الكاف يوقف البرير ويغرم اتحاد الكرة عشرة آلاف دولار..البرير:نحترم الكاف وسألتزم بالشق الأفريقي من الإيقاف ولا تملك جهة إيقافي بالداخل السعيد ينفذ أجندة اخرين نعلمهم وجمهور الهلال قادر على الرد

تسلم الاتحاد السودانى لكرة القدم اليوم 10/10/2011 قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقى لكرة القدم والتى عقدت اجتماعها بالمقر الرئيسى للاتحاد الافريقى لكرة القدم يوم 9/10/2011 لفحص المستندات المستلمة والمتعلقة بمباراة الهلال السودانى والترجى التونسى والتى لعبت بتاريخ 2/10/2011 باستاد الهلال ضمن مباريات بطولة رابطة الاندية الافريقية الابطال لعام 2011 الدور نصف النهائى الجولة الاولى .
وبعد الاطلاع ودارسة التقارير والمستندات والاستماع لافادة ممثل نادى الهلال.
قررت لجنة الانضباط ولحين استكمال المستندات والوثائق استناداً على لائحة الانضباط الاتى :
1/ الايقاف الفورى لرئيس نادى الهلال الامين محمد البرير وعادل رجب لمدة 30 يوماً استناداً على الماده 88 الفقرة 2 ف والمادة 67/1 حتى تتمكن سكرتارية اللجنة لاستكمال البينات والمعلومات وستصدر قرارها النهائى فى هذا الشان لاحقاً.
2/ غرامة مالية على الاتحاد السوداني لكرة القدم وقدرها 10000 دولار استناداً على المادتين 82 و 83.

[COLOR=blue]البرير:نحترم الكاف وسألتزم بالشق الأفريقي من الإيقاف ولا تملك جهة إيقافي بالداخل السعيد ينفذ أجندة اخرين نعلمهم وجمهور الهلال قادر على الرد[/COLOR]

متابعة|عاصم وراق

طارق النعمه: أثق في براءة موكلي والكاف تأثر بقرار الوزير
الكاروري :قرار إيقاف البرير ليس له ما يبرره وعلى السعيد الإفصاح عن الذين إتصلوا به من مجلس الهلال
وضعت فضائية قوون القضية التي طفت على سطح الساحة الرياضية السودانية هذه الأيام وتصاعدت وتيرتها بصورة غير مسبوقة ألا وهي قضية الإعتداء على الحكم الجزائري الذي أدار اللقاء الذي جمع الهلال بنادي الترجي الرياضي التونسي في الجولة الأولى للدور نصف النهائي لبطولة الأندية الأفريقية أبطال الدوري والتي

أتهم فيها السيد الأمين محمد أحمد البرير رئيس مجلس إدارة نادي الهلال .. وضعتها القناة على الطاولة مساء أمس وقتلتها بحثاً حيث أجرت العديد من الإتصالات الهاتفية مع الأطراف ذات الصلة وإليك عزيزي القاريء محصلة ما دار من حديث ومداخلات:

إضاءة

وحتى نضع القاريء في الصورة فقد أصدرت لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بعد أن إستمعت إلى الدفوعات التي ساقها الأستاذ طارق النعمه المستشار القانوني لنادي الهلال وبعد أن راجعت المستندات التي كانت في معيته أصدرت القرارات التالية :
الإيقاف الفوري للأستاذين الامين محمد أحمد البرير وعادل رجب لمدة ثلاثين يوماً حتى الإنتهاء من التحقيق, كما أوقعت اللجنة على الإتحاد الرياضي السوداني لكرة القدم غرامة مالية قدرها عشرة الاف دولار.
وقبل هذه القرارات كان المهندس السعيد عثمان محجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم المكلف قد أصدر قراراً بإيقاف الأستاذ الأمين البرير.

