هيئة شؤون الأنصار تضع البشير على المحك وتلقنه درساً عن أصول الشريعة..الهيئة تصدر بيان حول " دغمسات وهترشات " البشير بالقضارف

بسم الله الرحمن الرحيم

هذا بيان للناس

في لقاء مجموع له الناس في مدينة القضارف أعلن الرئيس السوداني عمر البشير " أنه إذا انفصل الجنوب سيعدل الدستور وستكون الشريعة الاسلامية هي المصدرالرئيسي للتشريع وأنه لامجال للكلام" المدغمس " وأن اللغة العربية ستكون اللغة الرسمية للدولة. وتوضيحا لموقفنا نقول:

أولا:الشريعة الاسلامية هي مصدرالتشريع لكل المسلمين في حياتهم الخاصة والعامة لأنها حكم الله الذي اختارلعباده " ومن أحسن من الله حكما لقوم يوقنون" ومنذ انقلاب الانقاذ على السلطة الشرعية ظللنا نسمع شعارات ولم نر لها أثرا علي أرض الواقع! بل ما طبق يناقض ما أعلن عنه .. ففي ظل الشعار المرفوع مورست شتى أنواع الظلم : من سلب للحريات وهدر للعدالة وانتهاك للحرمات وتعد على المال العام …الخ ممارسات ينطبق عليها تماما قوله تعالى" ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام وإذا تولى سعي في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لايحب الفساد، وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالاثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد"

ثانيا: من أهم مبادئ الشريعة الاسلامية الالتزام بشرعية الحكم . فالحكم في الاسلام يقوم علي فرائض سياسية هي الشورى والحرية والعدل والمساواة والوفاء بالعهد.وأي نظام يقوم علي الانقلاب أو علي التزويرأو علي الوراثة دون مشورة الأمة لاشرعية له حسب معاييرالحكم في الاسلام.ولذلك عندما آلت الخلافة لعمربن عبدالعزيز عن طريق الوراثة القائمة علي التغلب رفض هذا المبدأ وأعاد شرعية الحكم بأن خلع نفسه وجعل الأمر شورى بين المسلمين.

ثالثا:الانسان في الشريعة بنيان الله ملعون من هدمه بنص الحديث فكل الأحكام الشرعية جاءت لمصلحته وحفظ كرامته فمن أهم أحكام الشريعة مراعاة حقوقه في العيش الكريم بتوفير أمنه وغذائه وسكنه وملبسه وصحته وتعليمه وواجب الحاكم في ظل الشريعة الاسلامية أن يوفر هذه الحقوق فإن عجز عن ذلك اعتزل لتولى الأمة غيره وأكد هذا المعني الخليفة عمربن الخطاب عندما قال" ولانا الله علي الناس لنسد لهم جوعتهم ونوفر لهم حرفتهم فإن عجزنا عن ذلك اعتزلناهم" فالشريعة أنزلها الله سبحانه وتعالي لبسط العدل بين الناس وليست سيفا مسلطا بيد الحكام لقهر الناس بالباطل وأحكام الشريعة تجري على الحكام كما تجري علي المحكومين بل هي على الحكام أقسى منها على عامة الناس لما لهم من سلطات ومكانة ولاقتداء الناس بهم، وسيرة الخليفة الراشد عمربن الخطاب تؤكد ذلك.

رابعا:أجمع العلماء المحققون أن الدولة في الاسلام مدنية وليست ثيوقراطية باعتبارأن الحاكم يتولى السلطة بإرادة الأمة وهو خاضع للمحاسبة والعزل إذا جار أوظلم وأن طاعته مشروطة بالتزامه بطاعة الله فهو وكيل عن الأمة وليس متجبرا وأكد هذا المعني أول حاكم في دولة الاسلام بعد رسول الله الخليفة أبوبكر الصديق عندما قال في خطاب مراسم توليه الخلافة " أيها الناس إني وليت عليكم ولست بخيركم فإن رأيتموني علي حق فأعينوني وإن رأيتموني علي باطل فقوموني أطيعوني ماأطعت الله فيكم فإن عصيته فلا طاعة لي عليكم" ودولة الاسلام المدنية تراعي حقوق غير المسلم ولو كان شخصا واحدا فلايجوز إكراههه علي الدين ويحترم حقه في الاعتقاد والعبادة وممارسة كل الشعائر حسب إعتقاده وهي ذمة الله ورسوله فمن نكث عنها كان رسول الله خصمه يوم القيامة.

