مساعد البشير جعفر الميرغني يرتب لمؤتمر جامع لتجاوز الخلافات مع الجنوب

[CENTER]جعفر الصادق [/CENTER]

الخرطوم: محمد سعيد:

اعلن مساعد رئيس الجمهورية، جعفر الصادق الميرغني، انه يعتزم عقد مؤتمر وطني جامع لايجاد مخرج للقضايا العالقة بين السودان وجنوب السودان.
واكد الميرغني وفقا لتنوير اعلامي من مكتبه انه يهدف الى اطلاق مبادرة طرحها سلفا والمتعلقة بتشكيل لجنة حكماء السودان ودولة جنوب السودان، مبيناً أنه سيقوم بالتواصل مع الشخصيات الوطنيّة والأحزاب السياسية والجهات الأكاديمية، بغرض التفاكر وتبادل الرؤى حول القضايا العالقة بين السودان ودولة جنوب السودان: وزاد «وحتى لاتختلط الأمور والأولويات فهدفي الآن، موجّه نحو عقد اجتماعات مكثّفة تمهيدا لعقد مؤتمر وطني جامع تنبثق عنه لجنة لصياغة ما انتهى إليه المؤتمر من رؤى وتوصيات». وذكر الميرغني، بأنّه سعيد بالتجاوب الذي وجدته المبادرة، ويأمل أن تحقق المرجو منها وتصل لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين، وتجد التفاعل المفضي إلى تحقيق الأهداف المرصودة.

الصحافة

تعليق واحد

  1. مش كان سيدنا التاني هو المسئول من ملف الجنوب .. يعني استلفتو منو بعد ما تم تعينو حداي ومغني الدوبيت للريس الرقاص؟ يا حليلكم عايزين تتدربو وتلمعو نفسكم .. روحو البلا يشيلكم انتو والرقاص بتعاكم

  2. اولا لتقليل الضغط على المواطن ممكن ما تبقى من السودان يديروه 7 وزراء فقط كل السودان وزمن عبود السودان المليون ميل مربع كان يدار بحكومة لاتتعدى العشرة اشخاص . بلوة السودان فى هذا الجيش من الدستوريين . مافى اى لازمه لهذا البرلمان مافى اى لازمه للمستشارين الهبترش فقط ضابط تنفيذى اول مع محافظ لكل مديريةبالاضافة الى سبعة وزراء مركزيين . صدقونى بكره الحال ينعدل.

  3. ما بنرفض ليك طلب – طالما قلت مؤتمر جامع – خلاص مؤتمر جامع – بس دايرو وين ومتين؟؟

  4. خلوه ياجماعة يجرب حظو…. ويعوس ليه طبق كسرة مع الجماعة….مش يمكن تتحقق الحكمة القائلة: يضع سره في اضعف خلقه…… ماالبلد كوووووووووووووولها ماشيه بسياسة ياايدي شيليني…….

  5. ايو يو يو يو يووووووووووووووووووووووووووووووو سيدي بسيدوا التغلب اجاويدوا
    الحرارة ما راحت من خشمك روحها اولاً بعدين فكر في العواسة اصلوا نحن فيران تجارب من ما سويتوا الاحزاب ده

  6. لاحول ولاقوة الابالله عليك الله شوف المهانة والهوان والاذلال الذى وصل اليه السودان وشعبه … حتى جعفر هذا برضو عايز يعمل له شنو قال ؟؟؟ مؤتمر جامع … هاها ها هى هى …بالله بعد ان سبب لنا حديث الصادق المهدى عن مؤتمراته الجامعة واجندته الوطنية بعد ان سبب لنا امراض الضغط والسكرى والذبحة الصدرية .. يريد جعفر ان يقضى عليناويسبب لنا الجلطة الدماغية والموت الاكلينكى …عليك الله أسأل عبد الرحمن الصادق يمكن هو برضو عنده مؤتمر جامع او اجندة وطنية … ماخلاص بقينا ميدان للتدريب ( Training field )

    0

  7. مؤتمر وطنى جامع لكيف يحكم السودان ولا مؤتمر وطنى جامع لحل المشكلة مع جنوب السودان ؟؟؟ ايهما اولى يا حضرة المساعد؟؟؟ ياخى اقول ليك عديل كده وبدون لف او دوران الحكومة اللى انت مستشار رئيسها دى هى لب المشكلة وبذهابها الى مزبلة التاريخ ح تحل مشاكل الوطن من خلال مؤتمر قومى لكيف يحكم السودان وبعد داك ممكن يرجع الجنوب تانى من خلال وحدة فدرالية او كونفدرالية!!! انتو لى هسع ما قادرين تفهموا ان مشكلة السودان هى فى وجود ثورة الخراب الوطنى هذه؟؟؟ دى مصيبة شنو دى؟؟؟؟؟؟!!!!!!

