الادعاء يكتفي بما قدم من بينات وشهود ومستندات للمحكمة الشرعية

أم درمان- اكتفت هيئة الادعاء في قضية السيدة روضة جوان المدعية زواجها من الرئيس الراحل جعفر نميري بما قدمته من بينات وشهود ومستندات لمحكمة الأحوال الشخصية في أم درمان، والتي تنظر في قضية الورثة المرفوعة من جوان ضد ورثة النميري، وكانت المحكمة حددت جلسة، أمس الثلاثاء، لإيداع المرافعات الختامية بيد أن الادعاء استغنى عن المرافعات، فيما أخذ هشام الحاج محامي الدفاع موعدا آخر لإيداع مرافعات الدفاع الختامية. وتعود حيثيات القضية إلى عريضة تقدمت بها روضة جوان عقب وفاة الرئيس السابق جعفر نميري، تطلب ضمها للورثة الشرعيين عام 2009 للمحكمة، وادعت بأنها زوجة الرئيس الأسبق نميري الثانية، وتقدمت بمستند ووثيقة بخط يده يفيد بزواجه من روضة جوان سايمون على الكتاب والسنة وتقدمت به كمستند أساسي وشرعي للمحكمة، وطعنت زوجة الرئيس الأولى بثينة خليل في المستند المقدم بأنه غير شرعي، وأن النميري قبل وفاته ذكر لها بأنه لم يتزوج من المدعية روضة جوان، وبعد تداول المحكمة لملف القضية توصلت لشطب الدعوة ورفض طلب المدعية لضمها للورثة الشرعيين للرئيس الأسبق جعفر محمد نميري، واستأنفت المدعية القرار ليتم إعادة ملف الدعوى للمحكمة التي ما زالت تنظر فيه للوصول إلى قرار بعد سماع كافة الأطراف.

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. هل هذه هي فتاة النميري التي المح اليها (باشري) في كتابه (النميري والروليت) ؟ قد تكون هي وقد تكون اخري . لا يحب السودانيون في الدخول في مثل هذه الشئون الخاصة حتي في شان الشخصيات العامة . لكن عندما تصبح الشخصيات العامة مثيرة للجدل في تصرفاتهم التي تصبح عامة طالما فرضوا انفسهم حكاما وبالجبر فان من حق الاخرين التحدث خاصة اذا ما فرض علي الناس فرضا مساواة النميري مع الغزالي مجدد القرن الخامس الهجري . وعندما يطلق عليه علنا واعلانا ب (الامام العادل) . والسؤال الان (لماذا اكد النميري لزوجته الاولي بانه لم يتزوج جوانة ؟) اذن كانت هناك علاقة ما بين الزوج الناكر وجوانة وكان بالطبع ان تكون العلاقة زواجا لمصلحة الزوج بسبب سمعته كرئيس للبلاد . لكن اقاويل كثيرة بخلاف ما المح به باشري دارت حول النميري خاصة بعد قوانين الشريعة (الموضوعة) التي اعلنها في 1983 وهلك بسببها عدد كبير من السودانين ظلما وبهتانا ومن ضمن الاقاويل انه صادم القضاء ووصفهم بالسكيرين والمرتشين الذين يؤجلون القضايا عمدا لشئ في(نفس يعقوب) والمعلوم ان القضاء كانوا في خلاف مع مستشار الرئيس الترابي بشان موقع القضاة الشرعيين واشياء اخري ويقول الرواة ان الرئيس كان في حالة غير طبيعية بسبب (سهرة) في موقع ما في سنار تم فيه استجلاب الفنان حسين شندي واكباد ابل واشياء اخري بطوافة وذلك قبل سفره الي دارفور حيث انفجرت المشكلة مع القضاة الذين اعلنوا اضرابا استمر لشهور انتهي بتعديل جزري في القضاء السوداني . كلها تصرفات شخصية اثرت في الشان العام …..

