الأخبار
مختارات من ارشيف مكتبة الأخبار
حقائق جديدة حول شريط فيديو ( عمر البشير يجلد الفتيات في السودان ) ؟ و " كربجة " القدو قدو
حقائق جديدة حول شريط فيديو ( عمر البشير يجلد الفتيات في السودان ) ؟ و \" كربجة \" القدو قدو
حقائق جديدة حول شريط فيديو ( عمر البشير يجلد الفتيات في السودان ) ؟ و \" كربجة \" القدو قدو


12-13-2010 06:01 AM
يستعرض الكاتب ثروت قاسم حقائق جديدة حول شريط فيديو ( عمر البشير يجلد الفتيات في السودان ) ؟ وتداعيات ذلك كما في ظاهرة الاطفال اللقطاء عديمي الهوية و...


حقائق جديدة حول شريط فيديو ( عمر البشير يجلد الفتيات في السودان ) ؟

ثروت قاسم

مقدمة !

ذكرنا في مقالة سابقة أن ويكيليكس السودانية أنزلت ( يوم الاربعاء 8 ديسمبر 2010 ) في موقع اليوتيوب الالكتروني بالشبكة العنكبوتية شريط فيديو ( 130 ثانية ) لعملية تنفيذ حكم بالجلد لشابة سودانية , بعد ادانتها بجريمة الأفعال الفاضحة ( لبس بنطلون ؟ ) ! وتم الجلد في ساحة المحكمة , بحضور قاض ( بكرافته ؟ ) من قضاة النظام العام كان يهدد المجلودة بالجلوس أرضأ , لتنال عقابها القانوني والشرعي الاسلاموي ( ليخلصوا ويفضوها سيرة ؟ ) ! وإلا فالسجن عامين في انتظارها ؟

كما صورت ونشرت ويكيليكس السودانية علي بعض مواقع الانترنيت السودانية هذا الفيديو , ومررته لقناة الجزيرة مباشر , التي عرضته بدورها ! وصادف نشر هذا الشريط احتفال المجتمع الدولي باليوم العلمي لحقوق الانسان ( الجمعة - 10 ديسمبر 2010 ) , مما اعطاه قيمة أضافية ؟

هذا الفيديو الذي اصاب كل من شاهده بالغثيان , يرسل صفارة أنذار قوية , ويدعونا لوقفة , بل رجعة القهقرة شيئأ , لكي نتملي ونتدبر حالنا المايل , ونري بعين مبصرة , الي أين نحن مساقون ؟

وقديمأ قالت العرب رب ضارة نافعة !

مشهد شريط الفيديو السريالي يستدعي حزمة ملاحظات , نختزل بعضأ منها فيما يلي :

أولأ :

نشر وفضح شريط الفيديو جاء في وقته بامتياز !

قبل يوم الاحد 9 يناير 2011 – يوم الاستفتاء !

بعد الاستفتاء وانفصال الجنوب , سوف تتحول الخرطوم من العاصمة القومية للشماليين المسلمين وكذلك الجنوبيين المسيحيين ومعتنقي الديانات الافريقية التقليدية , الي الخرطوم عاصمة الشريعة حصريأ ! فاذا كان الوضع الان – والخرطوم عاصمة قومية – ماساويا وكارثيا , كما يصوره شريط الفيديو , فكيف نتوقع ان يصير الوضع بعد ان تصبح الخرطوم عاصمة الشريعة , بعد انفصال الجنوب ؟

ادعوك , يا هذا , أن تغمض عينيك لبرهة , لتتصور الوضع الماساوي بعد ان تصبح الخرطوم الطالبانية عاصمة الشريعة ... عاصمة دولة شمال السودان الاسلاموية !

ثانيأ :

ذكر القران الجاهلية الاولي ! بمعني وجود جاهلية ثانية ؟

سوف يعيش السودان في دولة شمال السودان الجديدة الاسلاموية الجاهلية الثانية ! سوف يتم قهر المرأة بطرق مؤسسية ومنهجية , وبأسم الشريعة !

ويؤذن مؤذن منهم :

لا تأخذكم بالمرأة السودانية رأفة في دولة الشريعة السودانية الجديدة , وليشهد عذابها طائفة من المؤمنين !

خصوصأ بعد ان يرفع المجتمع الدولي يده عن سودان الشريعة , ويتركه لحاله , ولسان حاله ( المجتمع الدولي ) يقول :

كما انتم يولي عليكم !

الم يترك المجتمع الدولي دولة الطالبان تحرم التعليم علي البنات , ولم يحرك ساكنا ؟ لم يحرك المجتمع الدولي ساكنا , الا بعد أن هبشه الشيخ اسامة بن لادن في عقر داره في 11 سبتمبر 2001 !

سوف لن يكون عند دولة شمال السودان الجديدة لا خيل ولا مال تثير رغبة المجتمع الدولي في التعاون معها , ونصرتها باسداء النصح لها ! سوف يترك المجتمع الدولي أبالسة الانقاذ يعيثون فسادأ , ويهدرون كرامة المرأة السودانية باسم الشريعة ! وسوف يستمر الراي العام السوداني في عدم مبالاته الاجرامية , بعد ان خصي الابالسة الطبقة الوسطي السودانية – ضمير الامة وقاطرة التغيير !

وصار الشعب السوداني في دولة شمال السودان الاسلاموية الي اجسام بدون رأس !

ثالثأ :

هل تعلم , يا هذا , أن اقل من واحد في الالف , من افراد الشعب السوداني , يتعاملون مع الانترنيت !

يحكي احدهم ان السيد محمد الحسن , ابن مولانا , مرر ورقة في اجتماع لاعضاء المكتب السياسي للحزب الاتحادي الديمقراطي , طالبا من كل عضو , التكرم بتسجيل اسمه , وايميله , لكي يتواصل معهم ! وكم كانت دهشة ابن مولانا عندما اكتشف ان 5 فقط من جملة حوالي 30 عضوا , يملكون علي ايميل , وال25 الباقون لا يتعاملون مع الانترنيت , ولا يملكون علي ايميل ! وزاد الطين بلة , اكتشافه ان الخمسة الحضاريين , يتعاملون مع الانترنيت والايميل من خلال اولادهم او بناتهم !

اذا كان هذا حال اعضاء المكتب السياسي المقيمين في الخرطوم , والاعضاء في حزب قال عنه السيارة انه حزب تقدمي ؟ فما بال العنقالة في بلاد الحدادي مدادي ( الي حين وحتي يناير القادم ؟ ) ؟

أيحق لحلوم ان تقول بغم بعد الان ؟ الموضوع مطرشق ؟ كيف نتوقع اصلاحأ وتغييرأ من مجتمع زعمائه اميين انترنيتيأ ؟

أذن لا تستغرب , يا هذا , اذا اكتشفت ان شريط فيديو ( عمر البشير يجلد الفتيات في السودان ) , لم يره الا بضع مئات من السودانيين داخل السودان , وأقل من مائة الف خارجه !

عداد الراكوبة لوحده , يشير الي اكثر من 80 الف مشاهد للشريط ! ولكن كم من هؤلاء شاهد الشريط اكثر من مرة ؟

وربما لم تره بعد أمينة المرأة والطفل , في حركة دارفورية حاملة للسلاح , كونها لا تتعامل مع الانترنيت , ولا تملك علي بريد الكتروني !

كيف تتواصل هذه الامينة مع منظمات االمراة والطفل العالمية , لاستقطاب الدعم لقضيتها ؟ سعال لم اجد له اجابة بعد !

امينة المرأة والطفل ... أم هذه اسماء سميتموها ! ما انزل الله بها من سلطان ؟

كيف يمكننا ان نفكر في احداث تغيير تيتونكي , وقهر الابالسة , وتفكيك دولتهم الاستبدادية , ونحن امة معوقة انترنيتيأ ؟

الانترنيت خيمة ضخمة , مفتوحة 24 علي 7 , وبداخلها ما لذ وطاب من الماكولات والمشروبات ! والاكل والشراب ملح ... بدون دفع ! ومع ذلك تجد من عميت بصيرتهم عن الاستفادة من هذه الخيرات المطروحة داخل خيمة علي قارعة الطريق , يمكن لاي كان , من العنقالة , ان يدخلها وينعم بما فيها من خيرات ؟

حقأ وصدقأ ... من نعمي بصيرته , ننكسه في الخلق ... أفلا يعقلون ؟

رابعأ :

ذكرتنا الدكتورة المتالقة فاطمة علي , الاستاذة بجامعة زالنجي , في اقتراحها ب " كربجة " القدو قدو من اصحاب الكرابيج الرسمية , بأن شريط فيديو ( عمر البشير يجلد الفتيات في السودان ) , يصور حادثة واحدة من بين 43 الف حادثة مماثلة , تحدث , كل عام , وحصريأ في العاصمة القومية ... عاصمة كل السودانيين مسلمين ومسيحيين ومعتنقي ديانات افريقية ! ومعظم حوادث الجلد المشين هذه تحدث لفتيات قاصرات , كل ذنبهن أنهن ارتكبن ( جريمة ؟ ) لبس تنورة قصيرة ( قصيرة حسب تقدير شرطة النظام العام ... قصير النظر ) , أو لبس بنطلون لبني !

كما برهنت الدكتورة فاطمة , بالمراجع , أن مليون و720 الف جلدة سوط عنج تقع كل عام علي ظهور ووجوه وارجل وايادي فتيات قصر , اغلبهن من الفتيات المعدمات , وبطريقة رسمية وقانونية , في عاصمة السودان القومية , المفروض ان تكون بوتقة لكل الاديان والاعراق والاعراف !

بعملية حسابية بسيطة , نصل الي 36 مليون جلدة سوط عنج ( خلال 21 عاما انقاذيأ ) لفتيات السودان , في عاصمة السودان القومية ( شمال وجنوب ) منذ هبوط الانقاذ من ذات الابواب التسعة عشر في يوم جمعة كالح السواد الموافق 30 يونيو 1989 !

وكل ذلك ونحن علي بعد ايام من نهايات العقد الاول للقرن الحادي والعشرين !
أذن كم مليون جلدة سوط عنج نتوقع للفتيات السودانيات عندما تصبح الخرطوم عاصمة الشريعة , بعد أنفصال الجنوب ؟

الست , يا هذا , من العادين ؟

خامسأ :

هذه السياط الذئبية , سياط قانونية وشرعية , ويتم جلدها حسب قانون النظام العام لسنة 1996والمادة 152 عقوبات , وقانون الاجراءات الجنائية التعسفي !

