مسلحون ينهبون بنك التضامن الاسلامي

مسلحون مجهولون ينهبون بنك التضامن الاسلامي

إستمراراً للجرائم المتواصلة..داهمت مجموعة مسلحة بنك التضامن الاسلامي أمس بمدينة نيالا ونهبوا كل المبالغ الموجودة بالبنك ، وذلك بعد أن تمكنوا من تهديد الموظفين والشرطة المتواجدة أمام البنك و تجريدهم من السلاح .

رسالة / مصطفى عرجة
نيالا

ـــــــــــــ

وكتبت صحيفة الرأي العام

سطت مجموعة مسلحة تتكون من خمسة أفراد يستقلون عربة لاندكروزر على فرع لبنك التضامن الإسلامي بمدينة نيالا في ولاية جنوب دارفور أمس، وهددت حراسته وأخذت أسلحتهم، واستولت على مبلغ (257) ألف جنيه، ولاذت بالفرار في الاتجاه الشرقي للمدينة بعد إطلاق أعيرَة نارية. وروى شُهود عيان لـ «الرأي العام» أن خمسة أشخاص مسلحين يرتدون زيّاً مدنياً أوقفوا عربتهم بالاتجاه الغربي للسوق، ثم قام أربعة منهم، إثنان مسلحين بالتوجُّه نحو البنك، تاركين سائق العربة، وأضاف الشهود أن المسلحين عند وصولهم المصرف قاموا بتهديد أفراد الحراسة، واستولوا على أسلحتهم، ومن ثَمّ دخلوا للبنك وأخذوا الأموال الموجودة، وعند خروجهم أطلقوا أعيرة نارية عشوائية ولاذوا بالفرار.

——–

[COLOR=blue]وكتبت صحيفة آخر لحظة[/COLOR]

تمكنت مجموعة مسلحة تتكون من 5 أفراد من نهب بنك التضامن الإسلامي فرع نيالا بعد تهديدها رجلي الشرطة وأخذ أسلحتهما بسوق الجنوبي بنيالا والذي يقع بالقرب من رئاسة الفرقة (16) وأمانة حكومة الولاية وقال د.عبد الحميد موسى كاشا والي ولاية جنوب دارفور في تصريحات في موقع الحادث إن الأجهزة الأمنية تتابع الحادث وتحقيقات جارية لاحتواء الموقف وهبت الأجهزة الأمنية برئاسة الوالي لمطاردة المجرمين لكنها لم تتمكن من القبض عليهم وقال شهود عيان إن المجموعة تتكون من 5 أفراد اثنان منهم ملثمان داهمت البنك تمكنت من الاستيلاء على النقود على جوالي بلاستيك وقامت المجموعة باطلاق ثلاثة أعيرة نارية وتمكنت من الهرب على متن عربة لاندكروزر اتجهت شرقاً، وتابع شهود العيان أنهم قاموا بإبلاغ حرس بنك أم درمان الوطني الذي يقع بجوار البنك المنكوب فسارعوا بإغلاق بنك أم درمان على الفور دون الاستجابة للبلاغ واستنكر تجّار السوق الحادث الذي يقع أمام أعينهم في وضح النهار دون أن تتمكن الأجهزة الأمنية من دحره وامتنعت إدارة البنك من التصريح بجملة المبالغ المنهوبة إلا أن مصادر داخل البنك كشفت أن المبالغ التي تم نهبها ما لايقل عن 257 مليون جنيه (بالقديم).

تعليق واحد

  1. كما قلـــنا ســــابقا عندما قتــل الجنجويد أو ما يسمى حرس الحدود أطفال ومدرسين وأطباء داخل المدينه .. حينها قلنا أن الوجع والالم لم يصلا بعد .. وحين لم يصل القتل الى المسئولين وأبناءهم . أذن نذر دعم الجنجويد قد يكون هذا أحدى علاماتها .. فعلى أبالسه المؤتمر الوطنى والجنجويدى كاشا أن يشــمروا فالقادم أســـوء أسوء من نهــب بنك أو خلافه. وهم يعلمون علم اليقين بأن بأن الذى يحمل السلاح داخل وخارج المدن هم الجيش والجنجويد , لماذا ينكرون ذلك وينسبونها الى المجهولين.

  2. هلا هلا !!!!!!!!!!!!

    مسلحين ويدخلوا مدينة نيالا المحصنة بكل انواع القوات (جيش-شرطة-احتياطي مركزي ابوطيرة-حرس الحدود -وغيرها إضافة الى قوات اليوناميد) وينهبوا بنك أثناء ساعات العمل الرسمية هذا لايعقل ولا يصدق كيف يصدق ذلك وحكومة الولاية المبجلة وواليها الهمام يتحدثون عن نزع السلاح في معسكر كللمة للنازحين ناهيك عن مدينة نيالا.

    حدث ذلك في عام 1998م في مدينة نيالا ذاتها حيث تم نهب بنك السودان وتم القبض على الجناة ومحاكمتهم وكانو بزعامة المدعو أدومة وكان ما بخاف الكضب هسي أدومة قيادي كبير في قوات حرس الحدود يعني اطلق سراحه بقدرة قادر

    يعني انا داير اقول انو الحكومة كان ما طرف في العملية تكون عندها اطراف من اصابعها الكتيرة ليها ضلع في العملية.

  3. نعم اخى كرجويل (جيش-شرطة-احتياطي مركزي ابوطيرة-حرس الحدود -وغيرها إضافة الى قوات اليوناميد) لهم مطلق الحرية و الذين نهبو البنك هم نفس ملة ادومة بوليس و نشوف شطارة كاشا فى دى

  4. لقد اعتاد اهل مدينة نيالا على مثل هكذا اعمال و اصبح ليست من مسببات الصدمة لدى المواطن, لكن ما يثير الدهشه و يجعل الفؤاد ينفطر حزنا على هذه المدينة و اهلها هو عدم جدية الحكومة ممثلة في اعضاء لجنة أمن الولاية الذين انيط لهم مسؤلية حماية الولاية و حاضرتها نيالا من كل انواع التهديدات التي يمكن ان تسبب الفوضي و تروع المواطن في داره او في متجره او في حقله,
    من منكم راى موقع هذا البنك (الدكان) المنهوب انه يقع داخل السوق و محاك بالدكاكين و الآكشاك يعني ان موقعه و هيئته ليست مراعى فيه الحس الأمني حيث ان مدخل البنك عادي جدا و يشبه مدخل اي دكان بدون اي حماية او درابزين او حتي كاونتر يحول ما بين المحاسب و العميل, فمثل هذه المغريات و الإهمال الصريح ما شحع هؤلاء من اصحب النفوس المريضة ان يفعلوا فعلتهم هذه.
    الجريمة ليست لها قبيلة و لا انتماء انما مكانها السجن او تدفن في مزبلة التاريخ.  

  5. كاشا ما فاضي من التصريحات في نشرة الساعة عشرة بتلفزيون المؤتمر الوطني
    والله كان أخير ليهو يبيع موية في السوق زي ما قال من قعادو اللي ما بيقدم ولا بيأخر دا

  6. هذه هى العصابات التى كانت تجندها الحكومة وتضرب بها المواطنين فى بعضهم البعض وهاهو السحر ينقلب على الساحر وما زرعوه يجنون ثماره الكلام دا كنا بنسمعوا ونقراه فى الجرائد يحصل فى امريكا والغرب لكن يحصل فى نيالا شيىء عجيب ولسع نسمع ونرى عجبا اكثر من بلاوى الكيزان القطعوا السودان

  7. – تم نهــب بنك التضامن فـرع نيالا بتــاريخ يوم 28/9/2010م حوالي السـ3.30ـاعة مســــاءاً .وقدر المبلـــــغ المنهوب بحـــــوالي (257.000.000) جنيه وكان الهجــوم بواسطـــة مجموعة مسلحة من العناصر الملثمــــة في عربة لاندكــــروزر بعــد الانقضاض علي حرس البنك واخذ سلاحــــــه .فرت بعد ذلك العناصر المهاجمة الي المناطق الواقعة شمال مدينة نيالا .
    السؤال: اين قوة امن الولاية يا السيد كاشا .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..