خامسا: من أهم أركان الدولة في الاسلام قيام تنظيمات تتصدي لفريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بنص قوله تعالي "ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر …" الآية وفي عالم اليوم أصبحت التنظيمات السياسية هي الأوعية التي تنظم إدارة الشورى وتنوب عن الذين يؤيدون أهدافها للدعوة لأفكارها ولتنظيم المناصحة. وواجب الحاكم في ظل الشريعة الاسلامية السعي لمعرفة الآراء المختلفة في المجتمع لاختيار الأصوب لمصلحة الأمة فقيام التنظيمات السياسية واجب شرعي في هذا العصر ومالايتم الواجب إلا به فهو واجب حسب القاعدة الشرعية.

سادسا:لقد شاع عند كثير من المسلمين مفهوم خاطئ يحصر الشريعة الاسلامية في الحدود والصحيح أن مفهوم الشريعة أوسع من الحدود فنحن نحتكم إلي الشريعة الاسلامية في زواجنا وفي تربية أبنائنا وفي معاملاتنا الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وفي علاقتنا مع الآخر الملي والآخر الدولي فالشريعة هي منهج المسلم في كل شؤون حياته قال تعالى" قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين" فأحكام الشريعة تهدف إلي تحقيق المجتمع المسلم القائم علي التوحيد والتقوي والتراحم والتكافل والعدل وتحميه بالعقوبات الشرعية التي تعتبرآخرتدابير الاسلام لمكافحة الجريمة. فالاسلام يحاصر النزعة الانحرافية في الانسان بالايمان والعبادات والأخلاق والأمربالمعروف والنهي عن المنكر وسد الحاجات الضرورية فإذا اعتدى الانسان بعد ذلك طبقت عليه العقوبة بضوابطها الشرعية. فالشريعة إذا تعني تطبيق أحكام الاسلام في كل مناحي الحياة ولايجوز اختزالها في الحدود والعقوبات.

سابعا: إن مشكلة المسلمين اليوم ليست في المبادئ والأحكام فلا ريب أن الاسلام جاء بأحكام عادلة ورحيمة ومحيطة ولكن الطامة تكمن في التطبيق الذي شوه ديباجة الاسلام الوضاءة. وكان الناس في عصرالرسالة والخلافة الراشدة يعتمدون على الورع الشخصي للحكام كأمثال أبي بكروعمر وعثمان وعلي وعمربن عبدالعزيز، ولكن هذا المعيار في العصر الحديث صارغيرمنضبط ،عليه فإن الحكام يمارسون سلطاتهم تحت مراقبة مؤسسات تشريعية وعدلية وسياسية وإعلامية تحميهم من نزوات النفس ومن التجاوز في ممارسة السلطات الممنوحة لهم والاسلام يقر هذا المبدأ لأنه يحقق مقاصد الاسلام في الحكم.

أخيرا إن الرجوع إلي أحكام الشريعة الاسلامية يجد منا الترحيب والمساندة إذا التزم بالنقاط السبعة المذكورة أعلاه ، وإلا إذا كان الشعار يقصد به التسلط وقهرالناس ومصادرة الحريات فسيجد منا المقاومة والتصدي قياما بواجب الأمربالمعروف والنهي عن المنكرقال تعالي" ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البرمن آمن بالله واليوم الآخر والملائكة والكتاب والنبيين وآتي المال علي حبه ذوي القربى واليتامي والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب وأقام الصلاة وآتي الزكاة والموفون بعهدهم إذاعاهدوا والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون" صدق الله العظيم

هيئة شؤون الأنصار- المركز العام أم درمان

تعليق واحد

  1. اشكركم على هذا لمقال الجميل ولكن يا خسارة لمن تتكلمون الى البشير ؟ هذا اصبح لا قيمة له عند اغلب الشعب السودانى اللهم الشعب مكسور جناح مغلوب على امره لا يستطيع عمل شى نسالكم بالدعاء فى كل صلاوتكم بنهاية هذا الظالم السفاح وكل من تبعه

