أخبار السودان

وصول السودانيين المحتجزين لدى الحركة الشعبية مطار الخرطوم

وصل اليوم عبر مطار الخرطوم الرعاة التسعة من ولاية غرب كردفان الذين كانوا محتجزين لدى الحركة الشعبية شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو .

يذكر أن جهود إطلاق سراح المحتجزين قد تكللت بالنجاح نتيجة لاتصالات مكثفة وجهود متصلة أجراها  رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان مع قيادة الحركة، وبتنسيق تام مع حكومة جنوب السودان من خلال وساطة قادها الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان ومستشاره الأمني توت قلواك الذي لعب دورا كبيرا في إطلاق سراح المحتجزين.

و أعربت للقوات المسلحة عن خالص شكرها للدور المثمر والكبير الذي لعبته قيادة حكومة جمهورية جنوب السودان في الأزمة ، مما مهد الطريق أمام إطلاق سراح الرعاة المحتجزين،كما تثمن التفاعل الايجابي للحركة الشعبية في الاستجابة لهذه المساعي كبادرة لحسن النية.

وقالت القوات المسلحة في بيان  إن المحتجزين هم مواطنين مدنيين كانوا يزاولون مهنتهم كرعاة اثناء القبض عليهم بواسطة الحركة الشعبية في منطقة الدرنقاس شمال غرب كادوقلي في طريقهم إلى لقاوة، ولا علاقة لهم بالدفاع الشعبي الذي تم حله بقرار منذ العام ٢٠١٩م، وجددت القوات المسلحة دعواتها  للحركة الشعبية بالإنضمام لمسيرة السلام ووقف الحرب بين أبناء الوطن الواحد.

يذكر انه كان في إستقبال المحتجزين لدي وصولهم مطار الخرطوم الدولي  ممثل رئيس هيئة الإستخبارات العسكرية اللواء الركن عصام الدين عبدالله الدروقي و مدير دائرة الإستخبارات بقوات الدعم السريع اللواء الركن الخير عبدالله وعدد من العمد والنظار و عدد من المواطنين .

تعليق واحد

  1. وحايين الخرطوم لشنو؟؟؟ ما يرجعوا الي مناطقهم..

    … هولاء الوافدين الجدد سينضموا لجنجويد الريزيقات بأمر من اللص القاتل حميدتي وبكرة بعد بكرة سيركبوا التاتشرات ويحملوا السلاح لضرب شبابنا العزل…

    .. بلد ما ليها وجيع..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..