زوجة الجنرال مالونق تؤكد حرمانه من المياه

قالت زوجة رئيس أركان جيش جنوب السودان السابق، بول مالونق إن القوات الحكومية المنتشرة حول مقر اقامة زوجها رفضت الموافقة على توصيل المياه والغذاء الى الجنرال المحاصر وحراسه مما زاد التوتر بين القوات المتناحرة في العاصمة جوبا.واصدرت زوجة قائد الجيش السابق لوسى اياك بيانا أمس الإثنين، اتهمت فيه القوات الحكومية المنتشرة خارج المقر الذي يعيش فيه زوجها بأخذ مبلغ 35 ألف جنيه جنوب سوداني من اقاربها الذين كانوا يغادرون المنزل للتسوق.
وقالت اياك ان الجنود المدججين بالسلاح اغلقوا الطريق الرئيسي المؤدي الى منزل زوجها ورفضوا السماح لأي سيارة بالتحرك من اجل تقديم الطعام والماء للأفراد داخل المنزل، وأضافت «تم إعطاء الحراس هذا الصباح بعض المال لشراء بعض المأكولات من السوق، وعند وصولهم بوابة الخروج قامت الفصيلة عند البوابة بالاستيلاء على الأموال».
وتساءلت اياك عن سبب حرمان زوجها وحراسه من الحصول على المياه والغذاء، قائلة إنه ليس من الطبيعة الإنسانية أن تحرم القيادة شخصا من الغذاء والماء، واردفت «ليس من الإنسانية أن تعرض إنسانا للجوع والعطش حتى إذا اعتبرته عدوا. وحتى في محكمة القانون عندما يدان شخص ما بارتكاب جريمة معينة، سواء كانت جناية أو جنحة أو أدين بعقوبة الإعدام فإنه لا يمكن حرمانه من الطعام والمياه ».
الصحافة.

تعليق واحد

  1. رسالتى الى سيادة الرئيس سلفاكير وقيادات السياسية فى البلاد ان الوطن فى كفة العفريت ان المشكلة ليس الى المستوى الحالى حتى نصل توتر الحالى ملونق قدم الكثير لبلد وجيش معا ان الظروف السياسية لايمكن يرفع التاهب الى تلك نشر الدبابات ومدرعات فى طرقات العامة الامراصابة المواطنين بشء من الهلع والخوف اى شىء من الصدام والقتال الخاسر فيه هو رئيس كير وليس ملونق الان التصخيم بشكله الحالى سوف يزيد شعبية ملونق . والتفاف الناس من حوله لزا يجب استخدام الحكمة والعقلنية بدلا من استعراض القوة حسب معرفتى بشخصية ملونق لن يلجاء الى استخدام اى عنف ضد الوطن وشعبه سيجلس فى منزله يحترم حاله

  2. رسالتى الى سيادة الرئيس سلفاكير وقيادات السياسية فى البلاد ان الوطن فى كفة العفريت ان المشكلة ليس الى المستوى الحالى حتى نصل توتر الحالى ملونق قدم الكثير لبلد وجيش معا ان الظروف السياسية لايمكن يرفع التاهب الى تلك نشر الدبابات ومدرعات فى طرقات العامة الامراصابة المواطنين بشء من الهلع والخوف اى شىء من الصدام والقتال الخاسر فيه هو رئيس كير وليس ملونق الان التصخيم بشكله الحالى سوف يزيد شعبية ملونق . والتفاف الناس من حوله لزا يجب استخدام الحكمة والعقلنية بدلا من استعراض القوة حسب معرفتى بشخصية ملونق لن يلجاء الى استخدام اى عنف ضد الوطن وشعبه سيجلس فى منزله يحترم حاله

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..