الأخبار
أخبار إقليمية
السوداني معمر القذافي يرغب في تغيير اسمه.. يقيم في خورفكان لم يحتمل مشاهد العنف ولا وصف الليبيين بــ « الجرذان »
السوداني معمر القذافي يرغب في تغيير اسمه.. يقيم في خورفكان لم يحتمل مشاهد العنف ولا وصف الليبيين بــ « الجرذان »
السوداني معمر القذافي يرغب في تغيير اسمه.. يقيم في خورفكان لم يحتمل مشاهد العنف ولا وصف الليبيين بــ « الجرذان »


03-02-2011 04:07 AM
دفعت الأحداث الجارية في ليبيا حالياً السوداني معمر القذافي محمد محمد النور، (40 عاماً)، الذي يقيم في مدينة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة، للسعي إلى تغيير اسمه، تضامناً مع «الأشقاء الليبيين الذين سالت دماؤهم في المدن الليبية، بسبب مواجهتهم بقسوة من قبل السلطات الليبية، خلال التظاهرات السلمية التي تفجرت في 17 من فبراير الماضي، للمطالبة بتغيير النظام، وتعبيراً عن غضبه من الزعيم الليبي الذي أعلن عزمه على مواجهة التظاهرات بالقوة.

ولم يحتمل معمر القذافي السوداني المشاهد التي نقلتها (الفضائيات)، ووصفتها بالمروعة، للضحايا الذين سقطوا في مدن ليبية عدة، فقرر تغيير اسمه لأنه أصبح يكرهه، كما أنه بدأ يثير استياء بعض من حوله أخيراً.

وقال لـ«الإمارات اليوم» إنه «شرع في التحضير للإجراءات القانونية اللازمة لتغيير اسمه، على الرغم من علمه بأن تلك الإجراءات لن تكون سهلة، كما أن التغيير سيكون له انعكاس على حياته وحياة أسرته المكوّنة من زوجته وطفليه كريم (أربع سنوات)، ويوسف (ثلاث سنوات)».

وشرح معمر القذافي سبب تسميته بهذا الاسم، وقال إن «والده رغب في تسميته به، تيمناً بالزعيم الليبي معمر القذافي، الذي لم يكن قد مضى على ثورته (ثورة الفاتح) ضد النظام الملكي أكثر من عام».

وتابع: «كان الرجل آنذاك مصدر فخر وإعجاب لمعظم العرب، كونه شخصية مختلفة وداعمة للوحدة العربية والإفريقية». لكن معمر القذافي السوداني يؤكد أن «والدي لم يكن يرضى باحتفاظي بهذا الاسم لو بقي على قيد الحياة بعد كل ما جرى».

وقال: «الآن فقط تحطّمت الصورة التي ظلت ترافقني طوال مسيرة حياتي، فقد تألمت وتأثرت بما حدث ويحدث في ليبيا، وبات هاجسي تغيير هذا الاسم قبل سقوط زعيم الثورة الليبية، وأتمنى أن أتلقى مساعدة فنية وقانونية لإنهاء الإجراءات في أسرع وقت ممكن». وأشار إلى أن «علاقته بليبيا لم تكن بتشابه الاسم مع زعيمها فقط، إذ درس في الأكاديمية البحرية الليبية في ليبيا ست سنوات، وتخرج بمعدل (جيد) عام ،1995 وتدرب على البواخر التجارية وناقلات النفط مدة سنتين، وبعدها أكمل دراسته في الأكاديمية العربية بالإسكندرية في مصر مدة سنتين، وعاد إلى السودان ليعمل في الخطوط البحرية السودانية، وظل فيها إلى أن عمل بوظيفته الحالية في شركة (فال للملاحة البحرية) في الإمارات منذ عام ،2001 ومازال يعمل فيها بوظيفة مرشد سفن ومشرف بحري».

وأكد معمر القذافي أنه «في فترة دراسته في ليبيا عاش في سكن للعسكريين واندمج مع المجتمع الليبي، وعلاقته بهم طيبة، وكان من بين زملاء الدراسة ابن الزعيم معمر القذافي (هانيبال)» ، لافتاً إلى أنه «لم يكن يعاقب على سلوكه (المشاكس)، لأنه كان يحمل اسم الزعيم الليبي».

وذكر أنه «أحب في السابق الزعيم الليبي، وكان يتمنى لو أخلص في حبه طوال العمر، لكن ما يحدث في ليبيا أمر لا يحتمل على حد وصفه»، وتابع: «كنت أفخر بالاسم وأقلد صاحبه حتى في تسريحة شعره، وأدافع عنه لإيماني بأنه عروبي أصيل، لكن ما جرى، خصوصاً حين وصف شعبه بـ(الجرذان)، وراح يواجه المتظاهرين العُزل بالطائرات والدبابات، كان كفيلاً بقلب كل تلك الانطباعات، بل إنني بت أشعر بأن هذا الاسم أصبح لعنة يجب التخلص منها».