ببساطة حسب القانون والدستور !

قانون الاجراءات الجنائية التعسفي يخوّل للقاضى سلطة المحاكمة الايجازية ( فى اى جريمة عدا الاعدام ) !

المحاكمة الايجازية القراقوشية الانقاذية تعني ان المحاكم الايجازية ( محاكم النظام العام غالبأ والمحاكم العادية في بعض الحالات ) تصدر احكامها ، ( وهي احكام نهائية غير قابلة للاستئناف ) للتنفيذ الفوري , بعد االنطق بالحكم مباشرة , وفي ساحة المحكمة , وبالمكشوف ! حتي يشهد جلد ( المذنبة ؟ ) طائفة من المؤمنين , وهم يضحكون ويهللون ؟

تسمي المبدعة المحاكمات الايجازية بالمحاكمات المحمولة

TAKEAWAY ،

والتي فيها تتم المداهمة وتعقد المحكمة وينطق بالحكم ويتم تنفيذه في بحر دقائق ! ويستعجل القاضي التنفيذ ليشهد ( شواء ) جديدا ، مثلما يصنع طاهي البيرجر في مطاعم الماكدونالدز ، فلا يمكن أن تكون عدلا ولا يمكن إرجاعها لشرع الله.

ثم هل لاحظت , يا هذا , أن القدو قدو في شريط الفيديو كان يكربج الفتاة , وهو يضحك , وهي تصرخ ؟ وكان يتونس , ضاحكا , مع مصور الفيديو , وكأنه ( القدو قدو ) يكربج متطوعأ في بطان ليلة زفاف في بادية الكبابيش ؟

ببساطة لان القدو قدو قد تعود علي كربجة الفتيات , وتعود علي صراخهن ! واصبح الموضوع بالنسبة له شغل روتيني , بل مدعاة للضحك , علي الفتاة , وهي تتلوي وتصرخ !

ثم الا يحتكر القدو قدو العنف بأسم القانون ؟

القدو قدو الضاحك برئ من هذه المهزلة براءة الذئب من دم ابن يعقوب !

المجرم هو قانون الاجراءات الجنائية وواضعوه من ابالسة الانقاذ !

الا يذكرك هذا المشهد العبثي , يا هذا , بغوغائة سوقة روما وهم يهللون لمشهد الاسود تنهش في لحوم المصارعين ؟

اراد الامبراطور الروماني الهاء شعبه عن امور ساس يسوس !

فماذا يبغي الامبراطور السوداني ؟

هذه المحاكم العبثية الذئبية تصدر احكامها بدون تدوين بينة , وبدون تحرير تهمة ! وتكتفي فقط ( بسماع ؟ ) الشاكي ( شرطي النظام العام ) والمتهم ( الفتاة القاصر المغلوبة علي امرها , والتي غالبأ ما تبول في بنطلونها , من جراء الصدمة ؟ ) والشهود ( شرطة النظام العام ؟ ) , وبدون تدوين حتي ملخص لاقوالهم ؟

محاكم عشوائية ظلامية تعسفية انقاذية ؟ محاكم اشد قسوة وعبثية من محاكم التفتيش في القرون الوسطي ! محاكم مكارثية استبدادية قهرية !

كما ذكرنا في مقالة سابقة , فأن ويكيليكس السودانية كشفت ان الفيل هو قانون الاجراءات الجنائية , الذي تعقد بمقتضاه هذه المحاكم الايجازية , العبثية , الذئبية , الانقاذية !

وكشفت ان ضل الفيل هو شرطة النظام العام وقضاة النظام العام , الذين ينفذون القوانين , لا أكثر , بل أقل !

أذن يجب علينا أن نطعن في الفيل , وليس في ضله ؟

يجب ان نطالب بالصوت العالي بالالغاء الفوري لقانون النظام العام والمادة 152 عقوبات , والمحاكم الايجازية الذئبية .

هذا القانون ومحاكمه الايجازية , بل نظام الانقاذ الاستبدادي الذي ابتدع هذا القانون , هو الفيل الذي يجب ان نوجه اليه طعناتنا ! وليس في ضله المتمثل في قضاة وقدو قدو النظام العام !

سادسأ :

قانون الاجراءات الجنائية , الذي تعقد بمقتضاه هذه المحاكم الايجازية العبثية , هو من أهم اسباب الفساد الاخلاقي الذي عم القري والحضر !

كيف , يا هذا ؟

عملية قبض الفتيات اصبحت من سبل كسب العيش لشرطة النظام العام , وكذلك للشرطة العادية ! يبتز الشرطي ( المحتكر للعنف ) الفتاة المذعورة , التي لا تتواني في فتح شنطتها , أن كان لها شنطة , أو قلع خاتمها الذهبي , او سلسلها , وبالعدم تلفونها المحمول , وتسليمه للشرطي , لكي تفدي نفسها !

ولكن في عصاري ومغارب ايام الخميس , وطيلة يومي الجمعة والسبت , لا يقبل الشرطي اي رشوة من الفتاة ! فهو يقدمها ( الفتاة ؟ ) رشوة لضابطه المناوب في الوردية ! ويقوم الضابط المناوب بعمليته الوحشية , بعد ان يقفل عليه مكتبه ! ويتكرم علي الفتاة بزجاجة ببيسي وحق المواصلات لمنزلها !

وتحمل الفتاة !

وتلف المولود في بشكير , وترمي به في زقاق مظلم قبيل صلاة الفجر, حتي يلتقطه بعض السيارة وهم في طريقهم لصلاة الفجر ! أو تقذف به في كوشة بالقرب من جامع , ودائما قبل صلاة الفجر ... لانها تستطيع التجوال دون حظر , والناس نيام , ولتضمن ان السيارة سوف يلتقطون وليدها , بدلا من ان تنهشه الكلاب الضالة !

اصبحت ظاهرة في الخرطوم ان تجد الكلاب الضالة نائمة علي الكوش بالقرب من الجوامع , وقبيل الفجر , انتظارأ لمولود جديد تتناهشه , وهي تنبح فوق قصعتها !

الضابط يجد المكان ( مكتبه الامن ) لممارسة الفاحشة ! وغيره من بني ادم قد يجدون الفتاة الراضية , ويتعذر عليهم ايجاد المكان الامن ! فلذلك 90% من الاطفال اللقطاء , بعمر يوم واحد ومجهولي الهوية , في الخرطوم , من ثمرة ضباط شرطة في مراكز الشرطة !

بكلمات اكثر دقة ... من ثمرة قانون الاجراءات الجنائية المعيب !

بكلمات اكثر تحديدأ ... من ثمرة نظام الانقاذ !

منذ اجازة قانون الاجراءات الجنائية ومحاكمه الايجازية في عام 1991 , تستقبل دار المايقوما , ودار المستقبل للاولاد , و دار الحماية للبنات بالسجانة , أكثر من الفين طفل لقيط مجهول الهوية , في كل عام ... بمعدل ستة اطفال كل يوم !

وطبعا هذا العدد لا يشمل الاطفال الذين نهشتهم الكلاب الضالة , والاطفال الذين تم قبرهم بواسطة عائلة الفتاة المعنية , داخل حوش المنزل دراء للفضيحة , والاطفال الذين قضي عليهم النمل , والاطفال الذين ماتوا قبل ان يلتقطهم السيارة ! والاطفال الذين ماتوا بالاجهاض !

أرأيت , يا هذا , كيف مزق قانون الاجراءات الجنائية ومحاكمه الايجازية نسيج المجتمع السوداني الاخلاقي والانساني والاجتماعي ؟

أرأيت , يا هذا , كيف مزق نظام الانقاذ نسيج المجتمع السوداني الاخلاقي والانساني والاجتماعي ؟

سابعأ :

قادة الحركة الشعبية جد سعداء بقانون الاجراءات الجنائية ومحاكمه الايجازية , ولا يرفعون الاصبع السبابة لالغائه في المجلس التشريعي القومي ! ذلك ان هذا القانون , كما خال الرئيس العنصري البئيس , يملا اشرعتهم الانفصالية بالرياح ! ويعطيهم ذريعة حية وموضوعية للانفصال !

ولو لم يبتدع الابالسة هذا القانون , لابتدعه قادة الحركة الشعبية العنصريين !

أذا قدر لك , يا هذا , زيارة ديار الزاندي , فسوف يسترعي نظرك صورة الفتاة الزانداوية سلفا كاشف ( 16 سنة ) ملصقة علي ابواب المحال العامة والحيطان , في يامبيو , وطمبرة , وانزارا !

صورة سلفا كاشف تحكي ظلم الانسان لاخيه الانسان !

يحكي لك واحد من السوقة , وهو يشير لملصق سلفا !

بنية ده جلدو مندوكورو في كلاكلة في كرتوم عسان هو لابس بنتلون !

قال :

تقصد ناس الانقاذ ومش المندوكورو !

قال :

كلو سوا سوا !

هذا العنقالي يضع السيد الامام بكل طهارته ونقائه في سلة واحدة مع الطيب مصطفي بكل عنصريته ونجاسته !

تلك قسمة ضيزي !

ثامنأ :

قالت عنقالية من السيارة , وهي تختزل الموقف الكارثي :

أن جلد النساء فعل قبيح يدل على ضعف دولة الانقاذ , وانصرافها عن القضايا المصيرية التى تهدد وحدة البلاد وسلامها وآمنها ! كما انها تعبير فاضح لإنتهاك دولة الانقاذ لحقوق الانسان , وحقوق المرأة على وجه الخصوص ! كما إن جلد النساء شكل من الاشكال المرفوضة فى المجتمع السودانى .

المشهد الذى رأيناه في شريط الفيديو أشعرنا كنساء بعدم الامان ! وهو دليل على ان المرأة عندما تقع فى أيدى هؤلاء الابالسة تكون خارج القانون , واسيرة لغرائزهم العدوانية , ونزواتهم الشريرة التى تجد نفسها فى مأمن بحصانة القانون !

والاخطر إنه لايوجد أرث مساءلة ؟

احلي الكلام :

ساقول لكم وانا استودعكم الله ِ :

إِنِّي آنَسْتُ نَارًا في كلمات الشاعرة المبدعة , وسَآتِيكُم مِّنْهَا بِخَبَرٍ , أَوْ آتِيكُم بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَّعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ ... بل لعلكم تنسون ما انتم فيه من احباط :

ساي
ما تقولي واي
ناديتي امك يا الحنينة
وامك الكاتمة القهر بتقول اضاير لي بلاي
ساموها ألوان العذاب
من الختان
حت قالوا عورة ومالا راي
يوم ولعت كانونا للكفتيرة شان ما تسوي شاي
شان تاكلي، شان تتعلمي،
كشوها مرة ومرتين
قالوا المناظر.. ما بتشرف ماها هاي
ما تقولي واي


الحل ... تغيير الانقاذ عبر الانقاذ تغييرأ متفقأ عليه !