  8. ياربى المؤتمر الجايع (اقصد الجامع ) ده فيهو فتة ولا نوبة وطار ونمشى نتعشى عند قدورة؟؟؟
    دى الطريقة الاتربى بيها ناس سيدى دايما بدعوا حيرانهم بالحولية وبالحضرة والمؤتمرات الجامعة!
    مدد مدد يا سيدى جعفر اهم حاجة كبر قداحة العصيدة والشطة الدنقابة لينا نحنا ناس منجرية ساكت!!
    اما اليخنى والاكل النضيف اسأل وداد عن احب الاكلات لأبكرنكى الاعرج. اما اذا حبيت ابكرنكى يجدع ليك عشرة بلدى ويتفدع ليك ويهز مؤخرته ويديك رقصة جامدة من بيت الكلاوى فعليك بالوسكى وخمر العنب للرقاصة وما تنسى اكياس التنمباك لابريالة ومرافقيه.

  9. يمه… يمه..حلاتو جعفوري بتكلم في السياسة.جعفوري جاييكم عضو في مجلس السيادة القادم انشاء الله .

  10. شوف لك شكولاتا حطها ف بقك ونام ولا اقولك جرب السلم والثعبان مع حماده ود الجيران وتعال بكرة ورينا وين المجتمع الترفيهي الجائع ولا اسمه ايه

  11. 01- يا سيادة وسعادة مساعد رئيس الجمهورية، جعفر الصادق الميرغني … سلام عليك … وعلى والديك … وعلى كيانكم …. ونسأل الله أن يوفّقكم …. في محاولة عقد مؤتمر وطني جامع لايجاد مخرج للقضايا العالقة بين السودان وجنوب السودان…. ونحن …. الخرّيجون السودانيّون … في دولة أجيال السودان … لا نعترف بوجود دولتين …. ولكنّنا نؤيّد إطلاق مبادرة كيانكم …. أو شخصكم …. أو بشيركم …. المتعلقة بتشكيل لجنة حكماء ما يُسمّى الآن بالسودان ودولة جنوب السودان … ونتمنّى لكم التوفيق والنجاح في التواصل مع الشخصيات الوطنيّة والأحزاب السياسية والجهات الأكاديمية، بغرض التفاكر وتبادل الرؤى حول القضايا العالقة بين ما يّسممّى بالسودان ودولة جنوب السودان … ؟؟؟

    02- نتمنّى أن يقود التفاكر …. شخصكم الكريم … بالإشتراك مع أبناء الخصوصيّات السودانّة الأخرى … مثل الأمير عبدالرحمن الصادق المهدي …. وشيخ الفاتح البرعي …. وأمثالهم من أبناء السلاطين وشيوخ العرب …. و أن يكون التفاكر حول كيفيّة … إستقلال السودان من إستعمار الشريكين المتأدلجين …. ومن ثمّ إعادة توحيد السودان …. بدون قيد أو شرط …. وحول إيقاف الحروب إلى الأبد … بأيّة ذريعة من الذرائع …. وحول إعادة هنسة وبناء السودان بعقول وسواعد أبناء السودان … وحول إقامة كونفدراليّة نيليّة ذكيّة … بين جميع الدول النيليّة …؟؟؟

    03- التحيّة للجميع … مع إحترامنا للجميع … ؟؟؟

  12. اولاً: والله فترنا خلاص من الكتابة والتعليقات والأيام ماشى فينا والسودان بيتدمر وأنتم جالسين تكتبوا شاغلين بمقولة أضعف الإيمان أنا أعتبره آخر تعليق وأخر كتابه ( وبعدين يا وليدي يا جعفر ناس الانقاذ ديل حرامية وأبالسة وديل ضيعوا البلاد وما سمعوا كلام أحد ( هديل حتى كذبوا على الشيخ كدباس وكل الساسة ( تجي أنت ولد الإيسكريم عايز تعمل مؤتمر جامع ) أحسن ليك لو مشيت اشتركت في نادي بتاع بولو أو سباق خيول أفضلك ( أنتم ما شاعرين بالمجاعة والغلاء العم البلاد نائمين في ريش النعام يا وليدي ِأمشي نوم نومك وخلاص الانقاذ على مشارف نهائيتها نسأل الله ذلك

  13. حلااااتو جعفورى ,,,,
    بس كترت الكريم واللوشن .. انت ما عارف الجو سخن والمؤتمرات دى بيكون فيها زحمة
    والتكييف بيقل ..؟
    المرة الجاية اعمل بودرة اطفال على خفييييف كده عشان ما بتتأثر بالسخانة
    ( واحلاااااتى يا خوانى )

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..