أخبار السودان

القوات المسلحة تقر بانسحاب قواتها من ود مدني وتكشف عن تحقيقا لمعرفة الأسباب

الراكوبة:

أقرت القيادة العامة للقوات المسلحة
بانسحاب قواتها يوم أمس الإثنين الموافق ١٨ ديسمبر ٢٠٢٣ برئاسة الفرقة الأولى من مدينة مدني.
وقال مكتب الناطق الرسمي للقوات المسلحة في تعميم صحفي ان تحقيقا يجري في الأسباب والملابسات التي أدت لإنسحاب القوات من مواقعها شأن بقية المناطق العسكرية، وسيتم رفع نتائج التحقيق فور الإنتهاء منها لجهات الإختصاص ومن ثم تمليك الحقائق للرأي العام.

‫15 تعليقات

  1. يا حليل الجيش المسلم نفسه للسجمان البرهان وبقية السجم من عطا لجابر على كباشي..

  2. مهزلة:
    بعد تكوين لجنة الضباط الإسلاميين في القوات المسلحة للتحقيق في الأسباب والملابسات التي أدت لإنسحاب القوات من مواقعها، حتما سيكون السبب عدم دعم “المستنفرين” للضباط والجنود في ودمدني!!، وعليه يتحمل هؤلاء الشباب والاطفال “المستنفرين” كارثة ودمدني.

  3. هى دى مسأله محتاجه لى كم يوم تحقيق و معرفه ملابسات . توضيح سبب الإنسحاب بيحتاج عشره دقايق …. إنتو عاوزين تظبطوا حله و فى النهايه تقولو الملح كان ناقص . حتى الكضب غلبكم .

  4. الكيزان العواليق الفيكم معروفه، الجيش مقدراته محدوده بعدما دمرتوه و خليتوا في مواقعه مجموعة من الكيزان المكرشين على اكتافهم رتب تحدد المقدار الذي يجب أن يلهطه الدلاهة لابس الزي الرسمي للقوات المسلحة السودانية، إسم ضباط ناجحين في بيع الفحم و الطلح و تجارة المواشي و الصمغ العربي، مافي انسحاب تكتيكي ولا شئ الزول عرد عديل مرقنو الغبش، ما تقدونا سيبوا الكذب.

  5. تحقيق شنو مفروض يعدم رمي بي الرصاصة قائد الفرقة ونائبوا فورا مافي داعي للتحقيق لانهم خونة وعملاء

    1. تهليل تكبير الله اكبر الله اكبر الله اكبر ارمى قدام .
      مالدنيا قد عملنا نبتغى جاه الاله
      هؤلاء الكيزان الملاعين يستخدمون هذه الكلمات الطيبة المباركة والشعارات الشريفة ولكنهم فى الواقع ابعد الناس عند الدين ( شوية شرذمة فاسدين حرامية زناة بغاة شواذ ومثليين ) لعنة الله عليكم فى الدنيا والآخرة . الله لا كسبكم

  6. لذلك نادتوثورة ديسمبر بتكوين جيش وطنى متطور واذابة الحركات المسلحة فى الجسم الكبير وفق مفهوم الدمج والتسريحز التقنية المتعارف عليها دوليا نقروء ذلك مع واقع التنوع الجغرافى. والا ينتمى الجيش الى اى مسار مدنى للحكم…هذا هو الجيش الذى نريد حام للوطن أرضه وعرضه…

  7. لجنة شنو وخرا شنو .. إنتو بتستعبطو .. الحيش هرب أو قول “رقد” عشان يموت !!
    نحن أصلاً ما عندنا جيش والقوات المسلحة الكانت زمان ديك تلاعب بها المخلوع وعناصر تنظيم الإرهاب الإخواني وحولوها لمليشيات تابعة لتنظيمهم المأفون وأوكلوا قيادتها لتجار برتب عسكرية شغالين في تجارة الفحم والطلح والشاف والدكوة والصلصة والباقين شغالين سمسرة أراضي وبيع عملة وجزء كبير فاتح معارض بيع عربيات مستعملة بجيبوها بجمارك صفرية من الخليج ويهربو في الأموال لتركيا والإمارات إنت عاوزم يموتو ليك أمام قوات الدعم السريع ! طيب المال النهبوه والقروش الهربوها برّ السودان يخلوها لمنو !!