  2. بعض الاخوة هاجموا الامام الصادق المهدى واعتبروه أول من أيد البشير فى اعلانه

    تطبيق الشريعة الاسلامية بعد الانفصال واعتبروا ذلك تخاذل وتواطؤ مع النظام __

    عليهم الآن قراءة البيان جيدا قبل الهجوم ويدققوا فى الشروط السبعة لتطبيق الشريعة

  3. دعوة صادقة لانفصال و استقلال الشرق (و القضارق تبع الشرق) و انت يا بشكير لن تدخل القضارف بعد الاستقلال لانك بتكون مضحي مع اوكامبو في لاهاي و برضوع بيطبقو فيك قانون (يعني حاجة عندها علاقة بالشرع) ما يجيني واحد حبرتجي و يقول لي بتشبه قانون الكفار بالشريعة لانني قاصد العدل و العدالة يا حبرتجية المؤتمر الاونطجي و اي شريعة ما فيها عدالة بلوها و اشربوا مويتها
    نحي قيادات الحركة الشعبية لتحرير السودان من وسخ وفساد المؤتمر اونطجية
    ومعكم حتى نسقط تلك الطغمة الفاسدة و سوف يكون مصيرهم القتل و الخزي يوم القيامة بما ظلموا و اتخذوا دينهم لهوا و لعبا
    دعوة صادقة لاستقلال الجنوب و الغرب و الشرق وبعد ده يا بشكير اعلن ولاءك للعرب وطبق الشرع حسب شريعة لصوص الانقاذ و الغي التعدد لانك عربي و الى العرب تنسب الفطن و الدليل علوج العراق و نعاج المؤتمر الاونطجي
    وقريبا مصير صدام راجيك وان طال الزمن واسأل العلوج

  4. ونحن من ورائكم نشد من ازركم ونقف معكم جنباً الى جنب وكل جموع الشعب السوداني المظلومة المقهورة، وكل حادب على مصلحة هذا الوطن العظيم ومن همه إقامة العدل ورفع الظلم حتماً سيكون معكم والله اكبر على الظلمة. بالله صورة هذا الراقص هل تدل أنه حادب على الإسلام، إخخخخخخخسسسس اللهم خذهم أخذك يا قدير فانهم لا يعجزونك فقد اضاعوا هيبة الدين ورفعوا شعارات الدين زوراً وبهتانا

  5. ايها الشعب السودانى البطل لاتتركو الساحة السياسية لابالسة وحرامية الانقاظ لابد من اتخاذ حط المعارضة ,,,,,, لان السودانيين اصيبو بالاحباط والدليل على ذلك حديث الامام الصادق بتخلية عن العمل السياسى ,,,,,ناس الانقاذ ديل فشلو وفضائحهم وفضائح رئيسهم البشير المالية جديرة باسقاطهم
    لو كل سودانى غيور كتب لنا عن ممتلكات الحرامية ديل نستطيع ان نكشف اكاذيبهم
    مثلا مصطفى اسماعيل واستيلاءة على اراضى بالشجرة…….
    على كرتى والقصر الفاخر باللاماب
    الجاز وابنتة والهامر
    وداد وممتلكاتها بدبى
    وووووووووووووووووو.

  6. ياخ محمد احمد حتى الله تخلى عنا عندما تخلينا عن حقوقنا اى دعاء ؟ وباى ايدى نرفع الدعاء ؟نحن من خمسون عاما منقادون كالبهائم وراء شعارات ؟ نؤمن بكل صوت عال ونخاف منة؟؟؟؟؟؟

  7. هئية شئون الانصار
    وحزب الأمة
    ورئيس حزب الامة
    وكل الانصار
    وأعضاء حزب الأمة
    لن يؤيدو ولم يؤيدو المؤتمر اللاوطني والبشكير في كذبه وافترائه بإسم الاسلام والمسلمين وفي شرع الله ورسوله
    لان هولاء المجرمين لايعرفون حدود الله فكيف يطبقونها على عباده بالعدل

    يامن هاجمتم حزب الامة وكيان الانصار
    هذا البيان يوضح لكم مدى سطحيتكم في التعامل مع كل البيانات والتصريحات التي تصدر عن الاحزاب والتنظيمات والهيئات الوطنية

    هل اركتم لماذا سلط الله عليكم البشير واتباعة ومازالو كلسيف في رقابكم ورقابنا جميعآ لاننا لم نغير مابدواخلنا من الظنون والشكوك والحسد والحقد الاعمي على انظف واطهر قادة السودان

    على الحزب والكيان الذي نبع من صلب هذا الشعب الطاهر

    حزب الأمة وكيان الانصار

    من هم الاتحادية اليس هم صنيعة مصر

    من هم الاخوان المسلمين بكل اجنحتهم ط الترابي – صادق عبدالماجد ت عبدالحي يوسف "
    اليس هم صنيعة مصر ايضآ
    من الوهابية – وانصار السنة – اليس هم من الجزيرة العربية

    هل قلبهم على السودان والسودانين بكل الوانهم واطيافهم ومعتقداتهم

    في النهاية هل من لبيب بالإشارة يفهم

  8. بصراحة انا لا انتمى الى اى تنظيم سياسى وذلك لفقر هذة التنظيمات للبرامج التى يمكن ان تلبى نظرتى القومية ولا ارى فيها خير

