسلم الأمريكان المسلمين الذين أحتموا به وكشف مكان أبومصعب الزرقاوى للأمريكان حتى تم قتله فهل الأمريكان مسلمين.ياأبو الشيماء أنتم تتلاعبون بايات الله التى تنطبق فيكم وبالذات هذه الاية كأنها موجهة لحكومتكم التى لم تترك حراما لم تفعله وحتى الربا الذى جعله الله محاربة له فعلتوه فأستحى على نفسك فأنت لا تكتب لناس لا يفقهون.


#677241 [Tami Tami]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 02:41 PM
طبعاً الكل يؤمن بالديمقراطية. فلماذا لا يترك امر طبيعة حكم السودان للشعب السوداني عبر استفتاء
لماذا تقرر ذلك ما يعرف بالجبهة الثورية باستخدام البندقية أو أمريكا عبر وزير خارجيتها.
معظم السودانيون مسلمون لذا هم اصحاب الحق في تحديد حكمهم اسلامياً أم علمانياً عن طريق استفتاء و لايحق لاحد ان يفرض علي شعبنا المسلم طريقة حكمه.


#677176 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 01:48 PM
آسفين مستر كيري علمانية ما بتنفع معانا تب
لو دايرين صداقة ممكن بيعوا عندنا البيبسي والكوكا كولا ولكن لا للويسكي والخمور
ونحن حنبيع لكم الصمغ العربي مافي مانع
ثم ارجو من المستر كيري عدم التدخل في الشئون الداخليه في السودان
زي ماانتو ماعايزين القاعدة تتدخل في شئونكم
نحن السودانيين ما دايرين الامريكانواليهود يدخلوا في شئوننا
قال علمانية .. بالله شوف الراجل غريب الاطوار ده
السودان مشروع حضاري


ردود على radona
United States [الحُمي أم برد] 05-26-2013 03:39 PM
يازول عليك الله انت جاد في كلامك ده والاّ بتهضرب ؟


#677164 [SUDANI]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2013 01:39 PM
(و الامر الحاسم في رأي هنا هو ان يحترم الرئيس البشير ما يحاول الناس في جنوب كردفان و النيل الازرق تحقيقه ) ..
الرسالة و صلت .. و ربنا يكضب الشينة و يبعد البلد الفضل من نيفاشا الثانية مع مزيد من التمزيق في ظل نظام أدمن الفشل و الانبطاح للمطالب الامريكية من أجل اطالة بقائه خدمة للمصالح الصهيونية


#676961 [almany]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 11:23 AM
للاسف التشخيص الصحيح لمشكلاتنا ياتينا من بعيد
من غرب الاطلسى


#676960 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 11:23 AM
هذا تلويح بالانفصال.
او بعبارة اخرى وبمعنى اخر يا اهل الوسط ان لم تتلاحموا مع الجبهة الثورية بثورة سلمية ضارية فانتم اذن تريدون عمر البشير .انتم لستم حريصون على وحدة البلاد.والارجح لتلافى التفاوت بين الغرب والوسط ان يعم استخدام السلاح الثوري كل البلاد.
ولا حظوا دارفور خارج التصريح.
لا نقول ان كيرى استعماري او متامر ولكن هو قوي جدا ونحن ضعفاء جدا.
والجبهجية للبقاء فى السلطة سيريحهم مقترح كيرى.


ردود على فاروق بشير
[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 05-26-2013 07:33 PM
يعنى ماممكن نكون ضد الجبهه الثوريه وضد عمر البشير .

United States [ركابي] 05-26-2013 04:44 PM
تحليلك ده ياهو ذاتو المخوف الواحد وجايب ليهو ابوالهوزهوز ...يعني الكيزان ديل حيقعدوا يقطعوا في البلد كده ويقعدوا في قرابيزنا للابد؟؟؟


#676958 [AburishA]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 11:19 AM
وقال كيرى "فى جنوب كردفان والنيل الأزرق هناك أناس شعروا منذ فترة طويلة أنهم يريدون الحكم العلمانى واحترام هويتهم.. إنهم لا يريدون الاستقلال، ولا يسعون للانفصال عن السودان".. ولكنه أضاف أن "الرئيس السودانى عمر البشير يحاول الضغط عليهم من خلال الوسائل الاستبدادية ومن خلال العنف للتمسك بمعيار لا يريدون ببساطة أن يقبلوه فيما يتعلق بالحركة الإسلامية".

يا جماعة انحنا حكومتنا زاتها علمانية 100% باسم اسلامي زورا وبهتانا (انتحال شخصية حكومة اسلامية بس)!!!!!!!!


