بيانات - اعلانات - اجتماعيات

بيان من حركة/ جيش تحرير السودان حول أحداث مدينة زالنجي

محمد عبد الرحمن الناير

●تابعنا الأحداث المؤسفة التى وقعت ظهر امس الأربعاء الموافق 28 ديسمبر 2022م فى “سوق مرين” بمدينة زالنجي حاضرة ولاية وسط دارفور , والتي بدأت بمقتل أحد الشباب من معسكر الحميدية , الذي يعمل فى بترينة موبايلات بالسوق , طعناً بالسكين على يد شخص آخر , ثم تطورت الأحداث بإطلاق القوات الحكومية والمليشيات المسلحة الرصاص الحي على المواطنين الذين تظاهروا إحتجاجاً على جريمة القتل , مما أدى إلى وقوع ثلاثة قتلي وعدداً من الجرحي حسب المعلومات الأولية , وقد تم نهب السوق وحرقه بالكامل.
●إن هذه الأحداث والجرائم المتكررة , ومظاهر القتل اليومي , نتاج تسليح الحكومة لمليشيات قبلية  على أساس عنصري , ووقوفها مع أطراف ضد أطراف أخري , وغياب المحاسبة والمساءلة القانونية والتستر على المجرمين بل تشجيعهم لإرتكاب المزيد من الجرائم , وهو مسلسل قديم متجدد , هدفه ضرب المجتمعات المتساكنة التى عاشت مع بعض في إقليم دارفور منذ مئات السنين, فإن  هذه الممارسات الحكومية وقبلنتها للصراعات المحلية , ينذر بكارثة وشيكة وإنهيار للأوضاع ليس في دافور فقط بل في كل مناطق السودان.
●نحن لا نشجب وندين هذه الأحداث وحسب, بل نحمل الحكومة الإنقلابية ومليشياتها كامل المسئولية المترتبة  على هذه الجرائم والإنتهاكات الممنهجة , وعليهم الكف عن تسليح المليشيات والقبائل على أسس عنصرية وعرقية , وعدم الإنحياز لأطراف دون أخري, فإن هذه السلوكيات والممارسات الحكومية هي التى قادت إلى إنفصال جنوب السودان وعدم الإستقرار بالسودان.
●نتقدم بأسمى آيات التعازي والمواساة لأسر الشهداء , وعاجل الشفاء للجرحي والمصابين .

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم اخي و اختي.
    هل تحتاج إلى قرض بسعر فائدة منخفض؟ وحيد للتمويل يقدم قرض تمويلي بمعدل 3٪ يطبق الآن:
    [email protected]
    يعتبر
    حسن الهيفي

    Do you have unpaid bills? Do you have debt you wish to clear? Are you financially down and you need to establish a business? Has the bank turned you down as a result of your bad credit? Worry no more as the Financial Advancement Services is willing to give you a loan at a low interest rate. If you are interested in our loan offer and wish to apply for a loan, do contact us today by replying to this message or simply send us an email via: 

    [email protected]
    [email protected]
    Regards
    Waheed Hassan

  2. السلام عليكم اخي و اختي.
    هل تحتاج إلى قرض بسعر فائدة منخفض؟ وحيد للتمويل يقدم قرض تمويلي الحب 3 ٪ يطبق الآن:
    [email protected]
    يعتبر
    حسن الهيفي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..