    ولكن حقيقة اندهش عندما اسمع السيد البشير وهو كل يوم على شاشات التلفاز بتصريحاتة عديمة الجدوى ولا ادرى ما المغزى منها

    نعم نحن مسلمون ولا اظن اننا سنعترض اذا طبقت الشريعة الاسلامية بحذافيرها ولا اعتقد سيتضرر منها غير المسلم

    لكن السؤال الذى يطرح نفسة بقوة هل يستطيع البشير ان يبدا شريعتة هذة من كبار الحرامية الذين نهبو اموال بل قوت الشعب من انصارة هل يبدا باصحابة كما فعل الرسول وصحابتة الكرام

    هل يبدا برد كل المظالم التى حدثت ولكن لا اعلم ربما يكون يتحدث عن شريعتة التى اعلنها فىبداية حكمة عندما كان معة هامان الاول ( اقصد الترابى ) لا رده الله الى الحكم

    ما لهذا البشير لا ابى ان ياخذ مكانتة كرجل قومى ويحفظ لشعبة كرامتة ومكانتة وليصمت قليلا لانى بدات اشك فى انة بكامل وعية

    الشريعة لاتحتاج الى كل هذا النفخ واضحة واذا طبقت سترضى الجميع
    واعتقد ان السيد الرئيس اصبحت الثقة فية معدومة تماما لدرجة ان الذين يختلفون معة سعارضونة اى شى يصدر منة حتى وان كان هو الصواب لان الامر اصبح شخصى وحزبى اكثر مما هو قومى ولمصلحة البلاد والعباد

    يجب ان تطبق الشريعة بتوفير القوت لانك لايمكن ان تطبق الشريعة على شخص جائع وجريمتة ان سرق قطعة خبز

    وتترك كبار الحرامية والمجرمين مبررا ان حصانتهم الدستورية تحميهم

    طوال عشرين سنة لم اسمع بمحكمة نصبت لمحاكمة شخص اعتدى على المال العام
    فى حين كل سنة ياتينا تقرير المراجع العام بالاختلاسات المليارية
    اياترى هذة التقارير لاتصل الى مجلس الوزراء اقصد الحقراء

    كيف تطبق الشرية كيف

    لايستقيم الظل والعود اعوج
    واقسم انى لو كنت فى مكان ريسنا لاستقلت من منصبى واعتزلت السياسة لطالما فشلت فى تحقيق كل اهدافى لمدة 21 سنة

    بداية بشعار ناكل مما نزرع
    امريكا ليك تدربنا
    وحدة السودان
    استقرار السودان

    ما الذى انجزة
    قسم البلد فى عهدة اصبحنا فى الخارج اسواء جنسية على الاطلاق

    حسبى الله ونعم الوكيل اللهم لاتسلط علينا من لايخافك ولايرحمنا

  9. عاوز بس ارد على المدعو فتحي

    الصفوف البتتحدث عنها دي لمن كانت السلع مدعومة
    التعليم العلاج مجاني
    في الداخلية تاكل تشرب تنوم ويدكوك تذاكر سفرك مجاني
    هل في اكبر من ذلك العمل
    رئيس وزراء يتنازل عن مرتبه وسيارته الحكومية لصالح الداخليات ومستشفى القلب
    هل منهم من عمل ذلك العمل
    انتا يافتحي احد اثنين اما متكبر متعالي
    او مستحي من نظام لن ولم يدافع عنه اي حر

    الاسلام مش شعارات وجلد الناس وقطع يدين اورجم او شنق
    لا بل الاسلام تسامح اخاء حق خوه
    كفالة اليتامي اعطاء المحرومين ازالة الظلم ورفع الضرر عن الناس العدل في كل شي حتى المأكل والمشرب والملبس
    زهد الحكام في اموال الشعب والوطن
    ازالة الطمع والجشع وازالة الغبن

    يافتحي حزب الامة هو رائد ومنبع استقلال السودان هو شعار السودان للسودانيين
    لذلك لايشك احد في وطنية وحرص حزب الامة على الوطن والمواطن

    اما الغلاء والصفوف فهي من صنع الانقاذ ومن صنع الترابي وعلي عثمان ونافع والجاز

    ارجع الى ايام قيام ثورة الشر الوطني
    الم تكن الصفوف موجوده
    اليوم ايضآ صف الكهرباء صف المويه صف المشردين صف النازحين صف المفصولين صف العطالة صف البطالة صف الضعفاء صف المحسوبية صف وطوابير الفساد