ثروت قاسم
[email protected]


تعليقات 98 | إهداء 6 | زيارات 31261


صفحة 1 من 212>
التعليقات
#78967 [رابسو]
1.51/5 (23 صوت)

01-16-2011 03:36 PM
أقسم بالله ثلاثة أذا ما حدث هذا لأحدي قريباتي ،، أكرر قسمي لأجلد هذا القاضي واملصوا كل ملابسة وأخليه عريان جت وأدي لأولاد الحلة الصغار سوط ويقعوا فية جلد ولما كورك وقال أنا مره وما راجل أنا أكمل الباقي فيه وأخلي كل جسمه يجري دم لقايت ما يموت فطيس .. بالله عليكم الأسلام وحتي في زمن الرسول (صلعم) ما كان بيحصل ذي ما القاضي فعل .. والقريبة الماسكين السيطان بيضحكوا .. والله هؤلاء ليس برجال والنسوان أرجل منهم .. حرام يا حكومة البشير البتعملوه في السودانيين ما هم أخواتكم وأمهاتكم ... وحيجيكم يوم وحتشوفوا الجلد والسيطان التي لا ترحمكم .... والدائرة دأيـــــــــــــــــــــــــــرة!!!!!!!!!!!!!


#77365 [نونو]
1.00/5 (21 صوت)

01-13-2011 11:47 PM
واااااااااااااااااااااااااااي انا واااااااااااااااااااااااي يا ............؟؟؟


#68120 [ف م ع ]
1.00/5 (21 صوت)

12-29-2010 04:12 PM
انت يا قرفان ما عارف البنات بقو يعملو شنو يكفي تمشي المايقوما تعرف شي اطفال لا ذنب لهم الا ما جنته ايديهم اطفال لاحول لهم ولا قوه وانا بالذات عملت في الخدمه الاجتماعية وسلمت مئات اللقطاء لامهات بدائل والان لا يجدو ماوي ولقد اكتظت الدور بهم وسيبك من تعاطي المخدرات في الجامعات وما خفي اعظم واول الغيث قطره بدايه صغيره ونهايه كبيره وهكذا دواليك فلكل بدايه نهايه واعقلو يا بنات حواء


#66251 [ادم حجر ]
1.00/5 (21 صوت)

12-27-2010 09:42 AM
الشريط صحيح فية مهزلة للمراة وللام وللاخت وللنساء عام ز لكن النقطة الهام القانون يطبق فقط للاسر الفقيرة فقط لو لاحظت ان المحاكم النظام العام معظمها فى الاحياء الفقيرة واطراف العاصمة . هل بنات الوزراء والمسؤلين حتى بنات المرتاحين الذين يملكون العربات والملابس الفاضحة .... انا شخصيا حضرة مناسبة فية الصنف دا واللة العظيم البنطلون ذى محتشم بالنسبة ليهم وجميعهم من بنات ابأهم واضعى قانون النظام . ربنا ينصر الضعفاء والمساكين


#58900 [مواطن سوداني بسيط]
0.00/5 (0 صوت)

12-15-2010 12:38 AM

انتو البشير قاعد يعمل في شنو و للا خلاص اكامبو قطع قلبك ,,,,,

الليلة الانتفاضة جاتك ايامك قربت انت و كلابك ,,,,

ياقشير لعنة الله عليك حقنا منك يوم الدين انشاء الله

اكان تنفعك صلاتك و للاصيامك و الله حق الناس موديك جهنم بالمرور السريع ,,,



#58855 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 10:26 PM
ما مشكله نطلع تاني وتالت السكوت اكبر غلط

في النهايه القانون النظام العام دا لازم يشال

يعني حسي بالله اذا كان في السعوديه قمة التشدد قمة الصمت في امور الزي دي

والاحكام صاااااااااااارمه ومافيها اي نوع من الجدال اصلا ما عمرنا شفنا مقطع ايهانه لفناة

زي كدا دا تشويه للدين والسكوت اكبر غلط عليهوو


#58836 [وحيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 09:36 PM
قرات مقالا لاحد \" علماء السودان\" يدعي مهران تعليقا علي جلد الفتاة و مقاله عبارة عن نشرة سياسية للحزب الحاكم بالجلد لفق لها عددا من الايات و الاحاديث و بعض الاحداث التي حدثت في عهد الرسول عليه افضل الصلاة و اتم التسليم... و لم يفلح \" الدكتور\" في استدلاله باحداث اقحمها اقحاما و حاول كغيره من الانقاذويين صرف الانظار عن جريمة الدولة ضد مواطن بالانصراف الي \" استهداف السودان\" و بتبريرات حاول الباسها لباس الشرعية و لكنها تبرير فج لجريمة تخالف الفطرة السليمة و مقاصد الشريعة محاولة لتبرير الفعلة الشنعاء


#58775 [Eagle Eye]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 07:17 PM
الإخوة والأخوات رواد الراكوبة أرجوكم بكل هدوء أن تقرأوا موضوع الكاتب الساخر الفاتح جبرا بعنوان شريعة قدوقدو وعنوان الموقع : http://alfatihgabra.wordpress.com/
وفي ذات الموضوع أرسل أحد المعلقين شريط فيديو embeded يصور رصفاء قدوقدو وزميله اللذان أوقعا سوط العذاب على ذات الحظ العاثر. أنظروا اليهم وهم منتشون يصفقون ويتمايلون طربا أمام ذلك الراقص الماجن خلال حفل أقيم في سجن كوبر. هل هناك ظلم أكثر من الكيل بمكيالين .أتمنى من السيد نافع وكل من يتمشدقون بإرساء الشريعة زورا ونفاقا وتخرصا وتلفيقا مشاهدة الشريط .
ملحوظة:
لم أعرف كيفية نقل مشاهد الفيديو مع هذا التعليق أرجو من محرري صحيفة الراكوبة أو الرواد الأعزاء الذي يمتلكون نواصى الإنترنت المساعدة في ذلك.


#58759 [حاتم محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 06:47 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اننى اريد ان اوضح بعد الحقائق الغائبة عن الشعب السودانى وماهى المؤامرة التى تحاك تضده حتى يعى الناس وتتفتح عيونهم للحقيقة منذ استقلال السودان فالننظر من يحك الفتن و المؤامرات حتى نكون ذوى بصيرة فنجد ان خلف جميع فتن وبلاوى السودان هم الاسلاموين نجدهم وراء جميع مصائب وبلاوى الشعب السودان ونجد ان شيخهم الكبير يحيق ويخطط فى الخطط الشيطانية لان هم قطعوا عهد مع الشيطان ونجدهم حميعا ينطون تحت لوائ الماسونية وهم تلاميذ لها وماهى الماسونية فنجد ان الشيطان بعد ان وضع عهدا مع الله على ان يضل ويقوى حميع البشر فنجد ان الشيطان منذ العهد البابلى ان اتحد مع اليهود وكون حزب الصهاينة فكان هذا اول حزب اتحاد مع ابليس وبعده نجد ان الصاهينة اخذوا الراية فبدوا يحكون المكايد ضد الانسانية والسيطرة على جميع البشر لتنفيز وصية ابليس فكان تكوين الماسونية فهى انظومة يتم تحت لواها تجنيد تلامييذ هم حتى يقوموا يتفنيذ اهداف ومرامى ابليس . ومن ضمن الاهداف تحريف الديانات فكان يتم ذلك بجنيد تلاميذ من داخل الديانة كما فعلوا فةى المسيحة فيكون هنالك قساوسة ماسونين من الداخل
. ومما ان الاسلام قد حفظه الله فلم يجد تلاميذ الماسونية من سبيل لتحريف القران ففكر مفكيريهم العظام بطرق اخرى فهدام التفكير الشيطانى بلعب وتحريف قوانين الاسلام وباحكام ما انزل الله بها من سلطان فكان تحريف الاسلام اذ لم يتمكنوا من تحريف القران لان الله حفظة .
واما مهمتم فى شعبنا العزيز فهى تدميره اخلاقيا لان الامم اخلاقها ثم بعد ذلكك بذر التفريقية القبلية حتى من خرج من الاخلاق يسقط فى برانث القبلية ويقتل الاخ اخاه ولايعرف المقتول من قتلة والقضاء على الاخلاق يتم بواسطة سن قوانين تتيح فرصة للقوقاء والدهماء واراذل المجتمع فهؤلا هم جنودهم الذين ينفوذون ماربهم وهذا العصر اطلق عليه نبينا الكريم عصر المسيح الدجال وهو العصر الذى نرى فيه الاشياء بعين واحدة وهى عين المسيح الدجال كما قال لنا نبينا وهى الاعلام فنجد ان الاعلام يتحكم فيه الصهاينة وهنا فى السودان ايضا يردون ان يتحكم فيه فقط اعلام تلاميذ المسيح الدجال فتكون الرؤية بعين واحدة وهذا شعار المسيح الدجال فنجدهم منذ العصرالفرعونى وضعوا هذا الشعار الا هى عين اله حورس فنجدها فى جميع الكنائش وهنا ايضا فى السودان نجدها شعار الشرطة
وبما ان شرف الانسان السودانى فى المراءة كما قال الاديب السودانى رحمة الله الطيب صالح فى روايته فان شرف القبيلة يكون فى فتاة القبيلة فكيف يتم القضاء على هذاء الشرف بغتصاب جميع فتيات السودان وتحويل حميع فتيات السودان الى داعارات بواسطة سن قوانين فتكون شبهة اذا خرجت من منزل ابيها ويتم اغتصابها او ابتذاذها بالقانون ويكون اراذل القوم يذلون الحرائر وبذلك يكون شرف الانسان السودانى انتهاء وتبداء الضغائن وبذر بذور الفتنة والعنصرية والتشفى ويكون ابليس او المسيح الدجال قد حقق اهدافة فى الارض وهكذا تستكمل خيوط المؤامرة فهوا يكفهم بالدولار ونجد فى دولار ايضا رسم الهرم وعين اله حورس فى قمة الهرم ونجد فاصل فذا تعبير بان ابليس مبسوط من افاعلهم is pleased from the thing which they have done
ومن يرد ان يتاكد فايقراء كتاب حكومة العالم الخفية من وراء كل احن وبلاوى الانسانية من حروبات وقتل ودمار
ويمكرون والله خير الماكرين فهم الان يبحثون وراء من الذى سرب الشريط ولايدرون من مكرهم ان الله خير الماكرين فاراد الله ان يعرف الناس من الذى يعبس بدينه ويحاول تحريفة من تلاميذة المسيح الجال
ونسال الله ان يحفظنا من مكرهم




