غير مصنف

تزوير في تقارير الشهداء من هيئة الطب العدلي

الخرطوم: الراكوبة

كشف نشطاء على وسائل التواصل الأجتماعي عن عمليات تزوير في تقارير الشهداء من هيئة الطب العدلي.

هذا وكان قد قام دكتور جمال مدير مشرحة أمدرمان بتزوير تقرير الشهيد بهاء الدين نوري واتهمته لجنه المفقودين بالمشاركة في دفن جثامين تعود لشهداء من فض اعتصام القيادة العامة في العام ٢٠١٩ إلا أنه لا يزال يمارس عمله بصوره طبيعية بهيئة الطب العدلي مديرا لمشرحة أمدرمان.

وكشف الناشط المجتمعي “ناظم سراج” عن تواصل لهم مع إدارة هيئة الطب العدلي بولاية الخرطوم .. بخصوص التقرير الإحصائي الصادر من الهيئة عن سجلات المشارح والذي تضمن الشهيد المعصوم بالله.

وقال سراج: “اوضحوا لنا بأن التقريرين المنشورين فعلاً صادرين من الهيئة، والسبب ان التقرير الأول بسبب خطأ بشري من قسم الإحصاء بالهيئة في تفسير كلمة مقذوف واعتبرها انها عيار ناري.. نسبةً لأنه تم أخذ الإفادة من مشرحة أمدرمان هاتفياً، وانه بعد مراجعة صور تقارير التشريح الواردة من المشرحة.. تم تعديل سبب الوفاة للمذكور في التقرير الثاني، وأكدوا لنا بأنهم جهة مهنية لا مصلحة لها في تزييف الحقائق”.

وختم ناظم: “اوضحوا لنا بجلاء ان هذه تقارير احصائية ولا تقدم لأي جهة عدلية.. وأن المستند الوحيد الذي يعتمد في مثل هذه الحالات هو تقرير الطبيب الشرعي”.

 

 

 

 

‫2 تعليقات

  1. الكوز دكتور جمال دا يكون دارفورى ولا شنو؟

    يجب علي اهل السودان القديم ان يسارعوا بفك الارتباط المصنوع في يوم الاثنين الموافق الاسود الموافق ١يناير ١٩١٧م بين دولة وادى النيل او مملكة كوش او سنار حديثا من دولة دارفور لان دارفور تم ضمها بواسطة المستعمر الانجليزي في يوم الاثنين الاسود بعد مقتل سلطانهم على دينار علي يد الانجليز في ١١نوفمبر ١٩١٦م دارفور ليست جزء من دولة السودان القديم او مايعرف بمملكة سنار او مملكة كوش او سنار حديثا

  2. التقرير دا صادر من المدير العام لهيئة الطب العدلي وليس دكتور جمال مدير مشرحة أمدرمان؟؟؟
    تحروا الدقة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..