توجو تستدعي اديبايور بعد غياب 18 شهراً

© رويترز
استدعى منتخب توجو لكرة القدم ايمانويل اديبايور لاول مرة خلال نحو 18 شهرا مع قرب انطلاق مشوار الفريق في تصفيات كأس الامم الافريقية الاسبوع المقبل.

ورفض مهاجم توتنهام هوتسبير الانجليزي كافة الدعوات السابقة التي وجهت له للمشاركة مع الفريق في تصفيات كأس العالم العام الماضي في اعقاب خلاف علني مع المدرب ديدييه سيكس بعد كأس الامم الافريقية 2013 التي اقيمت في جنوب افريقيا.

وانتقد اديبايور اداء اللاعب الدولي الفرنسي السابق حتى بعد ان وصلت توجو لافاق جديدة ببلوغ دور الثمانية لكأس امم افريقيا لاول مرة عقب سبع محاولات سابقة فاشلة.

وترك سيكس مهمته مع الفريق واستدعى المدرب الجديد تشاكالا تشانيلي اللاعب اديبايور لخوض مباراة غينيا يوم الجمعة المقبل وغانا في العاشر من سبتمبر المقبل من المجموعة الخامسة للتصفيات وذلك وفقا لقائمة اعلنها اتحاد كرة القدم في توجو اليوم الاحد.

وكان للمهاجم طويل القامة تأثيرا كبيرا يمتد لنحو عقد من الزمان وحتى مع توجو حيث شكل المحفز للفريق عندما تأهل بشكل مفاجيء الى كأس العالم بالمانيا عام 2006.

واعتزل اديبايور اللعب دوليا عقب هجوم على حافلة المنتخب التوجولي قبل انطلاق كأس الامم الافريقية في انجولا عام 2010 قبل ان يعود لفترة قصيرة بعد إقناع رئيس البلاد له بانهاء “اعتزاله”.

وتسعى توجو للتأهل الى نهائيات كأس الامم 2015 بالمغرب التي ستقام في الفترة من 17 يناير وحتى الثامن من فبراير المقبلين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..