#58745 [jilane]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 06:09 PM
أنا داير اسال اي زول كتب معلقا
هل إنت موقن وعندك دليل يثبت ان الفتاه شازة او زانية حتي تكتب وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين ؟ طيب زنت مع منو براها ؟طيب الحارق رزكم شنو ؟؟
جريمة الزنا صعب اثباتها وما لم يتم الاثبات تتحول الي قزف وليهو عقوبة براهو .
الناس الكتبوا عن اذلال المراة واهانت المراة اي زول كتب علي هواهو او كراهية في الحكومة او حاجات شخصية اتقوا الله في انو التشفع في حد من حدود الله جريمة وطعن في الدين
ممكن نقول انو طريقة تنفيذ الجلد لاتمت لا للاعراف والتقاليد ولا الرجولة ولا الرحمة ولا كمان طريقة التنفيذ الشرعية وكيفية التنفيذ وهي لاتكسر عظم وووو يعني العقوبة الدينية في حد زاتها تربوية؟
الادانة مفروض توجه لوحشية منفذي العقوبة وعدم المامهم بتنفيذ عقوبات الشريعة بالصورة الصحيحة لانو كما اسلفت وارد براءة البنت وبنفس النسبة انها تكون مذنبة لانها بني االبشر مامن كوكب تاني
أتمني الا تكون القضية سببا في قذف ورمي محصنات بلادي وربنا يحفظ البلاد والعباد ويولي لنا امر رشد يعز فيه ديننا ويزل اعداؤنا وربنا يكون في عونك اختي وانت عارفة انو ربنا حرم الظلم علي نفسه


#58710 [adam]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 05:08 PM
عاجل
اعتقال العشرات في مسيرة باالسودان الان واهانتهم بالضرب الي متي؟


#58629 [ام دلال]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 03:39 PM
اكثر شعب يتحدث ولا يفعل؟؟؟؟؟
لماذا اتنم جالسون الان؟؟؟؟؟
طيب هسع البت دي لو ماكانت لابسه البنطلون ده ما كانت حتتفضح اكثر؟؟؟
والله البنطلون ساتر اكثر مما تلبسه بناتهم هذه الايام.
لالالالالالالالاهانة المرأة وتشويه الشريعة.


#58613 [قرفان من الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 03:18 PM
المعلق(يانا) معقول تغير رأيك بالسرعة دى ؟ اول حاجة نحنا متابعين الموضوع وما

سمعنا انو عندها ملف فى الشرطة _ وحتى ولو عندها عشرة ملفات هل يحق ليهم

جلدها بالطريقة دى؟ الناس مامختلفة فى السبب الناس مختلفة فى طريقة الجلد _
\\
والغريب تقول انا مامعاها لانو الشريط من السنة الفاتت !!! بدون تعليق _

وشرطة شنو البطلع بيان _ اقول ليك للاسف الشديد امثالك سبب مآسى السودان_


#58598 [عدو الظلم]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 03:03 PM
مــافـعــلـت أمـك؟
مــا جــرمـت أخــتـك؟
أتـــراءهـا فـى هـذى الــمــقـهـورة؟
أم هــن بـنـات الـعـمـة والـخــال؟


#58428 [ابو الشيماء]
4.00/5 (1 صوت)

12-14-2010 11:19 AM
انها بئس التجارة فهي كاسدة بائرة مرتدة علي مروجيها (0) بنت تستحق هذا العقاب اولا تستحقه سواء اتت بجرم او وقعت تحت طائلة قانون مخالفة الاداب العامة خلاص يعني دا اصبح همكم الاول انها الهموم الصغيرة والطموحات الدنئية والتجارة الرخيصة التي لن تفيد ولن تجدي شيئاً في ظل المشروع الوطني العظيم الماثل الان منه وما هو قادم(0) روجوا ما يحلوا لكم عله ينفس عنكم صعداء ما تمليه عليكم ضمائركم الخربة ولا حرج عليكم ان تأتوا بما يرضي شياطينكم من الانس والجن عنكم (0) كان الاجدي لكم البحث عن ماهو مفيد وكشف وما يخطط لكم ومايحاك ضدكم يا اتباع اليهود والغرب الصليبي الحاقد (0) بالله انتو يرجي منكم رجاء وانشاء الله المعركة القادمة ان كان لابد منها ستبدأ بكم


#58334 [يانا]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 09:19 AM
يااخوانا البت دي زي ما قريت اكتر من مرة انو عندها ملف في الشرطة ودي ما اول مرة يقبضوها عشان كدا زهجوا منها وانا حزنت شديد لماشفت الفيديو لكن بعد دا انا ما معاها والشريط دا من السنة الفاتتة لكن بثوه في الوقت دا نظام شغل سياسي ما عشان خاطرها -عشان كدا حقو ناس الشرطة يطلعوا بيان ويورونا الحقائق عشان ما نندفع وهاك ياشجب وادانة واستنكار ونتضامن كمان مع انتشار الايدز والزنا واطفال المايقوماوالمخدرات يا سودانيين يا حنانة


#58306 [وطنى]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 08:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


اخى حمزه انت الان تحكى قصة ونحن فعلا لا نقبل مثل هذا الكلام

ولو فعلا حصل هذا الكلامن مع الحبشية وانتم عملنوا نائمين

يكون اى شئ يحصل سببه امثالكم 0

انتم يالسودانين غير التعليق والاشاعات لم يكن عندكم شئ

والله العظيم لو شعب السودان هذا سكت واشتغل شغلهم كلهم

السودان كان يكون عير 00

انا مش بدافع عن الشرطه ولكن عندما اسمع كلام ذى

ده لازم يكون صحيح مش من الخيال والمؤسف جدا عزر اقبح من الذنب

والله لو هذه الحبشية معى وبدون اوراق صحيحه والله العظيم

اقف معها حتى لو اموت 00

ياسودانين اذا عندكم حق من اى مسئول لا تتركوه

واصلوا الى حقوقكم 00

الان فى شئ اسمه حقوق الانسان فى كل دولة بس

انت اصلهم 00

ومره ثانية كثرة الاشاعات والخطاء من الحكومة لانها

مافى حكومة فى الدنيا تسمح ان تهدم دولته بالاشاعات مثل السودان

ربما يكون الاغلبية التى تكتب وتصدر الاشاعات من غير عمل 0

ياحمزه اكرر ارجوا ان تذهب مع الفتاة الحنشية الان الى حقوق

الانسان والله كلامى هذا حقيقى لانى انا لااقبل بان تنتهك حوق الانسان00

وطنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى00



#58305 [man]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 08:40 AM
THE END


#58275 [الجزولي59]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 06:48 AM
المعلقين وطني وولدو ومحمد ولكل من يتحدث عن الدين بفهم خاطى
وجهل ،،،، أقرأوا إعتراف احد رجال الشرطة فيما كتبه ابو حمزة

..وكما قال ثروت (ولكن في عصاري ومغارب ايام الخميس , وطيلة يومي الجمعة والسبت , لا يقبل الشرطي اي رشوة من الفتاة ! فهو يقدمها ( الفتاة ؟ ) رشوة لضابطه المناوب في الوردية ! ويقوم الضابط المناوب بعمليته الوحشية , بعد ان يقفل عليه مكتبه ! ويتكرم علي الفتاة بزجاجة ببيسي وحق المواصلات لمنزلها !) هل تعلم بأن من تدخل النظام العام وسجنها العامر بالفحشاء فلقد قال لي أحد أصدقائي الذي يعمل في النظام العام (شرطي ) منذ سنين عديدة كلام ألمني جدا قال بعد توبته لله عزوجل بانه اذا تم القبض على فتاة أو جلبت اي فتاة الي قسمهم او اعجبنا باي فتاة معينة اتهمناه بأي تهمة والبسناها بها ويتم جلبها للنظام العام حتى قال اتينا بنساء كثر يخافوننا نأتي بهم في النظام العام وندخلم السجن ولانطلق سراحهم في يومهم ذلك حتى يأتي عليهم صبيحة الغد وعندما يمضي وقت العشاء نخرجهم من الحراسة الي مكتبنا وندعي التحقيق معهم وهم في أسوأ حالة الرعب ونتقاسمهم وهم فريسة ضعيفة في ايدينا وننتهك أعراضهم ..وان تكلمت أحدهم يجلدها جميع العسكر وتعاقب اشد العقاب وتتضاف لها اتهامات كذب وزور ...قال لي اننا نصيبهم بالرعب حتى هناك فتيات من أسر كبيرة جدا ومحترمة وتصبح الأمور في طي الكتمانولايستطيعون حتى فعل شئ ولكن المصيبة نتواصل في ابتزازهم كأفراد بعد ذلك ..صديقي هذا يتذكر هذه المواقف وهو متألم فقال فعلنا مالم يتصوره أحد ..فكلام ثروت هو حقيقة يعيشها الشعب السوداني اليوم..وفاجعة الجلد أفضل لنا انراها مغتصبة وتحمل جنين فياحشاءها وتبتز من قبل ......
.والله انتي امراءة كاذبة. وكلامك فارغ وتستاهلي الجلد اوماعندك سيد يسالك هل يعقل انيتحدث رجل عن نفسة بهذة الطريقة ربنا يعلم ان ضباط وافراد الشرطة اسمي من تلك التفهات


#58247 [saif]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 01:57 AM
الرجاء مشاهدت التعليقات في جريدة هيسبريس المغربيه والفديو كل العالم يعلق علي افعال حكومة الضلال