#676848 [بتاع بتيخ]
5.00/5 (2 صوت)

05-26-2013 10:29 AM
على العكس تماما كيري طالما جاى من الادارة الامريكية فهو حيكون دورو زي كولن باول اطالة عمر النظام وليس المناوئين للنظام .... وربنا يكضب الشينة


#676844 [بشارة]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 10:26 AM
ما تقدمون لأمريكا من تنازل تجدوه مزيداً من الضغوطات ، قال تعالي (( ما تقدمون لانفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجراً))، بالله عليكم لاحظوا الفرق الكبير واللبيب بالإشارة يفهم.


#676835 [JOHN]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 10:19 AM
خلاص.......استوووووووووووووووووا للصلاة علي جنازة الكيزان.


#676832 [التويجري]
5.00/5 (3 صوت)

05-26-2013 10:17 AM
الشي البزعل كل التعليقات مبسوطة لتدخل الامريكان يعني عمرنا كلو نكون مستعمرين .نكره الانقاذ الي حدالثمالة.بس الامريكان ديل عمرهم لايعرفون سوي مصالحهم الشخصيه.وخلونا سودانيين نختلف فيما بينناالي متي نظل ننظر لانفسنا بالدونيه لانريد ان يكون احد وصي علينا كفاية الشفناهو


ردود على التويجري
[ناجي] 05-26-2013 03:14 PM
وراضيين بوصاية المصريين واحتلالهم لارضنا لانهم اخوتنا في الدين والعروبة هههههههههههههه

[الساكن هناك] 05-26-2013 12:21 PM
يا اخي التويجرى ليس هناك من مبسوط ولم يطلب احد من السودانين من الاجانب للتدخل في الشان السوداني قول كلامك هذا لفلول الانقاذ الذين طلبوا قوات مصرية التي كانت تستعمر السودان لقتل السودانين بل طلبوا قوات حتي من تشاد ماذا علي هؤلاء الانقاذين الاشرار ان وافقوا علي حكومة قومية


#676789 [الحقيقة مرة زي الدواء]
3.00/5 (2 صوت)

05-26-2013 09:51 AM
الامريكان كان يقولوا الجنوب المسيحي لا يريد حكم الشمال الاسلامي - وبعدين ضغطوا على الكيزان حتى قبلوا بفصل الجنوب مقابل كراسيهم - الآت المعادلة تغيرة (حبة) حيث اصبحت ان (جنوب السودان الجديد) أي جنوب كردفان والنيل الأزرق الخ يريدون الحكم العلمانى ولا يريدون الحكم الاسلامي - وبعدين يضغطوا على الكيزان حتى يقبلوا الحكم الذاتي مقابل كراسيهم - وبعد الانتهاء من هذه المرحلة يشرعون في المرحلة اللاحقة وهي فصل دارفور من باقي السودان - طبعا المعادلة هنا مختلفة لأن الطرفين مسلمين لكن يجب فصل دارفور المسلمة من ما تبقى من الشمال المسلم بحجة ان دارفور تريد النظام الاسلامي الديمقراطي (مثل تركيا) اما شمال السودان يريد النظام الاستبدادي المغلف بالإسلام (مثل ايران) - وطبعا اللوم أولا واخيرا يقع على حكومة الكيزان بسبب الدماء والمظالم التي قاموا بها في السودان عامة وهذه المناطق خاصة
طبعاياكيزان الامريكان فهمناهم نحن كشعب سوداني لكن انتم سوف تستمرون في النبيح كاالكلاب والجمل (امريكا) مستمر في المشي - لانكم عاملين زي فرعون -لا اريكم الا ماأرى - وهديكم سبيل الرشاد -لمن ودا قومه في ستين الف دهية في الدنيا والآخرة


#676788 [الكلس]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 09:51 AM
كيري !!!!


#676781 [ابو شهاب]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 09:45 AM
لم ياتى السيد وزير الخارجيه الامريكى بجديد نحن الان دوله لاهى اسلاميه تطبق احكام الشرع ولادوله علمانيه وانما دوله تجمع بين العلمانيه والاسلاميه ولايعنى ان حكم الكيزان لما يطلق عليهم بعض الاخوه وبحكم انتمائتهم الحزبيه لايعنى انه تحكم بشرع الله وانما يحدث فى السودان الان من انحلال خلقى واكل اموال الناس بالباطل هو نتاج وضياع للهويه الاسلاميه

وان مكونات الشعب السودانى تشمل الاسلام والوسنيه والمسيحيه واختلاف الديانات والطائفيه يعنى انه من رابع المستحيلات ان يطفى على الدوله صفه الاسلاميه

وان الحروب القائمه الان فى السودان ليس الهدف منها تطبيق الديمقراطيه او ان يكون الحكم علمانى او اسلامى وهنالك اختلاف فى الراى لان غالبيه اهل السودان يعتنقون الدين الاسلامى حتى مالك عقار وياسر عرمان والحلو ولم نسمع يوما انهم يحاربون من اجل تغيير نظام الحكم الى علمانى وانما لديهم اجنده غربيه امليت عليهم الهدف منها تفكيك السودان وتقسيمه الى دويلات

