الأخبار
أخبار إقليمية
هيئة الحج تتجه لمراجعة قيود السن والمحارم ورسوم العُمرة
هيئة الحج تتجه لمراجعة قيود السن والمحارم ورسوم العُمرة



02-02-2011 05:07 AM
طالبت ورشة وزارة الإرشاد والأوقاف لتقويم أعمال عًمرة 1431هـ، بتخفيض رسوم عُمرة هذا العام وخصخصتها وزيادة عدد المعتمرين وتوزيعهم على الشهور المتاحة من ربيع إلى رمضان، وحددت هيئة الحج والعُمرة نهاية فبراير لبدء إجراءات التقديم للعُمرة.
ودعت عضو البرلمان بتول فاروق، في الورشة التي شارك فيها القائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين بالخرطوم سليمان علي آل بدير، ومدير عام شئون القنصلية بالخارجية السفير أحمد التيجاني، بدار الشرطة ببري أمس، إلى تخفيض الرسوم مباشرةُ وقالت" تخفيض الرسوم يجب أن لا يركن في الإدراج، لأننا نريد من جلوس الساعات المتكررة فائدة للمعتمر، وأردفت نريد آلية للتنسيق والمتابعة لتحاشي السلبيات مستقبلاً "..
ودعا وزير الإرشاد والأوقاف د. أزهري التجاني، الشركاء في أداء العُمرة إلى تكامل الأدوار في العمل وقال "لا نريد تقاطعات وسأحرص على متابعة ذلك بنفسي حتى لا يتضرر معتمر فلا مبرر للصراعات والتكويش طالما هنالك قوانين واضحة، وأضاف سأحسم أي تضاربات أو تقاطعات.
وطالب بخصخصة العُمرة وان تتحمل وكالات السفر والسياحة مسئولياتها كاملة. وقطع بأن الهيئة هي الجهة المُكلفة من الدولة لمتابعة واجبات الدولة السيادية والرقابة عليها. وأكد التزامهم بالعقود وبواجباتها وحقوقها وضبط كل جهة في إطار واجباتها.
وكشفت مدير عام الهيئة أحمد عبد الله،عن اجتماع قريب لمجلس الوزراء لحسم التقاطعات. وأزال النقاب عن اتجاههم مباشرة إلى المملكة العربية السعودية لرفع القيود التي تكبل المعتمرين في أداء العُمرة والتي حددها في السن والمحارم والعصبة. وأشار إلى أنهم يخططون إلى أن يكون عدد المعتمرين هذا العام أكثر من 35 ألف معتمر موزعين على أشهر السنة.
والتزم أحمد بتخفيض رسوم العُمرة التي تليهم، وتوفير الضمانات المالية الكاملة للوكالات بالمملكة، وقال إنهم سيجلسون مع الجوازات لخفض الرسوم.
إلى ذلك أمَّنت الورشة على إعادة النظر في رسوم المعتمر الذي لم يتمكن من السفر، والإبقاء على الغرفة الموحدة لمنح التأشيرة وان تقوم الوكالات بعمل "جراب" للجواز الالكتروني حتى لا تتأثر المعلومات التي بداخله.

الرائد



تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3747


التعليقات
#89647 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 07:43 PM
أهم حاجة أحذروا سفر مثليي الجبهة بشقيها الوثني والشغبي الذين درجوا على الحضور مرتين أوثلاثة في السنة ضمن البعثات والوفود الرسمية على نفقة الدولة وبرفقة الجبان السمين في طائرة الدواسة والعواسة يدنسون هذه الأراضي الطاهرة المقدسة


#89588 [النمر]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 04:08 PM
احذروا من سفر الداعرات و المنحرفات بتأشيرة العمرة انتبهوا إن وراء سفر الداعرات خارج السودان عصابات فيها الشرطة وأصحاب وكالات وشخصيات بارزة في الجتمع

على أولي الأمر إذا كان الأمر يهمهم أن يطبلبوا من سفارتهم وقنصلياتهم في كافة بلدان العالم تقارير عن ممارسة السودانيات للدعارة

اتقوا الله في سمعة بلدكم وشرفكم

أطلب من هيئة الحج والعمرة أن تكون حازمة في منح تأشيرات العمرة للنساء وأن تتحرى الدقة في منح التأشيرة وأن تمنحها لن يستحقهااحزروا من مجمعات من الرجال المتبطلين الذين يزورون أوراق زواج ويستجلبون بها داعرات ويقومون بتوفير السكن والرعاية واقتسام الدخل


#89496 [gasim ali ]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 01:28 PM
\"جراب\" للجواز الالكتروني حتى لا تتأثر المعلومات التي بداخله. \"جراب\" للجواز الالكتروني حتى لا تتأثر المعلومات التي بداخله..... \"جراب\" للجواز الالكتروني حتى لا تتأثر المعلومات التي بداخله.... \"جراب\" للجواز الالكتروني حتى لا تتأثر المعلومات التي بداخله... \"جراب\" للجواز الالكتروني حتى لا تتأثر المعلومات التي بداخله....والله العظيم ما فهمت حاجه....عليكم الله فهموني..


#89466 [blackberry]
0.00/5 (0 صوت)

02-02-2011 12:39 PM
الوكالات بعمل \"جراب\" للجواز الالكتروني حتى لا تتأثر المعلومات التي بداخله.

أهاااااااااا والجراب ده بكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#89363 [الرقيق]
1.00/5 (1 صوت)

02-02-2011 10:20 AM
كل كلام اللحظة الاولي للانطلاقة وبعدين تجي الفاس في راس المعتمر ان الفساد القابع في الهيئة العامة للحج والعمرة ان لم يستاصل من جزوره لا يمكن الحديث عن رفع معانات المعتمر السوداني الفساد ضرب اركان المسؤلين عن العمرة في السودان من الخرطوم الي جده والعبث في اختيارهم لشركات الخدمة في المملكة التي تفتقر لمقومات خدمة الزوار والاكتفاء فقط باستلام هداياها وعطاياها علي مر الاعوام يكرر ماسات المعتمر عند دخوله المملكة عام بعام . اما الرسوم كل ما تكلموا عن تخفيضها فذاك يعني الزيادة المحتملة عليه اتوقع ان تكون العمرة هذا العام بتكلفة اكبر من العام السابق وسياتي رد المسؤلين لغلاء الاسعار العالمي ونحن شعب يدفع اكبر سعر لاداء العمرة بين شعوب الارض ويقدم له ادني خدمة بين الشعوب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
7.47/10 (22 صوت)





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة