سد مروي يفوق الانتاج التقديري ب 25% خلال العام 2014م

الخرطوم (سونا)
كشف المهندس جعفر علي البشير مدير شركة نقل الكهرباء أن بيانات مركز التحكم المركزي في الشبكة القومية أظهرت في الأول من يناير 2015 أن سد مروي انتج 7081 قيقاواط ساعة خلال عام 2014، متجاوزا متوسط الانتاج التقديري للمحطة بنسبة 25% حسب دراسة التشغيل التي اعدها الاستشاري الالماني لامير.
وقال المهندس جعفر إن الاستشاري قدر الانتاج السنوي للسد بحوالي 5500 قيقاواط ساعة، حسب توفر وارد المياه في البحيرة ، وخصم ساعات صيانة الماكينات ، منوها الي ان زيادة سعة بحيرة خزان الروصيرص بعد التعلية ساهم في زيادة الانتاج الكلي لسد مروي اضافة للمعايير الصارمة التي اتبعتها شركة كهرباء سد مروي في تشغيل المحطة.

تعليق واحد

  1. في الواقع قالو السد هو الزي يكفي السودان في الطاقه و الكهرباء وجتي الان ماشفنا شي

  2. وين التنميه و التعمير وين اموال الشعب المسكين صادرات السودان من الزهب و اندفعه الي المحكمه الجنايه الدوليه اصحو يا شعب كفيه نوم

  3. طيب ليه ما انعكس بصورة ملموسة في حياتنا اليومية …
    لا زالت قطوعات الكهرباء كما هي ….

  4. كنا فعلاُ متوقعين ان ينعكس علي حياة المواطن وتخفض التعريفة لدعم المواطنين ولكن لا حياة لمن تنادي ووعود بلا تنفيذ حتى البترول نزل النصف وما زالت تعريفة المواصلا كما هي ما هي الأسباب عندما تزاد المحروقات تلجا الحكومة مباشرة لزيادة الموصلات وعندما نزل البترول لما دون النصف لم تحرك الحكومة ساكنا كان الأمر لا يهمها لا من قريب ولا من بعيد طالما الناس الرواعية ديل رعاع ساكت لا يطالبون لا بزيادة ولا نقصان يقادوا كما تقاد العير ولا حوله ولا قوة إلا بالله العظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..