أخبار السودان

عمليات تعذيب وحشية لاسري مجلس الصحوة في السجن الحربي

الخرطوم:الراكوبة
تعرض اسري ومعتقلي مجلس الصحوة الثوري في السجن الحربي لعمليات تعذيب وحشية من قبل الاستخبارات العسكرية وضابط برتبة العميد تابع للدعم السريع .
واكد الناطق الرسمي باسم مجلس الصحوة أحمد محمد ابكر في تعميم صحفي تحصلت عليه (الراكوبة) اليوم ان الاستخبارات العسكرية والعميد البيتي مستشار قوات الدعم السريع قامت امس الاحد بالاعتداء ضربا علي اسري ومعتقلي مجلس الصحوة الثوري داخل السجن الحربي ،وذكر احمد ان الاسري تعرضوا ايضا للاساءة بعبارات والفاظ لا تليق ولا تشبه منسوبي الموسسة العسكرية العريقة سابقا ،وذكر التعميم ان الاسري تم اقتيادهم الي المحكمة العسكرية (مكلبشين) في الارجل والايدي ومعصوبي الاعين ،ثم تم ارجاعهم بنفس الطريقة المهينة ـوجزم احمد ان حالة بعض الاسري حرجة وخطيرة بسبب عمليات التعذيب ،واشار الي ان ما تعرض له اسري المجلس يؤكد ان حكومة المخلوع البشير لم تسقط بعد باعتبار ان اجهزتها لاتزال تمارس السياسات المنتهكة لحقوق الانسان ،واوضح ان السودان بهذه التصرفات يعد من اكبر الدول في العالم انتهاكا لحقوق الانسان لممارسة ابشع انواع التعذيب و القتل والقمع والانتهاكات في سجونه وبيوت اشباحه ،وحمل مجلس الصحوة مجلسا السيادة والوزراء
سلامة وصحة أسرى ومعتقلى المجلس ،واطلق المجلس نداءا للمنظمات الدولية والمحلية لزيارة اسري ومعتقلي المجلس في السجون والزنازين وبيوت الاشباح المختلفة
للوقوف ميدانيا على صحتهم وسلامتهم ،وجدد المجلس علي لسان المتحدث باسمه المطالبة وبصفة عاجلة للحكومة الانتقالية لإطلاق سراحهم فورا دون شرط او قيد.

‫3 تعليقات

  1. وتقول لي حمدوك اذهب أرفع اسمنا من قائمة الحظر الدولي والمكون العسكري في مجلس السيادة ما زال يمارس أو يبقي على على أساليب التعذيب الوحشية التي يندى لها جبين الإنسانية!
    وأية محكمة هذه التي يرمى بالمتهمين أمامها بهذه الحالة أو جثثا؟ قال محكمة عسكرية قال! وفي شان شنو وقد سقط النظام الذي تمردوا عليه إن صح ذلك، وهم يلقون الآن محاكمة عادلة وإنسانية على جرائمهم ضد الشعب؟! ومن جرائمهم مثل هذه الجرائم غير الإنسانية التي تمارس على المتهمين! هل يريد المكون العسكري أو حميدتي بالذات أن تستمر حكومة حمدوك في خداع العالم بأننا أصبحنا دولة تنأى بنفسها عن أعمال الإرهاب وترعى حقوق الإنسان مثل العالم المتحضر وهو أو هم مازالوا يحتفظون بسجناء النظام البائد من المتهمين بجرائم سياسية، بل ويقومون بتعذيبهم كمان تحت نظر وسمع الحكومة المدنية؟! هذا وضع غير مفهوم يا حمدوك ويا مدنيي المجلس العسكري، أقصد السيادي، الانتقالي على كل حال!!!

  2. الصحوة اسم يخص حزب الامة
    حميدتى شغال مع الصادق المهدي
    حميدتى صاحب الاتقلاب القادم
    الصادق لازم يعتقل ويحاكم على الفشل فى الحفاظ الديمقراطية
    الصادق لازم يعتقل لانه مهدد للثورة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..