إفادة المستشار القانوني لنادي الهلال

قال الأستاذ طارق النعمه المحامي والمستشار القانوني لنادي الهلال من مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة أنه يوجد حالياً بالعاصمة المصرية بعد أن قام بمقابلة لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم إنابةً عن رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ الأمين محمد أحمد البرير الذي كانت اللجنة قد إستدعته والذي لم يتمكن من السفر لوعكته الصحية وأضاف النعمه بأنه قد دفع إلى اللجنة بالمستندات التي من شأنها تبرئة ساحة موكله لأنها قوية ومقنعة إلا أنه يعتقد أن القرار الذي صدر عن المجلس الاعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم قد ألقى بظلاله السالبة وتأثرت به لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم وهو مع إحترامه للجنة إلا أنه يعتقد أن قرارها غير ذي معنى وقال أنه وبعد عودته للبلاد سوف ينافح قرار رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة المكلف بولاية الخرطوم.

إفادة رئيس نادي الهلال

ومن جانبه علق الأستاذ الامين محمد أحمد البرير رئيس مجلس إدارة نادي الهلال عن قرارات لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) بالقول:
نحن نحترم الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) وكل اللجان المحترمه التابعة له وأن المستندات التي تقدمنا بها للجنة الإنضباط فيها تبرئة لرئيس نادي الهلال من التهمة الموجهة إليه ونثق في براءتنا .
أما عن القرار الذي أصدره المهندس السعيد عثمان محجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم المكلف والذي قضى بإيقافه قال الأستاذ الأمين البرير أن السعيد قد زج بنفسه في هذه القضية دون مقدمات وأعتقد أنه ليس مفوضاً من الوزير أسامه ونسي رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم والذي جلس معنا لأكثر من ثلاث ساعات قبل سفره لخارج البلاد . وقد قال السعيد أنني رفضت مقابلة اللجنة بطريقة لن يذكرها وتمنيت أن يذكرها !! وأنا أعتقد أن السعيد مدفوع من محمد عثمان خليفه المعروف بعلاقته برئيس الهلال الأسبق صلاح إدريس وأنا كرئيس منتخب لن توقفني غير الجمعية العمومية لنادي الهلال وكان من المفترض أن يكون السعيد محايداً وجمهور الهلال قادر على الرد على كل من يستهدف نادي الهلال والذين ينفذون أجندة الاخرين.وأضاف البرير أن هذه القضية تخص الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) ونادي الهلال وهما مؤسستان محترمتان أما أصحاب الأجندة فسوف يكون ردنا عليهم صعباً وقاسياً.

سألتزم بالقرار بخصوص العمل الأفريقي

وقال البرير :أنا أتساءل كيف يستدعيني السعيد ظهر يوم الجمعة وأنا في طريقي إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة؟ أنه ينفذ أجنده لاخرين أعلمهم جيداً.
أما بخصوص قرارات الإتحاد الأفريقي فأنا سوف ألتزم بجانب العمل الأفريقي أما العمل الداخلي فلن تستطيع جهة إيقافي غير الجمعية العمومية لنادي الهلال كما ذكرت انفاً وحالياً أباشر عملي كالمعتاد وقد بعثت اليوم (أمس) بمعينات مالية لبعثتنا بالقاهره والتي سوف تغادر إلى تونس وسأواصل نشاطي بالداخل كما ذكرت.
وقال البرير أن السعيد قد ذكر عبر الإذاعة الرياضية 104 أن بعض أعضاء مجلس إدارة نادي الهلال قد إتصلوا به مباركين ومهنئين للقرار الذي أصدره بإيقاف البرير وعليه أن يفصح عن الذين إتصلوا به لأن هذا الأمر لن يمر مرور الكرام بل سوف يجري فيه تحقيق من قبل المجلس. وفي الختام أقول نحن نمثل مؤسسة محترمة هي نادي الهلال وسوف نتعامل مع كل المؤسسات بإحترام ونسعى لحفظ حقوق النادي وفقاً للقانون.وعليه فإن كل من تناول هذه القضية بصورة غير لائقة سوف يخضع للمساءلة القانونية .

إفادة إبراهيم خالد

أما الأستاذ إبراهيم خالد حسن عباس عضو مجلس إدارة نادي الهلال والموجود بالعاصمة المصرية القاهرة فقال تعليقاً على القرارات:
نحن في مجلس إدارة نادي الهلال نحترم قرارات لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) وسوف ننتظر حتى إنتهاء التحقيق ونحن كمجلس إدارة لا يأخذنا أدنى شك في براءة الأخ الأمين البرير رئيس مجلس الإدارة الذي تم إستدعاؤه لمقابلة لجنة الإنضباط على خلفية التناول الإعلامي للقضية داخل السودان.

إفادة رئيس رابطة أهل الهلال

ومن جانبه قال الأستاذ إسماعيل عثمان رئيس رابطة أهل الهلال المركزية والموجود أيضاً بالقاهرة: نحن في رابطة أهل الهلال المركزية نحترم قرارات لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) ونعلن وقفتنا القوية خلف مجلس الإدارة المنتخب ورئيسه الأستاذ الأمين البرير والذي نثق في براءته.

إفادة أمين عام نادي الهلال

قال الدكتور أحمد محمد صادق الكاروري أمين عام نادي الهلال تعليقاً على القرارات: بلغني القرار وأنا لست موجوداً حالياً بالخرطوم ولم يجتمع مجلس الهلال حتي يصدر قراراً بشأن قرارات لجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) وقال أن الإتحاد الأفريقي يجب أن يحترم ويمكننا مناهضة قراراته بالقانون ولكنني أعتقد أن لجنة الإنضباط حائرة لعدم وجود أدلة قطعية ولذلك لا أجد مبرراً لقرارها بإيقاف السيد الأمين البرير رئيس نادي الهلال طالما لم تجد اللجنة أسباباً لإيقافه.وأضاف الكاروري أن كل ما يثار حالياً عبر وسائل الإعلام المختلفة يعتبر نوعاً من إثارة الفتنة .. أنا أعرف الوزير بالإنابة المهندس السعيد عثمان محجوب بيد أنني لم ألتق به منذ أكثر من عام ولم أهاتفه وأعتقد أنه دخل في معركة لم يعد لها عدتها وقد تعجل في ما ذهب إليه وكان بإمكانه إستدعاء البرير وقد كانت هنالك جلسة مع الوزير بالأصالة وليس بالإنابة وبخصوص ما أثاره السعيد عن إتصال بعض أعضاء مجلس الهلال مهنئين بقراره القاضي بإيقاف البرير فقد إتصلت من جانبي بأعضاء المجلس الموجودين بالخرطوم حيث ذكروا بأنهم لم يتصلوا به وأنا لم أتصل به ولذلك عليه أن يفصح عن أولئك الذين ذكر بأنهم قد إتصلوا به مهنئين.

إفادة الكابتن مصطفى يونس

ومن جانبه أدلى الكابتن مصطفى يونس (مصري الجنسية) مدرب فريق الكرة الأسبق بنادي الهلال بدلوه قائلاً: أعتقد ومن وجهة نظري الشخصية أن القرار حكيم والفرصة طيبة لمراجعة الثمانية مستندات القوية التي قدمها المستشار القانوني لنادي الهلال الأستاذ طارق النعمه للجنة الإنضباط التابعة للإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) وهو الأمر الذي جعلها تؤجل البت في القضية لمدة شهر لحين إكتمال التحقيقات وأضاف الكابتن مصطفى يونس أنه ومن وجهة نظره الشخصية المتواضعة والتي قال أنها ليست ذات قيمه أن الإتحاد الأفريقي سوف يصدر قراراً بأن يؤدي الهلال مباراة أو مباراتين في بداية الموسم القادم خارج العاصمة الخرطوم على بعد مائتي كيلومتر وقال أن هنالك حالة مماثلة بل تعتبر أكبر حيث تعرض لاعبو نادي الزمالك للضرب في تونس وكانت العقوبة خفيفة .
وعن إستدعاء اللجنة للبرير قال يونس أن هذا شيء طبيعي طالما ورد إسمه في التقرير .

قوون

تعليق واحد

  1. شوفوا الفرق بين رؤساء الأندية …
    نأخذ الباس مثالاً شوفو كيف لابس رئيس الهلال (بدلة سفاري) اللبي بيلبسوها عمال البلدية هنا في السعودية ..
    بالله ده شكل رئيس نادي …
    ايه الفرق بينو وبين عامل البلدية (النظافة) .. في اللبس على الأقل ..

  2. الاستاز صلاح احمد ادريس لولا ديكتاتوريته التي لاتشبه يمكن ان نقول احسن ريس في السودان لنادي رياضي من حيث التكتيك والاعداد وتجهيز الفريق لقد اعد فريقا ارهب افريقيا 2007 وهاهو الفريق يلعب بانفاس صلاح ادريس الاخيرة وبعد عاميين سيكون الهلال فريق عادي نتمني ان يعود الارباب مع احترامنا للهلالي الغيور الامين البرير ابن العايلة الرايعة التي تستثمر وتنفع السودان دوما

  3. أستمعت باهتمام شديد للإذاعية القديرة فاطمة بقناة قوون الرياضية وقد كانت ما شاء الله تمتلك طريقة فريدة في الحوار .

    المهم في الموضوع أسفت غاية الأسف لمستوي الضيوف وتعصبهم الأعمي الذي حال دون درء شبهة التهمة الموجهة لرئيس نادي الهلال .
    رئيس النادي ربما يكون بريئا ولكن هذه المجموعة التي دافعت عنه لا يمكن أن تقنع أحد بدفوعاتها رغم الألقاب التي تحملها من مستشار لنائب أمين لأمين عام لرئيس رابطة لدفار

    سيقول البعض انني مريخابي أو بطيخابي أو شلالي ولكن لا هذا ولا ذاك ولكني متجرد من الأنتماء لحظة كتابة هذه السطور .

    أعيدو مشاهدة هذا البرنامج يا أخوتي وأنتم جلوس مع الذات والأصحاب وقيموا أقوالكم .
    ستندموا علي تصريحاتكم وإدانتكم للجنة أو الوزير او الشهود أو المتدافرين .

    استمعوا جيدا للكلام الموزون الذي قاله الكابتن مصطفي يونس والذي خلا من التعصب .

  4. يا سومي العسل يعني نسميه بلدية الهلال للتربية البدنية و مش الضرب جزء من التربية البدنية و الله يا البرير ادخلت الهلال في جحر ضب عديل كدة……… يلا بلا لمة و لا ريئس نادي الهلال للتربية البدنية

  5. عــــاجل جداً :

    بشرى سارة جدا ً لجماهير ( الهلب ) نادي الموردة السوداني ( القراقير ) بأم درمان

    هناك رجل أعمال كبير وثري جداً جداً ….. يمتلك شركات عالمية كبرى وله من

    الممتلكات ما يكفي لبناء إحدى عشر إستادا ً بمواصفات ( عش الطائر في بكين

    والمركانا بالبرازيل ـ ويمبلدون في لندن ـ وسنتياغو برنابيو في مدريد ـ وكامب نو

    في كتالونيا ـ واولد ترافورد في مانشيستر ـ و Red Castel أو القلعة الحمراء في

    أم درمان ) ……. يرغب هذا الرجل الثري بشراء نادي الموردة إن كانت هناك جهة

    تملكه أصلاً … وبرغبة شديدة منه برئاسة هذا النادي العريق لتحويله لأكبر نادي

    سوداني بل وأفريقي بل وعالمي ينافس ويصارع ويقارع أكبر واعتى الاندية

    المسيطرة على البطولات العالمية حالياً ( البلو غرانا النادي الكتالوني ) أو البارسا

    ووعد بأن يكون أسم المورده على كل وسائل الإعلام العالمية مسموعة ومقروءة

    ومرئية وناس فيس بوك وقوون دض كوم وهلم جرة ووعد أن برشلون والريال وميلان

    ومانشستر وميونخ والانتر هذه الاندية ستكون من الماضي بظهور موردة القراقير

    ولكن …. ولكن …….ولكن

    هذا الثري لايرضى بالهزيمة حتى بين شوطي المباريات يعني يمكن أن يرتكب اي

    حماقة قد تُـكلف المورده بل والسودان بل افريقيا كثيرا ً إذا كانت المباراة للموردة

    ضد فريق في كأس العالم للأندية مثلا ً…..

    بعد دا الخيار لجماهير ومحبي الموردة بترضوا بي زي زول زي ده يكون رئيس النادي

    ولا لا وألف لا ؟ ومنتظر جوابكم يا قراقير المستقبل

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..