  2. ياناس اليوم التالي المطالبة القضائية تسمي دعوي وليس دعوة فالأخيرة تعني العزومة زي ما بنقول

  3. هو الرئيس الراحل نميري كان عنده حاجة عشان يرثوها ولا يتصارعوا عليها ؟؟
    كان عنده بيت في كافوري ولا كان عنده بيت في الطائف ولا شقة في مجمع النصر السكني ؟؟
    ولا يا ربي كان عنده مزرعة مختلطة في السليت ؟؟؟

  4. يا جوان يا بت عمي نميري الله يرحمه مرق من هذه الفانيه بكفنو فقط نميري ترك السمعه الطيبه الطيبه عليه رحمة الله

  5. رفض المحكمة لحالة الزواج يحولها الى زانية مع النميرى…فاذا كان مستند الزواج الذى تقدمت به لايرقى ان يكون قسيمة فان علاقتها مع النميرى كانت علاقة زنا…والحمد لله ماظهر ليها طفل من النميرى حيث انه عقيم والا طلع ابن حرام…واين شهود الزواج؟

  6. يا رهام … ديل ماعايزين يعينو مستشار قانوني للصحيفة … عادة كل البيزنس في البلدان المتخلفة ,,, ما برجعو لرجل القانون إلا لم تقع الفاس في الراس ,,, يقول ليك عايزين محامي شاطر ,,, ومال القاضي القاعد يعاين ويسمع دا ” درق سيدو ” … علشان كدا يقولو دعوة أو عيزومة ما فارقة معاهم . سيبيهم في حالهم… أما زوجة الرئيس التانية دي أو أرملته هذه تدي درس للبنات علشان ما يضيعن حقوقن اوانطة.

  7. رد على المكشكش

    سيدى الفاضل لك الشكر ….. فيما يختص بالخطأ الذى وقعت فيه فهو يرجع لريق عهدى بالحاسب الآلي لكن حتماً إذا كنت أكتب بالقلم فلن أقع فى مثل هذه الهنة .

    أما فيما يتعلق بمعني رهام فرها جمع لرهامة وهى المطرة الشكشاكة أو السراية إذا كنت ملماً بالدارجة وإلا فهى المطرالخفيف الذى يطيل فى الهطول .وإذا قلت رهام بضم الراء فتعنى الهزيل من الشاء أو الطيور غير الجارحة .

    أطمئن اللغة العربية عهدى بها منذأن كنت إبنة ثمان سنوات ,,, هل تصدق إنى كنت أحفظ ألفية بن مالك فى ذلك العمر !!!!!!!

  8. يا بنت الناس
    نميرى راجل والرجال قليل
    نميرى رجل عظيم قوة وشجاعه ورئيس مات فى بيت خاله الذى تربى فيه وليست عنده شى علشان ما تورثى
    توقيتك غير صحيح وتنشينك طلقات طلعن فشنك
    نميرى هو الذى انقذ الرئيس عرفات جابه وأمن وصوله من الاردن بعدما كان مهدد بالقتل من الملك حسين
    نميرى هو الذى شجر مشاعر الحج من منى الى عرفات مليون شجرة نيم شجرها نميرى
    نميرى راجل عندما اراد احد مسؤلى السعوديه بارسال كل الافارقه من مكه والمدينه حينما قال هولائى سودانين رد جعفر نميرى قائلا من كان لديه جواز سودانى مرحبأ به فاوقف حمله الترحيل الى السودان اليست انه رئيس

    يستحق ان نترحم عليه
    نميرى هو من انتج البترول
    نميرى هو من اسس مشاريع التنميه الوطنيه بدلا من تلفيق الذذب والنفاق على رجل خرج من الدنيا من غير ولا حتى بيت باسمه

  9. لا يهمنا أمرهم فى شىء ؛ لكن فقط لعلمكم أن النميرى له بيت بيت قصر بمساحة 1200 متر فى السلمة وهباً من عوض الجيد حتى يجد لأهله /السلمة فرصة فى الثراء البسيط فاحتطبوا أشجار الصنوبر من منطقتهم وجعلوها أرض سكنية اشترى بها كبار رجال التعليم والقصر والملجلس القومى للبحوث مساحات واسعة 1200 متر . ثن قام النميرى بالاستيلاء على قطع كثيرة أمام منزله امتدت حتى الشارع العام وقال بأنه سيجعلها مهبط لطائرات الهليكوبتر التى تأتيه بكبار الزوار ( وتقولوا مات فقير ليس له شىء ومعدم – معدمين إنتو وأنا )