وكون احدى الاخوه قام بتشليل الحكومه القادمه برئاسه مالك عقار والحلو وزيرا للدفاع وعرمان للخارجيه فهذا راى فردى فتشكيل الحكومات يتم عبر انتخابات وللشعب السودانى اختيار من هو اجدر لقياده سفينه هذا الوطن الجريح

وانا اول المعارضين لان هؤلاء يعتبروا مجرمى حرب قتلوا وشردوا واغتصبوا ودمروا اهلنا فى النيل الازرق ودارفور

واقولها صراحه ان السودان ليس عمر البشير ولاحكومه الكيزان من اراد التغيير فيجب تعبئه الشعب السودانى لاختيار من هو افضل لقيادته وان اسلوب الحرب والقتال لايزيد الامر الا تعقيدا

واكيد هنالك من يعتقد بانى من الكيزان وفى هذه المرحله الحرجه التى يمر بها السودان يجب ان نتكاتف الكوز والشيوعى والمسلم( غير كوز ) والمسيحى والونسى لكى نخرج من هذا النفق المظلم

ولكم التحيه ولا اقول ايها الثوار الاحرار ولكن التحيهللشعب السودانى البطل


ردود على ابو شهاب
[الكلس] 05-26-2013 12:48 PM
هل هنالك ما يبرهن اجرام هؤلاء ؟ وكيف حكم الكيزان 24 عاماً؟ اردتموها عنصرية فتشموها قدحة بتسمح ل51 مجرم في سجلات لاهاي يجول ويفسد يقتل وتقول لي هؤلاء مجرمين , في حياتك يوم من الايام سمعت في نوباوي او فوراوي او انقسناوي اغتصب او ارتكب جريمة اغتصاب ؟ فهذا افعالكم القذرة لو كنت كوز او جربوكس


#676774 [ابو طارق]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 09:39 AM
ضوء اخضر شدوا حيلكم وبلاش تجنيد الاطفال والطلبه فى الحروب ....اما تكونوا او لا .انتم فى منعطف خطير جدا جدا سيحكم السودان بقايا التشاديين من الحركه الثوريه


#676763 [الارباب]
3.75/5 (5 صوت)

05-26-2013 09:32 AM
علمانية ولله ... وقادمة
نحن نريد سودان الخير سودان ما قبل 1983 ...
السودان الذي ولدنا وتربينا فيه ..... ذاك السودان التقي الصوفي الذي لا علاقه له بالوهابيين والسلفيون والإسلام السياسي
كل الخصال الحميدة التي اشتهرنا بها مصدرها الاسلام العلماني .....
الإسلام العلماني الذي اذدهر فيه الدين .... والأخلاق
نعم نطالب بالدولة العلمانية الإسلامية حفاظاً علي الدين من المنافقون ذو الغرض ....والمرض!
والله اشتقنا ليها كتير
كان فيها السودان جميل .....والله جميل يحب الجمال وكل ما هو جميل
وعاش السودان الجديد .... (القديم)


ردود على الارباب
[الارباب] 05-26-2013 02:28 PM
الأخت المخلصة.

اتفق معك ....الدولة الإسلامية العلمانية مصطلح جديد .....واقتراح خارج الصندوق الفكري الذي إدي لهذه المتاهة .....واستخدمتها لوصف المجتمع المؤمن في إطار الدولة المحايدة المراعية لدين الأغلبية المسلمة .... تلك المساحة في المنتصف بين دعاة الدولة الدينية والعلمانيين ....وتعبر عن ماهية وما ستكون عليه الدولة القادمة في السودان تماماً كما هو عليه الحال في تركيا اليوم
تركيا دولة علمانية إسلامية .....والسودان قبل قوانين سبتمبر سيئة الذكر .....
لايوجد دولة دون سقف ديني حتي في حالة الولايات المتحدة تراعي الحكومة مشاعر مواطنيها الدينية بالرغم من حدة الفصل....
وهي قبل أي شئ آخر قد تقنع حاج احمد ومحمد احمد بقبول فكرة حياد الدولة !!

[مخلصة] 05-26-2013 11:11 AM
مافي حاجة اسمها دولة اسلامية علمانية فالدولة اذا كانت اسلامية انتفت عنها صفة الاسلام والعكس صحيح


#676715 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 08:51 AM
(سيد أمى بسيده) مثل عامى سودانى. أها ياناس أمريكا ليك تسلحنا بتنبطحوا زيادة ولا يشدو ليكم الرسن وبعده الشوت داخل الشبكة.الان الكيزان رأس الجذرة مدوا ليكم فبلو رأسنا للحلاقة بدون صابون.


