أخبار السودان

نقابة الأطباء: قوة عسكرية تعتقل استشاري جراحة في الحصاحيصا

قالت اللجنة التمهيدية لنقابة الأطباء إن “قوة عسكرية مسلحة” اعتقلت استشاري الجراحة العامة بمستشفى الرازي عبدالرحمن حمد حمدان، قبل أسبوع، من مدينة الحصاحيصا بولاية الجزيرة، واقتادته إلى جهة غير معلومة في مدينة ود مدني حاضرة الجزيرة.

قال بيان نقابة الأطباء في السودان إن القوة العسكرية نقلت استشاري الجراحة إلى جهة غير معلومة في ود مدني بولاية الجزيرة
وأعربت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان في بيان اليوم الثلاثاء عن رفضها لاستهداف الكوادر الطبية من قبل طرفي النزاع، وعدته “انتهاكًا صريحًا للمواثيق والمعاهدات الدولية والمحلية التي تجرم التعدي على الكوادر الطبية وتقييد حركتهم تحت أي ظرف”.

وحمل بيان نقابة الأطباء في السودان الجهات العسكرية التي اعتقلت الدكتور عبدالرحمن “المسؤولية الكاملة عن سلامته”، مطالبًا بإطلاق سراحه فورًا والتوقف عن التعرض للكوادر الطبية والمنشآت الصحية وكل ما من شأنه التأثير على انسياب الخدمة الصحية للشعب السوداني الذي قال بيان النقابة إنه يعاني من ويلات الحرب وانهيار النظام الصحي.

وتقول الأمم المتحدة إن الكوادر الطبية وعمال الإغاثة أصبحوا عرضة للمخاطر في صراع السودان، إذ قُتل نحو (19) من عمال الإغاثة حسب الإحصائية الصادرة الشهر الماضي.

وأشار تقرير من محامي الطوارئ (هيئة غير حكومية) إلى وجود معتقلات لطرفي النزاع، فيما تتصدر قوات الدعم السريع قائمة المعتقلات بـ(44) مركزًا للاعتقال في ولاية الخرطوم.

الترا سودان

‫3 تعليقات

  1. يا ايها اللجنة التمهيدية لنقابة الأطباء ما هدا الهراء بقولكم “قوة عسكرية مسلحة”. هنا يبرز سؤال ملح للغاية يا اللجنة التمهيدية لنقابة الأطباء. وانتم تعلمون تماما ان لكل شء مسمى, علية لمادا لا تسمون الاشياء بمسميتها. على قبيل “قوة عسكرية مسلحة”, من هى تلك القوة العسكرية التى قامت بتفيد اختطاف الطبيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لما تسمى هدة القوة العسكرية, علما بان بالساحة السودانية هنالك قوتين عسكرتين, {{ الجيش السودانى قوة عسكرية __ الدعم السريع قوة عسكرية }}} علية لمادا الضبابيه هده, مع كامل علمنا وادراكنا ان القوة العسكرية الغاصبة هى الدعم السريع, لمادا لا تقولون الدعم السريع, مثيلكم كمثيل النعامه ودفن رأسها بالرمال….. بهدا التمويه يا نقابة الاطباء وتصريحكم بمن قام باختطاف الطبيب هم مرتزقة الدعم السريع اللدين جبنتم وارتعدوا خوفا من تسميتهم. فهدا مدللولة لامرين:-
    1. اما انتم شايتين مع الدعم السريع وهنا تعتبرون طابور خامس لاخفاء فعلة الاختطاف اى انكم فى ااصتفاف كامل مع الدعم السريعز
    2ز لتمويهكم هدا انتم خائفون من الدعم السريه, وهنا تشيرون بقوة للجيش السودانى المرتكب جريمة الاختطاف لزميلم.
    بهدا انتم تفقدون قضيتكم وقضية الطبيب المختطف. علية نشعر ببالغ الاسف لخزلان نقابة الاطباء وجبنها, وبهدا فقدتم قضيتكم تماما. وهدا ما وددت ايضاحة.

    1. يا عامر مصطفى انت ما تقرى الموضوع كويس كاتبين ليك من مدينة الحصاحيصا بولاية الجزيرة، واقتادته إلى جهة غير معلومة في مدينة ود مدني حاضرة الجزيرة. والحصاحيصا ما فيها دعامه خليك عاقل ومنطقي في النهايه ديل شغالين في مجال الصحه وما عندهم شغله بالسياسه
      ما معناه عندك موقف من الدعامه تقوم تجرم اي زول او جهه تتكلم الحق

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..