#58232 [حلفاوى]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 12:46 AM
يمكننى ان اقول الان ، للشعب السودانى رب ضارة نافعة ، وما هذا الشريط والذى ظهر الا ليبرهن عن حقيقة جاهلية هؤلاء القوم ، واقصد جماعة التنكركرور الترابى ، واعوانه الصعاليك ، ان الدين رحمة وقبل كل شىء نزل رحمة للعالمين ، ولكنه عندما يمتزج الدين بالاجرام ، كالذى شاهدناه قاضى بكرفته يبكى على سيارته والمحمولة جوا من ماليزيا ، من ارصدة واموال المساكين ، والتى تم دفنها هنالك ، وهو يقول للفتاة ساعة جلدها يابت لا تكسرى سيارتنا ، وانا متيقن الان بان هذة السيارة ستقسم ظهر هذا القاضى الى نصفين انشاء الله قريبا وعاجلا ، لان البنت ، المسكينه والمغلوبه على امرها ، لها رب يحميها وان كفرت وكانت مظلومه ، فدعوة المظلوم عند الخالق مستجابة وفورا ، بلا حجاب ، هذه الفتاة لم يشهد اربعة شهود بانها زانية ولم يروها المارة وهى عارية فى ساحات الجبهجية لفداء ابليس ، وهذا الجندى او العسكرى الوحش والذى خلا قلبه من الرحمة يضحك عليها وهو فى غاية الانبساط ، ويضربونها فى كل مكان ، حقا هى مواطنة وسيادة الدولة اللاسلامية وجنسيها ، والتى بيعت للملايين من قبل الشرطة الفاسدة ، والتى لا تفقة الدين ، مع تمذق السودان الان وفقد اطباء ووفنيين ، ورجال اقنصاد وسياسيين ، واصحاب رؤى ، وشرطة وجيش ، ورجال اعمال وعلاقات دولية ، ذهب الجنوب بلا رجعة ، هم اخوة لنا منذ الالاف السنين ، واما نحن فى الشمال ، فلا علاقات ولا سياسات ، وغير انه سيتمكن هؤلاء فى فنون خياطة ملابس البشر ، واخير نجح هؤلاء فى ايجاذ وظائف للعاملين عليها ، من جماعة الشريف مبسوط منى شريف مادوغرى ،شريف نيجريا ، والذى نجح فى اختراق هؤلاء الفئة الضاله ، وعرف حقيقتهم المادية ، ولكننا لابد لناان نفهم ونعرف اللاعيب والتى يجب ان نتصرف بها مع هولاء ، حتى نقصى هذا التنكركرور الترابى واعوانه ، الى ظلمة الموت الخفية، ان هذا الدين واضح يلم الشمل ولا يفرق ، سوداننا اليوم ذهب ورحل عنا ، الى طرقات مفترقة ، ويعد الرحيل بعيدا ، درافور والجنوب ، والشمال فى متاهات ، وعجز ان يقف امام تلال وشلالات الرياح العاصفة والتى تزحف نحوه لكى تقبره ، بامتداده الصحراوى ، اما الجنوب فهنيأ لكم ولثورتكم والتى قامت وناضلت سنين ، وقد أن لكم الاوان ان نتعمو بدولكتم ومشاريعكم ورؤاكم ومستقبلكم ، فى ظل شباب طامحون من الحركة الشعبية نحو التغيير واقامة علاقات اوسع ومع العالم كله ، وفى عهد التنكلوجيا المتطورة والحديثة لتواكبو العالم ، علما وثقافة وسياسة ، فلكم الحياة الفاضلة فى ظل اكرام المرأة ، وتقديس انوثتها بسياسة رشيدة وفاضلة ، وانى متأكد تماما بان المرأة فى الجنوب ستنجح خلف هذه الحركة الرشيدة ، اما نحن فلا شىء لنا الا ان نبرئى نساء الشمال بالضماضات ، والعلاجات البلدية ، من اثار تلك السياط ، والتى ستقع على ظهورها من وقت لاخر وباستمرار ، وبلا رحمة ، من رجعية فاشلة فى الحياة تعرف مدى فشلها ، وتكتوى حرقة بدت اثارها على ظهور الناس


#58221 [الحلفاوي]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2010 12:03 AM
من هم الفاسقون والفاسقات؟هم اعضاء المؤتمر الوطني فيهم الشواذ ومنهم غير ذلك من الصفات القبيحة والغير اخلاقي ----ويابشير الحقير ويانافع المانافع الزليل-انتم القتلة والمغتصبين ----ماحصل في دارفور اليس جرما تستحقون به القصاص يابشير ونافع فان القصاص لااتن لامحال ستنفذ فيكم حكم القتل شنقا وعلنا امام الملأ-بالله عليكم يابشير جرمك الاعظم (قتل اهلنا في دارفور ودعمك للجنجويد المغتصبون وقتلك للضباط في شهر الله الكريم ما انهم فعلوا ما انت فعلته من قبل الا وهي الانقلاب احلال عليك وحرام عليهم --ام انت المهدي المنتظر ومخلص السودان ام انك تعتبر نفسك ثالث العمرين رضي الله عنهما----من اليوم فصاعدا كلنا اوكامبو ونحن ابناء وطنك سنسلمك للعدالة الدولية---الانتفاضة الشعبية الحل الوحيد----الحلفاوي كاره المؤتمر الوطني


#58217 [فاطمة على]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 11:48 PM
كلامي هذا موجه لمن اطلق على نفسه اسم القدال..
اولا كان تكون قادل فوق صح مو كضب..اما ان تكضب فلا يحق لك المشي العادي حقنا ده ، ناهيك عن القدلة..
لقد تبنيت انت وجة النظر الرسمية بأن واقعة جلد الفتاة تمت في يوليو العام الماضي.. طبعا ما لازم تلقوا ليكم-انت والناس الناجرين التاريخ ده- مخارجة واعطاء رسالة للمتابع بان ذلك حدث قبل العهد الديمقراطي الذي اتى محمولا على اكف الانتخابات )المخجوجة) المشرعنة للحكومةالانقلابية. فألعبوا غيرها يا جماعة.. الجلد (الخفي) البِراااااااحة ليس من الحقوق التي تسقط بالتقادم..ناهيك عن هناك في السهلة وقدام الناس وبتلك الكيفية وموثق من قبل جلاديه الساديين.. ثم منو القاليكم ان العربية ستقتنع بانكم بيختوا ليها خبرها وبقى بايت؟ ابدا.. ياداب منظمات حقوق الانسان ح تقبل عليكم جد وتوريكم المكشن بلا بصل. لذا فإن محاولة اخلاء المسئوولية قد باءت بالفشل.
افيدك علما بانه حتى الان هناك ثلاثة اراء خاصة بتاريخ الجلد والثلاثة تواريخ رسمية:
- ذكر مسئول النشر الالكتروني بالمؤتمر الوطني ان موضوع الجلد قد مضت عليه عشرة شهور..رجاء مطالعة الاقتباس ادناه مع تهمه في رابطه التالي، رجاء التركيز على الكلام الذي اورده بعد نمرة تلاتة مباشرة:
(الفتاة \"كانت\" طالبة جامِعِيّة بجامعة خاصّة من جامعات مدينة أم درمان أُدينت في عُدّة جرائم و صحيفة جرائمها تقول الآتي:
1- مُدانة كمُروِّجة لحبوب منْع الحمل في المدارس الثّانويّة و الجّامعات.
2- مُدانة كمُروِّجة هيروين و بنقو في الجّامعة التي فُصِلت مِنْها و جامعات أُخْرى.
3- مُدانة في جرائم دعارة \"مُمارِسة\" و مُساعدة على المُمارسة.

و هي مِنْ أُسْرة معروفة - شريط الفيديو تمّ تصويره في شهر فبراير من العام 2010م - قامت هي نفسها بعد جلدها بهذه الطّريقة المهينة بفتْح بلاغ في القاضي و تمّ إيقافه لفترة و نقله فوراً بعد التّحقيق معه - يخْضع أفراد الشُّرْطة الآن للتّحقيق في مسألة تصوير الفيديو الذي ظهر مُؤخّراً و سيتم عِقابهم على تفلّتهم في طريقة تنفيذ العقوبة و التّنكيل بالجانية و سبب تصوير الفيديو.

ألا هل بلّغت ، اللّهُم فاشْهد
http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=310&msg=1291964078

معقولة واحدة بها كل الصفات التي اوردها مسئول النشر الالكتروني.. وتم تصويرها لابتزازها (ربما) تقوم بتقديم شكوى في القاضي؟ انا ما سالت عن اهمية ذكر انها من اسرة معروفة... خليت ليك الموضوع ده عشان تشوف السيناريو الحكومي ده شايه كيف؟
نجي للكلام البعده .. ده اقتباس من بوست في المنبر العام لسودانيز اونلاين .. اقراهو برواقة:-
(بالأمس تحركت هيئة قيادة الشرطة برئاسة الفريق العادل العاجب المدير العام بالإنابة
منذ أن تم تناول موضوع الفتاه عبر سودانيزاونلاين ووسائل الاعلام وتمت الدعوة لاجتماع عاجل
للهيئة تمت فية مناقشة الأمر وتم التأمين على أن الواقعة لابد من التعامل معها
بكامل الشفافية و بكل وسائل الحسم والتحقيق فيها للوصول إلى المعالجة الشافية .
وتقديم كل من تسبب فى هذا الأمر للمحاسبة.

*** كونت لجنة تحقيق برئاسة العميد شرطة يوسف المأمون وطلب منه رفع الأوراق فور إنتهاء
التحقيق ، ومنذ الأمس تمت مباشرة التحقيق .
*** الواقعة تمت بقسم شرطة الكبجاب قبل حوالى ستة أشهر وكانت تنفيذا لأمر قضائي بحق المتهمة.)

http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=310&msg=1291979543
شايف ناسك ديل بتخبطوا كيف؟
شوف رقم تلاتة ده الانت اتبنيتو بالكربون.. انتو يا ناس الواحد فيكم كان عرف نفسه بانه فلاني الفلاني الانقاذي بيحصل شنو؟ اكلتو تورو ما لكم ما بتشيلوا زوله؟
شوف الاقتباس:-
(وذكر الفريق عادل عاجب يعقوب نائب المدير العام للشرطة للصحفيين أن المشاهد يعود تاريخها إلى يوليو/تموز من العام الماضي، مشيرا إلى أن الشرطة عالجت الأخطاء التي صاحبت الحادثة المثيرة للجدل في حينها
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A1CB0FF3-7053-4396-8411-643536796A4C.htm?wbc_purpose=Basic_Current_Current_Current_Current_Current_Current_Current.
)
ما هي الاخطاء المثيرة للجدل التي عالجتها الشرطة؟
الهم كلو انصب في معرفة المسرباتي، ونجر تاريخ جديد- الانت جبتو ده- للحادثة دون الاشارة الى انها صاحبة سوابق وانها كيت وكيت وكيت..
يا اخوانا الله ده كان ما خفتوه... خافوا خلقو..موقفكم -ياحكومة ومناصرين-لو ظهر ان هذه الفتاة غير ذلك.. اي انها ليست بصاحبة السوابق وخلافه وان القصة وراها قصص؟

سؤال اخير.. ايش يعني يفرق كان جلدها النظام العام ولا اي شعبة تانية؟ ما كلو صابون!
بعدين كيف تنعتها بالشاذة؟ ده قذف عديل ياخي ده؟ معقولة؟
حتى لو كانت شاذة وكل الصفات التي اورده مسئو ل النشر الالكتروني عنها صحيحة.. هل يصح جلدها جلد الحمير وبسوطي عنج (اتنين) كمان؟ تصدق البت دي اتحولت لبطلة.. بطلة ومكان بركتها ده حقو يبقى مزار .. لانها شالت الجلد ده كلو واستحملتوا عشان الله يفضح الكيفية التي كانت تعامل بها النساء طيلة الفترة الماضية..
يا جماعة الله...كان ما خفتو الناس.. خافوا الله سيدهم..
البَعَّامية بِتَخَلَص من ام قرون نطحتها..


