أخبار السودان

نيابة مكافحة الإرهاب: المُتهم “الحواتي” لم يتعرض لتهديد أو إملاءات خلال التحريات

قال وكيل نيابة مكافحة الإرهاب والجرائم المُوجّهة ضد الدولة أحمد سليمان المشرف على التحريات في البلاغ، المُتهم فيه إبراهيم أحمد غندور وآخرون، تحت المواد ٥/ ٦ من قانون مكافحة الإرهاب والمادة (٥١ أ) من القانون الجنائي لسنة ١٩٩١م، إن المتهم في البلاغ عماد الدين الحواتي لم يتعرّض لأيِّ تهديدٍ أو إملاءات في أيِّ مرحلة من مراحل التحريات إطلاقاً سواء من النيابة العامة أو أجهزة التحقيق من الشرطة الأمنية.

وقال أحمد سليمان: كان المتهم هو أصل المعلومات وتبرّع بها إلى منسوبي لجنة التفكيك من تلقاء ذاته حرصاً منهُ على الأمن القومي – على حد تعبيره.

وأوضح: ثم سجّل بها اعترافات قضائية أمام قاضي محكمة الإرهاب بعد أن تأكّد من أنّهُ يدلي بها طواعيةً واختياراً فور الانتهاء من التحقيق معه بتاريخ 9 يوليو 2020م.

وأضاف: لم يكن التحقيق مع المتهم في غُرف مُغلقة وبواسطة النيابة العامة فقط، بل كان بحضور المتحرين من الإدارة العامة للشرطة الأمنية، وكان مُصرّاً على أقواله حتى تسجيلها قضائياً أمام القاضي المُختص واستجوب أصلياً وأُعيد استجوابه مرتين بواسطة النيابة العامة، ومرتين بواسطة المتحري من الإدارة العامة للشرطة الأمنية ولم يُغيِّر أقوله أبداً.

المصدر: سودان بلس

تعليق واحد

  1. في النهايه الراجل كذاب كبير اما في الحاله الأولى أو التانيه.شوفوا ليكم شاهد تاني والا ضاعت قضيتكم.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..