أخبار السودان

السفير الأمريكي يهنئ السودانيين بشهر رمضان

 

هنأ السفير الأمريكي بالخرطوم، جون جودفري، الشعب السوداني، بحلول شهر رمضان المبارك، مبدياً سعادته بمشاركة السودانيين الاحتفال بالشهر الفضيل، كأول مرة له.

وقال السفير الأمريكي في تهنئته إن “رمضان هو وقت للتفاني الشخصي والصدقة، وهي قيم عالمية مهمة في كل مجتمع”، مؤكداً أن رمضان فرصة للأسرة والأصدقاء للاحتفال بالقيم التي تجمع الناس من كل الأديان والالتزام بالسلام والعدالة والمساواة.

وذكر أنه “في السودان وأمريكا وفي كل العالم يجتمع المسلمون للاحتفال بشهر رمضان بالصوم والصلاة، مشيراً إلى أنه سبق وعاش من قبل في بلدان ذات أغلبية مسلمة، حيث اتضح أن شهر رمضان فرصة لتعزيز الروابط المجتمعية بما في ذلك الالتزام بمساعدة المحتاجين.

وتابع: “أنا سعيد لأشارك معكم في رمضان الأول لي في السودان، والسفارة الامريكية تتشرف بالمشاركة مع السودانيين الاحتفال برمضان.. أتمنى أن تنور روح رمضان ارواحكم خلال هذه السنة”.

وكان موظفو السفارة الأمريكية في الخرطوم، نظموا الأسبوع الماضي، جلسة لتحضير المشروب السوداني الشهير (الحلو مر) أو (الآبري) لزملائهم الجدد لتنويرهم بكيفية صنع المشروب التلقيدي، ومعرفة ما يعنيه للشعب السوداني خلال الشهر الكريم.

وقدم الموظفون لزملائهم مشروبات شهيرة تزين المائدة السودانية خلال الشهر الفضيل، مثل الكركدي والتبلدي والعرديب بالإضافة للآبري الطازج.

وبعد ختام عملية التحضير (العواسة)، قال أحد الأمريكيين: “إن مشروب الآبري لذيذ جدا، ولا أطيق الانتظار لتجربة رمضان في السودان، وأنا ممتن لزملائي السودانيين لمشاركتهم معي كل الأشياء التي تجعل هذا الشهر مميزًا للغاية هنا، بما في ذلك الأمسيات مع العائلة والأصدقاء”.

الديمقراطي

‫3 تعليقات

  1. وبدورهم يبعث العبيد بالاماني والتهاني الحارة للسيد جون قودفري وللشعب الامريكي وللامة الافرنجية وبتمنون دوام العبودية .

  2. يا جماعة الخير ما تفهمونا الارميكان بقوا مسلِمان و لا شنو قُبال رمضان عاسوا الآبري الأحمر و عقبال الابيض و قسموا كرتونة الصايم و كبير اخوانو السفير بارك الشهر عقبال ما المزمهِر يحضر صلاة العيد معانا…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..