#58215 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 11:45 PM
الأخ الفاضل/ أوندي السلام عليكم بالله بما أنك من السودانيين المقيمين بالسعودية التي تطبق الشريعة الإسلامية كما نعلم أرجو منك أن تستفسر لنا من بعض الشيوخ وفتوى تكون واضحة وصريحة عن طريقة الجلد بهدا الأسلوب وبهدا تكون أسهمت في فضح هؤلاء الظلمة


#58212 [domak]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 11:27 PM
ينصر دينك يا ثروت لا فض فوك............دا واقعنا الاليم


#58197 [Sudane]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 10:30 PM
هذا نجاسه الطيب مصطفي


#58161 [الشمالي]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 08:28 PM
ياخوانا الجعجعة الفاضية والكلام الفارق ما بينفع ولا بحل مشكلة يا اما تنتفضوا حتى تظهر الحقيقة سبب جلد الفتا ة التى لم نسمع منها او من اهلها حتى تكون الحقائق جلية ثم ثانيا لا تعمموا رجال الشرطة ففيهم الشريف الذي يخاف الله في بنت بلده اقول لكم لا تزرعوا الاحقاد وتشحنوا العواطف ليه الناس ما طلعت مظاهرات وتندد بما حصل لانو كل واحد خايف على نفسه حتى رجال الدين مع تقديرى لهم قاعدين ولم يغيروا المنكر ولم ينتقدوا الحكومة واخيرا الفعل وليس القول


#58158 [حمزة]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 08:26 PM
لم اكن ل اصدق ما رواه لي احد الزملاء انه خادمتهم الاثيوبية قبض عليها عساكر النظام العام بتهمة الزي الفاضح(البنطال) واقتادوها الى قسم الكبجاب وتناوبو على اغتصابها..جاءت الى البيت وهي تبكي..ذهب بها الى الطبيب ليؤكد وجود نزيف داخلي حاد...واصر عليهم الطبيب فتح بلاغ ضد هولاء العساكر..ولكن الاثيوبية رفضت لانها دخلت السودان بدون أوراق رسمية......بالله عليكم المسيحية دي (كم )كرهت الاسلام بعد ما حدث لها...والله لم اكن ل اصدق قصة هذه الحبشية الا بعد رؤية شريط جلد الفتاة..حينها تيقنت فعلا ان من يجلد فتاة بهذه الطريقة لهم ان يتاوبوا على اغتصاب حبشية مكثت في القسم 7 ساعات كاملة....

والله انا لو حاكم في يدي سلطة اجيب قدوقدو دا والقاضي واجلدهم قدام الشعب كلو وما اوقف جلد لغاية ما يقولو (وووب علي يا يما)....ايوا عارف ما حكم شرعي ولا صاح الكلام دا...لاكين استغفر الله العظيم...ما اظن ربنا يحاسبني عشان انا جلدت زول زي قدو قدو دا..



#58141 [kavim]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 07:44 PM
هذا النظام اخى ثروت **** بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى ويحيط نفسه بالتافهين


#58110 [khalid hassan]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 06:37 PM
اود ان اعطيكم حل بسيط انتخلص من هؤلاء الشرزمه

العصيان المدنى العصيان المدني العصيان المدني


#58077 [ سودانى طافش]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 05:46 PM
كم هم الموجودون فى السودان من الطبقة الوسطى ! وكم هم الموجودون من الطبقة ( المستنيرة ، وكم هم الموجودين الآن من المثقفين ! (أنا أيضاً أنقى وأطهر ولاأرضى لنفسى أن أكون فى سلة واحدة مع الأمام !)


#58069 [القدال]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 05:25 PM

الأخ قاسم اليك انت واليكيليكس بتاعتك حقيقة جلد هذه الفتاة الشاذة


ارجو ان لا تجعلوا علمانيتكم تعميكم عن الحقيقة التي هي كالتالي
تفاصيل حادثة جلد الفتاة السودانية التي تم بثها على نطاق عالمي واسع ، وأثارت استياءً عاماً في الصحافة والأوساط الإعلامية والقانونية والعدلية. وكشفت متابعات أن واقعة جلد الفتاة كانت في يوليو 2009م إلا أن البث تم في مناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان. وأفادت متابعات أيضا أن المتهمة لديها ملف في شرطة النظام العام وأمامها عدة قضايا وصدر بحقها حكم تعزيري بعد إدانتها أمام المحكمة في قضية شذوذ. وتم تنفيذ الحكم بواسطة شرطة المحاكم وليس شرطة النظام العام والأولى تتبع فنياً للشرطة الموحدة إلا أنها تتبع إدارياً للقضاء وتنفيذ أحكامه وقد تم التنفيذ بحضور القاضي الذي أصدر الحكم في داخل ساحة المحكمة وليس في قسم الشرطة.
وان كان هنالك مآخذ علي تطبيق هذا القانون لكن ااكل يعلم شنائع ما يفعله الاجانب البنجلاديشيين والاتراك والصيين وانا متأكد الكل يعلم ما أقصد دون تفسير ؟ فا نريد لقيمنا وتقاليد أن تهان وتداس باسم الحرية الشخصية هذه العبارة المطاطة فلا تدوسوا رؤوسكم في الرمال فهذه.حقيقة جلد هذه الفتاة الشاذة


ردود على القدال
Saudi Arabia [حامدابوعبدالمجيد] 12-14-2010 09:19 AM
سلام
بلدا مافيها الاسد يقدل فيها القدال القذف لزومو شنو خمسين سوط دى العقوبة بتاعت شنو يافتك خلاص عايزين تلفقو ليها ملف والله اول شئ طالبنا بى هنا فى الراكوبه دى حماية المسكينه دى من التلفيق بتاع الامن واللله لو قتلت وسرقت وزنت وحملت سفاح والموبقات السبع ماتسوى جلدتك التانيه الجبتها لينا وكذبك ونفاقك استحى ياراجل ماعندك بنات اخوات واتحداك ومعاك العاجب وضحوا للعالم قانونكم المعيب والية تنفيذو على ايدين ابو كرفته المستعجل ودق قدو قدو ياللخو ده الجابتو الكاميرا لو بدون كاميرا كان سوها كفته
......................تصبحوا على وطن

Saudi Arabia [سوداني وحدوي ] 12-14-2010 01:28 AM

المدعو القدال :
أنت انسان مؤتمرجي ومن المنتفيعن وليه انت مغيوظ من حقيقة انكم سفله وكل نظامك فاسد محتاج جلد - من وين جبتو فقه لبس البنطلون تجلد البت ب 50 سوط - في حين انو يا جهله زمن الرسول صلى الله عليه وسلم لم تثبت جريمة زنا واحدة وذلك لازم يكون في أربعو شهود وإلا لن تثبت وهذا فيه نهي عن تتبع عورات الناس وقذفهم إفكاً وبهتاناً وظلماً ناهيك عن لبس بنطلون يا وهم بالله أخجلوا وانتو اغتصبتوا الرجال قبل النساء - ماهي معلوماتك عن بيوت الاشباح التي يعذب فيهالا الناس مؤسسها ضار علي ضار - وهناك جهاز خاص لتعذيب مخالفي الرأي - يعني - ديكتاتورية بحته اذا واحد عنده وجهة نظر في شيء يسكت والا يختطف ويرسل الي بيوت الاشباح وهناك عذاب لسه الناس ما عرفوا عنه حاجة - وهذا الشريط قيض من فيض عذابات العصابة اللاوطنية المجرمة المرتزقة الطيلية آكلي اموال الشعب سارقي نومنا وشوف الازمات في زمانكم النحس النجس - استغفر الله انتم شياطين أعوذ بالله منكم ؟؟؟ ،

Saudi Arabia [الحنظل] 12-14-2010 12:31 AM

هاك اقدل بي دي يا القدال :

السيد كرم الله عباس والي القضارف اتهم اعضاء المؤتمر الوطني بالقضارف باللواط

وحتى اليوم لم يجلد هو على القذف

ولم يتم التحقيق حول صحة اتهامه ليجلد من قام بفعل قوم لوط في القضارف

وهاك اقرأ
http://www.whitenileonline.com/vb/showthread.php?t=11390


#58067 [كلور]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 05:22 PM
مقال غير موفق علي الاطلاق ...كيف لك اخي ان تتهم ضباط الشرطة وجنودها بالزنا وانتهاك اعراض بناتنا ..والله جاهز الشرطه السودانية يعتبر من اميز الاجهزة الشرطية علي نطاق العالم ...ان كراهية البعض للنظام ولعمر البشير اعمتهم عن رؤية اي شيئ ايجابي ...ايوة الانقاذ حكومة شمولية لها سلبياتها لكن والله عملت سد مروي وشيدت الطرق القومىة وفتحت عشرات الجامعات ...في ظل الانقاذ حتي الشحادين شايلين موبايل نوكيا والرواكيب موصلنليها الكهرباء وتلقا قناة الجزيرة تلعلع ومكيفات الموية تضخ في الهمبريب الباااااااااارد .....وموية التلج مالية الجك لي عينو وبعد ده الواحد يخلف ليك رجلينو ويقوليك والله حكومة البشير دي حكومة فاشلة والناس ديل كلهم حرامية ويتف السفة قدامو ..يا خوان بالله خلونا من الكلام الفارغ ده وحكاية بت جلدوها في بنطلون دي عمر البشير ما عندو دخل فيها ده قانون بينطبق اذا في شخص طبق القانون بصورة غير صحيحة ده موضوع تاني ....الي وقت قريب كان مغتصب الاطفال يتحاكم بشهر واحد سجن عمر البشير ذات نفسه اشرف علي تغيير القانون الهش ووصل العقوبة الي الاعدام ..اشمعنا ثروت قاسم ده ما كتب يشيد بالقرار دة وشمعنا ما جابو مقطع للقانون الجديد في اليو تيوب .....................بلد ما فيها زول مات من عدم كسرة ما يتلام حاكما.