  8. لكل من يسأل ما هذا الذي يحدث ؟ وأين هو الجيش ؟
    هذه هي الحقيقة من دون رتوش والواقع ماثل أمامكم كأصدق دليل ..
    العقيد / أحمد ادريس يلخص .. هذه هي حقيقة الجيش
    بينما كان قادة أركان الجيش يتقاسمون ويتزاحمون فيما بينهم على عضوية مجالس الإدارات لشركات التصنيع الحربي وجياد وبنك أمدرمان الوطني وشركة زادنا وغيرها من إستثمارات الجيش كان من يليهم من ضباط التسلسل الهرمي وهم اللواءات والعمداء وقليل من العقداء يعملون ليل نهار كموظفي علاقات عامة مع المشبوهين من تجار الذهب والعملة وشركات التعدين والصادرات وسماسرة الوقود إلخ .. حيث يقومون بتخليص المسائل العالقة لهم في مختلف قطاعات الدولة مستخدمين علاقاتهم ورتبهم العسكرية في التهرب من كل ما يدفع للدولة مقابل الحصول على عمولة متفق عليها مع هؤلاء التجار .
    أما صغار الضباط أوكل إليهم إدارة دولاب العمل اليومي للعمليات اللوجستية للجيش من تموين ورواتب وتنقلات بالإضافة لعملهم الخاص في تجارة عربات البوكو واستيراد السيارات المستخدمة من دول الخليح بجمارك صفرية وما أكثر معارض بيع السيارات المستعملة التابعة لهم والمنتشرة في الخرطوم ،.
    أما ضباط الصف والجنود جميعهم يعملون في أعمال هامشية تخصهم كقيادة الركشات والأمجادات وسيارات الترحال ويتوددون ويتوسلون ويدفعون الرشاوي للحصول على فرصة للسفر والمشاركة في حرب الإرتزاق في الحدود اليمنية .
    هذا هو الجيش الذي حوله النظام البائد إلى مليشيات تابعة له وهكذا استيقظوا جميعهم في يوم ١٥ أبريل ليجدوا نفسهم أمام حرب خطط لها مدنيي الإخوان المسلمين وزجّوا بهم فيها وهو ما أعجزهم عن فهم ما يحدث أمامهم وعن إدارة ما هو بين أيديهم من مليشيات إخوانية ككتائب الظل والآمن الطلابى والشعبى وعناصر ابوطيرة وكتائب الجهاديين فاختلط حابلهم بنابلهم وتداخلت التعليمات والأوامر فتاهوا في حرب بلا هدى جعلوا أمر قيادتها وإصدار تعليمات التحرك أوالتمترس فيها بيد مدنيين تابعين للعهد البائد فكثرت الإنسحابات وفر العديد من ضباط الجيش وجنوده تاركين أماكنهم بعد ما عرفوا أن أمر قيادة الحرب ليس بأيديهم كعسكريين وهي النقطة التي لعبت عليها قوات الدعم السريع من ما مكنها من فرض نفسها وتحقيق إنتصارات زادت من إنكسار الروح المعنوية في الجيش .

  9. لو عاوزين السودان يرجع كما كان
    ١/ إبادة كل كوز يثبت تورطه فيما حدث من تردي في السودان مع تحريم العمل بفكر جماعة الإخوان المسلمين كما فعل عبد الناصر حتى يعود السوداني يقول لك نحن اخوات كما يفعل المصري خوفا من نطق كلمة اخوان فأصبحت اخوات
    ٢/ تحريم العمل نهائيا بأي فكر يساري من شيوعي وبعثي وناصري ومن لف لفه
    ٣/ إزالة جميع القباب المقامة مقابر من يدعون انهم من الصالحين والعودة لعبادة الله الواحد القهار
    ٤/ تحويل كل خلاوي تعليم القرآن بهذه الطريقة البدائية المزلة ورفعها لمستوى مدارس التربية والتعليم الحكومية لنحصل على طبيب ومهندس ومحامي يحفظ القرأن الكريم
    وبعد ذلك ستجدون الخير يتدفق تحت قدامكم وبين اصابعكم وما ذلك على الله بعزيز وما ذلك على الله ببعيد

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..