    صف الدولار وما ادراك ما الدولار

    صف الوطن يتفتت صف الانسان اصبح غير امن في منزلو

    كفاية والا ازيدك انت وامثالك من الحثالة والمطبلاتية والغوغاء

  10. بشبش ده كرعى اتكعوجو من كترة الرقيص …ان ما خلا المرضة دى بجيهو كساح او شلل اطفال عديل….ياجماعة الحقو الراجل ده بفتامين د وكالسيوم قبل مايبرك فد مرة

  11. الله أكبر ولله الحمد

    ظهر الحق وزهق الباطل

    انسجام تام ما بين السياسه والدين .. وتأييد المؤسسه الدينيه لشؤون الانصار بقيادة أمينها العام للمؤسسة السياسيه وهي منظمة الامه

    لكل من يحاول النيل من الشورى التي تمارس بهيئة شؤون الانصار التي اختارت الامام رئيسا لها بكل ماتحمل من معنى للشورى .

    وكذلك منظمة الامه التي تمارس الديموقراطيه داخل مؤسستها وأختيار رئيسها المنتخب .

    وكل من حاول ان يصور بان هيئة شؤون الانصار ومنظمة الامه هي مؤسسه دكتاتوريه نقول له … خسئت
    فهاهي المؤسسه الدينيه تنصاح لخيار الحريه والوحده

    قف ……. نؤيدكم ونشد من اذركم

  12. حوووووصة نعم لم يؤيدو ولكن بقبضو تحت تحت واولاد الامام شغالين فى جهاز الامن وحاجات تانية حاميانى !!!!!!!!!

  13. تعاليم الامام مي ناقصة دائره ذيادة
    ومابستوعبها العقل المخيخو جنازه
    كم لله رجال شرحت متون ابعادهــــا
    لكن الخلاف واثو بن أدم عــــــــاده

  14. والله الإختشو ماتو اولاً حكاية الحكومة العسكرية انتفت يوم رضيتم بالديموقراطية وخضتم الإنتخابات وبقيتو الطيش وثانياً الم تكونوا في الحكم من قبل ماذا وفرتم مما تطالبون به الآن الم يكن هناك مجاعات وصفوف في العيش والبنزين هل وفرتم الأمن للمواطنين حتي باقي الشريعة وقوانينها حاولتم المستحيل لإزالتها وأنتم تنسبون حزبكم للإسلام ودمتم

  15. " ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام وإذا تولى سعي في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لايحب الفساد، وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالاثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد"

    الاية تكفي دون المقال كله

  16. لست عضو في حزب الامة
    ولكنى بهذه المحاضرة القيمة وذات مدلول ينضح بما فيه اقتنعت بانه لهذا العبقري ان يكون قائد الامه السودانية ، وينتمنى من البشير ان يستمع له ويبعد من حواله من الغوغائين ومستعملى الالفاظ السوقية ( قوش ،واسماعيل ، نافع ، وكبيرهم على طه )

  17. الله اكبر ولله الحمد

    الله أكبر ولله الحمد

    الله اكبر ولله الحمد

    الله أكبر على كل من طقي وتجبر

    الله أكبر على كل الظلمة والحرامية

    الله أكبر على بائعي الوطن

    الله أكبر على مهربي أموال الشعب للخارج

    التحية والاحترام لهيئة شئون الانصار

    التحية والاحترام لحزب الامة القومي أكبر واعرق أحزاب السودان

    التحية والاحترام لامام الانصار

    التحية والاحترام لرئيس حزب الامة القومي

    والخزي والحار للمؤتمر الواطي

    والخزي والعار لكل المتخازلين

    والله أكبر ولله الحمد

    ولانامت اعين الجبناء

  18. اشهد الله واصدقكم القول ما اثلج صدري في الزمان القريب في كل شؤننا السياسية عالميا ومحليا رغم متابعتي وتعلقي بالاخبار كما استبينتم ووضحتم . الحمد لله اذ جعل بيننا من يدعو الي الخير والعمل بالمعروف اللهم اجعلنا امة رشيدة .
    يا اخوان كن الفهم دا موجود ما توسعوا الماعون عشان يسع الجميع ليه تحصروا المافهيم السمحة دي بيناتكم بس انتو برضة الله بيسألكم مننا.