  10. الله يرحم أب عاج والله تشوف اليوتيوب وتشوف مشيت أب عاج تعرف أنه فعلا راجل نميري مات فقير ( قطعة في السلمة 1200 متر ) هل تدري وقتها كم سعر القطعة في هذه المنطقة و هل تصلح لرئيس السودان يعني لو قلت 1200 متر في المنشية أو العمارات أو الأحياء الراقية المعروفة كان نقول حرامي يعني لو لقينا البشير لديه قطعة أرض بمساحة 1500 متر في منطقة القطينة نقول عادي بس في كافوري تبقى دي تحتها خط والله أعلم

  11. يا روضة جوان بالطبع لا استطيع ان اكذبك او اصدقك فهذا امر يعلمه الله وسيحسمه القضاء لكن هناك استفسار لماذا لم تظهرى ايام مرض نميرى ؟؟؟ ظهورك كان سيكون له اهميتين اولاهما ان كنت صحيح زوجته وواثقة من نفسك فاقرب ما يكون الانسان قربا الى الله هى لحظات المرض وان كنت زوجته الله يرحمه كان سيفرضك على كل الاسرة وسيكون لحضورك وقعا فى نفسه ويحاسبها وتعرفين قوة شخصيته واهله كانوا سيقبلونك ولو على مضض الامر الثانى انت كزوجة له ان كان حقيقة يتطلب الواجب ان تقفى وتمارضينه وتشاركين بثينة والاسرة الاهتمام به ورعايته . اراك ان كنت زوجة له حقيقة تنازلت ورضيت ان تكونى زوجة ظل وعندما كان فى احوج اللحظات لم تظهرى والان تظهرين للمطالبة بالميراث ؟؟ لا اعتقد ان زوجة لنميرى ترضى بان تكون زوجة ظل وتظهر بعد وفاته لن يحترمك احد ان كانت اى امراءة غيرك وافقت على ان تكون تحت الظل احتراما له ستظل كذلك احتراما لذكراه ولن تظهر ابدا

  12. الأخ [nagatabuzaid)
    الرجاء الإطلاع على تعليقي . أنت لم تقرأ تعليقي أنا قلت الله يرحم نميري ولعلك أنت ترد على شخص آخر ليس ود الجزيرة صاحب التعليق( الله يرحم أب عاج والله تشوف اليوتيوب وتشوف مشيت أب عاج تعرف أنه فعلا راجل نميري مات فقير ( قطعة في السلمة 1200 متر ) هل تدري وقتها كم سعر القطعة في هذه المنطقة و هل تصلح لرئيس السودان يعني لو قلت 1200 متر في المنشية أو العمارات أو الأحياء الراقية المعروفة كان نقول حرامي يعني لو لقينا البشير لديه قطعة أرض بمساحة 1500 متر في منطقة القطينة نقول عادي بس في كافوري تبقى دي تحتها خط والله أعلم)
    وهذا هو تعليقك ( جركان هل مجرد نميرى كان عايش فى مصر انه اخذ اموال البلد ثم نميرى لم يذهب هاربا وانا رديت عليك فى مكان اخر على ردك على الناهة وتلقى تعليقاتك وردودك منى كل الاحتراف واختلاف وجهات النظر لا يغير من المواقف لكن تاكد ان نميرى سيكون خصيمك يوم الموقف العظيم امام الله فتحرى الدقة وارجو ان تكون ادارة الراكوبة نزلت ردى عليك لا استطيع ان اقول روضة هذه صادقة ام كاذبة لانى اخشى ان تختصم معى امام الله ولكن استطيع بكل قوة ان اقول نميرى ما حرامى واقول عمر البشير واسرته حرامية محترفين)
    أيه العلاقة بين دا ودا؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..