وأضاف معمر القذافي أن «والدته وشقيقته وأصدقاءه يطلبون منه بإلحاح تغيير اسمه، ولا يترددون في وصف الزعيم الليبي بأنه مجرم حرب، وكان يتظاهر بالديمقراطية في حين يمارس الديكتاتورية والبطش بشعبه، وحول الاسم البديل لاسم الزعيم قال معمر إنه سيختار ما بين اسمين، لم يقرر أياً منهما بعد».

وضحة الذخيري - خورفكان
الامارات اليوم



تعليقات 8 | إهداء 3 | زيارات 5907


التعليقات
#105563 France [عصام على]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 02:45 PM
الرحمة والمغفرة لروح والدك
ارجو ان تحتفظ بالاسم كذكرى عزيزة من الوالد


#105515 Saudi Arabia [hashim]
0.00/5 (0 صوت)

03-03-2011 01:17 PM
بالعكس كدة دخلت التاريخ يعني حتسمي منو نقد ولا الصادق ولا ود حبوبة ولاود دكين الخ مافي حاجة تشرف كلهم همباتة اكلونا بالقانون ومن غير قانون خليك قذافي احسن واشرف ليك رجل ذو فكر ومبدا


#105104 Saudi Arabia [ابو مازن]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 07:32 PM
وبعد كل الذي فعله مجنون ليبيا بالسودان كنت تحمل إسمه طوال هذا الوقت؟؟ كان ينبغي أن تغير هذا الإسم منذ زمن بعيد .


#105103 Saudi Arabia [اب قرض]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 07:32 PM
وانت من زمان مالك؟؟؟ كانت خايف القذافي يطبقك في نظرية من نظرياتو بتاعت الكتاب الاخضر دي ولا شنو؟؟؟ عارفناك قرفان من الاسم دا من زمان؟؟ بس كانت هارش ساكت؟


#105086 Saudi Arabia [شمس]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 06:30 PM

ماليك حق يامعمر السوداني ..تأكل خير الزعيم وخير الشعب الليبي وتتنكر لهم

وتجحدهم ..خليك صاحب مبدأ طالما أنت كنت المستفيد من هذا الاسم بالذات ..


#105042 Saudi Arabia [سوداني يا مولاي ]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 05:13 PM
لا تغير اسمك يا اخي الرجل له تاريخ وقد نقل الاعراب العراة الحفاة رعاة الشاة من الخيمة بتاعة الشعر الى التطاول في البنيان واذا جار عليه الزمن ودارت عليه الدوائر فهذا لن يمحى اسمه من كتاب التاريخ وابوك عندما اسماك عليه كان يمثل له المثل الاعلى واظن ذلك عندما كان ينادي بالوحدة العربية ونحن في السودان مرضانين بالوحدة العربية بينما فرطنا في وحدة بلدنا ,,, احفظ ذكرى والدك في حفظ الاسم الذي اطلقه عليك وهذا من حقه عليك


#105037 Qatar [شسمه]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 04:59 PM
حيسمو خلـــــودي


#104746 United States [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

03-02-2011 09:39 AM
طيب بعد انتفاضه السودان الناس المسمين عمر البشير حايعملو شنو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

تقييم
4.81/10 (33 صوت)

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


صحيفة الراكوبة السودانية... راكوبة الأغاني السودانية، في رحاب الراكوبه ستجد السودان بمختلف مناطقه وعاداته وموروثاته خلال أقسام منتدياته المتعددة مثل المنتدى العام، العنقريب، المدائح ومنتدى التلاوة الذي يحتوي على تلاوة للشيوخ: صديق أحمد حمدون , عوض عمر , الفاتح محمد عثمان الزبير , محمد عبدالكريم , نورين محمد صديق , عبداللطيف العوض , صلاح الدين الطاهر سعد , الزين محمد أحمد الزين , وأحمد محمد طاهر. إلى جانب هذا هنالك منتدى مخصص للمدائح النبوية، هنالك المادح: الامين احمد قرشى وعلى الشاعر , الشيخ مصطفي محي الدين ابوكساوي , أولاد حاج الماحي , عبدالله محمد عثمان الحبر , اسماعيل محمد علي , السماني أحمد عالم , الجيلي الصافي , خالد محجوب (الصحافة) , علي المبارك , حاج التوم من الله , عبدالعزيز قورتي , ثنائي الصحوة , فيحاء محمد علي , الجيلى الشيخ , نبوية الملاك , عبدالعظيم الفاضل , عاصم الطيب , فرقة عقد الجلاد , سيف الجامعة , عثمان محمد علي , المدائح النبوية , فرقة الكوثر. علماً بأن المشاركات والآراء المنشورة في منتديات الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2014 alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة