أخبار السودان

حركة حزب البشير الاسلامية : سنحاور قوى اليسار والقوى الأخرى من أجل جمع الصف الداخلي

أعلن الأمين العام للحركة الإسلامية بالسودان، الزبير أحمد الحسن، رغبة الحركة في الدخول في حوار مع قوى اليسار والقوى الأخرى من أجل جمع الصف الداخلي، وقال إن ذلك يمكن أن يتم عبر مشروع الإصلاح والحوار الوطني.

وقال الحسن في حفل افتتاح دار للحركة الإسلامية، بمدينة سنجة بولاية سنار، يوم الجمعة، إن الحركة تدرك حجم التحديات التي تواجه البلاد، وترى أن مواجهتها ستتم بوحدة الصف الداخلي .

وأكد رغبتهم في جمع أهل السودان عبر مشروع التغيير فى حزب المؤتمر الوطني، ومشروع الإصلاح والإنفتاح والحوار الوطني. وقال إن الحركة راغبة في إدارة حوار مع الجميع بما في ذلك اليسار.

وقال الحسن إن الحركة الإسلامية وسطية تدعو إلى الله بالحسنى مع الطرق والجماعات الإسلامية الأخرى. وأضاف “ندرك حجم التحديات التي تواجه البلاد، ونرى أن مواجهتها ستتم بوحدة الصف الداخلي” .

وأكد أن الحركة الإسلامية عادت منتظمة وفاعلة بعمل متقن، مشيراً لانتظام اللقاءات فى ولايات السودان منذ المؤتمر الثامن للحركة. وقال “سنمضي إلى الأمام لتحقيق البناء”.

وافتتح الأمين العام للحركة الإسلامية خلال مشاركته في ملتقى القطاع الأوسط للحركة الذي يضم ولايات سنار والجزيرة والنيل الأزرق، دار الحركة الإسلامية ومسجد أم بنين بمدينة سنجة.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. يعنى المواجه بقت ب وحدة الصف الوطنى يالزبير خليتو هى لله هى لله لا للسلطه ولا للجاه بعد سرقتو البلد وشردتو اهلها عاوزين الباقين ديل تلموهم تحتكم باسم جمع الصف الوطنى هو انتو خليتو فيها صف ياكلاب ياحراميه ياقتله والله الجاياكم احسن ليكم من هسع تشوفوا ليكم بلد تتلموا عليها تفو عليك منافق دجال وتربية دجالين …………………………………………………………..

  2. دعوهم يشكلون حكومة ملتحية فلا سبيل لكشف افلاسهم الفكري وانتهاء صلاحية الحل الاسلامي امام الناخبين المضللين بخطابهم الديني والمخدوعين بشعاراتهم الوهابية….
    فقد تعلمنا من اسلمة السودان انها هي السبب في الحروب المدمرة التي شهدها السودان وفي تقسيمه الى دولة في الشمال ودولة في الجنوب . فهل يتعظ الاخوان الملتحون ….

    الله اعطاكم مالا تنفقوة في الاسلحة ولا تاكلوا الحرب اصلا حربا اسلامية بين من هم مسلمين ومن هم اكثر اسلاما الكل يريد ان يقتل الاخر ليثبت انة الاكثر اسلاما…. اي بلد في العالم يحدث هذا الا في بلاد المسلمين…. في هونج كونج بلد صغير ومشغولين بالعمل والكد ولم نرايهم ينفقوا فلوسهم علي السلاح بل ينفقوها علي المشاريع والتنمية مليارات السعودية تتدفق الي افريقيا لكي تثير القلاقل لماذا المسلمين فقط من يتشكوا ويتهموا غيرهم ؟ الهند لم تتباكي وتتهم الاستعمار ووالخ بل بدات مرحلة من العمل والكد حتي فيتنام من خربتها امريكا الان بلدا رائعة اي بلد في العالم تتقاتل علي الدين الا البلاد الاسلامية ولا تتهم الاستعمار والغرب ووو الخ لكي تداري علي الموروث القاتل ان كبرائكم البدوي هو مصيبتكم وستظلوا للابد بلادكم خرابا يبايا ان لم تتخلصوا من الوروث اما ان تتركوا الاسلام السياسي او تتركوا الاسلام باسرة ايمانا ودينا وسياسة وتفكروا لماذا انتم بالذات تثيرون مشاكل في العالم كلة

    اللهم زدهم من البلاء يا ارحم الراحمين

    اللهم زد بلاد المسلمين جوعا وتشريدا.. قولوا آمينا

  3. ما شاء الله عاي كرمك الفياض ستحاور الكل بما في ذلك اليسار. وكانكم تملكون السودان وبناسوا . اه منكم ومن عمائلكم يا وزير البترول السابق ووزير الماليه السابق. والان لبست ثوب التقوي ورئاسة الحركه الاسلاميه ومع ذلك شغال بالسياسه. وادعائك بانه سيكون اصلاح في حزب الضلاليه ما هو الا كذب . انت في تصريحاتك هذه نطقت بعدد من الالسن هل انت سياسي وﻻ اسلامي سياسي وﻻ اسلامي تدعو الي الله؟ ﻻن الواقع في السودان اليوم من الحروب والقتل والفساد ليس له اي دخل بالاسلام. بل الاسلام في جهه وانتم في جهه اخري عكسها تماما. انا اري فيكم صفات النفاق الثلاث. اذا حدث كذب واذا اؤتمن خان واذا وعد اخلف. دمرتم البلد ونهبتم مقتدراته وﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله العلي العظيم.
    الا لعنة الله علي الظالمين