  19. رايتم كيف كان رد علماؤنا وائمت جوامعنا في خطبة الجمعة الماضية كيف يدافعون عن تنفيذ حكم الجلد في تلك الفتاة التي لسان حالها يقول اسالو الحاكم عن سبب وقوعي في لفاحشة اكثر من مرة ويليتهم تتبعو اثرها وعرفو منها الظلم الذي اجيرها علي الوقع في التعدي علي حدود الله التي انزلها علي رسوله الكريم ليكمل بها عدله ويطهر بها نفوس عباده من بعد ان علمهم رسوله الكريم اسس العدل والكرامة والحكم الرشيد وطهارة البدن وصدق الايمان ؟؟؟؟

  20. يا شيخ ادريس و الله حقيقة الاختشو ماتو… هؤلاء قوم يتقون الله و ليس مثلكم حكموا فانقلبتم عليهم اقاموا العدل و لا تنكر ذلك وفروا الحرية و كرامة الانسان و عملتم عكس ذلك و والله انهم لصادقون و مخلصون و ما راينا منكم الا الكذب و النفاق و العداء للاسلام و اهله و السفاهة و الجهل و البطش و التنكيل و اكل اموال الناس بالباطل و والله ما كانت هناك شريعة و لا اقمتم شريعة بل خالفتم ظاهرها و معناها و اتخذتوها مطية للدنيا و لم تسعوا لها و ليس في قلوبكم شئ من شريعة الله… و ما تسعون اليه هو قوانين قمعية و ليست شريعة ولن تكون شريعة.. الشريعة اولا في العدل " و اذا حكمتم بين الناس فاحكموا بالعدل" و لكنكم لا تريدون عدلا و لن تريدوا فالحدود واجبة النفاذ عليكم كلكم حد القتل و حد السرقة و حد القذف و غيرها من التعازير التي تجب علي كل مؤتمرنجي.
    احفظوا السنتكم اذا تكلم اهل الاسلام عن الاسلام فلستم لذلك اهلا لنه دين لا تعرفوه و لا تؤمنون به.

  21. تجار الدين سرقوا التموين .. ده كان زمااااان

    هسع .. تجار الدين سرقوا كل حاجه

    قوله تعالى" ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام وإذا تولى سعي في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لايحب الفساد، وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالاثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد"
    صدق الله العظيم

    ياسلاااااااام بالله شوفوا كلام ربنا سبحانه وتعالى ده جميل كيف

    عشان كده بقول دائما ماتنزعجوا .. وسيبوا الجماعه يلهطوا ويبرطعوا الى حين

    نحن سنتحمل الفقر والجوع والمرض .. والله لو مات أطفالنا جوعا لن تمتد أيدينا للحرام

    سنحتمل الفقر والجوع والمرض لانه أهون علينا من نيران جهنم

    اللهم أرفع عنا هذا البلاء بجاه حبيبك وحبيبنا سيدنا وسيد الأولين والآخرين محمد

    صلى الله عليه وسلم

  22. الاخ حوووووصه
    الاتحاديون ليسو بصنيعة مصر لو انت قاري تاريخ السودان كويس الاتحاديون صنيعة مؤتمر الخريجين استعانو بمصر لطرد الانجليز وكانت لعبه سياسيه من الزعيم الخالد اسماعيل الازهري بان وعدهم بوحدة وادي النيل اذا دعمو ملفهم التفاوضي للاستقلال واعلن الاستقلال منهم الاثنين بدهاء سياسي اعترف به كل من كان يتابع اخبار السودان فرجاء لا تقوض التاريخ وكن محايدا في نقدك وكما ذكرت سابقا باننا نحن الاتحاديون اخطانا في حق الشعب السوداني برجوعنا لطائفة الختميه واخطانا يوم طردنا الشيوعين من البرلمان واخطا زعيمنا الازهري يوم ان نصب نفسه رئيس مجلس سياده دائم اما البيان فاختلافنا معه شكلي وليس جوهري

  23. أقول للأخ كاشاني ومنهم على شاكلته :
    السيد الصادق قد يكون سبب تفريط في آخر ديمقراطية هو ومن شاركوه تلك الحكومة
    لكن لا أحد ينكر أنها كانت دمقراطية حقة فيها حرية صحافة وقضاء نزيه ومستقل وفصل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية ..لكن من أعاق إستمرارها؟
    أليس هم الكيزان وصحافتهم الخرقاء وكتابهم أمثال حسين خوجلي وغيره.
    لا أحد يستطيع أن ينال من قدر ومكانة السيد الصادق العاقل النير ونتحدى من يستطيع إثبات سرقته لمال عام فهو رغم أنف الجميع عفيف يد ولسان وجزمته تزن كل المؤتمرجية في السودان من نمولي لي حلفاء تجار الدين سارقي قوت الشعب ناشري الفساد مُزكي حمية القبلية البغيضة الأفاكين والمتخذين الدين مطية.
    أمل أن يجد كل مرجف أو مشكك مايزيل الغشاوة عن عينيه بعد قراءة هذا البيان.