#676700 [واد نفاش]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 08:42 AM
والله لا الجبهه قالت ذلك وليست قضيتها الحكم الاسلامى هذه حركه تطالب بحقوق. كيرى لايعلمها ولكن هو الخبث اليهودى والاستعمار الجديدلانو الحركة افرادها مسلمون وسودانيين بس انت اطلع منها يا كيرى


#676676 [اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 08:29 AM
اها ربنا سلط عليكم من لا يخافه ولا يرحمكم .... ولسع دعواتنا مستمره

اللهم ألعن الانقاذ لعنا كبيرا


#676672 [شيخ الدناقلة]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 08:22 AM
يا هؤلاء مادا قال ابو الدردوق للقمر
المشوار طويل ..... ومحمد احمد المهدي .... وعلي عبد اللطيف مازالو احياء


#676604 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 06:33 AM
يبقي كلام السيد ياسر عرمان مظبوط عندما قال ان هنالك دولتين دائمتي العضوية في مجلس الامن تعيدان تقيم موقفهما في التعامل مع الحالة السودانية ...ياتري الدولة التانية منو؟؟؟؟


#676595 [محمد موسى على]
0.00/5 (0 صوت)

05-26-2013 06:01 AM
لا تثقوا فى هذا الرجل
انه معروف بالخداع وانه لا مواقف ثابته له
انه
من رسم سياسة احتواءالانقاذ الجديدة لاوباما
وبذل كل الجهود لحصر المشكلة السودانية فى ايبى والنفط والحدود مع الجنوب
ان اوباما وكيرى هم من همشوا قضية دارفور وجعلوها ملف قطرى
وليس دولى
انهم اختزلوا قضية جنوب كردفان والنيل الازرق فى الاغاثة
مصلحة امريكا فى هذا النظام الضعيف
زيها وذى حصار حماس بجعلها تتمسك بغزة وتنسى القضية الفلسطينية


#676575 [The best of Darfur]
5.00/5 (1 صوت)

05-26-2013 04:12 AM
Albashir is an indicted war criminal, it is absolutely immoral to let him evade his day in the Hague court. For we, his sworn enemies will not rest till his regime and the whole Herd of these genocidaire are gone. Mark my words.


#676548 [جماهير السوكي تنضم للجبهة الثورية]
4.96/5 (12 صوت)

05-26-2013 02:12 AM
الكلام دخل الحوش

دخول امريكا في الخط يعني البشير قطرٌه صفّر

وان مالك عقار هو رئيس السودان القادم ، الحلو وزير الدفاع ، عرمان للخارجية

كلام جون كيري ده خطير جدا
ح يطير النوم من عيون الكيزان ويخليهم يعيدوا حساباتهم


ردود على جماهير السوكي تنضم للجبهة الثورية
United States [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 05-26-2013 07:39 PM
انته متأكد انو عرمان للخارجيه يعنى ما وزير الشئون الدينيه والاوقاف .

[ناجي] 05-26-2013 03:24 PM
ليه اغلب الكيزان مفتونين بالغاب اسيادهم العرب ام فلان وابو علان ؟؟؟ لماذا دائماً تجد ام فلان ابو علان كارهين لهويتهم السودانية وعنصريين ويتحدثون عن الاسلام وماعندهم اخلاق بي تعريفة ؟؟؟!!!!

[أبو أحمد] 05-26-2013 09:38 AM
سجم أمك

[زمن المأساة في السودان] 05-26-2013 06:53 AM
أسمح لي أقول ليك يا (( جماهير السوكي تنضم للجبهة الثورية )) ، بأن دخول اميركا ليس معناهو القطر صفر ،، دخول امريكا معناهو إنها تطلب من البشير تنازلات حول النيل الأزرق و جنوب كردفان ،، و سيقوم البشير بالتعاون مع أميركا في ذلك ،، أقرأ التصريح كويس ،، احترام ما يريده مواطني النيل الأزرق و جنوب كردفان ،، البشير التافه ما بتجيهو أي عوجة ، لكن الشعب السوداني مسطح ،، و اميركا ما عايزة البشير يمشي ،، يعني السودانيين لو عايزين وحدة السودان عليهم اسقاط هذا النظام ،، الحركة الشعبية بالتحديد مش عايزة البشير يمشي ،، لأنو الوحيد اللي بيحقق انفصال جنوب كردفان والنيل الأزرق ،، و الشعب السوداني مسطح


#676545 [علي دينار]
3.97/5 (6 صوت)

05-26-2013 02:06 AM
الكيزان ظهر ليكم رامبو جديد


#676483 [kordofani]
3.94/5 (5 صوت)

05-26-2013 01:00 AM
copmare what kerry said a bout conflict in sudan and the other douch bag Ali karti.who spoke bunch of lies
with due respect to Mr Kerry Omer Albasheer is a criminal his records are full of crimes .he should stand trial. for genocide .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة