رســـلان : ســـد النهضه مـخطط صهيوأمـريكى للإضرار بـمـصر

قال الدكتور هانى رســـلان رئيس وحده الدراســـات الســـودان بـمـركز الأهرام للدراســـات “أن ســـد النهضه ليس مـشروعا تنمـويا، وأن الخلاف مـع إثيوبـيا ليس فـنيًا فـقط، وإنمـا له أبـعاد ســـياســـيه واســـتراتيجــه”.

واضاف رســـلان اثناء مـؤتمـر لمـناقشة خطورة ســـد النهضة الإثيوبـى على الامـن القومـى المـصرى وتداعياته على التوازنات الإقليمـية فـى حوض النيل “ان تلك الابـعاد هى جــزء مـن مـخطط صهيوامـريكى يحيط بـمـصر ودول مـنطقة حوض النيل”، لافـتًا إلى ضرورة الوعى بـابـعاد المـشكة المـائية التى تتعرض لها البـلاد، لمـواجــهة هذا الخطر المـائى.

واشار إلى ان المـوقف المـصرى لا يعارض اى تنمـية فـى دول حوض النيل خاصة ســـد النهضة، رافـضا هذه المـواصفـات الجــديدة التى تلحق اضررا بـالغة على البـلاد وخاصة مـصر.

الاخبار

تعليق واحد

  1. خم وصر يا هانى رســـلان .
    قال هرتزل مؤسس الحركة الصهيونية :
    ( أن المؤسسين الحقيقيين للأرض الجديدة القديمة هم مهندسو المياه فعليهم يتوقف كل شيء.)
    -اثيوبيا دولة منبع بحيرة تانا وأمطاره غزيرة
    -السودان دولة منبع بسبب هطول الأمطار الغزيرة ودولة مصب فى وقت واحد.
    – دول حوض النيل الموقعة على إتفاقية عنتبى وإنشاءلله السودان سوف يوقع عليها .

  2. (( رســـلان : ســـد النهضه مـخطط صهيوأمـريكى للإضرار بـمـصر ))

    ان كان الامر كذلك لماذا تمارسون الولوله والصياح وقلة الادب تجاهنا, هاهى امريكا واسرائيل امامكم وقنوات الاتصال فاتحة وسفارة نجمة دؤود بالقرب منك اذهبوا وتفاوضوا معهم بدلا من ممارسة الابتزاز تجاه الاخرين , لقد اغضضنا الطرف عن تعاليكم وغروركم وانتم لاتملكون شيئا وليس بوسعنا ان نستمر فى هذا اللعبه , ثم من ناحية اخرى يالسطحيتكم وانتم تعتقدون ان بناء مستشفى او حتى كشك سجائر فى ارضنا (حلايب – شلاتين – ابورماد) يجعلها تؤل لكم لا والله ارضنا حلايب وملحقاتها هى ايقونه وترممتر العلاقات بيننا وبينكم ونحن على يقين على دحركم منها طال الزمان ام قصر .

  3. كلام الكاذب رسلان رح يصدقه الكرتى وعبدالرحيم والميرغنى ، ورح يسوقه ويروجه لهم فى الاعلام الود المفكر الهندى عزالدين ، ورح يسكت عنه الصادق والترابى لمآرب سياسية .
    مشكلة السودانيين مع قادتهم وليس مع رسلان ، أو مع محتلى حلايب .

    آل صهيوامريكى ، ما أكذبك يا رسلان .

  4. الظاهر هاني رسلان وعي الدرس اذ انه لم يذكر السودان في تصريحه البائس اعلاه
    الرسالة وصلت يا ابورسلان ,,,سيب السودان في حاله وتحدث باسم محروستك وبس ,,,فهمت يا ابو دماغ ناشفه ولا لسه

    نحن هنا في الراكوبه سنواصل الرد علي كل افتراءاتك وتخرصاتك وزعمك الكاذب بحرص مصر علي مصالح السودان

  5. مصلحة شعبنا اولا
    و مصلحتنا مع اثيوبيا لان النهر ياتى منها هل يستطيع احد ان يتصور بجاحة المصريين اذا كان النيل ياتى منهم
    امنا افريقيا هى التى تهبنا الحياة اما مصر فلا ياتى منها غير الكذب و التفاهات و المؤامرات
    هل منت اثيوبيا علينا يوما انها تعطينا ماء الحياة؟
    انها لا تمن لانها تعرف انه مسار الحياة و من يعطى يعطى
    مصر دولة عجوزة هرمة لن تتغير كمومياتها اما افريقيا فهى الحسناء فسارعو لخصب ودها
    انتم منها و اليها تاريخ و عرق و مصير لابد من اعادة البوصلة الى مسارها الصحيح

  6. ان تلك الابـعاد هى جــزء مـن مـخطط صهيوامـريكى يحيط بـمـصر ودول مـنطقة حوض النيل”،

    ممتاز للامريكان والصهاينة هذا كلوا من سؤء اعمالكم في اذية الاخرين

  7. يا ارسلان اول من قاموا بالمؤمراة على افريقيا والدول العربية هم المصريون تحالفوا مع اسرائيل ضد كل الدول العربية وكان جهاز المخابرات المصرية معروف بانه امريكي اسرائيلي ولذلك لم تستطيع اثيوبيا من بناء سد النهضة خلال عام ١٩٦٢ بخلاق الاضرابات في داخل اثيوبيا وفي حدودها مع كل دول الجوار وانتهت الحكاية بعد ان بدات شعوب منطقة القرن الافريقي تدرك اهمية التنمية والاستقرار والسلام فبدات اثيوبيا تحقيق حلم هذه الشعوب بالتعاون على اكمال بناء سد النهصة .
    نحن لا نطلب من مصر اي شي مصر سيصلها لماء عبر اثيوبيا والسودان ونحن في السودان واثيوبيا سفو نستفيد من توليد الطاقة الكهربائية فقط لا غير ومعلوم ان العاملة والخضوع للدول الغربية ليس من شيمة اثيوبيا وكان ملس زيناوي قد دفع الثمن لانه عارض كل الدول الغربية ونادى الافارقة بالعمل والتعاون من اجل غدا افضل

  8. ******** يا هاني انت بتتعامل مع اسرائيل مديتها بالغاز الطبيعي و الكهرباء ****** و كنت عايز تمدهم بالماء من ترعة السلام لولا احتجاج دول حوض النيل **** هسي جاي تجقلب اركز شوية ****** سد النهضة خلاص اكتمل ما تنسي تشرف الافتتاح ********

  9. مشكلة الاخوان المصريين مثل الحاوي الدي يزمر بمزمار سحري في الغابة فيجعل من يستمع اليه من الضواري يخضع ويتبعه الي ان جاء اسد اصم فاخد يزمر ويزمر والاسد لا يتاثر وواصل تقدمه الي ان افترسه فالمصريون ليس عندهم غير التزمير الدي يسحرون به العرب اما الاثيوبيون فهم كالاسد الاصم لا يفهمون تزميرهم ولدلك يواصلون تقدمهم

  10. ردود على [سودانى فغقط] :

    هكذا تكتب سوداني فقط وليست [سودانى فغقط] مادام أنت كوز نتن ماعليك عتب لانه تعليمك مصرى أو إمتحانات المجاهدين.

  11. ياسبحان الله !!!يعني ناس دايرين يعملوا تنمية في بلدهم تجي تقول عليهم متأمريين مع اسرائيل وامريكا علي مصر!!!هاني رسلان بقي يقول كلام ما بيليق بواحد بتاع مركز دراسات استراتيجية ….

  12. تحكم المصريون فى (الرى) بحوض النيل واللجان المشتركة ..الى حدأخذ موافقتهم لقيام المشاريع أو نصب طلمبة! على ضفافة!..هل تحدث سياسى (مصرى) وأحد..يمينى أو يسارى.. يوما ما عن (قسمة) عادلة للمياه؟.أو (توزيع) وقيام السدود.؟ بل نسمع عن المساس بمياه النيل خط (أحمر!) من(فراعنتهم). ولديهم.(سد الشيفوتية العالى) الذى أسس على توصية اللجنة (الأمنية) المصرية!التى كونها عبد الناصر لدراسة السد..نوهت بعدم ضمان العلاقة (الأزلية) بين مصر والسودان .. وأوصت بقيام (سد ضخم) فى أقصى نقطة بجنوب مصر خلاف توصية لجنتى (الهندسة)و(الرى) التى زكت مجموعة (سدود) فى روافد النيل لاعتبارات .التخزين والتبخر و الحفاظ على (خصوبة)الإرض و وتقليل (ترسب) الطمى وتوليد أكبر (للطاقة)…فهل أشركت مصر غيرها من دول حوض النيل فى هذه الدراسات؟..ولماذايستباح (سد ضخم) لمصر..أم الدنيا (لكثرة مواليدها!)..ويحرم الآخرين..والمشاركة المطلوبة فى (سد النهضة)..مطلوبة من (السودان) المستفيد من السد..وليس من (مصر) التى تدخل بنية (التحكم) وتقليص المشروع وتوجيهه لمصالحها..فلديها (سد عالى) وطاقته الكهربائية تكفيها وتفكر فى تصديرها (للكنغو) ولم تعرض على السودان(الشقيق!)المجاور.. على الأقل لتضحياته بالأرض المغمورة والتهجير بسبب (السد العالى)..(تتفرعن) مصر.بسبب (ضعف) النظم الشمولية (الظلامية) التى أجرمت مصر بتدخلاتها (السياسية) وترسيخ حكم (العسكر). ولن ننسى دور المقبور (السادات) داعما سئ الذكر (النميرى) فى يوليو71 ..وتأيد وترسيخ حكم (الانقاذ الحالى) من قبل المخلوع (حسنى مبارك)..فاليمضى السودان فى المشاركة فى (سد النهضة) ودراسة قيام مجموعة (سدود) فى روافد النيل بشقه و (شقيقته) الحالية دولة (جنوب) السودان..وليضحى( السد العالى) معلم سياحى لمصر ومورد رزق (سياحى) يجوبه الترجمان ..كما(الإهرمات)..فلم تجئ من مصر وعبرها غير (الإستعمار) وجرثومة الأخوان المسلمين أو(أخوان الشيطان) كما أسماهم عبد الناصر .عاش السودان حرا مستقلا..نحن رفاق الشهداء..الصابرون نحن..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..