  24. اول من طبق الشريعة الاسلامية وبعدل وخربها من بعده خلفاوه هو الامام محمد احمد المهدي والانصار اهل المهدي واول من طلب منه ان يكون الحكم ملكي ووراثي ورفض ذلك هو الامام عبد الرحمن المهدي اين هذا من البشير المحلوق الذي ضيع البلاد

  25. يا أخوانا إنتو مسعولين من الخير دحين الناس ديل ماهن زاتهم الزمان إستعانوا بالمرتزقة وغزوا بيهم الخرتوم الضحى الأعلم ؟ ودحين ما في واحد منشق منهم قام بتأليب الغرب وأمريكا عشان يضربوا مصنع الدواء الإسمه الشفاء ؟ أنا الخلاني أشك وأسال أن أغلب المعلقين أثنوا على كلامهم دا !! اللهم لا تمحنا لا تبلانا !!!

  26. الأخ حووصة ……….الحزب الاتحادي صنيعة مصر , الأخوان المسلمون بكل أجنحتهم صنيعة مصر ,أنصار السنة والوهابية من الجزيرة العربية , والحزب الشيوعي السوداني صناعة روسية ,
    باختصار تريد أن تقول كل الأحزاب السياسية ألأخرى الدينية واللادينية ما عدا حزب الأمة هي أحزاب غير وطنية …..بهذا المنطق حزب الأمة كذلك صنيعة انجليزية …….

  27. واذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالاثم ( فحسبه جهنم وبئس المهاد ) ..و كفي بالله
    شهيدا والحمد لله من قبل ومن بعد .

    بيان جميل واستشهاد رائع . الله أكبر ولله الحمد ..

  28. خلاص زى ما هم بيعلنوا الجهاد انتو اعلنو –مش يكون كلام والسلام بعدين المتضرر الشعب السودانى وحتى الاموال التى اتتكم فى التعويضات يجب ان تأتى لكل من تضرر وإرجاع ابناء الصدق وتعينهم يجب أن يكون لكل المفصوليين
    لا أنتو ولا الكيذان بقادرين على الشريعة الحقيقية — اموال الشعب السودانى حرااااااااااااام عليكم جميعا

  29. يقول البيان:
    ((أخيرا إن الرجوع إلي أحكام الشريعة الاسلامية يجد منا الترحيب والمساندة إذا التزم بالنقاط السبعة المذكورة أعلاه ، وإلا إذا كان الشعار يقصد به التسلط وقهرالناس ومصادرة الحريات فسيجد منا المقاومة والتصدي قياما بواجب الأمربالمعروف والنهي عن المنكر))
    ــ
    يتضح لكل ذي بصر وبصيرة أن النقاط السبعة المذكورة غير متوفرة الآن، وأن قوانين النظام معيبة وطريقة تطبيقها معيبة، فهي مثلا تجيز تسور البيوت وانتهاك حرماتها، فهل نفهم من هذا أن هيئة شئون الأنصار تدعو إلى إلغاء قوانين نظام الإنقاذ بما في ذلك القوانين والعقوبات الحدية؟؟ بنفس الصورة التي دعا فيها السيد الصادق المهدي وحزب الأمة إلى إلغاء قوانين سبتمبر بعد سقوط حكومة النميري عندما وصفها بأنها لا تساوي قيمة الحبر الذي كتبت به؟؟
    بماذا تجيب هيئة شئون الأنصار على سؤال، شبيه بسؤال الأب فيليب عباس غبوش من جبال النوبة في عام 1968، يقول:
    يقول البيان أنه يرحب بالعودة إلى أحكام الشريعة الإسلامية، فهل في هذه العودة يُسمح للرجل غير المسلم أن يتم اختياره لكي يشغل منصب رأس الدولة، أو أن يكون قائدا للجيش أو رئيسا للقضاء أو رئيسا لمجلس الشعب أو البرلمان؟
    علما بأنك هناك كثيرا من السودانيين غير المسلمين في السودان خاصة في جبال النوبة.
    وهل يسمح باختيار امرأة لمنصب رئيس الجمهورية، ومنصب رئيس القضاء، أو منصب رئيس مجلس الشعب؟
    أرجو أن تتمكن هيئة شئون الأنصار أو من يتم تكليفه منها أن يرد على هذه الأسئلة.

    مع تحياتي واحترامي وشكري.

