أخبار السودان

النيل الأبيض تسعى لترسيم الحدود مع دولة جنوب السودان

ربك – محمد الدالي

أكدت النيل الأبيض اهتمامها بالمناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان، والسعي لإجراء ترسيم الحدود.

وقال الوالي، إسماعيل فتح الرحمن وراق، إن حكومته تولي اهتماماً بالمناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان، وتسعى لإجراء عمليات ترسيم الحدود لتحقيق الاستقرار، وخلق علاقات قوية مع الأشقاء بجنوب السودان.

والتقى الوالي، وفقا لصحيفة “الحداثة”، وفداً من المفوضية القومية للحدود، يزور الولاية حالياً، برئاسة رئيس المفوضية معاذ أحمد محمد تنقو، والأمين العام، بشير مكي الباهي.
ونوه الوالي إلى أهمية ترسيم الحدود مع الجنوب وجعل الحدود منطقة تمازج اجتماعي، ومعبراً آمناً لحركة التجارة بين الدولتين، وأكد أن وفد المفوضية استمرت زيارته يومين، عقد خلالهما لقاءً تنويرياً مع لجنة أمن الولاية، ووقف من خلالها على الأوضاع الأمنية على طول الشريط الحدودي مع دولة جنوب السودان، ومن ثم التقى بالإدارات الأهلية بمحليتي السلام والجبلين الحدوديتين.

من ناحيته، أكد رئيس المفوضية، معاذ أحمد تنقو، أن زيارتهم النيل الأبيض هدفت لشرح جهود المفوضية في حل النزاع الحدودي مع دولة جنوب السودان، إضافة إلى تبادل الأفكار مع قيادات الولاية الرسمية والشعبية والأهلية في الرؤية التي تعمل بها المفوضية في التوصيف والتخطيط للحدود، وفق الخرط والمستندات، بحسب بنود اتفاقية السلام.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..