ارتفاع أسعار الذهب رغم تراجع الطلب

اتسمت الحركة الشرائية بمعظم محال الذهب بالخرطوم وأم درمان بالضعف، بينما شهدت معظم المحال والمعارض بمجمع الذهب بالسوق العربي تراجعاً في الطلب.
وكشفت جولة لـ «الرأي العام» عن ارتفاع ملحوظ في الاسعار ليبلغ سعر الجرام المستورد نحو «120» جنيهاً، بينما اختلفت أسعار أنواع اخرى كالكويتي الذي بلغ «118» جنيهاً للجرام والسعودي «115» جنيها للجرام والبحريني «501» جنيهات للجرام.
ولحظت الجولة حدوث تراجع كبير في الطلب إضافة إلى ثبات سعر صرف الجرام لنحو إسبوعين على التوالي.
وأشار عدد من التجار في حديثهم لـ «الرأي العام» إلى أن الزيادة التي إتسمت بها الاسعار اخيراً تعود لزيادة الطلب العالمي على الذهب الخام والمصنع مما إنعكس على الأسواق المحلية بالرغم من أنها لم تشهد ذات الارتفاع الذي حدث على الصعيد العالمي اذ إرتفعت محلياً بنسبة «2-3» جنيهات للجرام في أعلى مستويات الارتفاع.
وأكد التاجر أحمد جبارة أن الارتفاع الأخير أثر على كمية الطلب، وأشار لإستقرار الجانب الأمني بالسوق. ولحظت الجولة تراجع اعداد العاملين في تصنيع الذهب بشكل واضح أرجعه – جبارة – لضعف حركة الشراء، وتوقع ان تشهد الاسواق في الاسبوعين المقبلين إرتفاعاً آخر بمقدار جنيهين وفقاً للمؤشرات العالمية لبورصة الذهب. كما توقع استمرار تراجع الحركة الشرائية خلال الفترة المقبلة.

الرأي العام

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..