ردود على كلور
Canada [ سودانى طافش] 12-14-2010 02:41 AM
كذاب وكوز نتن !


#58065 [السوداني المغبون بظلم الانقاص]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 05:18 PM
اكتوينا من هذا النظام الفاسد الذي ملأ البلاد فسادا وقسم شعبها وباع كل ارض السودان التي مات من اجلها جدودنا حتي يحرروها نظام يا سيدي قتل الالاف وشرد الملايين وفصل الموظفين والمعلمين والاستاذه وترك اسرهم بدون مأوي نظام اكل اموال البلاد كلها وترك الشعب جائعا نظام اوضل البلاد لمفترق طرق هاهو السودان ينشطر بعد اقل من شهر ثلث مساحته سوف تزول من الخارطة وفي الطريق دارفور ثم الشرق ثم كردفان وبعد ذلك تحقق يسيناريو تفتيت السودان نظام يسرق دولارات الشعب والان المرضي يتسكعون امام البنوك والصرافات لاخذ العملة حتي يتم علاجهم ولا يستطيعون لان المبلغ محدود كل اموال البلاد نهبت والشعب فقير كل يوم زيادة وهم لا يتاثرون بذلك ياكلون من اموال الشعب المسكين والشعب ياكل من عرقه لذلك لابد للفساد ان ينتشر يكثر اطفال الشوارع والجرام في بلد عرف بالتسامح والاخلاق الفاضلة اوصله صعاليك الانقاص لمستوي الرزيلة والانحطاط لكن كما قال الشاعر الشابي

لابد لليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر
من اجل الجلوس علي كراسي الحكم يمكن لهولاء اللصوص ان يفعلو ما يفعلو بالشعب المسكين رئيس لا يقوي علي ان يسافر الي مكان وحتي ارتريا واثيوبيا وليبيا منعوه اي وفد يدخل الي البلاد لا يقابله مهزلة ريئس متهم بابادة شعب واخرون مطلوبون الي المحكمة
اسال الله القوي الجبار ان يرد الظلم عن هذا الشعب المسكين وان نراكم كما راينا صدام في المشانق يا حراميه يا قهرة كنتم صعاليك الان اصبحتم الكل في الكل بفضل سرقة موارد البلاد


#58059 [لطفي سعد ]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 05:00 PM
وا اسفاي على وطنى
اهههههههههههههههههههههههههههههههههه ياوطن


#58053 [الله ياظلم ]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 04:49 PM
الاختلاسات وصلت 72 مليار من الذى سوف يحاكم المختلسين اللبس وغير ه لايوثر على الشعب ولكن الاختلاس يجوع الشعب باكمله مما يودى لاشياء تانية حاكموا المختلسين اصبح الاختلاس ليس عيبا فى السودان هذا مصطلحات الانقاذ ياخ حرام لاتتحدثوا ولاتعيبوا البنات


#58014 [المعلم]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 04:01 PM
الاخ ثروت قاسم تحية طيبة
بعض المعلقين الذين يتمنون دمار السودان في ال 9
هذة التجاوزات التي تحصل في السودان مثل غيرها من التجاوزات التي تحصل في دول العالم الاخري ولكننا نعطي الامور التي تحصل في السودان حجمآ اكبر من اللازم في بلد احتلت المرتبة الثالثة في نسبة الايدز ومن الدول الاولي في عدد احصائيات الاطفال الغير شرعين او فاقدي الوالدين اليست هذة ماساة اكبر من ماساة فتاة طبق فيها الشرع ونحنا دولة اسلامية تواجة بعدة مخاطر اولها الاطفال الغير شرعين وبنسب دقت ناقوس الخطر .
من الذي اعتدا علي هذة الفتاة ان جلاديها هم نفس من يدعون انهم من الهامش ووجدا لهم الناس العذر لان كل من يدعي انة من الهامش يوجد لة العذر حتي لوقام بابادة اهلة ولو عذب وسرق وبهدل الدنيا ماهو قدو قدو الاسم يعكس اشياء خارجة من ارضية السودان وحتي القاضي الذي ينفز الحكم من نفس الجنس, ورغم ذلك ذهب البعض ان ينتظر يومآ محددآ ليره السودان خراب تنعق علية البوم(حفظ الله السودان وابناء وبنات وامهات واباء السودان) من الحاقدين


#57991 [سوداني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 03:12 PM
لا للإرهاب العام ولا للتعذيب العام ......
انا متاكد البت دي لو كانت ادت رشوه للعساكر القبضوها ماكان انتهى بيها المطاف لي هنا ولا لو كانت ابنه واحد من المسئولين ماكانت حتوصل للمكان دا لانه مكان مخصص لمن لاظهر لهم وللغلابه الماعندهم واسطات ولا عندهم شئ يحميهم ........
انا واحد من الناس قبل كدا حصل لي موقف مع عساكر النظام العام بس لاني مابرضى الحقاره قلت للعسكري ولا انت ولا العينك تقدروا تسووا حاجه وانا بوكسي ماراكب وامشي وجيب لي رئيسك هنا ... العسكري المغفل افتكر اني واحد من ابناء الكيزان او المسئولين وهمس لزميله في اضانه وقال ليه دا شكلوا ولد كتاحه وحايجيب لينا الهواء فماكان منهم الا وان ينسحبوا وقال لي جمله قال : بنتلاقى تاني نظام عاوز يحفظ كرامة نفسه انا ضحكت وحزنت في نفس الوقت لانه شر البليه مايضحك ضحكت على العسكري الاحمق الافتكر اني ولد واحد من المسئولين وحزنت على اني اتاكدت انه الماعنده ظهر في السودان مابعيش عزيز وكريم ....
دا اكبر دليل على انه الغلابه هم من ينفذ فيهم قانون الارهاب العام واولاد المسئولين او اقاربهم يمتنعون عن ذلك بغرض اشانة السمعه .......
ودا السودان والله غالب والسودان مقالب....


#57982 [محمد موسى]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 02:48 PM
لك التحية أيها الرائع

ولكن من يوقف هذا العبث وهذا الفساد الجبهوي الذي أكل جسد الأمة السودانية وحال هذه الفتاة تستنجد الخلاص من هذه الكلاب المسعورة التي ظلت تنهش في جسدهاهي تصرخ

وآآآآ معتصماه

لكم يوم أيها الخونة لكم يوم أيها الطغاة أيها الظلمة


#57959 [جمال]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 02:07 PM
شكرا ثروت على المقال وعلى اى حال فان قانون النظام العام به الكثير من الغرائب والعجائب ومن ضمن مواده فى فى وسائل المواصلات نص على ان المقاعد الاماميه العشرة تخصص للنساءفقط ولا يجوز للرجال الجلوس عنده ولا للنساءالجلوس فى غيرها انظر وقد خصص للطلاب المقاعد الخلفية سواء كانوا اولاد اوبنات وقد عجزوا على تطبيقه فالقانون اياه يجب يرمى فى سله المهملات اما التغير يجب على الشعب ان يقوم بذلك عبر قيادات الاحزاب ومنظمات المجتمع المدنى النائمه . اصحوا يا جماعة


#57944 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 01:49 PM
لا تخافوا من كلامي:الشريعة تهتكت من تلقاء ذاتها.
-تهتكت عندما اصبح ممكنا اعادة اليد المبتورة الى مكانها كما اكد العالم الطبي السوداني د.العربي.
-تهتكت عندما جعل التصميم الحديث للمباني استحالة اثبات الزنا بشهوده الاربعة بالمرواد فى المكحلة.واستعمال مانعات الحمل.
-تهتكت عندما ظهر التناقض باحتمال ان ينجو القاتل القادر على دفع الدية. وبتر يد سارق فى مائة دولار.النفس التى من قتلها قتل الناس جميعا اهون من مائة دولار؟.
لا تخافوا من حديثي فلن تكونون وحدكم: فشيوخنا عبدالقادر الجيلاني والسيد احمد التجاني, الذين يتبعهم الملايين, همهم التصوف والتوحيد وليس الشريعة.لاحظوا هجوم الوهابيين الشرس العنيف ضدهم.
فرسالة الاسلام هي التوحيد وليس الشريعة. لاحظوا بانفسكم ولا تخافوا: ان هذه الشرائع كانت مطبقة قبل الاسلام .هم القران ارفع من هذا همه هو اعلاء العدالة والتوحيد. لا تخافوا من حديثي فقد استشهد رجل منكم عطوف عليكم -محمود محمد طه ليسطع من جديد كشمس باهرة تطرد دياجير الظلام.
حان الاوان لتحرير التوحيد من الشريعة(فهي شريعة حقبة محددة من تاريخ العرب).
ان الاوان ليصبح التوحيد عالميا ملكا للبشرية باسرها.


#57928 [الدكتور]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 12:58 PM
كلامك صح يااستاذ ثروت الى متى نظل خاملين خانعين ومتى نتحرك؟؟؟ واريد ان ابشرك بان الشريط برغم قلة الانتلرنت وجهل استخدامه فى السودان الا ان الشريط انتشر بواسطة الموبيلات والبلوتوث كالنار فى الهشيم ونقول لهم موعدكم الصبح الا ليت الصبح بقريب ياكلاب الانقاذ وعبد المنقم كما قال جبرا والذى يتمثل فى كل انقاذى كلب ومطبلاتى لهم


#57917 [samira]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 12:37 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل الشريعه الاسلاميه عند حكومه الانقاذ اقصد حكومه الفساد في جلد الفتيات القصر لانهن يتردين البنطلون اين الاسلام من القاده الذين يمتلكون اكبر الشركات وارصده بمليارات في بنوك خارج واحتكار الواحد اكثر من الوظيفه والمحسوبيات وهم يموتون التخمه والرعيتهم جاع وياكلون من الزباله واكياس النفيات ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(


#57912 [samira]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 12:34 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل الشريعه الاسلاميه عند حكومه الانقاذ اقصد حكومه الفساد في جلد الفتيات القصر لانهن يتردين البنطلون اين الاسلام من القاده الذين يمتلكون اكبر الشركات وارصده بمليارات في بنوك خارج واحتكار الواحد اكثر من الوظيفه والمحسوبيات وهم يموتون التخمه والرعيتهم جاع وياكلون من الزباله واكياس النفيات ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;( ;(


#57904 [دابي الخشه]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 12:18 PM
يا وطني انت لو ولا بتطلو يا زباله قال وطني قال !!!