  4. أعياد : نحر ودماء وحروب وسرادق حداد وعزاء

    عالم المؤمنين يعيش حالة من البؤس والحداد العام وتنتشر الكراهية والحقد والبغضاء والعبوس والتكشيرات وقطع الرؤوس وشيها وأكل الأكباد شق الصدور، ونبش القبور بكراهية عمياء، واليد متأهبة على الزناد، والمصاحف مرفوعة من قرون على الرماح، وهو عبارة عن بيت عزاء وحزن وحداد كبير من محيطه الجائر إلى خليجه الداعر، والحروب الطائفية والقبلية المجنونة الهوجاء تنتشر في بلاد “التنوير والتسامح الحنيف”، كما يردد بلهاء وسفهاء الأعاريب، وأراضي نهمة ظمآى لا تشبع من دماء الأطفال والشباب، حروب ونزاعات دمويه يغذيها المسعورون والموتورون والمشعوذون المسكونون بالأساطير والخرافات البدوية والصحراوية، يؤججون الخلافات والأحقاء الوهمية، ويشعلون الحرب الأبدية والمزمنة بين الشعوب، يشربون الدماء بدل الأنخاب، يتبادلون الجماجم والسيوف والتخوين والسباب والتكفير بفعل الثقافة الهمجية البدوية المتخلفة التي تتلبسهم من 1435 عاماً حتى اليوم حيث يعيشون أطول حروب التاريخ التي قد لا تنتهي حتى بألف عام قادمة. هكذا يحتفلون على مر السنين والأيام والشهور والأعوام، وهذا عهدهم تواطؤ وخيانة وغدر وانتقام ونفوس تكتنز الثارات البدوية، ووجوه مبهمة شمعية سمـّية صفراء

    هذا هو عالم الأعراب، عالم البدو الأشد كذباً ونفاقاً وحقداً وحقارة وسفالات لم تعرفها البشرية، عالم الرسالة الخالدة، عالم التنوير، والتسامح والدجل البدوي الكاذب الذي يغدقونه، ويسطون به على عقول الناس، ويكذبون به في مناهجهم الدراسية، مناهج النصب والاحتيال والضحك على عقول العباد. عالم لا يحتفل إلا بالموت، ولا يشرب الأنخاب إلا من دماء الأبرياء، ولا يرتوي إلا من الشلالات الحمراء، ولا يعرف العيش والاستمرار إلا بثقافة الموت والعبوس والدمار والهلاك

    أليس أكبر وأهم أعيادهم هو “عيد” الذبح والنحر وقطع الرقاب وسفك الدماء ورؤيتها والتلذذ بمنظرها وشربها وزهق الأرواح حيث لا يكون هناك سوى الهيستيريا والجنون وطقوس الموت والسعار والهيجان؟

    هكذا كان يفعل الفاتحون قديما ولكن بعد قرون من الكذب والبهتان، صارت جرائمهم فتوحات.
    لطالما كان العرب امة وحشية أهل عبث ونهب كما قال ألامازيغي ابن خلدون.

  5. الموسف حقا هو ادخال الدين في السياسة, هذا خطاء كبير, صار انساء يتحدثون كانهم اله يتلقون الوحي ويقولون بانهم راوا النبي يصلي خلفهم او معهم في الصلاة. هذا دجل. الناس ما قادرة تاكل لانكم سرقتوا قوته وتاتوا لتوعظوه بالاخرة. هل نسيتم بان الجوع واحد في كل الاديان , لا يعرف هذا مسلم او غير مسلم!!!!! يا كيزان فقدتمونا ادميتنا, لعنة الله عليكم.نحن مش معاكم ليوم الدين يا كذاب يا منافق.

  6. ارى انه لا داعى لطلب التحاور مع اهل اليسار يجب ان لا نضعف امام هؤلاء ابد ه وان كان لابد من التحاور من اجل المصلحة الوطنيه عليهم ان يطلبوا هم الحوار وياتوا صاغرين ترهقم الزله وبدون اى شرو مسبقه وذلك لقوله تعالى : فلا تهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون والله معكم ولن يتركم أعمالكم . هذه صراحة القران فنحن اعلم منهم بالحق واعلى منهم فى الحجه ولا يجب ان نتززل لهم .ارجوك لا تفعل يازبير

  7. شوفوا ليكم بلد تاني من هسع ,لانه لو الطوفان هبه ماحيخلي واحد منكم يامتلاعبين بالدين والدين الاسلامي منكم برئ ,كل الفساد مدون وموثق وكل الجرائم موثقه والطوفان جاي جاي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..