حول استقالة رئيس حزب المستقلين القومى التلقائى

بسم الله الرحمن الرحيم

الأمانة العامة
تقرير اجتماع
فى نصاب أكثر من النصف حضر اجتماع القيادة العليا لحزب المستقلين القومى التلقائى الذى دعت له الأمانة العامة للحزب وذلك فى يوم الجمعة الموافق 9/3/2018 م بمزرعة بروف/مالك حسين ? سوبا شرق النيل , لقد كان الإجتماع تشوبه العلاقات الإجتماعية الودية التى تربط أعضاء حزب المستقلين القومى التلقائى ييعضها البعض , منذ انطلاقته فى العام 2012 م , إذ كان هناك ر كودا فى أداء الحزب للفترة الفائتة وهى احدى الإنتقادات التى وجهها قادة الحزب فى معرض نقاشاتهم لأنفسهم , إلا أن المبررات كانت حاضرة عند قائد السفينة وربان الحزب بروف/ مالك حسين حامد : ( إذ كان الراهن الإقتصادى والسياسى يكبل الجمال ناهيك عن ناس تحدوهم آمال وشعور وطموحات لبناء وطن واعد . )
إستهل الإجتماع بروف/مالك كالعادة مرحبا بالأخوة فى القيادة العليا مهنئهم بإجتماع لم الشمل الإجتماعى , قبل السياسى للحزب . حيث نور الإجتماع عن الإجراءات التى عقبت الجمعية العمومية ودعم القيادة العليا بكوادر جديدة , وارسال الأسماء إلى مجلس شئون الأحزاب السياسية بخطاب رسمى , كما أشار الى أن الأمانة العامة للحزب بعيد المؤتمر العام الثانى وضعت استراتيجية من أربع محاور هى :
– المحور التنظيمى :
ويعنى باعادة هيكلة وترتيب عضوية الحزب وتوسيع مواعين العضوية حصر وضبط البطاقات المستخرجة
– المحور التنشيطى :
ويعنى به تحريك الركود وتنشيط اعضاء الحزب بالمركز والولايات وتهيئتهم للمرحلة القادمة مع توطيد علاقة الحزب بالقوى الحزبية الأخرى والشخصيات القومية , وذلك بوضع البرامج والفعاليات التى تدعم هذا المحور .
المحور الإعلامى :
متابعة كل المحاور التى جاءت بالإستراتيجية العامة للحزب ورصدها وتوثيقها بشكل علمى جاد يؤسس لإستراتيجية اعلامية هادفة تنقل الحزب من حالتى الركود والسبات, إلى حالة التفاعل مع قضايا الناس ومحاولة الإنتشار اعلاميا بشكل يساعد على انتشار الحزب فى الشارع بشكل يحفظ له كيانه السياسى .
كان الجند الرئيسى المطروح داخل أجتماع القيادة العليا لحزب المستقلين هو مسألة إستقالة رئيس الحزب بروف/مالك حسين لإفساح المجال للكوادر الشابة لقيادة الحزب فى المرحلة التالية حتى حلول موعد الانتخابات العامة فى 2020 م . هذا الجند أخذ الكثير من النقاشات والمداخلات الساخنة التى كانت أغلبها تدور فى أن المرحلة الراهنة تتطلب قيادة كارزمية لها علاقاتها فى الداخل والخارج وأن بروف/ مالك هو رجل المرحلة , ولا ينبغى للبروف/ مالك أن ينصاع لما جاء فى الحوار الذى أجرته معه قناة أمدرمان الذى حاول فيه مقدم البرنامج أن يعطى إنطباعا مغلوطا من أن حزب المستقلين هو بروف/مالك الذى جعل من الحزب شركة تدار من عنده إلا أن رد البروف كان مقنعا له وللحاضرين الذى أوضح فيه أن الحزب يرتبط بمؤسسية وله قياداته الشابة الفاعلة والتى يمكن لأى واحد منهم أن يضطلع بقيادة الحزب فى اية مرحلة مهما كانت شدتها أو توترها وأن قرار قيادة الحزب قرار مؤتمر عام ولاينظر فيه أحد الا المؤتمر العام نفسه الا فى حالة المرض لاسمح الله أو الاستقالة المسببة والمقنعة . نحن نعلم فى قيادة الحزب أن بروف/ مالك أن الحزب أخذ منه الكثير ماله وأولاده وصحته ولقد ناقشت قيادة الحزب هذا الأمر ووضعت له الحلول التى لاتقبل التسويق الاعلامى , ولانخفى سرا فى أن بروف مالك قدم استقالته لأكثر من مرة محاولا إفساح المجال لقيادات سماها بنفسه , وهذا لعمرى هو أرفع مثال يمكن أن يقدمه رئيس حزب فى السودان غير اولئك الذين جعلوا من ظهور الأحزاب مطايا للوصول وتقريب الأقربين . نعم التغيير سنة الحياة والتغيير كذلك تجديد لخلايا الحزب المترهلة واعادة ترتيبها حتى تضج بالحيوية والحياة الا أن التغيير الذى تنادى به أجهزة اعلامية نحن نعلم نواياها قبلها نفسها لايمكن أن يؤثر فى قرار اتخذ بالإجماع فى داخل الحزب وللذين ينادون بتجديد دماء الأحزاب البرامجية وهى تلك التى تصيغ برامجها وتقوم بتنفيذها على أرض الواقع , الأحرى بهم أن يبحثوا عن تلك التى أكل الدهر وشرب على قياداتها منذ أن أوجد الله شئ إسمه سياسة فى هذا البلد .
فى صلب الاجتماع تم تقديم مقترح من عضو القيادة العليا أحمد ابو كلام أمين أمانة التنظيم بالحزب فى أن يرجئ النظر فى أمر استقالة الرئيس لإجتماع قادم , وقد تم تثنية المقترح من قبل أ. الشفيع أحمد عضو القيادة العليا وتم رفع الاجتماع فى تمام الساعة الثانية ظهرا على أن يكون الاجتماع القادم قى 7 أبريل من العام 2018 م فى تمام العشرة صباحا بمزرعة البروف ? الخرطوم شرق النيل ? سوبا شرق .

والله من وراء القصد
د.فائز ابراهيم سوميت
الأمين العام
[email][email protected][/email]

تعليق واحد

  1. بعد ان ينضم العضو لحزبكم فلن يكون مستقلا لانه سيكون عضو حزب !
    “التلقائي” في إسم الحزب ماذا تعني ؟ (هل هي حاجة زي “الاصلي” في الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصلي)

    ثم إنو القاب “الدكتور” و “البروفسير” مافي داعي لها طالما نحن لسنا بداخل اي حرم جامعة .

  2. مشكور سيد/ فائز ابراهيم سوميت علي إجابتك الجزئية حول معني (المستقلين), وأرجو التكرم بشرح معني (التلقائى ) في إسم حزبكم .

  3. بعد ان ينضم العضو لحزبكم فلن يكون مستقلا لانه سيكون عضو حزب !
    “التلقائي” في إسم الحزب ماذا تعني ؟ (هل هي حاجة زي “الاصلي” في الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصلي)

    ثم إنو القاب “الدكتور” و “البروفسير” مافي داعي لها طالما نحن لسنا بداخل اي حرم جامعة .

  4. مشكور سيد/ فائز ابراهيم سوميت علي إجابتك الجزئية حول معني (المستقلين), وأرجو التكرم بشرح معني (التلقائى ) في إسم حزبكم .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..