  30. صمتوا دهرا ونطقوا كفرا فقدتم ياعلماء السودان احترام الشعب بجبنكم عن قول الحق وتركتم الفاسقين يمرحون ويبطشون في خلق الله قتلوا من يتعاملون بالعمله وصاروا يتعاملون بها جهارا ن نهارا وقتلوا عشرات العسكر دون محاكم وطلبه الخدمه الشعبيه بلرصاص الحي وتشريد الاف من وظائفهم واذلال الشعب بلسياط وسرقه الاموال وتحويل كل مرافق الدوله لشركات خاصه من تعليم وعلاج وحتي مياه الشرب اصبحت تجاره رابحه وقسم الوطن فلم نسمع كلمه حق واحده فاصبحت كلمه شريعه لكل مواطن شريف هي الارهاب والذل ولكل فاسق ولص تعني النجاه والثراء لانكم تبررون فعلته باسم الاسلام الي متي نسمع منكم كلمه حق تنجون بها من عذاب الله وانتم ادري منا ام تنتظرون الاذن من الحكام انا لله وانااليه لراجعون

  31. التحية لهئية شئون الانصار متمثلة فيمن ابتدع هذا السرد العظيم الى هؤلاء الظالمين الذين يسعون فى السودان فساداً ومازالوا شايفين نفسهم هم الاحسن فساد رشوة فقر جوع وعايزين يطبقوا الشريعة على المحتاجين وهم يلهفون قوت الشعب لماذا لايطبق عليهم من أين لك هذا اخوان البشير وشركاتهم المتعافى وشركاته وداد ست الحسان ومشاريعها وجميع شركات الكيزان …….الخ

  32. هل الانصار الموجودون الان هم حملة الدين مثل اجدادهم ام بكرة السيارة دي نوعه شنو وموديله كم كما فعلوا في العهد البائد ياناس قرفتونا الله يولي من يصلح

  33. والله يا فتحى ما عارفك بتحكى فى شنو بس الكلام البتقول فيهو دا كلو موجود الان

    وبكثرة اى مكان تمشى لازم تقيف صف .. اذا اعتبرنا انو ما كان امن فى الحكومات

    السابقه ( ولو قلنا كدا نكون اجحفنا فى حقهم ) ورينى الحكومه الحاليه فى عهدها الامن

    مستتب .. ياخى انا قاعد برا وخايف على اهلنا فى السودان .. حسالك سؤال ورينى فى

    اى حكومه مرت دخلت قوه متمرده الخرطوم وقتلت وادخلت الرعب فى اهالى الخرطوم

    وكفى .. وزى ما اخونا حووصه قال ليك يا اما انت متكبر ومتعالى او مستحى من النظام

  34. الله اكبر —–الله اكبر ولله الحمد نهنى هيئه شؤون الانصار بهذا المقال الجيد وليكون درسا للفاشين والمتسلطين على هذا البلد الحبيب هؤلاء الشرذمه لقد قضوا على التعليم المجانى والمستشفيات المجانيه نعلم بالمستشفى الخاص والمدارس الخاصه من اين هذه الاشياء الدخيله الى الامام ايها الانصار بقيادتكم الرشيده

  35. ياآهلى فى الشمال السودان انتبهوا جيد لهذه الافكار المستوردة من الخارج .اهل السودان معروفين بحبهم لله. لكن ما نراها الان بعيوننا و فى هذا الزمن سيدخلو الشعب السودانى فى نفخ لم يستطيع الشعب الخروج منه.

  36. ارجوكم امشوا في حالكم وخلو الناس في هموهم هو انتو لا يجي منكم الا وجع الراس وخلو الجعجعة الفارغه كلام لا بودي ولا بيجيب وكلو يذهب مع الريح وعمرو ما نفع والكلام ما قل ودل

  37. هسع كلام العنصرى دى شنو. لى دائمأ انسان يكونوا قلبه اسود من الاخرين لى. يقول اهلنا فى الجنوب القلب الاسود ونية سودة لا يجلب البركة الى البيت.

  38. ان البشير هو الحاكم الوحيد الذي انقذ الشريعة الاسلامية في السودان ولولا البشير لكنتم اليوم في عداد الاموات

  39. جاء الحق عبر الفقهاء

    السيد رئيس الجمهورية
    السادة الوزراء
    السادة الولاء
    السادة أعضاء المجلس والوطني والمجالس لتشريعية
    السادة أعضا المؤتمر الوطني في كافة مستويات الحزب

    انتبهوا الى مضمون هذا البيان المسؤول وناقشوه دون حساسية لأنه بيان غاص في جوف الواقعوالأنه بيان صادر من جهة مسؤولة وهو بيان فقهاء ناقشوه بعيدا عن السياسةلأن الأمر أمر دين والدين النصيحة

    نصف رأيك عند أخيك

    وفق الله هيئة شؤون الأنصار وحفظها درعا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..