#57900 [manawar]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 12:13 PM
Sayed Tharwat, regards, Let us pause the horror film of sudan for awhile, What do you make of Alimam, latest declaration, that overthrowing Alingaz would open hells doors in sudan, Is that one of the coded messages of Alimam or simpley agood advice from an experienced political leader!!


#57897 [فائزة ]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 12:08 PM
فلنعمل على فضح رجال الأمن بكل انواعهم شرطة وامن ونظام عام وحتى الجيش لإستغلال نفوذهم على السودانيات والأجانب ونشجع الجميع على الإبلاغ عنهم ونشر اسماء هؤلاء المختصبين وذلك عن طريق إيميل خاص او موقع والعمل على حمايتهم. هل من طريقة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#57888 [كوز]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 11:55 AM
انه دعوة لكل سودانى غيور ان يثور فى وحه هذه الطغمة فلم يعد لدينا مانخاف عليه لقد ذهبت البلاد والاخلاق والمروءة واصبحنا نعيش زمان قدوقدو واخص بالدعوة الاحزاب التقدمية والشباب لانهم هم من يحملون هموم الوطن وادعو الرجال والنساء بالتظاهر فى الحياء ليلا فهذا النظام يترنح وهو اوهن من خيوط العنكبوت


#57887 [ابن عباد]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 11:54 AM
والله الواحد زاتو ما عارف يقول شنو
ناس الانقاذ دابل ما عارف ماشبن بالبلد دي لويين
الواحد زاتو بقى مستحي انو يقول انو سوداني
الناس دايل مرغو سمعتنا في التراب


#57884 [ام الحسن ]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 11:49 AM
المعلقين وطني وولدو ومحمد ولكل من يتحدث عن الدين بفهم خاطى
وجهل ،،،، أقرأوا إعتراف احد رجال الشرطة فيما كتبه ابو حمزة

..وكما قال ثروت (ولكن في عصاري ومغارب ايام الخميس , وطيلة يومي الجمعة والسبت , لا يقبل الشرطي اي رشوة من الفتاة ! فهو يقدمها ( الفتاة ؟ ) رشوة لضابطه المناوب في الوردية ! ويقوم الضابط المناوب بعمليته الوحشية , بعد ان يقفل عليه مكتبه ! ويتكرم علي الفتاة بزجاجة ببيسي وحق المواصلات لمنزلها !) هل تعلم بأن من تدخل النظام العام وسجنها العامر بالفحشاء فلقد قال لي أحد أصدقائي الذي يعمل في النظام العام (شرطي ) منذ سنين عديدة كلام ألمني جدا قال بعد توبته لله عزوجل بانه اذا تم القبض على فتاة أو جلبت اي فتاة الي قسمهم او اعجبنا باي فتاة معينة اتهمناه بأي تهمة والبسناها بها ويتم جلبها للنظام العام حتى قال اتينا بنساء كثر يخافوننا نأتي بهم في النظام العام وندخلم السجن ولانطلق سراحهم في يومهم ذلك حتى يأتي عليهم صبيحة الغد وعندما يمضي وقت العشاء نخرجهم من الحراسة الي مكتبنا وندعي التحقيق معهم وهم في أسوأ حالة الرعب ونتقاسمهم وهم فريسة ضعيفة في ايدينا وننتهك أعراضهم ..وان تكلمت أحدهم يجلدها جميع العسكر وتعاقب اشد العقاب وتتضاف لها اتهامات كذب وزور ...قال لي اننا نصيبهم بالرعب حتى هناك فتيات من أسر كبيرة جدا ومحترمة وتصبح الأمور في طي الكتمانولايستطيعون حتى فعل شئ ولكن المصيبة نتواصل في ابتزازهم كأفراد بعد ذلك ..صديقي هذا يتذكر هذه المواقف وهو متألم فقال فعلنا مالم يتصوره أحد ..فكلام ثروت هو حقيقة يعيشها الشعب السوداني اليوم..وفاجعة الجلد أفضل لنا انراها مغتصبة وتحمل جنين فياحشاءها وتبتز من قبل ........


#57872 [حسنين]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 11:31 AM


احترم عقولنا يا سيد ثروت. أين الحقائق الجديدة في هذا المقال. الانطباعات و أحلام اليققظة لا يمكن أن اعبتارها حقائق بأي حال من الأحوال. لماذا لا توعز للإمام المنتظر أن يخرج إلى الشارع تعبيرا عن إدانته لهذه الجريمة في حق بنات بلده .... بلاش سيندكالية و ينبغي و نحسب. هذا وقت الرجال ليقولوا كلمتهم بعد أن أهينت حرماتهم. السيادة هى أن تكون قادرا على الدفاع عن من و ليت نفسك عليهم سيدا. في أنتظار أن يولع سيدي. راح زمان كان ليك مكانة.

لماذا تنتظرون الانقاذ عبر الإنقاذ. خلاص يعني مافي جهادية و لا عايزنها باردة


#57867 [حسنين]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 11:27 AM

احترم عقولنا يا سيد ثروت. أين الحقائق الجديدة في هذا المقال. الانطباعات و أحلام اليققظة لا يمكن أن اعبتارها حقائق بأي حال من الأحوال. لماذا لا توعز للإمام المنتظر أن يخرج إلى الشارع تعبيرا عن إدانته لهذه الجريمة في حق بنات بلده .... بلاش سيندكالية و ينبغي و نحسب. هذا وقت الرجال ليقولوا كلمتهم بعد أن أهينت حرماتهم. السيادة هى أن تكون قادرا على الدفاع عن من و ليت نفسك عليهم سيدا. في أنتظار أن يولع سيدي. راح زمان كان ليك مكانة


#57865 [Yahia]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 11:26 AM
ثروت يا اخوي
بنتفق معاك في كتير من الكلام القلتو دا
بس عليك الله الإمام بتاعك دا حقو تخليهو بعيد
انت عارف وانا عارف وكتيرين عارفين (الإمام) دا شنو
خلينا نعالج قضايانا بحيادية


#57858 [حسنين]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 11:13 AM
كنت أتمني من السيد ثروت أن يحث السيد الصادق المهدي أن يخرج في مظاهرة و لو منفردا ليعبر عن إدانته لهذ العمل البربري حتى يكون مقبولا للحصول على الكرسي الذي يسعي إليه (بإيدنو وكرعينوا) لكني اعتقد أن الصادق ليست لدعية الشجاعة للوقوف ضد هذا النظام أو من سبقه. متى يولع سيدي؟


#57851 [سروب اور]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 10:59 AM
اللهم دمر الانقاذيين فردا فردا
اللهم ارنا فيهم يوما اسود
كيوم عاد وثمود


#57849 [amir salih]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 10:51 AM
انتو يا اخوانا ما تلومو رجال الشرطة ناس الشرطة ديل بنفذوا امر القاضي وكان مفروض ان تجلد الفتاة داخل المكتب وذلك حسب المنشورات القضائية وان تجلد بواسطة امراءة لذلك اللوم علي القاضي وليس الشرطة


#57847 [amir salih]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 10:49 AM
انتو يا اخوانا ما تلومو رجال الشرطة ناس الشرطة ديل بنفذوا امر القاضي وكان مفروض ان تجلد الفتاة داخل المكتب وذلك حسب المنشورات القضائية وان تجلد بواسطة امراءة لذلك اللوم علي القاضي وليس الشرطة


#57845 [سوداني مشرد]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 10:47 AM
نشكرك كثيراً أخي ثروت قاسم بارك الله فيك وكثر الله من أمثالك

وانت محق في كل ماقلت وكتبت

الشرطة ( ضباط وجنود)

هم جميعاً سبب الانحلال الاخلاقي وتفشي الرزيلة

وأضف إليهم جزء من ضباط الجيش وكل الجنود

الكارثة في الحكم العسكري الذي يعتبر كل الناس ملكية عدا القوات النظامية

ويحق للقوات النظامية فعل المحظورات بلا مسائلة أو محاسبة

وفي منطقة جنوب النيل الابيض قام عسكري شرطة باغتصاب طالبة في مرحلة الاساس

وكان عقابه النقل حيث تم نقله شمال النيل الابيض يعني نفس الولاية

والامثلة والشواهد كثيرة لاتحصى

بعد إقتلاع نظام الانقاذ من جزوره

تُقربل كل القوات النظامية جيش وشرطة ضباط وجنود

ويعمل للبقيه غسيل دماغ كامل مع المطهرات والمنظفات والمعقمات لو ينفع فيهم

ولايُقبل في الشرطة إلا من كان متعلما ويحمل شهادة القانون ويُعطى راتب جيد

يقيه شر الرشوات واللحسات والكُربات .


#57844 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 10:42 AM
يديك العاااااااااافيه على كلامك ووقفتك تجاه الجهل الحاصل ما اثار اعصابي في الشريط هو كون واحد قليل التربيه والتعليم ويستدل بكلام اشرف ان يتفوه بي
يستدل بي الاحاديث والايات ليبرهن الجلد

مصيييييييييييييييييييييبه عندما يقترن الجهل بالدين وانها لكارثه وعاااااار على كل عاقل ومثقف ان يرا مثل هذا المر ويسكت انها جريمه في حق بناتنا واخواتنا وفي حق الدين وذالك الحدث حصل في ظل اتهامات الدين الاسلامي بانهوو عنيف ودين اجراااااااااااام
وجب علينا عدم السكوت على الفوضه الحاصله اناااااشد كل مثقف وكاتب وصحفي واي مواطن ان لا يسكت على هذا الامر لانو ما بتخص البت المضروبه براها ممكن

اخت اي واحد فينا تكون مكانها ذنب البت ما عندها عم ضابط ولا خال عقيد دا ذنبها فقط لانو الجرائم غير معروفه ووتقديريه ومخوله لي رجال امن ما عندهم علم ديني ولا دنيوي حتي
في الختام يا اخوان امر مؤسف جدااا ان تشوف في بلدنا رجل امن يجلد فتاه وقبل سنه او سنتين متمردين دخلو العاصمه في احداث امدرمان اين كان رجل الامن في ذالك الوقت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عااااااااااااار علينا ان نسكت بعد دا


#57837 [ام عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2010 10:33 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية

تقييم
6.22/10 (237 صوت)




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر.
علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة